24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | علاج المرضى النفسانيين

علاج المرضى النفسانيين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عبدالكريم غريب الاثنين 19 غشت 2019 - 13:36
موضوع يكتسي أهمية بالغة ، ينبغي على الدولة إيلائه العناية اللازمة ، لأن هذا الصنف من المرضى يشكلون رأسمالا بشريا يعول عليه في التنمية المجتمعية ، خاصة وأنهم في الغالب يكون ذكاءهم متجاوزا للمتوسط إن لم يكونوا عباقرة ؛ إلا أن ظروف المحيط حالت ودون تكيفهم الصحيح ؛ لذلك ، فهذه الفئة أو الشريحة من المرضى تتطلب رعاية بما يلزم حتى تتم الاستفادة من كفاءاتهم ……
2 - سليمان الاثنين 19 غشت 2019 - 14:29
لا أحد يولي الاهتمام بهؤلاء الأشخاص الدي ينقص غالبيتهم فقط تناول الدواء اللازم في كثير من الحالات...قال لي صديق بأن من واجبات البلدية أن تتكلف بهم...لكن هدا لانراه ولانسمع به...الدي نعرف انهم ينقلونهم في صطافيتات من مدينة إلى أخرى خاصة في المناسبات حتى ايزيدو يتودرو
3 - Said الاثنين 19 غشت 2019 - 16:26
Dear expert,
I always listen to your analyses and you keep amazing me. I hope that the Moroccan authorities put in place effective mechanisms to help these people who, as you said, were once productive members of society.

Thank you.
4 - Belfarji Mostafa الثلاثاء 20 غشت 2019 - 16:09
Leur existence en tant que personne ne pouvait être corrigée qu’en se référant à des critères éthiques et en proposant aux intéressés de mener une existence aussi normale que possible. L’abstention, le manque d’assistance, l’abandon, conduisent à l’aggravation systématique des troubles, à l’isolement social, la marginalisation, et l’exclusion du réseau social. L’aide et l’accompagnement adaptés, apportés à la personne en situation de souffrance psychique, peuvent compenser ou atténuer ces carences. Si la personne se sent aimée, considérée, valorisée, respectée et ses besoins affectifs sont plus au moins satisfaits, alors cette personne peut « peut être » ressusciter et retrouver la confiance en elle et l’estime de soi.
5 - خالد الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:12
وكيف تتأكّد السلطة من أن صاحب الطلب لإيذاع شخص آخر رهن المراقبة الطبية في مستشفى الأمراض العقلية، ليس هو أصلا مريضا نفسيا؟ إنه العبث بعينه، في بعض الأحيان حتى الأطباء تظهر عليهم علامات العصاب والرهاب والذهان فكيف يقنعون أنفسهم بضرورة العلاج؟ بل حتى مصطلح "الإنسان السوي" لا أساس له لأن السلوك الظاهري ليس معيارا لتحديد مدى سلامة الشخص. خذ مثال المغتصب أو القاتل بالتسلسل، فعند الحديث لمعارفه يقولون بأنه شخص طبيعي وسوي ويساعد الجميع ويضحك مع الجميع، أو عند المغاربة، "ظريف وداخل سوق راسو" فهل من قام بجريمة مدبّرة يمكن اعتباره سويا؟
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.