24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سنغاليون وخسارة النهائي

سنغاليون وخسارة النهائي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - غي دايز السبت 20 يوليوز 2019 - 19:32
شجعت المنتخب السنغالي من كل قلبي انا من مدينة وجدة فبينما كان البعض يشجع الجزائر و الاغلبية غير مبالية بالمقابلة من الأساس كنت أشجع أشقاءنا السنغاليين وتمنيت أن يفوزو بأول كأس افريقية لهم بصراحة منخب قوي سيطر طولا وعرضا على المباراة وحرم من ضربة جزاء من يقول لماذا شجعتهم أجيبه ببساطة لأنهم مسلمون و لأن أصدقائي سبق وأن عملو في هذا البلد و لم يسبق أن سمعت أي منهم ينعتنا ببلد الدعارة أو السحر أو المستعمرون تحية لكم
2 - Gag السبت 20 يوليوز 2019 - 19:36
الا ترون ان اخواننا في افريقيا جنوب الصحراء اكثر وعيا من شمال افريقيا وفي الحقيقة هم كذلك منذ زمان لكن عجرفة دول شمال افريقيا اعمتهم على انهم بعيدين عن الوعي بسنين ضوئية. لو طرح نفس السؤال على تونسي او جزائري او مغربي لوجدته يبحث عن التبريرات في اصتصغار وتجريح المنافس. انها الحقيقة شعب دول افريقيا جنوب الصحراء يتطورون فكريا وشعوب دول افريقيا الشمالية يتطورون في تحراميت
3 - م المصطفى السبت 20 يوليوز 2019 - 19:46
En écoutant ce qu'ils ont dit ces Sénégalais, on peut remarquer tout de suite qu'ils sont des gens très adorables, qu'ils soignent bien leur langage, qu'ils ont l'esprit sportif , qu'ils sont fiers de leur équipe et qu'ils s'attachent à fond à leur pays : le Sénégal l'ami de notre pays le Maroc.
4 - كامرا السبت 20 يوليوز 2019 - 19:53
ليس لهم خطة ولا روح قتالية...مستوي متوسط...احسن نهائي ساحل العاج المغرب
5 - SAMACHI السبت 20 يوليوز 2019 - 19:59
الجالية السينيغالية بالمغرب ههههههه إوا هادشي لي بقا لينا
6 - ناصر السبت 20 يوليوز 2019 - 20:02
اتاسف كثيرا لمنتخب السنغال الدي ادى بطولة في المستوى وكان الأحسن في النهائي وسيطر بالطول والعرض.كما استسمح من اخواننا السنغاليين من خدلان بعض المغاربة لهم على الرغم من مواقف بلدهم تجاه قضايانا العادلة.
7 - kch السبت 20 يوليوز 2019 - 20:44
Certains disent que la politique, ne lui concerne pas, et qu’il faut supporter l’Algérie puisqu’ ils sont Arabes et Musulmans, donc c’est un paradoxe blizzard. Si on pense pragmatiquement, et on veut faire une vrai comparaison entre nos frères Sénégalais et les Algériens, on va trouver que les Sénégalais qui ne sont pas nos voisin ni Arabes , ils n’ont jamais été contre les intérêts du Maroc ;que ça soit en sport ou en politique ; au contraire les algériens qui nous a créé un problème pendant 40 ans et qui a touché l’économie du Maroc et tout le peuple Marocain, certains disent que ce sont des politiciens qui y sont responsables, moi je dis vous aller voir après ce qui se passe maintenant en Algérie et l’éloignement de ces responsables (Bouteflika et , le support des Polisario va rester éternellement et ces citoyens ne vont jamais en parler ni l’enlever. La haine au Marocains et dans 90% des algériens.
8 - الريس ايت الحسين السبت 20 يوليوز 2019 - 20:58
الفائز هو السنغال لكن الكأس شراوها الجزائر.. اعطيكم بعض اللي لخصته.. علاش في المقابلة كان فيها جل أجهزة الدولة الجزائرية من عسكر او وزراء ..أول مرة في مقابلة كرة قدم نشوف واحد بزي العسكري في رقعة الميدان... وعلاش هذيك الشخصية الجزائرية كانت مع رئيس الفيفا........ اضن ان ايدي سياسية لها دخل وبي الخصوص في هذا الكأس للجزائر.. كلنا عارفين المشاكل اللي فيها الدولة الجزائرية مع الشعب ديالها... والفاهم يفهم
9 - متمنيات السبت 20 يوليوز 2019 - 21:01
صراحة كنا قلة في المقهى نشجع الفريق السنغالي..بحكم الروابط التاريخية والاقتصادية و السياسية والثقافية التي تجمع بلدينا (عكس البلد الجار).
وكنت أتمنى من كل قلبي أن يفوز ...لكن الله غالب....
أخيرا بكل روح رياضية مبروك للمنتخب الجزائري.
10 - غازي الدزيري السبت 20 يوليوز 2019 - 21:28
و الله السنغاليين شعب متحظر و يستاهلو الكأس لكن بلادي كذلك تستاهل و انتم المغاربة مشكورين على مساندتكم لجيرانكم
11 - مبروك لكن.. السبت 20 يوليوز 2019 - 21:44
مبروك لأبناء الشعب الجزائري المكون لفريق الخضر ....ومبروك للشعب الجزائري.....أما النظام لن أبارك له حتى يعود لرشده وعدم معاكسة بلدنا.
هرظلك للفريق السنغالي الشقيق.
12 - بكل صراحة.. . السبت 20 يوليوز 2019 - 21:58
المصالح أولا بعد ذلك خواة...خواة...العواطف تؤجل إلى وقت لاحق......
السنيغال لا يضر بمصالح بلدنا عكس النظام الجزائري...لذلك شجعت من كل قلبي الفريق السنيغالي.
ومع ذلك أبارك لأبناء الشعب الجزائري.
13 - مزاب السبت 20 يوليوز 2019 - 22:02
عفوا أيها الاحبة على فرحنا الزائد عفوا أيها الاحبة على احتفاءنا المبالغ فيه ومع من !!مع من مزق خريطة وطننا مع من غدرنا !مع من رمى بايزيد من 45الف من ابناء جلدتنا على الحدود في عيد الأضحى عام 1976 بعدما جردهم نظام جار السوء من ممتلكاتهم ! عفوا اخواننا السينيغاليين على كل ما قدمتم لصالح قضيتنا الأولى كما ندعي واسمحوا لنا على جهلنا وجحودنا بالامس اسانا إلى السعودية واليوم جاء الدور عليكم والسبب تلك الجلدة المنفوخة
14 - كريم السبت 20 يوليوز 2019 - 23:45
لمن يقول السنغال لعبت افضل اقول له مبروك عليهم الجري و الاستحواذ ومبروك على الجزائر الفوز بالاهداف والدفاع المستميت بعدما ابهرتتنا بهجومها الشرس والوسط القوي طيلة البطولة ..فارادت ان ترينا كيف تقتنص هدف وتستطيع ان تحافظ عليه 90 دقيقة هذي ما يقدرلها غير طليان يا ولدي ..
الجزائر دخلت بروح قوية ترجمت لهدف مبكر كان السبب في تحول مجريات المباراة ولولاه لرأينا الفريق الجزائري يحصد السنغال طولا وعرضا يكفي الجزائر مفاجأة البطولة كرطت المرشح الاول السنغال مرتين دور اول ونهائي ..
في الختام السنغال فريق عادي هزم امام الجزائر مرتين وعانى الامرين امام تونس الفريق المتوسط
15 - نبيل الأحد 21 يوليوز 2019 - 00:51
الى التعليق رقم 8 الشخص الذى شاهدتينه بالزى العسكرى فهو من الامن التابع للسقارة الجزائرية والله قد اضحكتنى عندما قلت ان الجزائر اشترت الكاسساذكر ببعض الاحداث قمباراة الجزائر امام الكوت ديفوار كانت الجزائر تستحق ان يعطى لها ضربة جزاء والتى راح ضحيتها يوسف عطال وكان من المفروض حارس الكوت ديفوار واحد الاعبين ياخذون بطاقتين حمراء كما ان نيجيريا كان لها يوم اضافى للراحة على الجزائر وكل هذا كان مخطط له لان تخسر الجزائر ولكن بفضل الله لم تنجح خطتهم .اما ضربة الجزائ التى وجهت للسينيغال فهى ليست بضرية جزاء وعليكم بالبحث جيدا لتتاكدوا.حقيقة السينيغال لعبت جيدا وحزنت لها لكننى كجزائرى تمنيت فوز بلدى و كما يقال النهائى يربح ولا يلعب .والحمد لله الجزائر لعبت جل مبارياتها بطريقة رائعهةالا النهائى لانه استخدم فيه الذكاء وهو الذى جاء بالكاس فالمافائدة من ان نلعب احسن ونخسر الكاس .المهم الجزائر احسن فريق فى الدورة وللعلم السينيغال فزنا عليهم فى دورى المجموعات بنفس النتيجة. كما افول للا خوة بالمغرب من شجعنا فشكرا له ومن لم يشجعنا فهو وله كا مل الحرية فى التشجيع فاظن ان السينيغال بلد افريقى ايضا .
16 - قارئ الأحد 21 يوليوز 2019 - 01:57
وهل تسمح مصر للجزائر بشراء المباراة؟ الفريق الجزائري فاز عن جدارة
17 - كمال الأحد 21 يوليوز 2019 - 05:51
تحيى السينغال البلد الصديق والشعب الشقيق.
اعذرونا على هشاشة وقصر ذاكره البعض منا .
18 - Fils du Maroc الاثنين 22 يوليوز 2019 - 10:22
Félicitations à nos frères algériens et bonne chance pour une autre fois pour nos grands amis sénégalais. A propos, les sénégalaises sont très BELLES et très CHARMANTES.
19 - DR Najib الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:02
le Sénégal a Mieux Joué, Mais comme Ziach, Salah, et les autres Sois-disant Etoiles de foot, c'est SAné qui a été la cause Principale de l’Échec du Senegal, il n'a rien Fait durant toute la compétition, il était Nul oui, quelques Dribbles par ci par là mais rien de Performant, , à part rater les occasions et les Penaltys, je pense que l'analyse que j'ai faite en tant que Journaliste Sportif, Dans les coupes il ne faut pas Se Baser sur les Leader, regardez Messi avec l'argentine, rien , car ils ne jouent pas Pleinement car ils ont toujours la Poisse de se faire Mal et dans ce cas ils ne pourront plus Amasser de l'Argent beaucoup avec leurs Clubs respectifs, Mais Regardez l’Algérie les Joueurs ne sont même pas connu, ce sont des joueurs qui jouent en Equipe et qui Écoutent les directives de leur Coach, ZIHACH vous avez vu la Grimace quand il est Sorti, si j''étais la Fédération je lui aura infligé une Bonne amende, et lui faire apprendre une bonne leçon de Respect et De Modestie
20 - Dz hakimo الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 00:58
يبدو أن البغض والكره والحسد أعمى بصرك، كن موضوعي وتحدث عن لقاء الجزائر مع الفريق السنيغالي والذي كان مرتين في نفس الدورة واستطاعت الجزائر ان تغلبه في كلا اللقائين وبجدارة لم يكن حظ بل لعبت الجزائر بكل احترافية في كل مقابلاتها ومع اقوى الفرق الافريقية بل واصعبها ، انت لا تمثل الشعب المغربي المحب للشعب الجزائري قل لي كم من مغربي متزوج بسينيغالية وكم من جزائري ومغربي تصاهرو وتزوجو، اعرف جيدا المغرب ولي اصدقاء زرته كم من مرة اخواننا واشقائنا لكم اهل من المغرب هنا ولنا اهلنا هناك في المغرب تحدث عن نفسك ولا تتحدث عن الكل
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.