24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | زيان ودركي الهرهورة

زيان ودركي الهرهورة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - مالك مزغب الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 10:58
ناري كون هذا الرجل كان رئيس الحكومة كون دخل گاع المسؤولين للحبس. عندو مايگول . كلامه منطقي جدا
2 - yaaaaaaqqqqdris الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:06
يجب أن تمنع مثل هذه الخرجات ، لأنها تؤثر على سير القضية بشكل سلبي ، لكي يكون الحكم عادلا ، يجب إعطاء الأوامر بعدم التحدث عن حيثياتها حتى يكون الحكم عادلا
3 - mohamed الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:08
النیابة العامة قالت ف بیانها ا الفتاة اللي کانت مع الشاب نبهته علی وجوب الوقوف لان الدرکي اشار الیه لایقافه۔۔۔۔۔علی حسب ما سجلته الکامیرا۔۔۔۔عاٸلة امشیو اشدو محامي وادافعا علی ولدهوم۔۔۔۔۔ودیک الساعة الا جبدات لیک النیابة العامة الفیدیو قولیهوم لا مکاینش التهور وعدم احترام الدرکي ومحاولة الوقوف۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔
الکامیرا هی الفیصل وهي الحکم۔۔۔الکامیرا المتثبتة ف سیارة الشاب۔۔۔الله ارحم السید اللي مات
4 - عبدالرحيم الورديغي الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:10
تبارك الله على صراحتك
تبارك الله على الاستاد في صراحتك وشجاعته في فصاحة كلامه.
5 - مواطن الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:16
انت لا علاقة لك بالمحاماة. عدم الامتثال لاوامر الدركي الذي امره بالوقوف ودهسه بالسيارة هو قتل العمد.
6 - الزبون دائما على حق الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:18
السيد زيان يعطي الحق للطرف الدي يقدم اتعابه وخصوصا ادا كانت سمينة وكان سيقول العكس لو انتدبه اهل الضحية
7 - انا لله وانا إليه راجعون الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:21
بسم الله الرحمان الرحيم، أول نتقدم بالعزاء لأسرة الفقيد، في رأيي الشخصي : الذي يمشي في الطريق العام بسرعة جنونية يكون قريبا إلى القتل العمد إذا تسبب في مقتل شخص.
8 - elhadri الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:27
ان لله وان اليه راجعون الله يرحمو ويصبر عاءلتو وأسرة الدرك الملكي عندو الحق الاستاد زيان فلي قال هذه سير عادية مكاين فيها القتل حادثة سير عادية حتى حنا ف المغرب طرق كلها برج الله يرحمو
9 - محام الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:33
كلام منطقي....الاعلام الهاوي يتاجر صراحة بسمعة و امن و اقتصاد البلد .
10 - معلق الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:34
لتبع استاذ زيان في اراء ديالو غادي يضرب حبيبيس خمس نجوم و محال واش يويد يشوف الضو السيد قاتل و ولد لفوش كاليك حدث مؤسف وعادي حادثة سير اتق الله في الناس
11 - رحيوي الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:37
اليوم كلامك صح سيدي المحامي اتفق معك. الله يرحم الدركي، و اعتبر من الخطأ إيقاف دركي وسط الطريق بلا بدلة بالوان مشعة وغياب علامات كافية للتحدير.كما أنني أتساءل عن عدد الدركيين الدين ماتو ضحية نفس المقطع الطرقي مند سنين.
12 - hamid الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:38
اللغز المحير عند المغاربة، يشتكون من شطط المخزن ويتعاطف معه علما أن المخزن لم يتعادف يوما ما مع المواطنين. الدرك والشرطة من أكبر الحكارة في هذا البلد، يحررون مخالفات المرور للبسطاء ويغضون الطرف على أصحاب النفوذ. يحتقرونهم أصحاب النفوذ وهم بدورهم يحتقرون الضعفاء. ورجوعا للحادث فلقد تكلم المحامي بما فيه الكفاية.
13 - nikes Mustapha الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:39
السلام عليكم جميعا يجب على قيادة الدرك الملكي وكذالك الإدارة العامة للامن الوطني إعادة النظر في تثبيت عناصرها والمخاطرة بارواحهم في أماكن لايمكن أن نراهم مثل الدركيين في الطرق السيارة. نتمنى أن لاتكرر مثل هذه الماسات. شكرا
14 - Abdelghani الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:48
اول مرة اتفق مع راي الاستاذ زيان وما قاله صحيح وهو يقول هاهو في نظره قانوني والامور تظهر له واضحة وسمئ الحادثة بتسميتها الحقيقية كحادثة مميتة وليس حادثة قتل كما انه لم يعترف بجملة عدم الامتثال حيث قال عدم الامتثال هو عدم الامتثال وماذا بعد هل ستخوفوننا بمسدساتكم? وارئ ان العديد من رجال الامن والقانون هم لايريدون من السيد زيان ان يفضح سر المهنة لانه الكثير او اغلب المغاربة يجهلون القانون المغربي وكذلك الدستور وما ينص عليه من حقوق خاصة بالمواطن المغربي.
15 - جلول الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:48
هدا الرجل لايعي مايقول حتى في أمريكا عدم امتتال اي شخص للشرطة أو الأمن يعرض حياته للخطر خصوصا في الضروف الأمنية التي يمر بها العالم وليس فقط المغرب
16 - زيزفون حسن الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:49
لو كان صاحب السيارة يملك سيارة عادية لصدقنا أنه ليس ابن الفشوش ولكنه يملك سيارة فارهة في سن صغير كما أن دهس شخص أيا كان يستوجب عقابا رادعا دون نقاش...
17 - abdo agadir الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 11:53
رحم الله الدركي وأسكنه فسيح جنانه وألهم أفراد عائلته وأسرته الصبر والسلوان أما ما جاء على لسان اﻷستاد زيان كلامه صحيح واتفق معه فعﻻ ﻻيجب الاسراع في نقل خبر أو اتخاد أي قرار قبل معرفة أسباب وتفاصيل الحادثة من كل الجوانب وما سيسفر عنه التحقيق للفرق اﻷمنية المختصة في دالك .
18 - khalid الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:07
كلام رزين وحكيم من رجل قانوني ومتمكن من علمه
19 - lecteur الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:10
je suis tout a fait d'accord si ziane
20 - Hassan Dima الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:25
هـناك من يتحدث عن العدل أي عدل أتعلمون لذي دعوى قضاءية ضد أحد المحامين وحاولت طلب المؤازرة من أگثر من 10 محامين لگن يتهـربون بدعوى زميلهـم في العمل ماهـذا أقول لهـم مع الله والنيابة العامة
21 - من خنيفرة الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:39
مع كامل احترامي للأستاذ زيان،الحادثة ليست حديتة سير فقط، بل قتل متعمد بحيث هناك سرعة مفرطة وعدم احترام إشارة الوقوف وان الضحية كان يؤدي واجبه في إطار المسؤولية المهنية ،والا فما قيمة البدلة العسكرية كتمييز،والكل يعلم أن صرامة التعليمات والأوامر بجهاز الدرك الملكي تتقل كاهل ظباط الصف بالجهاز،لذا أصر على تفعيل القانون ولو أمام الموت.الاستاذ زيان رجل قانون،والقانون المغربي حرباءي على مستوى التطبيق،و المشرع وضع كل الفصول القانونية بتعليمات وبها مساحات فراغ عوهد بها إلى الاجتهاد،الدركي،أمن بافراط بشعار لا احد فوق القانون، فقتل بل أعدم لأن مختلف الوقائع تؤكد أن ذوو النفوذ فوق القانون،وقد سبقت الإشارة إلى ،الكل سيعزف على اوثار التخفيف من آثار الفاجعة،من خلال وسائل الإعلام وتذخلات أمثال الاستاذ الذي ربما تربطه إحدى العلاقات بالاب المقاول وإخلاء سبيل الطالب المغربي الهولندي ليكمل دراسته بشمال الكرة الارضية،ولا تملك أسرت الدركي -ضحية اعدام - وقباءل لهري إلا ترديد حسبي الله ونعم الوكيل،رحم الله قفيد الواجب
22 - قول الحق الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:42
السلام عليكم.اولا وقبل كل شيء الله ايرحموا واعطي الصبر لعاءلته.اما الحادثة هل هي متعمدة ام لا الله يعلم؟؟؟؟ولكن راهم الدرك هما لي مسؤولين على هد الشى ماكاين هد الشىء حتى في شي دولة في العالم يوكف الدركي في الطريق باش ايوكف الناس . الله يهديهم !!!!!
23 - معاتب الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:55
يبدو أن السي زيان محام لأسرة القاتل
والسلام على من إتبع الهدى
24 - CITOYEN الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 12:57
مرافعة جيدة حقيقة و من حقك أن تقول ما تشاء ولكن ما دخل السياسة في هذا الموضوع السياح لن يأتون إلى المغرب بسبب الشرطة و الدرك أنت قلت بأن المدنب هو الدركي الذي كان مختبئا يجوز ، قلت بأنه ليس هناك شهود و أنت بما أنك خرجت في قضية لم يحدد فيها بعد هل عندك شهود بأنها حادثة سير لا غبار عليها أرجو من الله عز وجل أن يثبت غير ذلك و حينها ستختلف النظرة إليك.
هناك عدالة و العدل هو الله حسبي الله ونعم الوكيل
25 - fatine الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:17
اقسم بالله الا معاه كل الحق من منا لم يعاني يوما من الضهور المفاجئ لاصحاب الردارات خصوصا انهم يختبئون بطريقة هوليودية من اجل صيد الزبائن الا وهما المواطن المغربي رحم الله الفقيد وصبر اهله لكن لنكن واقعيين
26 - لا لا الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:19
لا لا أسيدنا رآك غالط من ساسك حتى راسك، الله الله على التفلسيف، أولا كل المغاربة يعرفون جيدا العلامات التي يضعها الدرك الملكي في الطرقات التي يوجدون فيها من أجل خفض السرعة من أجل الوقوف من عدمه على ما يبدو أنك توجه الاتهام إلى الدرك الملكي و طريقة عملهم في الطرقات، و أكثر من ذلك هؤلاء الدركيين يحرصون على سلامة المواطن هل قنون السير لا يحرص على سلامة رجال الدرك الملكي ، الجريمة هي أكثر من جريمة قتل و ستكون لها عواقب وخيمة على الدرك الملكي و على المواطنين بسبب هذه التصريحات الصبيانية و غير المسؤولة من طرف شخص متهور يريد أن يسجل أهداف يعرفها الجميع.
27 - الفيلسوف الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:19
كيخص يعرف كل واحد فينا انو بحال هاد الناس ما كيحطوهمش فمناصب المسوولية...
كاينين منو عدد كبيير لي في الظل كيبغيو الخير لهاد لبلاد و ما عطاوهمش مناصب حساسة..
انا تمنيش هاد السيد يولي نائب عام و لا وزير العدل باش يرجع الأمور إلى نصابها.
28 - houssa الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:21
Me Zyan a totalement et absolument raison, les forces de l'ordre non pas le droit de s'implanter au milieu de la route pour arrêter les véhicules, et, surtout quand leur sortie sur les voies de circulation est brusque.
Il y a des conducteurs qui paniquent dès qu'ils voient un policier ou gendarme au milieu de la route surtout dans un pays où le respect des droits de l'homme est vain.
Il y a aussi des conducteur qui souffrent d’acuité visuelle, etc...
29 - عبدالقادر 202 الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:35
الله يأخذ فيك الحق أنت و هذاك المجرم القتال او هذوك الي عاجباهم الكذوبات ديالك. حسبنا الله و نعم الوكيل
30 - aziz الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:37
ومن قال لك أنها حادثة سير وليس قتل بسبق الاصرار والترصد. لماذا تجزم أنها حادثة.

تُكَيف الحادثة لفائدة الجاني.
أي طفل يعلم بوجود الدرك في مدارات الهرهورة. شباب يقومون بواجبهم في كل الظروف المناخية.
الآن الدركي هو المخطئ. لأنه يقوم بمهمته في طلب الوقوف ومراقبة السيارات وتحرير المخالفات.
حسب المحامي، البرجوازي في هذه البلاد يقتل ويذبح وكل جرائمه عبارة عن حوادث لاإرادية.
31 - ابو دعاء الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:42
بخصوص كلام الاستاذ المحترم. ادا كان التكييف القانوني لهدا الفعل يعتبر حاذثة فقط فسنرى غدا حالات مماثلة واي سائق متهور ا.لديه حسابات خاصة مع اعوان المرور. او حتى في الشارع العام. فيكفي ان تكون لاحد عداوة مع الاخر ويتربص به بالشارع فيصدمه ونكيفها حادثة سير والتأمين يتكلف. لا سيدي الاستاد. في الدول المتقدمة قد يضطرون إلى إطلاق الرصاص في بعض الأحيان فما بالك بمحاولة القتل. إن
الدركي بلا شك كان يعمل في مدارة او في حاجز أمني وعليه فعلامات التشوير موجودة وبالتالي فسبق الاصرار متواجد
32 - العلمي الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:49
كفى من المغالطات لاننا اصبحنا نرى تصرفات تشوه صورة رجال الدرك والامن عندما يتم مباغتتك بخروج انتحاري على الطربق بعد المخالفة او استعمال الرادار بمنطقة خلاء ومحاصرتك على بعد مسافة كبيرة وكل هذا في سبيل ضرب قدرتك الشراءية بحجة سرعة 68 او 88 كلمتر في الساعة .
فالمرجو عدم المخاطرة بارواح الناس وليكتفي العون بتقييد المخالفة وارسالها للجهة المعينة.
واخيرا رحمة الله على شهداء الواجب المهني والصبر لعاءلة الشاب الذي دهس الدركي مع العلم ان لا احد يختار ان يكون في هذا المازق.
33 - kamal الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 14:33
كلام في الصميم وجد منطقي ، لكن اللي كيخصكم اتعرفو علاش كيخرج ليك الجادارمي أو البوليسي في وسط الطريق تيبعث ، إلى اهربتي اصلا راك مسجل في الرادار : ترقيم السيارة الوقت والسرعة يعني حاصل حاصل اتبعك الغرامة حتى للدار عن طريق المحكمة و اغادي اتخلص ، متفاهمين ياك ؟ لكن اش ايربح هوا ؟ راه داكشي باش كيبعث ليك وسط الطريق باش يتفاصل معاك في الغرامة كنظن راكم فهمتو البلان ، لكن انا لا أعمم هناك ناس اللي مكيضاوش و قلال هما ، انشري يا هسبريس .
34 - الملاحظ الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:03
كلامك مدفوع الأجر، فمن حقك أن تدافع عن موكلك، و لكن لا يمكن السماح العبث بأرواح المواطنين و لا بامنهم، فكلامك كمحام مقبول إلى حد ما، ولكن كسياسي و رئيس حزب يدعو احترام حقوق الإنسان، فهو مجانب للصواب ،يجب الضرب بيد من حديد على كل يخرق القانون ويتسبب في ازهاق روح بريئة تؤدي عملها،
كان على محامينا ان لا ينوب على شخص يعلم انه قتل مواطنا اوكله القانون مهمة ضبط حركة السير. و ترك أسرة مظلومة. عار ان تحرف الوقائع لو بلغو الكلام.
35 - med الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:09
اوا السي زيان كولينا شكون هداك اولدمن هداك اه والسرعةلي كان جاي بيها اديك البنت شكوناهيا اولا امممم القضية فالطكية القضية فيها محامي صحيح اه اش جاب لكسيدة للسياحة القتل العمد عدم الامتتال الاوامر اوا السي زيان هداك عاد دزوج اخدام على مرتو اولدو اولديه اوا
36 - عبده/ الرباط الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:10
حسب علمي و وفق القانون فحوادث السير يفترض فيها انتفاء العمد او تعمد ارتكابها.... اما اذا تعمد الفاعل ارتكابها فهذا مايسمى بتوفر القصد الجناءي...و هنا تكون العقوبة حسب نتيجة الفعل فان كانت وفاة فالجريمة هي القتل العمد و ان كانت هناك جروح او عاهة مستديمة فالعقوبة تكون حسب فصول القانون الجناءي... اما السيارة فهي فقط وسيلة من اجل ارتكاب الجريمة.... سيدي زيان : هل كنت ستقول نفس الكلام لو كنت تنوب عن الضحية؟؟؟ ومع احترامي لرايك القانوني فهذه ليست حادثة سير.. فهي مثلها مثل الواقعة التي وقعت بعدها بيومين او ثلاث بمدينة سلا و كان ضحيتها رجل امن من شرطة المرور فدهسه ساءق سيارة عمدا بعدما طلب منه التوقف بسبب السرعة ... يا سيدي الاستاذ : عندما يتوفر العمد تتوفر نية ارتكاب الفعل ااجناءي عن قصد..... و انت سيد العارفين و شكرا
37 - حسبي الله ونعم الوكيل الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:23
اخاف الله الدنيا دايزا راه قتلو كلشي مسجل فالكاميرا خاصو ايتحاسب ماشي فقط على عدم الامتثال الاوامر الدركي بل على قتل العمد ماشي حادثة سير هده راك اديتي قسم المحاماة
38 - س. سمير الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:45
بحكم عملي اقوم بالسياقة في العديد من الدول الاوروبية و امريكا، و لاحظت ان المغرب البلد الوحيد الذي يخرج فيه الدركي او الشرطي و سط الطريق لايقاف السيارة، إنها حقا لمخاطرة جنونية قد تؤدي بهم للهلاك خاصة اذا كان السائق تحت تاثير الخمر او مخذر ما او ضعف النظر لبلا. فباقي الدول الاوروبية و امريكا يستندون إما على كامرات مراقبة السرعة و احترام الاشارات الضوئية او بالمعاينة النظرية باستعمال كامرة تسجيل السرعة و في حالة ضبط المخالفة يقوم الشرطي او الدركي بمتابعة او مطاردة سيارة المخالف بواسطة سيارة الشرطة او الدرك و احيانا بسيارة غير مشهرة كما خو الحال بامريكا في غالب الاحيان، و عند الاقتراب من المخالف يقوم رجل السلطة باصدار اوامره للمخالف بالتوقف عبر مكبر الصوت المجهزة به سيارته وفي حالة عدم الامتثال يطلب من المركز ارسال الدعم لمحاصرة المخالف من كل الجهات.
هذا يعني ان الارواح ليست رخيصة هناك كما هو الحال عندنا هنا بمغربنا الحبيب.
39 - عادل الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 16:18
السي زيان متلا لوكان ابنك هو الدركي الدي توفيا رحمه الله هل ستقول هدا الكلام ؟؟؟ هل انتا محامي الضحية او ولد الفشوش؟؟؟
40 - الراشدي الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 19:18
الدركي كان يقوم بعمله.عندما أعطاه الإشارة بالوقوف عليه أن يقف .قانون السير واضح. لأنه لاحظ تهور سائق سيارة .أن لم يقف أمامه لقتل أشخاص آخرين.
41 - hassan الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 20:56
اللهم ارحم موتا المسلمين جميعا .نتمنى ان تكون الشفافية في معالجة هذا الملف .ارى انه يجب اعادة النظر في كيفية المراقبة الطرقية والساحل المستعملة الوسائل المستعملة حاليا قديمة وخطيرة لكلا الطرفين كما يجب تجهيز الطرق.
42 - للمكناسي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 00:47
بسم الله الرحمان الرحيم ان لله وان اليه راجعون الله يرحم الدركي ويلهم عائلته الصبر والسلوان تخيل معي اخي القارئ ان شخصا يرتدي زيه الرسمي صباحا ويتوجه للعمل لمدة طويلة مخلفا عائلة تنتظره وفي المساء يتخلف عن العودة للمنزل اطفاله ينتظرون بباب المنزل أو يطلبون من والدتها في انتظار وصول الأب ليسلم لابنه قطعة حلوى وعده بها صباحا أو هدية تخيل انك دلك الشخص تخيل معي اسي الاستاد ان الدركي ابنك حقيقة أنني لأجد الكلمات التي اعبر عنها بالكاد أقاوم دموي لكي لا أضعف كفانا من النقد السلبي في إحدى المرات شاهد فيديو حول شخص ادعى على الدركيين بالطريق السيار وتم سحب القوات منها والمستفيد من دلك عصابات قطاع الطرق وخير دليل حالات الاعتداء التي وقعت بالطرق السيارة وعدد كبير من الأشخاص راحوا ضحية دلك واليوم يعاد نفس الخطأ يطالبون بحدف عناصر الدرك من الطرقات وتصبح حلبة لسباق السيارات فورمولا واحد المهم كل من عمل أعمالا مخالفة للقانون الضرب من حديد وليس تكييف الأمور على هواهم
43 - عيقو بزاف الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 03:39
وغير هدي شهر كنت غادي بسيارة ؤخرج لي بوليسي ؤالله ماشفتو كنت هدي نطحنو,,,,,,,,,,,,,, فيهم بزاف هاد العياقة كيكون بوليسي مخبي وراء شي نخلة حتى كيصدق قدامك.
44 - قويدر الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 07:54
اذا كان صحيحا ان مرافقة المجرم قاصر فلماذا قال عنها المحامي خطيبة السلءق ؟
45 - مغربية الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:18
1-رحم الله الدركي والهم عائلته الصبر
2-اتقي الله السي زيان فالواضح جدا هو انك محامي القاتل فالمغاربة ليسوا اغبياء
3-هده جريمة قتل شنعاء حركت قلوب كل المغاربة
4-كل المغاربة يتتبعون مسار القضية ويتعاطفون مع الدركي الي كان لايؤدي سوى واجبه
5-وقوفه وسط الطريق هو او اي احد من المارة لايعطي الحق للسائق بدهسه وسحله واش حنا في غابة
6-بعض الشباب الدي يعيش في بلاد الهجرة يحتقر كل شيء في المغرب ويضل يقارن الاشياء مع بلد الاقامة.ينسى انه مغربي و المغرب هو الاصل. يقود بسرعة جنونية ولايحترم احد ةيتعامل بتكبر مع الاخرين
7-اتق الله يازيان وقول غير الحق او لا سكت
8-
46 - من وجدة الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:59
اللهم إحفظ رجال الدرك الملكي - الامن الوطني - الجيش الملكي - القوات المساعدة -الوقاية المدنية - الجمارك -حراس السجون و جميع الساهرين على امن و سلامة الوطن و المواطنين. اللهم ألعن كل زنديق أشار اليهم بالسوء و تكلم فيهم حقدا و كراهية و شتت شمله يا رب العالمين.
47 - الشياضمي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 19:52
الدرك والشرطة يتربصون لك عند علامات 60 في الساعة في اغلب الحالات فبمجرد ان تصل سرعتك الى 67 تكون قد تم اصطيادك وتؤدي الغرامة في اكدير مثلا يتربصون لك عن علامة 50 في الساعة امام الكليات فعند وصول سرعتك 56 تعاقب.
ملاحضة اخرى في الطريق الرابطة بين الصوير واكدير وقبل الوصول الى تمنار ب6 كلمترات وعند مقطع يحدد السرعة ب 60 هناك دركيان يختبءان بين الاشجار احدهم يحمل كامرا فبمجرد ما تصل سرعتك الى 67 يخرج لك من بين الاشجار لتوقيفك فهل القانون يسمح له بهذا التصرف لا والف لا وعندما يكون ضحية يتعاطف معه اغلب الاشخاص .
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.