24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | روائح كريهة بأحفير

روائح كريهة بأحفير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - متتبع الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 23:17
من خلال تدخلات الاخوة الذين يظهر انهم من خلال تدخلاتهم، انهم يريدون خيرا لمدينتهم ان:
- المسؤولين يريدون ان تتقدم هذه المدينة الى الامام من خلال المبلغ المخصص لها نظرا لموقعها الاستراتيجي على الحدود المغربية - الجزاءرية.
- ان هؤلاء الاخوة الذين عبروا عن اراءهم مثل غيرهم في مناطق عديدة من المملكة فقدوا الثقة في المسؤولين عن المشاريع التنموية.
- ان السلطات المسؤولة يجب عليها ان تقوم بزيارة الاوراش المذكورة في المدينة والتاكد من صحة او عدم صحة ماقيل في المشاريع المبرمجة.
- ان الاستماع الى اراء الناس كما فعلت هذه الجريدة، من شأنه أن يساعد على الحد من أخطاء الماضي في عدم تتبع الاوراش . ان التخطيط المشاريع التنموية يتطلب وقتا طويلا لكن عدم تتبع ما خطط له يعتبر تشجيعا الربع في بلدنا.
متتبع
2 - أحفيري مهاجر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:58
الحمد لله وحده حسبنا الله ونعم الوكيل ،أحفير مدينة المائة عام وأكثر، مدينة درس بها ثانوية احفير(إع س م ب ع)كانت تستقطب تلاميذ السعيدية وبني درار والقرى المجاورة من بين هؤلاء التلاميذ من اصبح وزيرا ومنهم من اصبح قائدا ومن أصبح إطارا كبيرا في مؤسسات الدولة مهندسون واطباء،لكن للأسف تنكر لها الجميع، تناوبت علي تسييرها مجالس بلدية لم تسطع انقاذها من التهميش على جميع الأصعدة ،لم يهيؤوا لها ولو مشروعا واحدا لإنقاذ أبنائها من البطالة والفقر والجهل أما المدن المجاورة كالسعيديىة و بركان فقد نمت واستفادت من مشاريع كبرى، ورغم وجود أحفير في مفترق الطرق20 كلم على السعيدية 20 كلم على بركان 37 كلم على وجدة ،ظلت كشبه مدينة ،فقيرة وسخة بدوية
تجوبها البهائم والكلاب الضالة والمتشردين المنتشرين في كل مكان مستشفاها لا يف بالغرض ثانويتها الوحيدة مكتضة ليس بها مسبح بلدي ، ليست بها حدائق ولا أماكن للترفيه باختصار هي (مدينة ) لا تصلح بعد ان أغلقت الحدود م/ج ،إلا للاحتجاز كسجن مفتوح ومارستان للمرضى النفسانيين فلولا مداخيل المهاجرين ،لمات سكانها فقرا وجوعا وتهميشا ومرضا وا أسفاه ،حسبنا الله ونعم الوكيل .
3 - بناقص من شي فاكونس تما الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:09
العام الفايت كنت في أحفير في غشت قلت غادي نمشي عام و نرجع و الأشغال لن تنتهي و سبحان الله أنا نازل عطلة لأحفير في غشت و قريب لديك طريق لي صورتو و هذيك هي طريقي باش نمشي للدار و الله حتى حشومة و عيب و عار الزردالي رئيس مجلس البلدية لازم تستقيل...العام لي فات شريت سيارت جديدة مشيت لأحفير بسبب طريطوار غير ملائم(واحد طالع و واحد نازل) تعوجت من لتحت و نفس الشيء صرالي مع سيارت أخرى من قبل في 2015 وا عباد الله ندمتونا على هذا البيي لي قطعتو للفاكونس تما واش شارع الحسن الثاني حفروه و قلعولو الكودرون و دارو القادوس و ردموه بالكاياس(الحجر) فقط بففف مجلس بلدية صفر
4 - احمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:43
جميل ان نسمع ونرى ان هناك مشروعا بهذا الحجم في مدينتنا المنكوبة لكن المؤسف ان طريقة انجاز هذا المشروع مؤلمة للساكنة بطء رهيب روائح كريهة باعوض غبار يضاف الى ذلك حر الصيف ودخول جل الجالية لاننا على ابواب عيد الاضحى المبارك فلو كان المسؤولون يضعون في حسبانهم المواطن لانجز المشروع في اقل من سنة لكن المواطن هو آخر من يفكر فيه وهذه مصيبتنا في بلدنا .
في بعض الاحيان لا نرى الا عامل او عاملين وآلية او آليتين كأن المشروع متوقف
5 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:14
خلي صحاب الخارج يفرحو بريحة لبلاد ههههه
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.