‫تعليقات الزوار

5
  • عبدالكريم غريب
    الإثنين 19 غشت 2019 - 13:36

    موضوع يكتسي أهمية بالغة ، ينبغي على الدولة إيلائه العناية اللازمة ، لأن هذا الصنف من المرضى يشكلون رأسمالا بشريا يعول عليه في التنمية المجتمعية ، خاصة وأنهم في الغالب يكون ذكاءهم متجاوزا للمتوسط إن لم يكونوا عباقرة ؛ إلا أن ظروف المحيط حالت ودون تكيفهم الصحيح ؛ لذلك ، فهذه الفئة أو الشريحة من المرضى تتطلب رعاية بما يلزم حتى تتم الاستفادة من كفاءاتهم ……

  • سليمان
    الإثنين 19 غشت 2019 - 14:29

    لا أحد يولي الاهتمام بهؤلاء الأشخاص الدي ينقص غالبيتهم فقط تناول الدواء اللازم في كثير من الحالات…قال لي صديق بأن من واجبات البلدية أن تتكلف بهم…لكن هدا لانراه ولانسمع به…الدي نعرف انهم ينقلونهم في صطافيتات من مدينة إلى أخرى خاصة في المناسبات حتى ايزيدو يتودرو

  • Said
    الإثنين 19 غشت 2019 - 16:26

    Dear expert,
    I always listen to your analyses and you keep amazing me. I hope that the Moroccan authorities put in place effective mechanisms to help these people who, as you said, were once productive members of society.

    Thank you.

  • Belfarji Mostafa
    الثلاثاء 20 غشت 2019 - 16:09

    Leur existence en tant que personne ne pouvait être corrigée qu’en se référant à des critères éthiques et en proposant aux intéressés de mener une existence aussi normale que possible. L’abstention, le manque d’assistance, l’abandon, conduisent à l’aggravation systématique des troubles, à l’isolement social, la marginalisation, et l’exclusion du réseau social. L’aide et l’accompagnement adaptés, apportés à la personne en situation de souffrance psychique, peuvent compenser ou atténuer ces carences. Si la personne se sent aimée, considérée, valorisée, respectée et ses besoins affectifs sont plus au moins satisfaits, alors cette personne peut « peut être » ressusciter et retrouver la confiance en elle et l’estime de soi.

  • خالد
    الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:12

    وكيف تتأكّد السلطة من أن صاحب الطلب لإيذاع شخص آخر رهن المراقبة الطبية في مستشفى الأمراض العقلية، ليس هو أصلا مريضا نفسيا؟ إنه العبث بعينه، في بعض الأحيان حتى الأطباء تظهر عليهم علامات العصاب والرهاب والذهان فكيف يقنعون أنفسهم بضرورة العلاج؟ بل حتى مصطلح "الإنسان السوي" لا أساس له لأن السلوك الظاهري ليس معيارا لتحديد مدى سلامة الشخص. خذ مثال المغتصب أو القاتل بالتسلسل، فعند الحديث لمعارفه يقولون بأنه شخص طبيعي وسوي ويساعد الجميع ويضحك مع الجميع، أو عند المغاربة، "ظريف وداخل سوق راسو" فهل من قام بجريمة مدبّرة يمكن اعتباره سويا؟

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج