24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2206:5413:3417:0820:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | هبوط الإنسان على القمر

هبوط الإنسان على القمر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - hicham الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:11
السؤال المطروح هل توجد الرياح في الفضاء ارى ان قصة ابولو الا خدعة ما هي الا صور مفبركة في صحراء امريكا
2 - الزمامرة الاثنين 22 يوليوز 2019 - 13:25
اكبر كذبة في التاريخ .....لا حول ولا قوة الا بالله
3 - Abdelghani الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:12
I will believe it when they do it again,why have they never tried it again? why russian and chinesse never try to do it?No matter how often the USA repeat the lie it never became the truth,if it 1969..Now we are in 2019 with newest technology but they can't reach the Moon subhana allah.and they talk about Mars and maybe water in Mars,the mars planet is far away from the earth about 33..9 millions miles and the moon only 384000km..
4 - سعيد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:18
لو صعدت امريكا الى القمر، لكانت قد انشات قاعدة عسكرية هناك منذ زمن طويل، لكنها لم تفعل، ولن تفعلها لانها لم تصعد اصلا.
5 - سعيد . أ الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:40
هناك أمران بت أشك فيهما ، أولهما هبوط الأمريكان على سطح القمر ، و ثانيهما فوز المغرب بكأس أفريقيا ، كلا الحدثين حصلا في النصف الثاني من القرن الماضي و لم يتكررا إلى الآن .
فهل تنتطر أمريكا أن يفوز المغرب للمرة الثانية بكأس أفريقيا لتجدد الهبوط المزعوم على القمر ، أم إن المغرب هو الذي ينتظر أن تعيد أمريكا الكرّة ليعانق اللقب الأفريقي من جديد ؟
6 - عادل10 الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:41
الناس اللكتشكك في هبوط الانسان على سطح القمر را حتى الطائرة كون ماشفتيهاش مباشرة ماغاديش تصدق اأنها كاينة وكتهز كتر من 400 البشر والتبرير هو ان الطيران حرام والله كون بغا الإنسان إطير كون خلق بالأجنحة
7 - RALEUR الاثنين 22 يوليوز 2019 - 14:42
منذ أن أعلن عن هبوط الإنسان فوق القمر فقد سال كثير من الحبر على الأوراق، كثيرا من الكتب طبعت يكذب فيها أصحابها هذا السفر، كثير من علماء الفضاء من الغرب كذلك زعموا أن هذه الرحلة مزورة وقدموا أدلة دامغة٠ لم تعد تدري من تصدق؟ الصقور الأمريكان لا يترددون على الكذب على شعوبهم وعلى البشرية جمعاء إذا رأوا في ذلك مصلحة لهم، فقد كذبوا في حروب معروفة وكذبوا ضد الشيوعية باسم مذهبهم وضد العرب والمسلمين باسم الإرهاب، واليوم يستعدون لأكبر صفقة كذب في القرن يمكن أن تنذثر على إثرها شعوب الخليج مع إيران باسم أمن الكيان الصهيوني٠ من يدري فلعلهم في المستقبل سيبحثون عن كذبة تتماشى مع شمال إفريقيا وأخرى لأروبا وحتى الصين إقتصاديا ليست في مأمن منهم٠
8 - abdallah الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:03
والسؤال المطروح لماذا لم يعدو الرحلة إليه مرة أخرى خصوصا في هذا العصر المتقدم والإمكانيات جد متوفرة؟
9 - hamid الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:23
صعود الإنسان على سطح القمر مبني على قواعد علمية وحسابات رياضية تدرس الآن في كبار المعاهد غزو الفضاء. أما تكذيب البعض وهذا رأيهم فهو راجع لبعض البرامج التي ثم تداولها مؤخرا. وهناك برامج أخرى تكذب بدورها هذه البرامح. فمثلا رفرفة العلم تعود لإحتكاك اليد مع عصى العلم عند لفها لإتباتها في الرمل وليس بعامل الرياح. على أي حال يمكننا تكذيب هذا الإنجاز ولكن لماذا لا نكذب العديد من الإنجازات التي تفوق بكثير نظرية صعود الإنسان لسطح القمر في عالم اليكنولوجيا والعلوم والطب وإنشتار الذرة وإستنساخ المخلوقات... فهناك من البشر من لازال يضن ان الأرض مسطحة وليس هناك أقمار إصطناعية... وفي يده هاتف خلوي إنجازه يعد من الخيال.
10 - الله يهدي ما خلق الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:30
لو كانت كذبة لكانت أول من فضحتها الاتحاد السوفيتي و التي كانت عندها من الإمكانيات لفضحها و الإستهزاء بها في ضل الصراع و التحدي اللذان كانا قائمين على غزو الفضاء و استعراض المؤهلات التكنلوجية.
11 - متتبع 1 الاثنين 22 يوليوز 2019 - 15:41
عالم روسي يكذب هذه القصة ويقول ان امريكا ليست لها القدرة انذاك للوصول الى القمر فهي فشلت عدة مرات في ارسال البشر الى الفضاء .فهي الان تستعين بالتقنية الروسية في غزو الفضاء وللعلم فان روسيا لم تصل بعد الى الهبوط على ارض القمر.والله اعلم.
12 - faty اسبانيا الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:00
ههههه في الحقيقة نزلو في الصحراء Arizonaهدي خمسين سنة صورو الفيلم التارخي والكدبة التاريخية .
13 - ادم الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:02
هناك ناس تشكك في كل شيء مرضى بنظرية المؤامرة التي لا تعدو ان تكون الا خيال مريض في عقولهم زرعه القادة العرب ليبرروا فشلهم الذريع في قيادة الشعوب الى مصاف لأرقى مع الأمم المتحضرة المتقدمة علميا و تكنولوجيا تعليقكم المريض في جريدة هيسبريس أعلاه بسبب تقدم امريكا التكنولوجي و العلمي و يعلم الله بماذا يشتغلون الان بعد ان استعمل الجيش الأمريكي الانترنيت منذ سبعينيات القرن الماضي فقولوا لي ماذا صنع علماء الحيض و النفاس غير فتاوى القتل و مضاجعة الزوجة الميتة؟؟؟ انشري يا هسبريس رجاءاً
14 - الحسين الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:06
نزول Armstrong على القمر اكبر كدبة أميركية. لانه لو وصل الرواد الأمريكيون إلى القمر لكانت هناك محاولات أخرى ولاكن مند 1969 توقف هذا المشروع..
15 - عبد الصمد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:21
هبوط أمريكا على سطح القمر حقيقة لا شك فيها وذلك لعموم الأدلة على ذلك. وكل من يشك في ذلك فهو لا يلام على ذلك لأن هذا هو مستوى عقله، لو استمر في البحث لوصل الى الحقيقة. لو كانت مجرد خدعة لكان بأمكان المخرج أن ينتبه الى عدم وجود النجوم في السماء. عدم وجود النجوم في السماء دليل قوي على أن الصور لم تفبرك لأنهم نزلوا في نهار القمر والشمس مشرقة رغم سواد السماء. من الطبيعي رؤية النجوم في الليل أي عندما تكون السماء سوداء هذا من الارض. لكن نهار القمر كالليل أي أن السماء تبقى سوداء لانعدام الغلاف الجوي الذي يشع باللون الازرق عندما تسقط عليه أشعة الشمس. الفرق يكمن فقط في ظهور أو اختفاء النجوم. أما عن الراية فهو ضرب بها بقوة على الارض كي يغرسها تحركت الراية شيئا قليلا وهذا عادي ثم توقفت عن الحركة وظلت واقفة على شكل مستطيل لان عصى الراية صنعت خصيصا لهذا الأمر فهي عمودية و في الاعلى أفقية.
16 - عبد الصمد الاثنين 22 يوليوز 2019 - 16:32
أما الأخ الذي علق بالإنجليزية فهو لا يدري أنهم عادوا في رحلة أبولو ١٢ و١٣ كما أنهم وصلوا الى مدار القمر قبل أبولو ١١ في رحلة أبولو ٨. لم يعيدوا الكرة لا في الثمانينات ولا في التسعينات لعدم وجود فائدة في ذلك وعدم وجود المال الكافي. فالرحلات مكلفة جدا فلباس رائد فضاء واحد يساوي ٢٠ مليون دولار ناهيك عن الصاروخ أو المركبة.
17 - mustafa الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:21
بعض الأشخاص يكذبون هذا الإنجاز العلمي وهم لم يتابعوا أصلا فصول هذه المغامرة بمراحلها وانساقوا وراء روايات تحدثت عنها بعض القنوات الفضائية بدون سند علمي. أولا قبل صعود الإنسان إلى سطح القمر تمت بعد عدة تجارب راح ضحيتها العديد من الأشخاص. ثانيا برنامح آبولو توقف لكلفته الباهضة وظهور تيارات معادية داخل المجتمع الأمريكي. ثالثا لماذا هذه المعارضة للبرنامج لم تكذبه أصلا؟ رابعا هذه الرحلة لا تجني أي ربح بالنسبة للمبتكرين والشركات وكانت تدخل في إيطار التسابق نحو الفضاء مع الروس. خامسا الناسا حولت أبحاثها من الصعود إلى القمر إلى مختبرات خارج الغلاف الجوي للدراسات في الطب وعلم النباتات والعمل على الجزيئات بعيدا عن أي جادبية وهذا ساعدها في العديد من الإنجازات العلمية وللحديث بقية. وفي الأخير نريد ممن يكذب هذا الإنجاز أن يعارضه علميا بضربه لميكانيكا نيوتون ويكذب المعادلات الرياضية التي أنجزتها سيدة من السود الأمريكي كاترين جونسون ولم يعترف بمجهوداتها إلا في عهد أوباما.
18 - ميلودلوكوراجو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 18:55
الكثير يسب امريكا لولا امريكا لما وصلت لك هيسبرس ولا كان بامكانكم التواصل عبر النت شيوخ الجزيره والخليج غزوا عقولكم بينما امريكا تغزو الفضاء فلا تطاولو على اسياد العالم من فضلكم
19 - yoyo الاثنين 22 يوليوز 2019 - 19:00
الله سبحانه وتعالى ويقول الله سبحانه وتعالى فمن تعدا حدود الله فقد ضلم نفسه وان جعلنا النجوم رجوم للشياطين حتى واحد ميقدر وصل كون ديال الله سبحانه وتعالى واش أمريكا يقدر شي واحد من الشعب ديالهم وصل بنتاكون أو القصر الرئاسي كاين شي حد يدخل القصر الرئاسي يأكل العصا
20 - إيكو الاثنين 22 يوليوز 2019 - 20:09
الحقيقة :
-فشلت أمريكا في الوصول إلى سطح القمر في البداية و قامت بمحاولات عديدة استمرت لعقود مات خلالها بعض رواد الفضاء
-تم تصوير بعض اللقطات بإحدى الأستوديوهات للتداريب و الفيديو المتداول على اليوتيوب للمخرج الأمريكي مفبرك
-اهتزاز العلم الأمريكي راجع لوجود قضبان معدنية داخل العلم و الناسا هي من أرادت إظهار العلم يرفرف
-لا يوجد عالم فضاء حقيقي أو وكالة فضاء عالمية قاموا بتكذيب وصول الإنسان لسطح القمر؛
-نظرية عدم نزول الإنسان على سطح القمر تصنف ضمن نظرية المؤامرة و ليست بنظرية علمية؛
-أول من روجوا لعدم نزول البشر على القمر كانوا صحفيين و كتاب لا علاقة لهم بعلوم الفضاء ومن المدافعين عن نظرية المؤامرة و البعض من الروس القريبون من علوم الفضاء أرادوا الشهرة فقط عملا بمبدأ خالف تعرف
-مؤخرا أكدت وكالات فضاء عالمية صينية،يابانية، هندية بوجود الأعلام الأمريكية التي غرسها الأمريكان على سطح القمر و الأدلة لا زالت كثيرة
من يشككك بوصول البشر إلى سطح القمر، فإنه بحيت يدري أو لا يدري يؤمن بنظرية المؤامرة التي هي نفسها أكبر مؤامرة ثم ماذا نقول في السفر عبر الزمن الأصعب بكثر من السفر عبر المكان!
21 - محمود الاثنين 22 يوليوز 2019 - 21:22
الوصول للقمر ليس مستحيل مادام هناك مسافة محدد بينه و بين الأرض،لكن الأمريكان مخادعون اولا كذبوا على العالم ان العراق يملك أسلحة الدمار الشامل و نشروا فيديو لشخص على انه الرئيس العراقي أي عاقل لا يمكنه ان يصدق ان سجينا محكوم بالإعدام تنتظره المقصلة ان يحلق ذقنه و يصبغ شعره !ثانيا نصبوا على الرئيس البنمي السابق وضعوا مكبرات الصوت لطلقات الرصاص كأن المتمردين يقتربون من القصر الرئاسي فر الرئيس في حين لم يكن هناك لا متمردين و لا ثوار ،ثالثا أعلنوا في السبعينات ان لهم من الأسلحة النووية ما يدمر الكرة الأرضية لمرتين ماو تسيتونگ الزعيم الصيني السابق قال عنها انها ليست سوى نمر من ورق إذن وصول الأمريكان للقمر مشكوك فيه بكل بساطة كذابة و مناورين قد يكون قد فبركوا هذا الحدث كسلاح نفسي ضد الشعوب على أنهم هم السوبرمان.
22 - hamid الاثنين 22 يوليوز 2019 - 23:41
أتعجب لبعض التعليقات الغريبة والتي يتبنى أصحابها أنهم أصحاب العلم والمعرفة بالخداع. وإذا كان هكذا فلماذا لا يتقدمون بأبحاث أكاديمية أو أدلة علمية تفضح هذه الأكاديب كما يدعون؟ فهم فقط يرددون ما يدور في بعض المواقع المكذبة لصعود الإنسان إلى سطح القمر. يكذبون هذا الإنجاز العلمي وهم يستعملون تكنولوجيات مداها يفوق مدى بعد القمر عن الأرض. فالقمر بالنسبة لفزياء نيوتون ليس سوى توفير آليات لتحقيق ذلك. وليكن في علم المكذبين أن علماء الصواريخ كلهم ألمان حولوا صواريخ قصف لندن إلى صواريخ تتحدى الجادبية تم تدخل في جادبية القمر لتحط المركبة فوقه. وللذين غلفوا هذا الإنجاز بالدين وأن صعود القمر تعدي لحدود الله فهذا في حد داته التقصير من عظمة الخالق وكأن الإنسان في تنافس مع الخالق. فأقول لهم أن علماء المادة والكون هم أكثر إيمانا بعظمة الله لما يمعنون في عظمة الكون وكيف تدار حركات الكون وأن لا شيء يأتي بالصدفة وإنما بالغاية وكل هذا لعلكم تعقلون.
23 - Yabani الاثنين 22 يوليوز 2019 - 23:47
pour 8 - abdallah

مشى رجلان على سطح القمر خلال 6 رحلات تمت بين عامي 1969 و 1972.
المرة الأولى هي مهمة أبولو 11. يعد نيل أرمستونج وبوز ألدرين أول من يسيران على سطح القمر. 21 يوليو 1969. آخر مرة هي مهمة أبولو 17 ، في ديسمبر 1972
24 - صنهاجي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 01:30
التغلب على الجادبية يتم باطلاق صاروخ من المحطة الفضائية والصاروخ يحمل المكوك الفضائي. السؤال هو عودة امسترونغ من القمر كيف تم وليس في القمر صاروخ ولا محطة إطلاق. بمعنى امريكا كدب في كدب مجرد فيلم هوليود قصير.
25 - Samir r الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 06:38
أتعجب من قوم يأمن بالغيب والخرافات مع انه لم يرى اي شيئ من ذالك. فقط عن طريق قال ما قال والعنعنه. ويكذب ما هو واضح وملموس ممكن رأيته بالعين المجرده.
الوصول إلى القمر هو الان في متناول العديد من الدول. اما امريكا فهي في طريقها الى كوكب المريخ والذي يبعد عن الارض بملايين الكيلومترات .(اما القمر
ر فلا يبعد عن الأرض الا ب 348.400)
26 - SLAXOS الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:09
هبوط الإنسان على القمر في استديوهات هوليود
27 - خالد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:49
الحمد لله التعاليق تشير ان كثير من المغاربة بوعي تام ان صعود الانسان للقمر اكبر اكذوبة تاريخية عرفتها البشرية. للاسف ياتي بعض المهرجين لتنظيم مثل هذا السيرك لخداع الشباب المغربي :(
اذا كانت الارض كروية كما يدعي الكثير عليهم ان يثبتون لنا ذلك علميا. النفوذ من اقطار السماوات و الارض كما قال عز وجل في كتابه الحكيم مستحيل. فكيف نجحوا الغرب دائما في هذا التحدي العضيم هههه
من له شك عليه ان يبحث في مثل هذه المواضيع وسيجد ان شاء اجوبة
- هل ممكن اخطراق السماء او الغلاف الجوي
- هل الصواريخ القديمة وحتى الحديثة لها القدرة ان تصل للقمر
- كيف يمكن لاي مركب ( بمحرك الدراجة النارية) الرجوع من القمر والارض تدور حول نفسها 1675كم وحول الشمس 110.000 كم حسب تقديراتهم, انها سرعة جنونية
- ماذا تقول nasa نفسها عن حزام Van Allen وخطورته وكيف يستحيل تجاوزه
دعهم يضحكون على الشعوب باكاذيبهم لكن ان يفلحوا

-
28 - محمود الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 09:59
أسي hamid في السبعينات من القرن الماضي كان أي فلم يظهر لا تشك الناس في صحته و تعتبره حقيقة مطلقة لأنهم لم يدركوا بعد تقنية الفيركة أما في يومنا هذا فطفل في الإبتدائي اذا أريته فيديو لحدث مميز أول ما يخطر في ذهنه
هو الفيركة ،اذا تفحصت فلم "نزول الأمريكان على سطح القمر "تلاحظ عدم وجود النجوم ثم أن المركبة لم تحدث فوهة في تراب القمر رغم انه غبار و البلادة الكبرى أن مخرج الفلم ركز على الآثار التي أحدثتها القدمين على تراب القمر و البلادة الأكبر أن العلم الأمريكي أقول الأمريكي ليس علم الأمم المتحدة لو كانوا فعلا يريدون خدمة البشرية يرفرف في حين أن الغلاف الجوى في القمر فارغ لا رياح فيها و البلادة الأعظم أن بعض الدعاة المحسوبين على الإسلام أدعوا أن رواد الفضاء سمعوا الأذان في القمر ! او ليست هذه بلادة و غباء يمشي على الأرض.
29 - mostafa الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:02
اكبر كدبة في تاريخ .كما قل في كتابه العزيز ....لن تنفدو الى بسلطان...صدق الله لعضيم
30 - faysal الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:54
اقول للاغبياء الذين يتكلمون عن الرياح في الفضاء ولمادا ترفرف الراية...
راها الجادبية يا مغفل غرس الراية ..عوض ان ترتفع الراية بفعل الجادبية رفرفت لان الراية مغروسة في الارض
31 - Mohamed الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:00
لو امريكا لم تصعد الى القمر لفضحتها وكالة الفضاء السوفياتية المنافسة انذاك
32 - nassim الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:58
Salam O Alikoum
It cost huge taxpayer money to travel to the moon any time. True or not, we need to focus in our planet to save it from corruption, pollution, aggression, poverty, homeless, adultery, rape, harassment, kids sexual abuse, crime, drugs, domestic violence, excuses to commit abortion, wars, hungers, invasion and occupation with fake information and so on. Never ignore sciences and technology but proud for all comments from Hespress funs that show true on not for stepping in the moon as a mission impossible. The answer here is who's first the egg or the chicken? Wasalam!!!!!
33 - عبد الصمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 17:04
الى الأخ خالد.
أي أدلة اخرى علمية تريد؟ الارض خلقها الله تعالى كروية وبشهادة علماء دين كالالباني وابن العثيمبن ورواد فضاء عرب راوها كروية كذلك، لكن سطحها مسطح وهنا يكمن الإعجاز. الارض التي نمشي فوقها أي القشرة الأرضية مسطحة وممددة لا تميد ولا تضطرب لكن كل الارض كروية وتسبح في السماء الدنيا كباقي الاجرام السماوية الاخرى. القران الكريم ليس فيه ما ينفي كروية الأرض ودورانها. انظر اخي الكريم الى منازل القمر. القمر يستمد نوره من الشمس. والارض هي من تحجب نور الشمس المتجه الى القمر فيزيد وينقص من هلال إلى بدر وكذلك انظر الى ظل الأرض الكروي على القمر وقت خسوفه اليس هذا دليلا كافيا. وكذلك انظر الى الشمس كيف تشرق عند خط الاستواء وعند مداري الجدي والسرطان وفي القطبين، هناك زوايا مختلفة. وكذلك شروق الشمس وغروبها بنفس الحجم، لو كانت الشمس هي التي تتحرك لرأيتها تصغر حين تبتعد وتكبر حين تقترب وهذا يخالف الواقع.
34 - عبد الصمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 17:05
وجود الأفق دليل ساطع على كروية الأرض وكذلك دوران كل النجوم في مجرتنا الا نجم الشمال الموجود على محور الأرض وكذلك دوران النجوم في اتجاه معاكس في النصف الجنوبي. اختلاف الفصول الأربعة واختلاف مواقع النجوم دليل اخر على كروية الأرض ودورانها وكذلك وجود شمس منتصف الليل وطول النهار وقصر الليل في الصيف كلما ابتعدت من خط الاستواء إلى القطب. وجود قطبان متجمدان هم من خصائص هندسة الكرة لان أشعة الشمس تسقط مائلة طوال السنة ووجود الحقل المغناطيسي والشفق القطبي كلها أدلة علمية ويستحيل وجودها على الارض المسطحة
35 - عبد الرحمن بن عبد الرحمن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:00
نعم صعدوا اليه،وهم ذاهبون إلى المريخ، و ان الارض بيضوية، وان واتساب حقيقي، وسيارات كهرباء، وطائرات بدون طيار وعمليات زرع القلب والعين وووووو.
نظرية المؤامرة دوخاتكم.سيرو تحرݣو لماريكان باس تفهمو وشكرا هسبريس
36 - samiali. الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:30
اخواني امريكا والروس دائما يكدبون اما عن صعودهم للقمر فهده اعظم كدبة في التاريخ ، لمادا لان الدي صور هذه اللقطة هو مخرج سينيمائي اسمه ستانلي كوبريك قبل ان يموت وهدا صرح به واعتدر للشعب الامريكي على هذه الكدبة
37 - عبد الصمد الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:39
الى الأخ samiali.
وسائل الاعلام العالمية عمومًا و خاصة العربية، تسعد بنشر هذه الأخبار، دون التأكد من صحتها،
المؤسسات الاعلامية التي تنشر هذا نوع من الأخبار: ان كنت تعرف فتلك مصيبة، و ان كنت لا تعرف فالمصيبة اكبر.
الفيديو المزعوم و بحسب قول ناشريه، عمره 16 عامًأ، التقط قبل وفاة المخرج Stanley بأيام قليلة ولم ينشر الا بعد وفاته ب15 عامًا. هم يقولون بأنهم كانوا ملزمين باتفاق يمنعهم من نشره قبل انقضاء 15 عامًا. الآن فيديو بهذه الأهمية، ألم يكن لينشر فور انقضاء المدة المتفق عليها؟ لماذا الانتظار عامًا اضافيًا؟ أم أن الموضوع مجرد خطأ حسابي وقع به أصحاب الفيديو؟
2- بالحديث عن الأخطاء، قام صانع الأفلام  ت. باتريك موراي بنشر اعلان على الموقع الالكتروني الذي أعطي الحق بنشر المقابلة. هذا الاعلان يقول ان مصورًا مجهولًا قام باجراء مقابلة في مايو من العام 1999 مع المخرج كوبريك يعترف فيه بالمشاركة بتحضير الفيديو المزور كجزء من كذبة ناسا حول الهبوط على القمر. للأسف، نسي صاحب هذا الاعلان أن كوبريك توفي في 7 مارس، أي قبل شهرين من التاريخ المزعوم.
38 - بيلو الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:42
وصلوا ولاكن لا تتقبلون الحقيقة تحبون الاشاعات والتشكيك.
39 - المحال الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 16:49
التكنولوجيا القديمة وصلت الى القمر اما التكنولوجيا الحديثة المتقدمة فلم تصل
.....شيء غريب ...
40 - مغربي3 الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 19:29
مند اول الزمن وهم يقدمون لنا ما يريدون ويتركوننا نحلل ونناقش فليس لنا دلائل انهم صعدوا الى القمر والنفس الشيء ليس لنا دلائل انهم لم يصعدوا فبعض الملقين دكروا ان روسيا تثبت انهم صعدوا والهند واليابان وغيرهم فهده الدول وغيرها سيقولون نفس كلام امريكا لانهم يشاركون في اي مشروع فضائي ولكن تبقى امريكا دولة عظمى في مجال الفضاء وليس لدينا الا معطياتهم
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.