24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | النيران تثير الهلع في فاس

النيران تثير الهلع في فاس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - مفقوصة السبت 14 شتنبر 2019 - 12:36
سمعت مؤخرا بأن رجال الوقاية المدنية استفادوا من زيادة مهمة في الأجور من أجل رفع المعنويات و رفع الكفاءة و الفاعلية و المردودية في مواجهة الكوارث و التدخل السريع لإنقاذ الأرواح و إطفاء الحرائق و كما تشاهدون ما حدث في الأشهر الأخير من حوادث و كوارث أليمة غياب تدخلهم أو تأخرهم أو حضورهم بدون فعالية و خير مثال ما حدث لطفلة سيدي علال البحراوي و حادثة الحوز و ترودانت و الراشيدية و وووو و الآن فاجعة محرقة فاس. حسبي الله و نعم الوكيل و كلامي لا يعمم جل رجال المطافئ. شكرا هسبريس
2 - مجرد رأي السبت 14 شتنبر 2019 - 12:36
احسن مايثلج الصدر هو تضامن أبناء الشعب من أجل التخفيف من آثار هاته الفاجعة ومآزرة بعضهم البعض
مع الاسف ابسط المتطلبات غير متوفرة واقع مر ينظر بمستقبل غامض الكارثة ان السلطات في سبات عميق ولكن دوام الحال من المحال .
3 - غريب السبت 14 شتنبر 2019 - 12:44
الله يكون فالعوان الناس تقهرات الله يعوضكم
4 - لا لا السبت 14 شتنبر 2019 - 12:45
رحم الله الحسن الثاني و ألف رحمة عليه، الخوف و ليس المسؤولية لقد إنقرضو في المغرب و خاصة من المسؤولين في هذا البلد هذا أدا إلى كوارة سببها أشخاص غير مؤهلين و ليس لهم شعور بالمسؤولية و الخوف طز طز على المواطن المغربي.
5 - الحسين السبت 14 شتنبر 2019 - 12:47
غريب أمركم وغير مفهوم ، أنتم دائمو التشكي والبكاء، لكن على ما يبدو والعهدة عليكم فأنتم أغنياء ما دام آخر( فراش ) يملك 16 مليون سلعة ، والآخر 300 مليون، وجاره 100 مليون إلخ...انا موظف 20 سنة براتب شهري محترم ومع ذلك لا أعرف كيف ادخر مليون سنتيم. طوبى لكم. يوما ما على ما يبدو سنصبح فراشة مثلكم.
6 - ملاحض السبت 14 شتنبر 2019 - 12:48
هذا هو حال الضعفاء لا ينقذونهم حتى يحترقوا .صدق من قال هذه الدولة فاسدة .للغيورين على بلدهم يجب محاربة الفساد الاداري ،هذه الوقاية المدنية ليست في خدمة الشعب يجب ان يعتقلوا جميعا ويحاكموا طبقا للقانون
7 - ماريا السبت 14 شتنبر 2019 - 12:54
والله لو كانت المحاسبة المحاسبة المحاسبة لما تأخر رجال الإطفاء.
الشعب يتعذب والمسؤولون يتفرجون وفي سبات عميق.لما لا توجد المحاسبة. حتى لايضيع المواكن
8 - محيي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:00
يا أيها التجار. أدوا التأمين لتغطية خسائركم إذا حلت أية مأساة لكم. فتسوى وضعيتكم ولن تندموا على التأمين.
9 - حداوي مغربي مغربي السبت 14 شتنبر 2019 - 13:01
لا حول ولا قوة الا بالله......فراشة و قيمة سلعته 10.مليون و آخر 16مليون و ثالث 200 مليون....ايوا ما عندكش لا صورانص ؟؟؟هذه التجارة تؤدى عنها الضرائب؟؟؟؟
10 - Mouatene السبت 14 شتنبر 2019 - 13:20
الاحظ كمواطن بانه كلما وقعت كارثة الا والكل يصرخ بهستيرية ويحمل المسؤولية للدولة . هذه اصبحت ثقافة الشعب
11 - محبوب السبت 14 شتنبر 2019 - 13:22
المكتاب كيتصرف المومن مصاب والله كياخد حقو الزكاة حيت مكنزكوش
12 - abdo agadir السبت 14 شتنبر 2019 - 13:26
والله هادشي لسمعنا من هد الشباب أو ليقاموا به من مجهود ومخاطرة لانقاد اﻷرواح لاطفاء هده النيران يظهر مدا أهمية التضامن لمواجهة اي خطر يهدد الانسان والممتلكات العامة والخاصة . نشد على أياديهم بكل حرارة . أما ما جاء على لسان هؤلاء الشباب بأنهم اتصلوا برجال المطافيء وتأخروا جدا حتى اخمدة النيران ليأتوا بعد دالك فهدا يعد اهمال خطير وعدم المسؤولية بالقيام بالواجب وانقاد اﻷرواح والممتلكات .هنا يجب متابعة ومحاسبة كل من كان سبب دالك التقصير بالمهام .
13 - محبوب السبت 14 شتنبر 2019 - 13:38
المومن مصاب ومكتاب الله كيتصرف
14 - عبده/ الرباط السبت 14 شتنبر 2019 - 15:44
يجب اجراء بحث حول سبب تاخر رجال المطافئ في الحضور الى مكان الحريق.... قد نقبل تاخر ربع او ثلث ساعة على اكثر تقدير اما تاخر ساعتين و نصف فهذا كثير ان حدث فعلا
15 - Amazon usa السبت 14 شتنبر 2019 - 18:34
هادا من فعل المخزن كلما أراد مكانا أحرقه. الحكومة العادلة التنمية حكومة الزلط و المشاكل .العتماني يجب أن تستقيييييييييييل
16 - أمين وجدة السبت 14 شتنبر 2019 - 18:35
اودي كية اللي جات فيه، هاد البلاد اللي عرف مين يهرب منها أحسن...
الأوضاع لا تبشر بخير
17 - عبدو السبت 14 شتنبر 2019 - 19:07
للمطالبة بالتعويض فلابد من فواتير أو بطانط كشوفات حسابات. الشيء المفقود في مثل الواقعة. وفي الأخير يتم النفخ بالكلام المؤثر ليس ، وليس والمرضى...إنه الريع الإقتصادي المتهور لعبة تجار العصر الحالي..
18 - ولد الشعب السبت 14 شتنبر 2019 - 20:37
تحية إجلال وتقدير لأولاد الشعب الاحرار، حقيقة قالها أحد الشباب الاجلاء:(يقولون ان مدينة فاس مدينة الإجرام) والمثل يقول:(حوتة وحدة كتخنز الشواري) ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يأجر التجار والأهالي في مصيبتهم ويخلف لهم خيىرا منها.
19 - سلمى السبت 14 شتنبر 2019 - 20:48
لو حوسب رجال الوقاية المدنية الذين فرطوا في روح الطفلة التي احترقت في سيدي علال البحراوي منذ أقل من شهر لما تجرأ هؤلاء اليوم على التأخر لساعتين ونصف!!! بلاد ليست فيها محاسبة هي بلاد للفاسدين المفسدين ولا مكان فيها للدراويش والمساكين وأولاد الناس الأصلاء
20 - محمد السبت 14 شتنبر 2019 - 23:38
لا حياة لمن تنادي. .........الله يرحم
21 - المهاجر 1 الأحد 15 شتنبر 2019 - 03:46
مشكلة المغرب جد معقدة ربما لأجيال وأجيال وأجيال قادمة ...عندما أنظر لحالنا في بلدنا الحبيب من زاوية كوني مهاجر وأحاول القيام بمقارنة منطقية لحال الغرب وحال هذه الأمة والله يعتصرني الألم والحسرة في نفس الوقت , كيف لهذه الأمة النهوض من هذا الواقع المرير والقدر المحتوم الذي قدره الله علينا !؟ أهو تسلط الحكام وأصحاب القرار والإستبداد ليدوم الحال على ماهو عليه? أم هو تراكمات لحقب وعصور مرت على هذه الأمة من الجهل والتخلف والفقر العلمي والمعنوي والمادي ... ?فإن هو كذلك فلماذا الدول الحديثة التي بالأمس القريب كانت في رتب متدنية في التنمية والتقدم أصبحت تنافس نظيراتها المتقدمة في العالم ,لك على سبيل المثال لا الحصر سنغافورة وكوكب اليابان وماليزيا .....لأن هذه الدول بعدما سئمت من الغرق في أوحال الجهل والتخلف والفساد بشتى أنواعه المستشري في مجتمعاتها إرتأت أن تعيد حساباتها من الصفر وتنهض من جديد شعوبا وحكومات وحكام بيد واحدة والقطيعة كل القطيعة مع الماضي الأليم الذي عاشوا فيه تحت براثن الجهل والتخلف والفقر وتعطيل الفكر والعقل والرقي الحضاري والمجتمعي .....
22 - المهاجر 2 الأحد 15 شتنبر 2019 - 04:07
لكن كانت هناك إرادة حاضرة وبقوة ولازت مستمرة عند كل فرد في المجتمع من أعلى هرم في السلطة إلى أسفله كل بحسب مسؤوليته ودوره في بناء المجتمع ؛ مشكلتنا نحن أن المسؤولين وأصحاب القرار لايريدون تغيير الواقع مع العلم أنهم كل يوم يذهبون في سفريات إلى البلدان المتقدمة بل تجدهم يدرسون في جامعاتهم ويستشفون في مستشفياتهم ويتجولون في مجتمعاتهم وينظرون لحالهم وحالنا وواقعهم وواقعنا وليست لهم الغيرة والإرادة لتبديل هذا الواقع المرير الذي نتخبط فيه وهم قادرون على ذلك ... إتقوا الله ياحكام في هذه الأمة !
23 - إنما الصدقات الأحد 15 شتنبر 2019 - 10:49
المطافئ احداهم احدى عمالة م.يعقوب 5 ادقايق اديال اطريق لكن لا حياة لمن تنادي.
24 - ouchn الأحد 15 شتنبر 2019 - 15:35
Mais ou sont les responsables? Nous sommes dans quel siecle? Le roi doit intervenir. Les responsables sont nuls. Il est temps qu'il intervienne pour mettre un peu d'ordre dans le pays. Publiez svp
25 - ياسمييين الأحد 15 شتنبر 2019 - 18:06
وووووواعباد الله واش لقوا رجال الإطفاء منين يدوزو ا الطريق محتلة بالفراشة
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.