24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إعدام دهكون ومن معه

إعدام دهكون ومن معه

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - تغطية الشمس بالغربال الأربعاء 14 غشت 2019 - 13:30
استاذي الكريم. وهل اضن انه تغيرت الاوضاع؟ التغيير الوحيد هو تغير الوسائل. الشرطة تخطط، النيابة العامة تثبت والقضاء ينفد. الكل عن طريق الهاتف.
2 - Youssef USA الأربعاء 14 غشت 2019 - 14:14
One of the big achievement of King Hassan II RAHIMO ALLAH navigate Morocco in rough time during the cold war and keep the kingdom way from blind socialism and army dictatorship
3 - Al-faycal Mohamed الأربعاء 14 غشت 2019 - 15:26
من موقع شهداء و شهيدات
" كان عمر دهكون يستقطب العناصر الجديدة ويوجهها إلى فرنسا ومن ثم إلى المشرق العربي كانوا يتلقون تدربا في معسكر عين بيضا بسوريا وهناك تلقوا تداريب جسمانية وعسكرية وفي كل مساء كانوا يحضرون دروسا نظرية حول الثورة. يطلب السلاح من الخارج وإعداد المتطوعين داخل المغرب، جل أعضاء الخلايا من قدماء المقاومين و أبنائهم و مناضلين الاتحاديين، كان تجميع الأسلحة عند الحدود الجزائرية الشرقية ، ومصادرها هي ليبيا والجزائر وأوروبا والشرق الأوسط،"
4 - ذ.عبدالقاهربناني الأربعاء 14 غشت 2019 - 17:59
جاء في الإستجواب ذكر متابعين مدانين بحمل السلاح لقلب نظام الحكم وإلصاق التهم بالإتحاديين. الفكر الإشتراكي كان وما يزال من أولواته تغيير النظام أي الإستبداد بكل تجلياته الإقتصادية والسياسية والحقوقية وليس قلب نظام الحكم. فلم نسمع أبدا أن عبد الرحيم بوعبيد أو عبد الحمن اليوسفي أو عمر بنجلون أو حتى المهدي بنبركة يعملون لتغيير النظام بقلب الحكم وإلا لما كنا كطلبة يتبنون الفكر الإشتراكي نفخر بميولاتنا الإشتراكية على الصيغة المغربية أبدا. صحيح كان يتملكنا غبن عظيم للقفر الذي نعيشه بيد أن خيرات الوطن تستحوذ (مع رفع التاء) من طرف عينة من المقربين للنظام أو من المستعمر الفرنسي فكانت طريق الوحدة بالنسبة لنا مستعصية المنال. لقد ذكر القيادي اليساري بنعمرو المرحوم بوعبيد ولم يذكر نفسه بل ذكر عينة أرادت لنفسها التواجد تحت يافطة الإتحاديين وما هم منهم ولذلك فالتاريخ سيسجل أبناء الوطن البررة و مواقفهم من الإتحاديين والتمييز بينهم خدمة للصالح العام.
5 - ان كنت ناسي افكرك الأربعاء 14 غشت 2019 - 21:39
اين يمارس هذا المحاماة و اي قانون يتحدث عنه?,الرجل لا يعرف حتى الكلام باللغة العربية,وينطق الظنين,بكسر الظاء بدل فتحها
6 - [email protected] الخميس 15 غشت 2019 - 06:24
حين يكون الأمر يتعلق بالمس بأمن الدولة تسارع السلطة إلى تنفيذ حكم الإعدام، وما فيش يا أمي ارحميني، حتى الذين حكموا بعشر سنوات لما استأنفوا حولوا لهم الحكم إلى إعدام ونفذ فيهم، وحين يتعلق الأمر بمس أمن المواطن لا يحكم على المجرم بالإعدام مع أنه قتل وليس مس فقط. فالقاتل فعل أكثر من المس ، لقد قتل فعلا ، هنا يظهر أن المواطن ليس له قيمة
7 - ادريس الزمني الخميس 15 غشت 2019 - 22:38
إلغاء احتفال عيد الشباب ٢٠١٩
ادريس الزمطي يربح محاكمة الثلاثين سنة
والفنان سعيد المغربي يحقق حلمه بنجاح
الدمقرطة (الألبوم) أربعين سنة
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.