24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

  5. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتلال الملك العمومي

احتلال الملك العمومي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Anas Mesbahi الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 23:33
تحية ليكم آخويا ! نفس المشكل فمدينة سلا ، كاتضطر تمشي فالشانطي حيتاش فوق الطروطوار حتلوه صحاب الحوانت و القهاوي، قسما بالله حتا كانشوف بأم عيني المقدم كايجي بالموطور باش يشد الرشوة من عند محتلّي الملك العمومي باش مايهضروش معاهم.
وزارة الداخلية كاتحمل كامل المسؤولية ! هي لي مضسراهم للاسف
2 - حمو قدور الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 23:33
البلد وصل الى وضعية كارثية وانهيار غير مسبوق والدليل هو هل لابد من تجنيد جيش من القوات العمومية وإضاعة الوقت والمال من اجل ازالة حاجز غير شرعي من الفضاء العمومي ؟؟
هل وصل البلد الى هذا المستوى من الانهيار ؟
الانهيار الذي تسبب فيه رموز الفساد السياسي والسلطوي والاداري بتواطء مع سلطة التحكم !!
حتى اصبح ازالة حاجز في الشارع يتطلب تجنيد كل القوات الممكنة !!
3 - الدغمي الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:44
يقول هذا المتحدث ما معناه " من يحتل الملك العام عليه أن يؤدي مبلغا ماليا و كل هذا يعود بالنفع على مجلس المدينة" لم أفهم ها الكلام هل هذا يعني أن احتلال الملك العام سيبقى أم سيتم التخلص منه؟ لقد سئمنا و مللنا من لغة الخشب. كان عليك ان توضح أولا من المسؤول عن احتلال الملك العام و أنت تعلم والكل يعلم أن احتلال الملك العام أصبح من الظواهر المسكوت عنها من طرف الدولة و ليس مجلس الجماعة فقط.
4 - متضمر الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:12
بادرة جد مباركة من طرف هاذه الجمعية .ارجو ان يكون لها فروع في كل المدن التي فقدت جماليتها و رونقها بسبب هاذه الظاهرة (احتلال الملك العمومي )بمباركة السلطة المحلية . قبح الله الجشع .وعدم ربط المسءوولية بالمحاسبة .
5 - Hmida الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:23
Anarchie totale dans notre Maroc, les responsables s'en fiche, aucun nationalisme, que de l'égoïsme et individualisme.
Non seulement casablanca qui en souffre mais toutes les villes et villages du Maroc qui en souffre. La politique du bricolage mène à cette anarchie.
Solution : UNE VRAIE DEMOCRATIE
6 - ستعود حليمة لعادتها عمى قريب الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:07
ما هي الا أيام معدودة و ستعود حليمة الى عادتها الأولى لأن لا أحد ' يسخى بالبزولة'
هاته الحملة لا تختاف عن سابقاتها لا شكلا و لا مضمونا و الأيام القادمة ستظهر مرة أخرى انها فقط حملة عابرة
الكل يستفيد من هاته الفوضى الا المواطن و سمعة البلد و هيبة السلطة
هاته الظاهرة يجب محاسبة و التحقيق مع جميع المتورطين في زيادتها و انتشارها منذ عقود
هاته المدينة ليست استثناء بل جل المدن و القرى تعرفها و تعاني منها
هنا بفاس لا يقتصر الأمر على احتلال الملك العام بل أسوء من ذلك بل لبناء عليه و ضمه و الغريب في الأمر أن بعض الكيوسكات مبنية بالاجور و الاسمنت و الحديد فوق الأرصفة و طروطوارات و مزودة بعداد الماء و الكهرباء و لا يدري أحد كيف زودت وكالة الماء و الكهرباء هاته البنايات العشوائية بالتوصيل
لمعرفة حقيقة هاته الفوضى يجب النزول الى الشارع و طرح السؤال على هؤلاء المحتلين للملك العام و على المواطنين
7 - من النرويج الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:27
عجيب نحن المغاربة نرى في الطريقنا القانوني و المشروع حواجز من طرف المقاهي ولا احد يحتج و مع دلك نحن ابطال في التعليقات في أتواصل الاجتماعي . عند سكوتنا يعملون ما يحلو لهم.
8 - الغزالي محمد الخميس 19 شتنبر 2019 - 14:10
السلام عليكم.. صراحة فولاية الدار الببضاء لم تقم باي تحرك او محاربة اناس استغلوا ملك العام والبناء العشواء والدي تتمخض فيه المدينة الاقتصادية وهدا كما يقول المثل الشعبي.. الباك صحب.. فانا اطلب من المسؤولين الدين لهم السلطة في اجباري المخترقين للقانون بالتراجع او ارغامهم بالقوة على تنفيده..
9 - الطيب بنكيران الخميس 19 شتنبر 2019 - 15:03
مبادرة حسنة، يجب ان نثمن على أصحابها. لكن اقسم برب العزة ان لاشيء سوف يتغير، وكمثال على ذالك انظروا ما يقع منطقة درب السلطان وبالتحديد بشارع ايت فيلمان وطريق مديونة وشارع احمد الصّباغ وعيرها من الاماكن. منذ الستينيات من القرن الماضي والسكان يشتكون ويكتبون العرائض لكن المسءولين ألفوا " التدويرة " وتركوا الحبل على الغارب. لذا أنا مقتنع أشد الاقتناع ان لاشيء ستغير. أتمنى ان أكون مخطءا.
10 - slaxos الجمعة 20 شتنبر 2019 - 16:14
يجب تعميم دفات التحملات هاته على جميع المدن
هل يمكن اخي العزيز ان نتواصل معك سواء ب email او الهاتف لاننا نعاني نفس الشئ
11 - le marocain السبت 21 شتنبر 2019 - 12:19
Une grande anarchie règne dans notre soit-disant beau pays. Où est cette beauté Messieurs les responsables ?
Ce que je vois actuellement est dangereux.Aucun respect pour nos villes. Une grande pagaille règne partout. Des ordures de toutes sortes.Ce n'est pas la peine d'y parler car chacun le sait.
Les vendeurs illégaux occupent même la chaussée réservée pour les véhicules. Aucun respect d'autrui.
Ce qui me chagrine est l'absence de notre police pour assurer l'ordre et faire évacuer la chaussée.
A Taourirt, c'est la plus grande pagaille,car aucun respect n'est observé par toute la population,chacun s'en fout.
On a aménagé un souk aux poissons au hay Lekdim,centre de la ville,et imaginer les odeurs. Les détaillants de ce poisson salissent tout un quartier,s'en tenir compte de la santé des populations(résidents)
Quant aux cafés, les consommateurs occupent même le trottoir,balançant leurs pieds pour entraver la marche des piétons.
Le Gouverneur n'a jamais fait un tour dans cette ville
PVS
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.