24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة واستقالة رونار

مغاربة واستقالة رونار

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Youssef الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 11:59
المدة التي قضاها على رأس المنتخب و الامكانيات التي اعطيت نجد بأن الحصيلة هزيلة و ضعيفة :
اقصاء في دور الربع في الكان 2017
نقطة واحد في المونديال
اقصاء كارتي في الكان 2019
اختيارات اللاعبيين مجانبه للصواب
لم يترك لنا منتخب فالغالبية من اللاعبيين كبار السن او مستواهم متدني
تواطأ لقجع معه لأنه كان يعرف بعد المونديال بأن المدرب عازم على الرحيل
الخلاصة بعد هذا على الجامعة أن ترحل كذلك.
2 - مهاجر وجدي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:02
هاد المدرب كياخد 120 مليون غي باش يؤهل الفريق إلى كأس افريقيا و كأس العالم اومال لوكان كيخدم باش يجيب الكأس هاد المبلغ تضربُ الجامعة في 20
3 - tarik lyon الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:07
Renard est un bon entraineur, avant lui on a jamais battu le Cameroun et l'Afrique du Sud et ca faisait 20 ans qu'on a pas vu la coupe du monde.
Le problème vient de nous, on a pas de joueurs, on a pas de centres de formations, on a pas de bonne championnat.
4 - سلام الصويري الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:08
ما شهده مركب الصخيرات البارحة يعتبر مهزلة بكل المقاييس واستهزاء واحتقار لمحبي الكرة في هذا البلد !!
فعوض ان يكون جدول الاعمال هو أساسا الأسباب لما وقع في مصر وسبب الفشل والنكسة تحول الاجتماع الى مهرجان خطابي للتهليل والتطبيل والنفخ في رءيس الجامعة خصوصا تدخلات المرايقية اصحاب الريع وعوض ان يعتذر رءيس الجامعة للمغاربة لفشله تحول إيهام نفسه انه البطل والمنقذ وتعنت في شكر غير المأسوف عليه المدرب السابق وزمجر واستشاط غضبا لكل منتقد وأبان انه وحده يضوي البلاد وان إنجازاته فاقت كل التوقعات !!
لقد شاهد العالم مسرحية احتقار المواطن المغربي المحب لفريقه الوطني !!
ردة فعل هذا المخزني يبين مدى الاستهتار والعبث الذي يطبع عقلية خدام الدولة ونظرة الاحتقار لمواطني هذا البلد من مهتمين بالكرة!!
عيب وعار والتاريخ لا يرحم
5 - سليم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:27
رونار بالرغم من انه مقتدر فهو كدالك جميل و يلبس الموضة و يعمل السيشوار ... و بعض اللاعبين ضنوا ان هدا هو بيت القصيد....انا لا اكلم عن واحد منهم الدي كان سببا في هروب حمد الله...لكن بالمقارنة مدرب فرنسا الدي اوصلها للاوج بسيط ز قبيح الصورة ولايهتم بالملابس والإكسسوارات ..
6 - مواطن الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:37
أخر المدرب رونار لحاله كلف الخزينة ما يقارب 5.000.000 مليون دولار أمريكي في المدة التي قضاها مع المنتخب المغربي. بينما حصلت الجزائر على ما قيمته 4.500.000 أربعة فاصلة خمسة مليون دولار بعد الفوز باللقب. حلل وناقش.
7 - med الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 12:46
سواء كان رونار له تاريخ او لا فقد استنفذ كل المحاولات لبناء منتخب قوي. كما استنزف ميزانية الدولة. لان العبرة بالنتائج لا بالشهرة والبروتوكولات.
اقترح الابقاء على باتريس مبومل لانه إبان عن عمل كبير في الجانب البدني للاعبين
8 - Amazighi الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:24
سبحان الله ،بقول المثل ،الذكاء ياءتي من الاصل و ليس من المعلم، ويقول المثل الامريكي ،If you weren't made home from young age ,your future wouldn't be made in school.كرة القدم تربية منذ الصغر نفسيا و جسمانيا و عقلا،يجب تكوين لعبين من طرف اطباء و اساتذة و مدربين ،يجب تعرض اللاعبين لمجهود اكبر عشر مرات للمجهود الذي يتعرضون اليه في الملاعب الدولية و المحلية ،القفز و السرعة و العضلات و الحرارة و الثقل و الى اخره ..مشكلتنا ليس في المعلم و لكن في التربية التقنية و الجسدية ، و التكوين المستمر ،الكرة اصبحت علم و ليس لعبة يا ايها الناس . اعضاء الجسم كلها تحت المجهر و ليس فقط مراوغة الكرة و قدفها و حتى صلابة الجمجمة و قوتها توءخذ بعين الاعتبار او كثافة العضام في الجسم .،السرعة ،القوة الجسمانية ،الذكاء ،التركيز ،تحمل الحرارة و الجري ،وخالي من امراض التنفي كضيق التنفس.المدرب دوره تسيير و ترتيب المنتخب وتصحيح اخطاء.
9 - المحال الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:24
الخلل موجود منذ حصول المغرب على الكأس الوحيدة 1976
ليس رونار المسؤول لوحده بالرغم من انه امتلك الشجاعة و اعترف بمسؤوليته
سيلام رونار ان اعتدنا على الحصول على الكؤوس او وصلنا الى الادوار النهائيئية
فرونار نجح مرتين في الحصول على الكأس ...
فلو كان من المنطقي ان يطلب الاستقالة هي الوزارة و جيوش العاملين بداخلها
ولجن البرلمان المشرفة على الرياضة ....و...و.....
فحتى لو انتدبنا (ديديى دي شان) المتوج بكأس العالم لفشل في المغرب ...
10 - youssef de sygh الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 13:45
سلام عليكم
والله من عندي اختار واحد من هاد التلاته على الرأس المنتخب بلا حقره شخصيا آمنت بقدراتهم
عمومته او الدميعي او وليد الركراكي
وآلله احنا يقضيو الغراض
11 - العربي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 14:36
سلام عليكم
رونارخلق في دوره كمدرب لفريق الوطني هكذا استقالته شيء جيد و مفرود.
زياده عن هدا قد ذهب بجميع أموال الذي جاءت به الجاليه من اروبا هو وحده ارجعها لفرنسا
12 - الفلول الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 16:43
المشكل هو من بعد إعلان الانفصال ظهر زمرة من الاعبين الفلول يتباكون على رحيل المستعمر والتي تصدت وبقوة لاندماج حمد الله والزاكي ووو... وكل ما هو محلي
13 - المغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 18:43
لا أحد ضروري بالمطلق بما فيهم المدرب رونار...المغرب كبير على الجميع و ليست ممارسة رياضية معينة هي التي ستنقص او تزيد من قيمة البلد....على كل حال شكرا رونار
14 - صابر عبد الصبور الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:04
"رونار بقا او مشا "ليس هو المشكل وليس هو الحل لنكون فريق وطني قوي يستجيب لتطلعات الجماهير المغربية .السؤال الجوهري الذي تنبغي الإجابة عنه من مختلف الفعاليات والمتدخلين هو ما الذي وقع ؟ ومن المسؤول عما وقع في الكان بطبيعة الحال وخلال مدة تدريب رونار للفريق الوطني؟وكيف السبيل للنهوض الحقيقي بكرة القدم الوطنية موازاة لما عرفته البنيات التحتية من تطور مشهود؟
15 - Laisser travailler الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 20:40
‏والله ثم والله وخ تجيب مدرب ‏الفريق البرازيلي لم يتغير شيء لانه هناك تدخلات من عدة جهات في ‏أمور المدرب ولم تكون له حرية تامة في ‏تسيير وتدبير الفريق الوطني.

Si renard avait carte blanche pour gérer l’équipe il aurait fait sortir Ziech il ne l’ aurait pas laissé tirer le penalty donc il avait peur des représailles soit des responsables soient des spectateurs en général alors le prochain entraîneur doit avoir une clause dans son contrat de le laisser travailler librement sans l’intervention de personne je dis bien personne Croyez-moi le résultat serait excellent
16 - سعيد الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 00:13
أعباد الله علاش تنهربو من الواقع : نريد اطارا وطنيا سواء الزاكي او عموتة او وليد الركراكي و لكن دعوه يشتغل دون تدخل من احد و عطيوه الامتيازات لي كنتيوا عاطيينها للثعلب و غادي تشوفو
17 - الملاحظ الخميس 25 يوليوز 2019 - 09:11
ان ما حققناه طيلة اربعين سنة كان بفضل مدربين وطنيين مائة بالمائة ’ ذهبية البحر الابيض المتوسط في كرة القدم بفضل الراحل المهدي فاريا ’ و الذي اعتبره مدربا وطنيا رغم اصوله البرازيلية المرور الى الدور الثاني بكاس العالم 1986 المهدي فاريا ’ لعب نهائي كاس افريقا 2004 الزاكي ’ ماذا حقق المدربون الاجانب طلية 40 سنة ’ من هنري ميشال ’ الى كاسبارزاك الى امبيرطو كويلو ’ جورج ليكنس الى رونار ’ الى مدرب النجم الساحلي حاليا لا اتذكر اسمه ’ شحال ديال الفلوس خسرنا و باقين ما بغيناش نفهمو بان المدرسة الفرنسية لا تصلح لكرتنا ’ ربما نحن ما زلنا مستعمرين و نحن لا ندري
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.