24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تزيين أحياء بتمارة

تزيين أحياء بتمارة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - عبدو الأحد 22 شتنبر 2019 - 17:04
اتباركالله عليكم هذي هي المواطنة والغيرة عل لبلاد الحمد لله طبام وطاب ممشاكم اصخاب الفكرة.
2 - الله يجازيكم بالخير الأحد 22 شتنبر 2019 - 17:52
شكرا لكم على هاته المبادرة اتمنى ان تعم في كل احيائنا، ومساهمات من السكان نردوا احيائنا جنة فوق الارض ان شاء الله’
ملاحظة بسيطة: المرجو ازالة السياج الحديدي من مدخل الزقاق وشكرا
3 - لا زال في المغرب رجال الأحد 22 شتنبر 2019 - 18:06
شكرا شكرا شكرا شكرا اعطيتم صورة والجمت فم من كان يقول ان الشباب المغاربة سلبيون عديمي الخلق والابداع ولا يفيدون انفسهم واحياءهم باي شيء لا يصلحون لشيء ولا يحسنون الا التباكي والبلا بلا بلابلابلا ..........والكريتيك الخاوي .
4 - مدوااخ الأحد 22 شتنبر 2019 - 18:34
قاليك الجمعية شجعات الشباب قاموا بمأكولات تيشجعوا بها الشباب انني اتألم من وضع الشباب وطريقة تفكيرهم انها مبادرة جيدة تتيح اصلاح الاخلاق في المجتمع واتمنى ان تكون بعيدة من اهداف انتخابية التي يستغلها دكاكين الاحزاب
5 - متطوع الأحد 22 شتنبر 2019 - 18:57
شكرا لكل من تطوع خيرا . شكرا لكم وتبارك الله عليكم. الله يعطيكم الصحة
6 - conan الاثنين 23 شتنبر 2019 - 04:44
مع كل الاحترام لكل الأشخاص الذين قاموا بهذه المبادرة، لكن المشكلة عندنا في المغرب، هو ارتباط الجمال بالصباغة وكثرة الألوان (الطروطوارات عندنا عندما تصبغ، فهذا دليل على استعداد المدينة لاستقبال زائر مهم أو إقامة حدث كبير) وكذلك في بعض أحياء المملكة، أصبحت صباغة إطارات السيارات واستعمالها ك"محابق"، وتلوين الأشجار و الرصيف المهترئ هي المعيار والموضة في تزيين الأحياء، مع أن كثرة الألوان لاتعني الجمال، فحتى خبراء الماكياج لاينصحون المرأة بإكثار الألوان على وجهها، لأن الشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده.
وفي سياق هذا الحديث، تحضر بالي إحدى حلقات السلسلة الكوميدية الشهيرة the simpsons ، وهي بعنوان Blame It on Lisa، وتدور قصتها حول سفر العائلة إلى البرازيل، وأثناء تجوال هذه الأخيرة في أحد الأحياء الفقيرة في ريو ديجانيرو، والملونة جدرانها بكل الألوان، صاحت الأم: انظروا إلى كل هذه الألوان! فأجابتها ابنتها lisa : هذه فقط أحياء عشوائية، ويتم صبغها لكي لاتصدم السياح...ثم خرجت مجموعة من الجرذان الملونة وهي تقطع الطريق...وهذه الحلقة أثارت ضجة في البرازيل، التي احتجت على الدعاية السلبية لمدينتها.
7 - ام ايمن الاثنين 23 شتنبر 2019 - 08:54
شكرا جزيلا على هذه المبادرة اتمنى ان تعم كل الاحياء ويا ريت يقوموا بها الناس ديال الحي ديالي حتى انا فمدينة تمارة واحب البيئة النظيفة فالنظافة من الايمان .
8 - عبوكليز الاثنين 23 شتنبر 2019 - 09:05
تحية لرجال و شباب و نساء تمارة المدينة المنسية المقصية من التنمية منتخبوها يتعاركون و يتكالبون على المناصب و الصفقات و الكراسي و لا يهتمون برونق و نظافة هذه المدينة التي تعتبر امتداد للعاصمة الرباط إلا انها لا زالت بعيدة كل البعد عن تطلعات الساكنة التي تنتظر اجتثات دور الصفيح و تنتظر الطرقات و الطرامواي و المستشفيات ووووو
9 - محمد الاثنين 23 شتنبر 2019 - 16:25
نشكر جميع من ساهموا هدا العمل الرائع . اكيد ان اصحاب الحي قد احسوا في انفسهم بالراحة والطمانينة رغم ظروف المعيشة . لي ملاحضة ان اغلبية مسلسلات او افلام مغربية حين يقوم باخراج بيت المغربي حالته متسخة غبر شاشة تلفزة . يظن مشاهد الاجنبي ان المغاربة كلهم متسخين وحتى ولو كان فقيرا ليس ضروريا ان تكون سكناه متسخة . انظروا الى المسلسلات التركية حين يقوم مخرج بدور فقير يظهر بيته نظيفا . بالعكس المغرب له الثقافة ينفرد بها عن باقي الدول وخاصة الفن المعماري الاندلسي الفسيفساء والجبص تجلب الابصار وتطمان نفوس . حتى ولو كان فيلم او مسلسل ليس في مستوى مطلوب يكفينا ان نرى الثقافة المغربية عبر الفن المعماري والالباس التقليدي .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.