‫تعليقات الزوار

61
  • عثمان
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:10

    قضي الأمر . صلاة الجنازة واجبة على بلد اسمه المغرب. فوضى و كلام واللي و مستوى منحك. هل هؤلاء الناس من سيقودون البلد. وزير الصحة يتعارك لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • مغربي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:18

    للاسف مستوى هزييل!
    لا نظام لا إحترام.فين هي المسؤولية!؟
    ما دا ننتظر من عامة الشعب!؟

  • OMAR Tanger
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:20

    Monsieur le ministre
    لسيد وزير الصحة إذا قررت عدم الخروج من الحكومة واعجبك كرسي وزارة الصحة عليك بالرفض. من حقك ان تبقى ولكن يجب الإنسحاب من حزب الكتاب وابحث عن حزب آخر يحتضنك اذا وجدته. هذه هي لعبة السياسيين كما فعل السيد الوفا عندما قرر شباط آمين عام آنذاك لحزب الإستقلال قرر الإنسحاب من حكومة بنكيران. ومكث على كرسي الوزارة…..

  • هبيل و فايق
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:22

    هنا فين كيبان ليك قانون الغاب القوي ياكل الضعيف و كل واحد فيهم كيضرب على راسو…

  • lekbir
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:24

    وا حشومة
    لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:37

    لا يسعني إلا أن اتأسف الى ما وصلت اليه السياسة في بلادنا. حالة لا تبشر بالتوافق لا على المستوى القريب أو البعيد. بين مكونات الحزب فيما بينهم أو في إطار التحالف الحكومي. فالنمودج التنموي المرجو صياغته من قبل هؤلاء اضحت معالمه جلية. ونتائجه واضحة….
    فاجواء التقاطبات المسجلة لا تخدم الفترة الراهنة ولن تزيد الأمور إلا تعقيدا…فاساس تواجدكم هو المواطن وانشغالاته.. والتي يسهل حصرها سريعا بعد الاطلاع على المنابر ووسائل التواصل …أما سوى دلك فهو هروب من الواقع والمسؤولية و تحدي سافر لمعنى و مفهوم الديموقراطية….

  • lhaouli Moulgitoune
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:42

    je consulte souvent Hespress pour m'informer mais je ne comprends pas bien l'arabe et j'aimerai bien que certains commentateurs me traduisent en français ce qui se passent dans cette réunion et merci pour l'effort, c'est très gentil

  • بن عفو فاظنة
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 00:44

    يجب أن يطرد الخياط ومن معه من حزب سياسي يقول انسحب هؤلاء لا ضمير لهم ولا أخلاق ولا إنسانية لهم…

  • ماريا
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:02

    لو كان هدفكم نبيل وهو مصلحة الشعب وتحمل المسؤولية التي على عاتقكم بكل صدق وإخلاص وخوفا من الله لما غضبتم .لمنها المصلحة الشخصية عي التي اغضبتم من أجلها.
    الم يان لكم ان تستحيوا ؟
    الا زلتم لم تشبعوا؟

    .

  • Cassa barata
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 01:45

    هادوك ما عندهم لا روح الوطنية لا روح المسؤولية لا يهمهم المواطن الذي صوت لصالحهم حتى يصلوا إلى ذلك المنصب. كل ما يهمهم المصلحة الخاصة والعيش في الرفاهية والذي ونهب المال العام والسطو على ثروات البلاد دون التفكير في الطبقة المسحوقة التي تعيش على هامش الفقر والشاشة. كلهم سواااا كلهم لم ولن يشبعوا ابدا. حسبنا اللة ونعم الوكيل في اللصوص والنصابين. دعوة بكم لله

  • وزرائك فاشلين احمادي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 04:48

    اميين ن ومستواهم ظعيف جدا وكلهم هدفهم النهب والسرقة وجمع المزيد من الاموال والنساء يلدن في الارظ والعرى والصبيطارات خاويين على عروشهما ماكاين لا تجهيزات لا اطباء في المستوى ولا ادوية وكولشي موسخ والمرظى شادين الصف وجالسين في الارظ

  • محمد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 05:56

    نفتح قوس. ياك بن عبد الله مطرود و مكركب من الحكومة لعدم اهليته وتقاعسه في السكنى. كن كنت انا بلاصتك كون خويت المغرب. مازال عندك وجه صحيح.
    ثانيا راه كل الوزراء الي كاتشوفو راه ماقارينش. لا يفقهون اي شيء في السياسة والاقتصاد والمحاسبة وووو… راه عندهم رصيد في كلام المقاهي فقط.
    صراحة الملامة ماشي عليكم علينا نحن.

  • سليم
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 06:38

    واش هادو الرفاق ديال 2019, اينك يا كارل ماركس لتشاهد هذه المهزلة، الشيوعيين مع الملتحين

  • كيف أتركها؟
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 06:53

    الجوطية أو القريعة ، أكثر من ذلك القريعة منظمة والبيع والشراء فيها يتم بهدوء، ننادي بالحرية والعدالة والأمن لأننا نريد الإستقرار والسلام ،لكن لما نرى هذا النموذج نتفهم لماذا لم تطبق الملكية البرلمانية مازال تصرفنا همجي وسيأكل بعضنا البعض بدون ملح ولا إبزار بدون شوكة ولا سكين ، إفتراسا هكذا أكل مباشر إن لم يكن أحد ماسك باللجام يردعنا جميعا.

  • Youssef
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 06:56

    صلوا صلاة الغاءب على الدولة المغربية، أما الشعب الذي لازال يصوت فلا تجوز عليه حتى صلاة الجنازة. بالله عليكم إذا كان حزب كهذا يدعي التقدمية و هو فوضوي بهذه الطريقة، فماذا تنتظرون من الأحزاب العميقة. هزكم الماء يالمغاربة سوف تندمون مع مرور السنين

  • CITOYEN
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 08:10

    هذه صورة معبرة على ما يجري في إجتماعات جميع الأحزاب المغربية سوق بدون سلع عجعجة بدون طحين

  • hmsai
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:01

    bjr .. ya trois ans vous étiez où .. vous avez fait quoi pendant 3ans ? rien et aujourd’hui vous décidez de sortir comme ça , parce que vous êtes les meilleurs où les valises sont vites remplies .. …bravo bravo . ok à partir d’aujourd’hui c’est chômage qui vous paie , bon vacances !! .. à oui ?? dans ans les élections vous venez avec un autre visage.. tout ça c’est du cinéma ..

  • إبرهيم الجلوي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:17

    كمواطن بسيط أستحيي أن أقرأ وأشاهد مثل هذه الفديوهات وأتفق مع التعليق الأول، لأن هذا المستوى الذي يوضح عقلية هؤلاء التي كانت كعقلية الصغار مع احترامي لهؤلاء الصغارولا يسعني إلا أن أقول ضاع مستقبل البلاد بسبب هذه العقليات ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • مغربي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:35

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم، انقدنا يارب من هؤلاء.

  • تاويل الخير في البلاد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:44

    ما قادو حتى حزبهم عاد يقادو البلاد.

  • المرزوقي2
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 09:48

    تعليمات من المريخ كالعادة نعام اس.. ومسرحيات مفضوحة… الهدف حكومة التقنوقراط بعد إسقاط  حكومة العثماني بتفويض شعبي لماذا التفويض؟ لأنه في حالة خروج الشعب ضد الحكومة على غرار عشرين فبراير فلا يمكن التكهن بسقف المطالب الشعبية هذه المرة.. ولن يكون الهدف حكومة كفاءات بل الخراب و الفراغ السياسي وبالتالي نجاح مخطط الربيع العربي الصهيوني في مرحلته الثالثة ضد الأنظمة المتبقية من العاصفة.. لكن الكرة في ملعب الشعب ليقلب عليهم الطاولة ويخلط الأوراق.. ماتسوقوش ليهوم  هذا احسن رد وغايجمعوا رأسهم  وينتهوا من الضحك على الشعب الذي  كشف الاعيب السياسة   ومخططاتها ضد البلد. والسلام

  • لحرش عبد السلام
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:02

    هذا اسمه التهريج السياسي لأحزاب أصبحت مجرد ظاهرة صوتية

  • Citoyen
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:03

    كل مساول على هاد البلد لا يهمه الا المصلحة الخاصة. الاحزاب كلها فاسدة ما عدا الحزب اليساري الموحد لنبيلة منيب وبلافريج

  • أمين
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:05

    سيرنا البلاد بكري ههههه.

  • مسرحية اخرى
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:06

    "الجنازة كبيرة و الميت فار" مثل ينطبق على هذا الحزب الذي يعتبر امتدادا لمنظومة سياسية تاريخية اندثرت معاليمها و تغيرت جيناتها و قزمت ركائزها حتى أصبح مناضلوها و زعماؤها القلائل عبارة عن بياضقة يستعان بها عند الحاجة لسد الثغرات أثناء المسرحيات السياسية منذ الحملات الانتخابية إلى الاعفاءات الحكومية ثم ارهاسات المعارضة بعد الاقصاء من الحكومة …

  • lahsen95
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:32

    Pour répondre au commentateur n7 pour moi qui lit l'arabe je n'ai rien compris a part les cries c'est la politique au bled .

  • zetouni
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:37

    اتضن يا هدا ان هدا يدافع على مصلحة الوطن و المواطن . من المخزي و العار ان نرى مثل هدا . المهم بانت حقيقة الاستغلالييين .

  • khd
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:45

    انظروا إلى من يمثل المغاربة شوفوا المستوى الهزيل الدي تناقش به الأمور داخل خزب واحد. هاد حزب واحد ما تفاهموا فيما بينهم. وما بالك حكومة في أكثر من 6 أحزاب. اللهم هادا منكر اللهم هادا منكر. وزير باغي يبقى وزير كيفما كانت الظروف رغم أن ولايته لم تأتي بالجديد ما عدا النكءات تلو الأخرى و معندوش علاش احشم كيخرج عينيه ضدارادة الحزب وان دل هادا على شيء فأنما يدل على أن أكثر الأشخاص المستوزرين لا علاقة لهم بالاحزاب إنما يريد أن يصبح وزيرا لقضاء ما به و مصلحته ومصلحة عائلته واقرباءه والسلام.

  • Abdelghani
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:48

    كما كتبت سابقا اغلبية رؤساء الاحزاب المغربية هم عبارة عن وحوش متخلفة ومختلفة الوانها واشكالها وشكلياتها,يتوفرون علئ ضمير ميت تماما اتجاه مصالح الوطن والمواطن وفي نفس الوقت هذا الضمير هو حي وناشط في قضاء مصالحهم التي لا تنتهي.نحن نعرف الشخصيات التي تريد خدمة الوطن لكن لم ياتي دورها بعد لانها مازالت اتية طريقها بنظام وانتظام.

  • mehdi
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:49

    لا اظن بأن بهاد المستوى وبهاد الأحزاب هاد البلاد غادي تزيد القدام.

  • jalal
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:49

    المغاربة دائما مع الجهة الرابحة

  • قيسي محمد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:53

    وزير الصحة يدافع بكل ما أوتي من قوة للحفاظ على الكعكعة وعلى التقاعد والامتيازات .وهذا ليس بغريب في بلد تفشت فيه المصالح الشخصية.وكل من يسانده فهو مشارك في الإثم.

  • Mockingjay
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:04

    كون الأحزاب المغربية دير هاد الهيلالة ضد الفساد و دفاعا عن مصالح المغرب و المغاربة كون المغرب أحسن من اليابان ! كون المغرب هو ليعطي مساعدات مالية لأمريكا و الصين … ولكن بما أن هذه الهيلالة فقط صراع بينهم من أجل مصالح شخصية فليس لنا إ

  • الملاحظ
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:09

    قضي الأمر الذي فيه تستفتون…….حول جميع الأحزاب التي تدافع عن المقهورين و الضعفاء و الفقراء…….

  • said
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:12

    أدعوكم لتنظيم انفسكم أولا و إعطاء صورة لائقة كيف تريدون بالشباب التعلق بالسياسة في ظل هذه الممارسات فإن لم يكن إحكام التنظيم لدى المكتب السياسي و اللجنة المركزية فأين نجده ، المهم إعطاء صورة حقيقية عن التنظيم و إبداء الراي في إطار احترام الآخر ، اتمنى عدم مشاهدة مثل هذه المشاهد و شكرا لكم

  • محمود
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:21

    الشيوعية على الطريقة" الزنقاوية"الزعيم الصيني الراحل كان في الأصل من أكبر الإقطاعين في الصين ورث آلاف الهكتارات كان بإمكانه أن يعيش حياة الأمراء تنازل عن كل شيء و التحق بالطبقة الكادحة ما يسمى بالإنتحار الطبقي هذا ما جعل رفاقه في النضال يتشبثون به كزعيم لثورة قد تنجح أو قد لا تنجح أما الشيوعي في وطننا الحبيب لا يمكن له التنازل حتي على كرسي إداري عام ،المهم غسلو يديكم على الأحزاب في هذا البلد السعيد!

  • فكيكي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:28

    هل هذا الحزب له تأثير سواء داخل الحكومة أو خارجها؟ حزب ديكور في المشهد الحزبي في المغرب هو ولا شيء متساوين.والعجيب انسحابه من الحكومة أعطيت له أكثر ما يلزم من طرف الإعلام وكأن خروجه من الحكومة سيزعزع العمل الحكومي هذا أمر غريب.لو كان نبيل وزيرا لما قرر الخروج من الحكومة مسألة باينة

  • محمد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:34

    لاحول ولاقوة الا بالله، التحاور والتشاور يتم بتلك الطريقة ،في اطار حزب تقدمي عريق كحزب التقدم والاشتراكية، اول حزب شيوعي بالمغرب،استغرب،

  • مواطن غيور. الحمام
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:47

    صدق الحسن الثاني لما شبه البرلمان بالسيرك.
    دخلنا عليكم بالله واش بحال هادو تعول عليهم يوصلو صوت المواطن للدولة و يدافعو عليه.
    هوما بيناتهم و ما متفاهمينش، و شي كيمثل على شي و المؤتمر داير بحال الحمام، لا حشاكم الحمام أحسن حيث كل واحد شاد بلاصتو.
    ها علاش الشعب الحقيقي ما كايصوتش.

  • amin sidi
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:00

    سلام. هد وزير خرجوه من الحكومة اوعطاوه التقاعد گالولو اشمن هدية انديرولك بهاد المناسبة .گالهم خليوني ندي معايا الكرسي والمكتب نتععي لدار انا مسخيتش بيهم

  • FROM IMZOUREN RIF
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:08

    ((((وزير الصحة)))) مازال ماكفاتوهش عامين يعني يا الله الشكارة وصلات للنص وباش تشري الفيلات وتدير المشاريع في ماربيلا الاسبانية وشواطئ فرنسا راه داكشي تيحتاج الملايير ديال الدولارات.

  • abdou
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:35

    رحمت الله عليك يا وطني. إن لله وإن إليه راجعون

  • مغربي قح
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:43

    الله يكون فعونهم! شحال كيتقاتلو مساكن من أجلنا و لخدمتنا. الله يسمح لينا منهم.

  • المهدي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:58

    الحاج نبيل داير ليا فيها الوقفة ديال لنين وهو يلقي خطبته الشهيرة في 1917 ! أنا في نظري من الأفضل يزيدو حرف الميم لديك السمية دحزب الكتاب ويردّوها " المكتاب " ..

  • رجل مدنهش
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 13:24

    انه عربون للمستقبل ان استطعتم ان تتفاوضوا بهذه الطريقة وانتم كان يقال عنكم النخبة . فكيف ستتعاملون مع المواطن وانتم على كراسي السلطة
    كان الله لك ياوطني!

  • hsina
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 13:37

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. مدا ننتضر من هدا البلد مستقبلا؟ ؟

  • zemmouri
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 13:40

    اتساءل مع نفسي واقول ما دور الاحزاب في هده البلاد وماذا استفاد المغرب من الاحزاب لا شيء كثرت الاحزاب بدون فائدة الصحة والتعليم في تدهور الفقر في تصاعد والاحزاب تتحارب من اجل المناصب

  • مواطن قح
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 13:41

    الرفاق أصابتهم لعنة الطرد من الحكومة. هل لي مولف البزولة، هل لي حاسدو على البزولة، وفي الحقيقة بزولة الحكومة سخية صعيب يتفطم عليها الواحد.

  • المحتار
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 14:28

    مهزلة حزب أتمنى له الزوال من أجل المساهمة في إيجاد أحزاب مواطنة، كفؤة تساهم في التنمية الإجتماعية لهذا الوطن العزيز، بعيدا عن الأهداف المصلحية الخاصة الضيقة…

  • Jaber
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 14:30

    دع منصب وزير الصحة لبروفيسور أو طبيب مختص له دراية كبيرة وخبرة طويلة في شؤون الطب والمرضى

  • مغربي
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 15:49

    واش هاذوا غادي يسيروا البلاد الفوضى و العشوائية في كل شيء .
    جيبوا شركة أجنبية تمثل الحكومة أقسم بالله المغرب في خمس سنين غادي يصبح مثل أروبا .

  • أستاذة وطنية
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 15:49

    هذو غادي انتظروا منهم ينقدون البلاد من المشاكل فوضويون كل واحد يقول رأيه ولا إجماع في الرأي مما يدل على عدم المصداقية فقط البحث عن الكرسي والاجرة ووو

  • مواطن
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 16:24

    بلا رجعة واشمن فايدة فيكم بدون استثناء

  • sallam
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 19:05

    نحن موظفو وزارة الصحة نستنكر المحسوبية في تعيين المسؤولين وخاصة في مديرية الموارد البشرية بمباركة الاتحاد المغربي للشغل الذي يساند ويستغل بدوره مواقف وخرجات السيد المدير قصد تعيين منتبيه في المسؤولية ايضا.

  • وليد
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 23:57

    لو كانو يتحملون المسؤولية كما يجب لخافو منها، لذا يجب تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة.

  • كمالو
    الأحد 6 أكتوبر 2019 - 15:45

    الحزب الذي لا يستطيع توفير صناديق للاقتراع السري مع أوراق صغيرة وأظرفة صغيرة كذلك هذا لا يسمى حزبا ، لقد كنت أعتقد أن التصويت بالتصفيق قد انتهى زمنه لكن عندما شاهدتُ ممارسة الديكتاتورية بالتصفيق أثناء التصويت فقد ذكرني ذلك بزمان الأموي والمحجوب بن الصديق والمعطي بوعبيد وغيرهم كثير ممن كانوا يدخلون إلى قاعة الاجتماعات وقد ضبطوا نتائج الانتخابات في الكواليس قبل وقتها ويكفي أن يرفع أحد هؤلاء الأباطرة أياديهم حتى يعم التصفيق … فيق يالشعب المغربي …كل اجتماع يتم فيه التصويت برفع اليد والتصفيق يجب الطعن في نتيجته في المحاكم ، يجب أن يكون التصويت سريا وبواسطة صناديق مغلقة وإلا فإن المغرب لا يزال يعيش في زمن البصري ، بل أكثر تدهورا ..

  • اليوسي
    الأحد 6 أكتوبر 2019 - 17:26

    أنظر مستوى الإنحطاط الذي وصل إليه حزب يعته والعياشي و بورقية وأسد الأطلس … يا السي الحاج و رفاقه و رفيقاته ! أفلا تستحون ؟!
    ياك ما يكونوا خرجوا فيك ذنوب خوك اللي كنتي مشيتي فرشختيه في منى ؟!

  • الله أكبر
    الأحد 6 أكتوبر 2019 - 20:58

    متى سيأتي ذالك اليوم فيه تتقون أنفسكم وفي شعبكم ….

  • Ziani
    الأحد 6 أكتوبر 2019 - 21:21

    Je lance cette idée au vote populaire
    Si le parti n a pas 500 000 adhérents il doit être dissous
    C est le seul moyen de ne plus voir ses images qui
    font honte au maroc
    À

  • Ziani
    الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 19:27

    Je lance cette idée au vote populaire
    Si le parti n a pas 500 000 adhérents il doit être dissous
    C est le seul moyen de ne plus voir ses images qui
    font honte à l image du maroc

  • مواطن
    الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 00:15

    هل تظنون بعد هده المهزلة في الاحزاب أن المواطنين سيصوتون. لا لا لا
    على كل حال انا لن اصوت على ناس تهمهم المصلحة الخاصة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس