24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إغلاق باب منصور

إغلاق باب منصور

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عبدو الأحد 25 غشت 2019 - 12:54
مسؤولية اهمال باب منصور تقع على عاتق المجلس البلدي لمكناس اضافة الى مصالح وزارة الثقافة ووزارة السياحة باعتبار هذه المعلمة ارث ثقافي وطني و قبلة للزوار الاجانب ومنفذ للعابرين في اتجاه المدينة العتيقة ؛ اظن ان اتفاقية بين الاطراف المختصة كفيلة برد الاعتبار لهذه المعلمة التاريخية وفتحها في وجه العموم في اقرب الاجال .!؟
2 - مرحبا الأحد 25 غشت 2019 - 13:29
استمعوا لهؤلاء الناس البسطاء وحققوا لهم مطالبهم المشروعة يا مسؤولي آخر الزمان
3 - Meknassa الأحد 25 غشت 2019 - 13:31
هذا في مكناس الزيتون، اما في ارض مكناسة (تازة) هناك مغارة هي الاشهر و الاكثر جذبا للسياح في المنطقة و التي تجلب المهتمين من كل بقاع العالم، تم اغلاقها منذ سنوات و لم يعد فتحها لحد الان....تذاخل الاختصاصات بين عدة مؤسسات و قطاعات يجعل امور البلد تتوقف بطريقة مثيرة للخجل.
4 - hamza الأحد 25 غشت 2019 - 14:01
يجب ترميم باب منصور و تنضيف ساحة الهديم بالماء بشكل دوري...
5 - محمد الحبيب الأحد 25 غشت 2019 - 14:33
من المفترض ان تكون مدينة مكناس احسن المدن السياحية لما تزخر به، لكن طالها الاهمال
6 - مكناسي الأحد 25 غشت 2019 - 14:34
مدينة تقاوم الموت منذ سنوات طويلة. مدينة لا يحكمها أصحابها الذين يعلمون ما يجب فعله والأولويات إلخ. يحكمها أناس غرباء همهم الوحيد استغلال الأغلفة المالية للمشاريع المعلنة واقتطاع الجزء الأكبر في الجيوب. مدينة جميلة ولكن توالي الوحوش على نهش جسمها قد غير من معالمها للأسف. من أراد ان يستشعر البؤس في مكناس عليه ان يمعن النظر في وجوه ساكنتها. الحزن ونظرات فقدان الأمل. قمت بجولة في المدينة القديمة ثاني أيام العيد لان غالبة الحوانيت تكون مغلقة. شعرت بسعادة عارمة لمشاهداتي... الله ينعل اللصوص
7 - صابر عبد الصبور الأحد 25 غشت 2019 - 15:58
مكناسة الزيتون،مكناس العاصمة الجهوية ولكن سابقا،مكناس باريس الصغيرة على عهد الحماية وفي بدايات الاستقلال،صارت في الألفية الثالثة قرية حضرية كبيرة،اقليما طمسوا معالمه الحضارية والتاريخية ،فصار مجرد جزء بعدما كان قلبا نابضا لجهة تميزت بالتنوع البيئي والثقافي والغنى الأثري الفريد من نوعه، يجعل منها قبلة للسياح من مختلف مناطق .كفى من تهميش العاصمة الإسماعيلية الممنهج .فمكناس صمدت عبر التاريخ وستظل صامدة لان لها تاريخ تليد وعريق.وعلى نخبتها الحية ان تتحمل مسؤوليتها في مواجهة من يسعى لتزوير التاريخ.
8 - م المصطفى الأحد 25 غشت 2019 - 19:36
باب منصور ، هذا الباب الذي يعد معلمة تاريخية بمدينة مكناس، والتي يراها الجميع مغاربة وأجانب على صفحات الصور الإشهارية، ويشد الجميع لزيارته. لكن ما ذكره هذا المواطن المكناسي، الغيور على مدينته، والذي يتأسف على الحالة المزرية التي أصبح عليها هذا الأثر التاريخي.
فهذا الشريط يوضح بشكل واضح وصريح بأنه الواجهة الخلفية لهذا الباب، تحول إلى مزبلة. وجدران الصور تتآكل.
فالمسؤولون على الوضعية المزرية لهذا الباب على عاتق المجلس البلدي وعلى عمالة مكناس وعلى وزارة السياحة وعلى المجتمع المدني لمدينة مكناس، وعلى المكناسيين الغيورين على مآثر العاصمة الإسماعلية.
9 - Mockingjay الاثنين 26 غشت 2019 - 12:26
المغاربة الشعب الوحيد في العالم الذي يبول ويقضي حاجته على تاريخه و ماضيه ! من المستحيل أن ترى إسباني أو يوناني يتبول على جدار تاريخي إلى المغربي
10 - عبدو باحدي الاثنين 26 غشت 2019 - 13:06
سؤال الى المسؤولين على مدينة مكناسة الزيتونة اريد منه توضيح عن أسباب إغلاق الباب التاريخي الذي تعرف به المدينة سواء داخل الوطن الحبيب او في دول العالم هل هي أسباب موضوعاتية ام سياسوية باب ينبهر الزوار في تصميمه الفريدمع العلم انه باب كان يخفف المرورعلى ساكنة الأحياء الموجودة في الناحية الاخرى من الباب كما انه يسهل المرور الى السياح الأجانب قصد زيارة ضريح السلطان المولى اسماعيل وقبة السفراء لك الله يامدينة مكناس.
11 - مكناسي الاثنين 26 غشت 2019 - 13:57
ر مكناس التاريخ والعراقة مدينة راءعة وجدابة وناس لطفاء لاكن هدا لا يكفي لننصح اي شخص لزيارتها طالما ان المجلس البلدي تحت اشراف الالالاعدالة والالالالتنمية اوساخ بكل مكان حتى شاريج الصواني اصبح كمطرح للنفايات والمواطن المكناسي يان تحت الظغط واللامبالات وصعوبة العيش مكناس ناس مزال تيشريو درهم سكر ودرهم زيت في مغرب التيجيفي والاقمار الاصطناعية اين تطبيق الجهوية على ارض الواقع حتى يعرف المواطن لمن يعطي صوته الانتخابي كلمة اخيرة يجب الغاء اللاءحة في الانتخابات وجعلها فردية حتى يتحمل المنتخب سؤوليته امام المواطن ولقانون
12 - Maknassia الاثنين 26 غشت 2019 - 15:19
Meknes used to be a nice and beautiful city, what it needs to be done is that every person need to do his share to build this beautiful place, the minister of tourist and the minister of the interior have to work hard and do what it needs to be done to save this beautiful city and they have to stop stealing money from our country, also all citizens are responsible to keep this beautiful city clean and safe.....
Thank you hespress
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.