24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. العثماني وأخنوش يدشنان الدخول السياسي بالتراشق وتبادل الاتهامات (5.00)

  2. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  3. الأمن ينهي نشاط عصابة للنصب والاحتيال في طنجة (5.00)

  4. عشرات المستفيدين من حملة جراحية في إقليم طاطا‬ (5.00)

  5. "حوار البيجيدي" يطوي مرحلة بنكيران ويدعو إلى التوافق مع الملكية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حريق حاويات للأزبال

حريق حاويات للأزبال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - hamada الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:35
لو كان هولاء المخربون في الصين لوجهت لهم تهمة الخيانة العضمى
2 - محمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:38
شباب همجي مشرمل ومقرقب ويحب الخراب اش غادي اتسنا منو، ولا حول ولاقوة الا بالله صراحة مابيننا وبين الحضارة سنين ضوئية
3 - زكرياء المغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:38
شعب يريد التقدم والنجاح والتنمية لبلاده مع العلم أنه يخرب بلده بيده
4 - أغشثول الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:43
كل إصلاح وتجديد يترك ضحايا، هناك ناس كانوا يعيشون من البحث عن البقايا في الأزبال، لم تعد القماميات الجديدة توفر لهم الفرصة. كان على الشركة أن تفكر في ميخالا وتوفر لهم بديلا ليعيشوا منه كتنظيف الشوارع وصيانة القماميات والحدائق، وهذا لا يعني أن هذه الجرائم لها ما يبررها كماأنني لا أتهم أحدا ولكن كل المؤشرات تشير إلى أن ضررا ما كان دافعا للقيام بهذا الفعل الشنيع.
5 - ياجوج وماجوج الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:49
والله انني اتاكد يوما عن يوم ان بعض أطياف هدا الشعب تسيء الى المغرب وتعيت فيه خرابا ولقد صدق قول ابن خلدون في المقدمة ان العرب ابعد الامم عن الحضارة واينما حل العرب حل الخرب. لقد رأيت بام عيني كيف ان بعض الجماعات في الدار البيضاء قامت بتشييد حدائق بموصفات اوروبية وكنت اتنبا انها ستخرب في اقل من شهر وفعلا يتأكد حدسي. هده الفئة لا هدف لها في الحياة سوى التخريب وقد نجحت في دالك نظرا لتقاعس القانون المغربي وتساهله مع كل من يخرب الملك العام ويسرق المال العام . الخلاصة انتم في اخر القائمة في إحصاءات المنظمات الدولية في جميع الميادين وستصبحون يوما من أكثر شعوب الارض وحشية وهمجية.
6 - الإسم الجمعة 20 شتنبر 2019 - 18:51
وا زتو فيه، راهم ساويين غير 8مليون وبخدمتهوم، فين ديتو الباقي !؟
7 - amin sidi الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:00
سلام. الي كيحرقهم هما الاشخاص الي كيقلبو على المتلاشية في هد الصناديف نتع الازبال لي انه صعب عليهم فتحها واصبحة غير نافعة وهي مصدر ريزق لهم ولي التعبير عن رفضهم لي هد النوع من صناديق الازبال يقمون بحرقها .وحتى بي طنجة نفي الضاهرة .والحل هو ان يكون هناك حراس او تركيب الات استشعار بالحريق ويتدفق الماء وتنطفيء النار .هدمجرد راي ؟
8 - من فاس الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:00
هناك تخريب ممنهج لهذه المدينة. فهناك سبب خفي لا نعلمه وسبب آخر هو عدم التوعية لبعض الدخلاء على هذه المدينة الذين يصعب عليهم التمدن والتحضر. مع غياب المراقبة وانتشار الفوضى. فمثلا ترمى الأتربة من بقايا البناء في أي مكان ولو في الأراضي وسط السكان، سرقة البالوعات وأسلاك شركة الإتصالات والكهرباء، تكاثر الكلاب الضالة والحشرات ولا أحد من المسؤولين يتدخل. خلاصة الأمر المدينة الروحية أصبحت بدون روح. والتاريخية أصبحت خارج التاريخ والعلمية يسيرها الجهلة ويخربها الجهلاء.
9 - تغيير الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:02
هنا تيتبين على أنه حتى المجتمع ديالنا مجتمع فاشل ولا يساهم في تغيير
10 - سلفي فاسي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:02
إن بعض الظن إثم نطلب الله ميكونش إثم لكن هاد الحاويات التحت هوائية لا يتضرر منها إلا القجقالة أو ما يسمى ببوعارى الذين يقتاتون من تجميع البلاستيك و الكرطون والزجاج ووجود هته الصناديق التحت هوائية يجعل عملية التنقيب في الأزبال مستحيلة. مقترحي وضع كمرات على كل مجموعة حاويات أو إستعمال حنكة المخابرات المغربية للأمساك بالجاني أو الجناة وأن يقع عقاب شديد و صارم على مسببي الحريق وتجعل قضية رأي عام ما سوى ذلك في مرجح بنسبة كبيرة إشعال حريق آخر بهته الحاويات بهدف القضاء عليها.
11 - mbote الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:04
الله يجيب لنا شي حرگة و الهربة الهربة
12 - mohajir الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:05
هناك من يحارب حزب العدالة والتنمية بفاس بعدما توقفت سياسة الريع بالمدينة التي كانوا يعيشون منها
13 - اي شعب نريد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:07
يا فاس حي الله بك اجيال وبما انني عاشرت اهلها لمدة اعتبرها من احسن فترات الشباب و يشهد لها التاريخ بحضارة اهلها وحفاوة ضيافتهم الا اننا لاحظنا ومند سنوات تغيرت احوال المدينة بدخول بعض الاوباش كما سماهم الحسن الثاني رحمه الله عاثوا فيها فسادا اخلاقيا انقدوا تاريخ حضارة المغاربة
ابعدوا عن المغاربة شبح حقوق الانسان فربما فهمه البعض بطريقة خاطءة
للإشارة فانا لست من سكنها لكنني متيم بمحبتي لاهلها فكلنا تحت راية واحدة
وشعارنا واحد هو وحدة و وطننا واحد هو المغرب لنحافظ على هويتنا
14 - ساخط على الوضعية الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:10
حتى واحد ماعندو المصلحة في حرق هءه الحاويات من غير سخص ساخط على تعسف وقع ليه مع الشركة او شي مشكل خلته حاقد عليهم.
15 - سعيد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:21
من يوقدون النار هم البوعارة لا محالة...كانوا من قبل يفتشون في الحاويات البلاستيكية و يرمون الازبال في الشارع و تأتي الكلاب الضالة لأكل الفضلات المرمية و الرواءح الكريهة تقلق الساكنة وحين غيروها بحاويات مدفونة في الارض لم يستصغوا هدا التحول الدي منعهم من اكتساب رزقهم... في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الازبال ملك للدولة. لمادا لا يشغلون البوعارة في تنظيف الازقة و جمع الازبال و يصبح لهم دخل...!
16 - من المسئول ؟ الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:21
لا يعفى أي طرف من المسئولية : البيت، المدرسة، الإعلام، الجماعات الترابية، جمعيات المجتمع المدني، الحكومة.
17 - بنت الريف الحرة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:23
شعب متخلف لا حول ولا قوة إلا بالله لكن حتى القضاء لا يعاقب الأشرار بما يستحقون .
18 - said الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:29
la solite racaille, des soit disant individus qui ne servent a rien a part la destruction la saletè et le desordre, et que mlheureusement sont encore beaucoup voir trops au maroc
19 - تكلفة الجهل الباهضة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:43
إذا كنت تعتقد أن التعليم باهظ الثمن، فلتجرّب الجهل. - ديريك بوك (محام ومعلم أمريكي)
20 - مواطن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 19:58
والله العظيم ولينا عايشين مع الهمج، كرهونا فحياتنا ، واللي تيفقسني اللي تايقولو السبب هو الفقر، جدودنا كانوا فقراء و لكن ماشي همج بالعكس كانوا ذو اخلاق عالية و يحبون الخير لبلدنا ، اما هوؤلاء الجراثيم التي تعيش معنا عقلهم فيه الوسخ وخا يسهل عليهم الله تيبقاو موسخين
21 - محمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 20:05
ديرو وحدين ديال لحديد ولا انكس صنعهم غي هنا عند الحرايفية غايكونو ا حسن وغيقاومو الحريق
22 - محمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 20:11
ديرو وحدين انوكس ولا حديد صنعهوم غي فالمغرب هدا هو الحل
23 - كامرات (رشداوي مدغري) الجمعة 20 شتنبر 2019 - 20:18
حوالي 180 الف درهم للحاوية الواحدة:
لماذا لم يجهز المكان بكامرات لن تتجاوز 10 الاف درهم!!!!
24 - زهير الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:10
ضروري الدولة تلقى الحل لضاهرة التخريب .. المخرب خاصوا يأدي الثمن باش ما كان، حتى وإن اقتضى الأمر بيع ما يمتلك و ما يمتلك والديه (المنزل، الأثاث المنزلية، سيارة، الثلاجة أو أي شيئ) .. ويذا ماعندوشي أصول، سجنه لسنوات باش يتربى .. هاذ الشي اللي كيدار في دولة تحترم نفسها
25 - hamid الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:11
ردا على mohajir 12.
كيف سنحارب العدالة والتنمية ونحن الذين صوتنا عليها وقلنا لها أننا يدا في يد ينحارب المفسدين وفي الأخير خانتنا وقالت عفى الله عما سلف. وهي الآن تستغل الظرف للإلتفات لمصالحها فقط ونسيت المواطن الفاسي خارج جغرافية المملكة؟
26 - مغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:20
ديرووووووووووووووووووووووووووووووووووا الكاميرات واش المعدات بالملاين ودايرينهم للهمجيين بدون كامييييييييييييييييييييييييييييييييييييرات
على الأقل الكاميرات يبينوا لي فعل وحينها يعاقب
27 - مواطنة في المهجر الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:21
لم نصل بعد الى هذا المستوى من الحضارة لا زال امامنا الكثير من المنجزات التي لم تتحقق بعد وعلى راسها اولا الحد من تفشي الفقر لان العديد من افراد الشعب يقتاتون من القمامة سواء باعادة بيع المتلاشيات او من الاكل مباشرة منها المثل يقول (اش خصك العريان ؟ خصني الخواتم امولاي )يجب ان نعطي الاولوية لما هو ضروري اولا وقبل كل شيء ،انا اعيش في فرنسا وفي اجمل المدن الفرنسية ولم يتم تغيير القمامات القديمة بمثل هذه القمامات الجديدة الا من مدة قليلة اظن 4 سنوات ، فاين نحن المغا ربة من المستوى الحضاري الفرنسي....
28 - citoyen maghribi الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:31
C'est le résultat de l’échec scolaire.Aucune éducation, pas d'éducation sociale, civique,philosophique , du respect d'autrui,de vivre ensemble,absence d’éducation sexuelle, du respect de la nature , absence d'enseignement sur l'hygiène,la propreté. Pas d'éducation sportive,ni culturelle....par contre apprentissage de l’hypocrisie
29 - مهاجرة الجمعة 20 شتنبر 2019 - 22:53
و الله ما أدري كيف لهده العقليات أن تقوم بمثل هدا التخريب و في الأخير يقوم يسرخ و يدعي أن الحكومة لا تضع له حاويات لرمي الزبالة متى نعي أن الملك العمومي إدا حافظ عليه كل مواطن سيعطي إنطباعا أمام الغير أننا شعب واعي و ليس بهمجي
30 - مغربي حره السبت 21 شتنبر 2019 - 06:43
ما علينا الا انتظار يوم القيامه الشعب مكلخ انسان تحت الصفر
يخربون بيوتهم بانفسهم وانتهى الكلام
31 - Ahmed السبت 21 شتنبر 2019 - 10:08
la police doit faire son travail ils doivent arréter tous ceux qui ont travaillent dans les poubelles et les interoger il y'aura surement quelqu'un qui va cracher le morceau et arréter les pyromanes
32 - marokain السبت 21 شتنبر 2019 - 15:23
هذا إسراف لا حول ولا قوة إلا بالله أموال كتيرة لشراء حاويات أزبال من الخارج طبعا ما دمنا لا ننتج متل هده الحاويات وليس لنا أفكار سوى التقليد الاعمى للغرب كان دعم المنتوج المغربي بهده الأموال لإعطاء نماذج حاويات أقل تكلفة ومضادة للحريق
33 - mhammed السبت 21 شتنبر 2019 - 18:58
لأن أغلب الشباب المغاربة في الأحياء السكنية الشعبية عديمو الأخلاق والضمير وتجري في عروقهم الرغبة العارمة في التخريب وإيذاء الآخرين .. وهم لجهلهم لآيدركون أنهم إنما يخربون المرافق الخدماتية التي هم أول من يستفيد منها وتخريبها هم أول من يتضرر منه ... ماذا تنتظرون من شعب جاهل مريض فاقد للبوصلة التي تدله على طريق الخير والصلاح وتمتليء طويته بالميولات العدوانية التخريبية الحاقدة .
34 - mamouni السبت 21 شتنبر 2019 - 19:21
لو كان اصحاب القرار لهم الغيرة على بلدهم لكان الشعب كذالك٠ الاعمال الشاقة هي الحل واقصى العقوبه
35 - bio السبت 21 شتنبر 2019 - 23:14
فاس انتهت بيد عصابات الاجرام.
كل من يخاف على ابنائهه عليه ان يرحل منها ويؤمن عيشهم بمدينة اخرى اكثر امانا.
36 - rokaya الأحد 22 شتنبر 2019 - 11:35
قبل كان المجتمع متربي على الاخلاق و الدين الان متربي على السرقة و التشرميل و الدعارة وا اسفاه على المغرب يجب وضع كاميرات مراقبة للحد من كل ها الاشياء
37 - مغربي الاثنين 23 شتنبر 2019 - 01:43
الذي قام بصنع هذه الحويات لم يفكر منطقيا !
هنا في تركيا في جميع الأحياء توجد نفس الحويات لكن من حديد بطبيعة الحال وليس بلاستيك تفاديا الآي عمل تخريبي او حاذتة حرق بالصدفة لا قدر الله !
المبلغ مبالغ فيه جذا! لمذا لا نشجع الحرفيين في الحدادة للعمل هده الحاويات بذل استرادهم باثمنة خيالية!
المهم كولشي في المغريب بغا يكل الخبز على ظهر المواطنين!
38 - عزيز تطواني الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 21:16
من الزبالة للطيفور. واش هما باقيين يلوحو طبسيل روز وݣاميلة حريرة...وبغتيهم يتماشاو مع الحاويات المدفونة. وراه من الزبالة للزبالة : بوزبال ابن بوزبال. الله يعطيه التوفيس والكوليرا والسيدا.
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.