24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قصة سبّ بنكيران

قصة سبّ بنكيران

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - Soham الجمعة 23 غشت 2019 - 09:32
المثل يقول: ماتدير خير، مايترى باس. بنكيران فعل خيرا فاصبح يهاجم في الهاتف و الصحف و الانترنيت. ارادو النقود والمناح من عند بن كيران و هو مواطل مثلهم. ثم انكم امضيتم طول حياتكم تعيشون على حساب موؤسسة الدولة والان تريدون مناح ونقود شهرية و بدون مقابل. وهياءتكم من خلال السيد في الصورة توضح انه باستطاعته العمل. انتم اتيتم الى الوجود لتكونوا عباء على الدولة والاخرين فقط.
2 - hamid de taza الجمعة 23 غشت 2019 - 09:48
ليس هناك جديد.واش بنكيران كيعطي المنحة.راه هو براسو الى خرجات هذ المنحة غادي ياخذها
3 - لا علاقة الجمعة 23 غشت 2019 - 09:53
وما علاقة بنكيران بكل هذا بنكيران كان رئيس للحكومة سابقا وتقاعد هو الآن رجل عادي بدون مسؤولية اذا أردت المنحة فلك المساطر العادية مثلك مثل باقي الطلبة لماذا الانتهازية والكل يبحث عن مصالحه الشخصية ولو على حساب أشخاص آخرون يمكن أن يكونوا أكثر تضررا انا لا أتفق مع بنكيران وسياسته ولكن الرجل لم يفعل خطأ هي هذي اما ساعدني بسيف ولا نسبك
4 - أستاذة بالإعدادي الجمعة 23 غشت 2019 - 09:58
بن كيران انت صاحب المقولة عفا الله عما سلف عفوت على التماسيح والعفاريت الذين نهبوا الملايير فلوس التقاعد وووو وسامحتهم لماذا لم تسامح من طلب فقط المساعدة نتيجة فقر مدقع فأعف واصفح جزاك الله خيرا
5 - نعمان الجمعة 23 غشت 2019 - 09:59
منحة دراسية إلى الخارج ؟؟؟ و هل بنكيران يوزع المنح ؟؟؟ و هل أنت من دون المغاربة تستحق المنحة ؟ على أي أساس ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله الريع الريع الريع، نحن نطالب من الدولة وضع حد للريع و الكريمات و هؤلاء ما يزالون يطالبون بالريع و لا يعرفون أن ثمن الريع هي العبودية
6 - Que faire? الجمعة 23 غشت 2019 - 10:33
Il faut qu'ils s'adressent au Roi ou après à El Othmani, soit disant président du gouvernement ou après au Wali, gouverneur, président de l'arrondissement, associations, etc..

Benkirane n'occupe aucun poste officiel! C'est fini!!!

Mieux encore il faut que ce jeune aille travailler dans n'importe quel domaine pour subvenir à ses besoins...Même vendre Al Karmousse!!!
7 - عبدو الجمعة 23 غشت 2019 - 10:36
بالنسبة للتعاليق السابقة، هذه قصة وقعت أيام كان بنكيران رئيس الحكومة،ويمكن في هذه الحالة لبعض الناس الله يهديهوم يتصلوا به قصد قضاء حوائجهم عن علم أو عن جهل، لأنه لقضاء الحاجات يجب سلك المساطر الإدارية، وفي موقع سي بنكيران العارف بالأمور يجب أن يطلب مند البداية من هؤلاء الناس سلك دروب المساطر الإدارية ولا يمنيهم بشيء، لأنه من وراء فعله هذا وإعطاء دريهمات للشباب ينوي شرائهم، ويريد تحضيرهم للإنتخابات المقبلة كما يفعلون في القرى ومع عامة الشعب. أما عن قضية الشتم فالكل يعلم ويعرف كم شتم بنكيران وعلى العلن معارضيه والفرقاء السياسيين، من شباط وأخنوش حتى العلمي وزيد وزيد...
8 - نعمان الريع الجمعة 23 غشت 2019 - 10:45
الريع هو اللي عايش فيه بنكيران. تسعة ملايين ما خدم فيها ما تعب ما جابها بقرايتو.
9 - عبدالمجيد الجمعة 23 غشت 2019 - 10:49
سامح اسي بن كيران ابتغاء مرضاة الله
10 - بنكيران رجل معقول الجمعة 23 غشت 2019 - 11:08
بنكيران كان سابقا بالحكومة يريد الاشتغال بجدية بحيث توفير فرص الشغل وزيادة في منح الطلبة والاهتمام بذوي الدخل المحدود ولكن لم يتركوه ليشتغل.
11 - منصف الجمعة 23 غشت 2019 - 11:12
اذا كان هذا التصريح صحيح فما علاقة بنكيران بالاسلام وكيف يلاقي ربه يوم الحساب خلاصة القول لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
12 - كوثر الكوثري الجمعة 23 غشت 2019 - 11:16
مهما كانت الظروف ومهما بلغ الاختلاف فالسب و الشتم غير مقبولين بثاثا الوسائط الالكترونية معمولة لتسهيل التواصل بين الناس وتقريب المسافات إلى غير ذلك من الايجابيات لا للاختباء وراء شاشة والشروع في السب هذا يعتبر جبنا وخنوعا ويجب أن يكون هذا الشاب المتهور عبرة لامثاله
13 - متتبعة الجمعة 23 غشت 2019 - 11:30
ألالة إلى ماعندكش ما تربيهش كان يمكن تربيه أسرة ميسورة...على كل هناك الكثير من الشباب فقراء وليس ابنك وحده ..عليه أن يكافح مثله مثل غيره ..الكل سواسية و أبناء هذا الوطن..ومن جد وجد ..كفى من قلة الأدب وعدم الإحترام ...أي تربية أعطيت لهذا الشاب..أين الأمهات الللواتي يرتكبن الرذيلة ويرمون بأبنائهم إلى المجهول..لاحول ولا قوة إلا بالله
14 - أستاذة وطنية الجمعة 23 غشت 2019 - 11:39
إلى المعلقين على المنحة بحكم ان بن كيران انتهت صلاحيته. فحسب التعليقات السابقة الشاب قدم أوراق انتمائه إلى ميتم لالا مريم ويطلب منحة لمتابعة دراسته في الخارج عندما كان بن كيران رئيسا للحكومة وليس الان اما الان فقد طلب مساعدة فقط. سواء هذه او تلك نتمنى من بن كيران ان يصفح كما سبق له ان عفا
15 - لا لا الجمعة 23 غشت 2019 - 12:11
الله الله على هاد الناس هادو، ما تقومون به هو اولا غير قانوني ، ثانيا هل الهدف هو توريط السيد بنكران في شيئ غير قانوني، أسدي باز لم يكن في علمي انه هناك ولا يا من الرجال.
16 - حسن الريفي الجمعة 23 غشت 2019 - 13:03
السلام عليكم وعليك السي بن كيران . بالله عليك السي بن كيران ، اتذكر سنين الدراسة والضغط المادي والحسرة و عدم القدرة. ذالك الوقت كان لك اب وأم حنون وأخوة وعائلة ، الله يرحم من توفاه الله والله يبارك في إعمار الباقيين في الحياة. اسي بن كيران راه ولاد الأصل أبداً ما ينساو منين جاو . راه أنت ابن الأصل و لذلك قد تقدر احوال هذا الشاب اليتيم الذي ليس له لا حبيب ولا قريب. تقدم بطلب لك وأنتم لستم الوجهة الصحيحة لقبول المطالب، نعم ولكن كان عليك ان تنصحه أو تقدم له رسالة تزكيه يقدمها بدوره للجهات المختصة بالمنح. كان عليك ان تكرمه بما لديك من خير من الله، لا تنسى مالك ليس بمالك بل هو مال الله سخره في يدك. أنت ادرى مني في باب الصدقات، لمعلوماتي متواضعة في هذا الباب. اعف وافصح واسمح فان الله العزيز القهار قد يعفو عن عباده. كلنا سنقابل الله وقد يعفو عنا في ما يخص العبادات ولكن لن يعفو عنا في ما يخص حقوق العباد وحقوق الأيتام. والسلام جمعة مباركة معطرة بالمغفرة والمسامحة والغفران.
17 - Fouad الجمعة 23 غشت 2019 - 13:25
Il était 1er ministre maintenant c'est fini le monsieur qu'il avait insulté si vraiment tu es un étudiant de cycle Supérieur pourquoi tu lui demandes à un qq chose qui le dépasse étant donné qu'il est en retraite et ne peut rien faire. Même si ,il faut être poli avec les gens désolé monsieur tu n'a qu'à demandé à l'actuelle 1er ministre et tu tentes ta chance.
18 - sefrioui الجمعة 23 غشت 2019 - 13:39
محترفون في الانتهازية والتسول. كفانا من هاته الطرق الملتوية على حساب ربما مئات المغربيات والمغاربة عبر الوطن من طنجة الى لكويرة.
19 - مغربي الجمعة 23 غشت 2019 - 13:58
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
20 - kata الجمعة 23 غشت 2019 - 15:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته صافي لي يتيم ماعدو حق في شي حاجة حتى المنحة ماخداها وتاوحد ماقدر يدوي عليه لان المنحة ديالا 3سنوات مشات اجيب شي مسؤول ناقد او تحولت لشي ءسم طالب ميسور ولي دوا يكل الدوا واش لي كايسعا باش يصوب كوزينتو ء بيت نعاس ديالو من ضهر الحكومة كاتسناو منو يعاون الشعب راه هوا براسو مزال كايكول في فلوس الشعب
21 - deutschland الجمعة 23 غشت 2019 - 16:22
واللي غلب إيعف أسي بن كيران دير تنازل لدرّي
و نعل الله من شبه الإنسان بالحيوان
22 - باها الجمعة 23 غشت 2019 - 19:17
المنحة يطلبها من وزير التعليم أو العثماني وزير الأول بنكيران خطيه هو ماشي حتى نائب برلماني
23 - khalid السبت 24 غشت 2019 - 02:53
لمن نشكو مطالبنا الشرعيه النسابي من كثرت العاميات
24 - محمد السبت 24 غشت 2019 - 11:41
يظهر ان المحاكم ستمتلئ هذه الايام بقضايا السب وخاصة ان الالفاض مثل لحمار ولكلب ودين امك كانت مألوفة لدى المغاربة ويكثر استعمالها ضد المواطنين بكثرة من طرف السلطة .فهل ستسارع المحاكم في أخد حق المواطنين بهذه السرعة.؟ام ان بنكيران يعلى ولا يعلى عليه
25 - محمد بلحسن السبت 24 غشت 2019 - 12:06
أعجبني التعليق رقم 24 الذي كتب "يظهر ان المحاكم ستمتلئ هذه الايام بقضايا السب وخاصة ان الالفاض مثل لحمار ولكلب ودين امك كانت مألوفة لدى المغاربة ويكثر استعمالها ضد المواطنين بكثرة من طرف السلطة .فهل ستسارع المحاكم في أخد حق المواطنين بهذه السرعة.؟ام ان بنكيران يعلى ولا يعلى عليه". هذا نداء صريح وصادق موجه الى قضاتنا الأجلاء
أنشري يا هسبريس فشروط النشر متوفرة وشكرا.
26 - ب.مصطفى السبت 24 غشت 2019 - 12:16
الاصل في المعاملات ان يكون المحتاج مؤدبا يعبر عن رغبة يريد ان ينالها اما بواسطة شخص او جماعة لكن مع ىالاسف صاحبنا الذي سب رئيس الحكومة هذا فيه نظر اولا ان الذي يريد ان يقضي مصلحته او يريد مساعدة عليه ان يعلم ان الشخص مهما رفع مقامه وجاهه لايملك درة او قيد انملة في تحديد مستقبلك فالعاطي هو الله اما العبد فهو من مشيئة الله "يفعل أو لايفعل" لكن صاحبنا خرج عن المؤلوف وعن طبيعة الانسانية والخلقية وتجرأ بكلام لاينطبق عن شخص يدعي انه متعلم من هذا الباب نقول ان صاحبنا يتحملا مسؤوليته لانه تعدى على شخص ليس ملزما ان يقدم معونة لاحد اذا اراد ان يبحث عن منحنة أو شيء من هذا القبيل ان يلجأ الى وزارة التعليم وليس الى رئيس الحكومة حتى نكون منصفين لايهمني وضعية الشخص أو حتى ما جاء في كلام الشاب الذي روى القصة "الاحادية " الرواية فيها نظر وتبرير ان الشخص كان تحت ضغوطات فهذه حيلة العاجز عندما يخرج الانسان عن ادبيات الحوار والاخلاق انتهى كل شيء (ولا تزر وازرة وزر أخرى) أي الوازرة النفس لا تحمل حمل غيرها
27 - Amsterdam السبت 24 غشت 2019 - 21:12
ربي يوصي على اليتيم وهو يقهرو.ايوا روح ابنكيران الله يقهرلك الصحة.
28 - rachid akkad الاثنين 26 غشت 2019 - 10:14
كنت اقول بان بن كيران هو احسن رئيس داز عند المغاربة، الان يتاكد اكثربالله عليكم ادكرو لي رئيس واحد من اللدين مرو قبله يعطى رقم هاتفه لمن هب و دب.
ومن يتجرا على قول كلمة يسجن ويعامل كالحيوان.
29 - ابورضا الاثنين 26 غشت 2019 - 13:46
لدي اليقين التام بان الاصيل اصيل بن كيران لا اعرفه عن قرب ولكن يبدو انسانا متفهما سيتنازل بقدرة السميع العليم عن الشكاية وسيصفح عن من اخطا في حقه. ومع دلك يجب احترام الناس وفرملة الافواه مهما بلغت درجة الغضب.لا تغضب لا تغضب لا تغضب............استغفر الحي القيوم فهو الملاد ادا ضاق الامر فان بعد العسر يسرا .
30 - حسناء الثلاثاء 27 غشت 2019 - 14:11
غير عطيني أو نسبك؟!
أدافع عن بنكيران كمواطن وليس كسياسي، المتهم انسان ضعيف ماديا كالالاف من الشباب المغاربة، قدم طلبا انتهازيا داخل في إطار المحسوبية و الزبونية، كيف له أن يطمع في منحة للخارج ؟! سير على قدك أ عري على دراعك، كما انه كان يتيما مكفولا ولم يكن من قاطني الخيرية. على المتعاطفين معه ان يعترفوا بخطئه الغير أخلاقي ولا الرجولي، و من تم تقديم الاعتذار لبنكيران المواطن، و اقول لسي بنكيران العفو عند المقدرة. خاص المغاربة تكون عندهم كرامة و عزة نفس، إذا ماعندكش فأنت معفي من اضحية العيد، شافك الله، ربي مايبغيكش تمشي تمد يديك، وجهك عزيز عند الله، مطيحوش على ابن آدم.
كنقول مع راسي، للمزاح، شحااااال من واحد تقال لي حمار أو كلب، اذن ستكتر القضايا من هدا القبيل، أ خاصهوم يحكمو كيفما حكموا لصالح بنكيران. مشينا فيها !
31 - Hicham amsterdam الثلاثاء 27 غشت 2019 - 20:06
هذا السيد رحل عضيم صراحة احبه كثير كا. اب وهو الدكتور عبد الالاه بنكيران .اعداءه كثيرة الله يحفضو ان شاء الله ويكثر من امثاله .انا كمواطن مغربي ولا علاقة لي باالاحزاب ولا سياسة .بل اني ارى فيه رجل خير ويحب الخير للفقراء .الله ابعد عليك اصحاب الشر والسم والبغض السي بنكيران واحتراماتي لك والسلام عليكم
32 - Hicham UK الجمعة 30 غشت 2019 - 17:01
احسن جملة وردت في التعليقات رقم 30 حسناء :

"وجهك عزيز عند الله، مطيحوش على ابن آدم."

للاسف الظاهرة في المغرب متفشية عند الطبقة السياسية و المرفحين اكثر منها في الطبقات الفقيرة و المعوزة. الريع و ما اسهله وما احلاه.
33 - المزابي الجمعة 30 غشت 2019 - 17:31
إن وصف أي إنسان بالكلب هو إهانة كبيرة لمجتمع الكلاب.
فالكلب مخلص و وفي و يدافع على من أمنه حياته،
بينما الإنسان هو خائن لأماناته و لا يفي بوعوده و أقواله،
أطلب من جميع المواطنين المغاربة تكريم الكلاب و الرفع من شانها
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.