24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  4. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  5. ملفات الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

1.57

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | خطاب ثورة الملك والشعب

خطاب ثورة الملك والشعب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - target الثلاثاء 20 غشت 2019 - 22:44
نريد تحديد المسؤوليات قبل تسطير الأولويات وفرض المحاسبة التي تتم عبر قانون توافقي لا ينحاز الى سلطة معينة. القضاء يجب أن يكون مستقل، نريد من جلالتكم بعض التنازلات والثقة في الكفاءات الوطنية. نريد أشياء واقعية نراها. الشعب المغربي مل من الخطابات الإنشائية يا ملك البلاد. نريد بلادنا في مقدمة الدول.
2 - Brahim elbakira الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:12
الله يحفظ لينا ملكنا ويطول عمرو يا رب
3 - محمد بلحسن الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:43
قال جدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما كسب الرجل كسبا أطيب من عمل يده".
بتلك العبارة الجميلة التي ختم بها جلالة الملك الخطاب الملكي السامي لهذا اليوم - الثلاثاء 20 غشت 2019 - بمناسبة الذكرى 66 لثورة الملك والشعب يكون أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين حريص على تكوين جيل جديد من المغاربة الشرفاء ينتجون بعرق جبينهم وبذكاءهم وبابداعاتهم في مجتمع تسود فيه العدالة الاجتماعية.
حان الوقت للحد من le syndrome des diplômes et attestations
مرحبا للخلق والإبداع في القطاعات كلها حتى لا نبقى مجرد مستهلكين للمواد والمناهج والأفكار والحلول المستوردة.
4 - الوطن مسؤولية الجميع الثلاثاء 20 غشت 2019 - 23:47
اليد الواحدة لا تصفق ، و جلالة الملك لا يستطيع تغيير الوضع الحالي و الرقي بالبلاد لوحده ،المسؤولون جميعهم مدعوون لتحمل مسؤولياتهم ، كفى من الحياد السلبي و اللامبالاة، واللي ما قاد على مسؤولية يمشي ف حالو ،فانتظارات المواطنين كبيرة ، وتتطلب العمل و الحزم . وحتى فعاليات المجتمع المدني التي حصرت ادوارها في مباركة كل شيء،عليها ان تراجع نفسها و تتحمل مسؤوليتها تجاه البلاد و العباد .جلالة الملك على يقين بان هنالك اختلالات تعيق تحقيق التنميةو وصول ثمارها الى كافة ابناء هذا الوطن العزيز و طلب ان تصله تقارير مهما كانت مرة و أليمة حول الواقع المعيش للمواطنين و اسباب التعثرات التي تعرفها البلاد.وإن استمرار الوضع على هذا الشكل يسائلنا جميعا عن أي وطن سنخلفه لابنائنا وعن تقصيرنا في واجبنا تجاه الوطن ، فكلنا مدعوون لتحمل مسؤوليتنا داخل السفينة التي نركبها جميعا و إلا سنغرق جميعا و الله و لي التوفيق، و قل اعملوا فيسيرى الله عملكم و رسوله و المومنون ، و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
5 - النزاهة الأربعاء 21 غشت 2019 - 07:54
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ، لنبدأ بالمحاسبة والمحاكمة العادلة لمن أَخلَّ، ولمَّ، وبزَّ، وليلقى كل جزائه حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر، من المشرمل في أفقر حي صعودا إلى أعلى وأسما المناصب ، غير تحقيق هذا فمعذرة ؛ لا أمل، لاأمل، لاأمل.
6 - Youssef USA الأربعاء 21 غشت 2019 - 12:38
The development of the kingdom is not only the responsibility of our king but is also the duty of every officials that occupy an office and have the position to make the difference but some officials in the government they are there just to run the offices nothing more or concrete, lack of responsibilities toward the citizens of the Kingdom, lets renew the dream of our king hand in hand to rebuild the modern Kingdom and give chance to every young Moroccan to succeed
7 - Brahim Ait Safi الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:15
ما الفرق بيننا و كوريا الشمالية؟
8 - بلي محمد الدار البيضاء المغرب الأربعاء 21 غشت 2019 - 14:40
ادا سمح لنا المنبر والعيون الثي تسهر عليه كدالك والقارئ المحترم حيت كان اضع بعض الحروف وهي بمتابة رسالة شمسية بعطر لاحترام الكامل والفن بين قوسين قلت الفن لأننا لانكتب بلغتيين لغة واحدة هي لغة الفن نضع الكلمة في وجه الشعر وفي وجه التشكيل وفي وجه الرواية وفي وجه القصة وفي وجه المسرح والسينما باللغتيين العربية والفرنسية كدالك وبالمناسبة الوطنية الخالدة مادام هد ا الوجود نعيد الرسالة نحن لازلنا ننتظر من سيدنا الملك رغم القضايا المتنوعة والمختلفة التفاتة انسانية قصد النظر في الظلم الدي تعرضنا له هده اكثر من تلاثين سنة فالتاريخ يسجل لرجال اعمالهم في الصفحة الدهبية
9 - عبدالعزيز الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:38
اللهم اهدي حكومتنا وارزقهم القناعة واجعلهم ممن يصلحون ولا يفسدون
10 - Bouta.... الأربعاء 21 غشت 2019 - 19:45
التكوين تينفع أ تيضر !!!أنا بنتي عامين فوق الباك ، كان عزيزعليها تكون ممرضة تيبقاو فيها المرضى،، لأن أختها الكبيرة توفت في عيادة بعد إهمال الطاقم الطبي لها ،،،عينهم في المال فقط!!!!! فقررت أن تلج إلى التكوين ،،تكوين الممرضات التي أمضت فيه قرابة 3 سنين وأنا أأدي مامقداره8 مئة درهم شهريا وفي الأخير لا زالت في البيت تتحسراتجهنا إلى جميع الجهات دون جدوى ،،،الصبر تيضبر والفتاة يئست.....لو جمعت ديك 8 مئة درهم كن كن كن كن؟؟؟؟
11 - مواطن الأربعاء 21 غشت 2019 - 21:43
الملك كيقرا هاد الخطاب وكيتفكر الطبقة المتوسطة فالوقت اللي التعليم والصحة كيتخوصصو بالقانون اليوم فالبرلمان

شر البلية ما يضحك ..
12 - RAMOSS الخميس 22 غشت 2019 - 20:10
لا يمكن ان ننجح في اي مشروع في ضل الفساد المالي بشتى انواعه كتخصيص 88 مليار لقطاع الرياضة التي تعد محرقة حقيقية لمال الشعب في حين ان قطاع الصحة والتعليم والتكوين يستفيدون من ميزانيات ضعيفة اظف الى هذا غياب المطاق لسياسة العقاب الحساب مع غياب تطبيق الصارم لمبدا ربط المسؤولية بالمحاسبة اظف الى هذا عدم ادراج الصنادق السوداء التي تستنزف الملايير تذهب في جيوب المسؤولين...باختصار شديد الاصلاح مرتبط باستعمال ثروة البلد لكن الشعب لا يملك مفاتيح الثروة وبالتالي تبقى الاصلاحات معلقة بين السماء والارض الى ان نصل الى ما لا تحمد عقباه لان المسؤول مستمر في بيع الوهم والوعود الكاذبة التي تغطي المرض الخطير الذي سياتي على الاخضر والياس للاسف الشديد .........
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.