‫تعليقات الزوار

29
  • Abdelghani
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:14

    لقد كتبتها سابقا ان المدرب الاجنبي واللاعبين من اصول مغربية الذين يلعبون باندية اوروبية وكذالك اختلاف اللغات بينهم سوف لن يعطوا للمغرب والمغاربة شيء يفرح ولم ولن يفلحوا ابدامادامت الجامعة المغربية بنفسها تشجع التعاقد مع مدرب من اوروبا وخاصة فرنسا كذالك شجع اللاعب الاجنبي من اصول مغربية وتتجاهل تماما المدرب المغربي ولاعبي البطولة المغربية,لماذا لانها اي الجامعة تراها فرصة كبيرة لتبدير المال العام للتعاقد مع مدرب اجنبي زائد تكلفة سفر اللاعبين المغاربة من اوروبا الئ المغرب لخوض مثل هذه المباريات زائد تكلفة الفنادق والاكل ووووو.الجامعة تعرف هذا جيدا وما عساني الا ان اقول لاحول ولاقوة الا بالله.وصبرا جميل.

  • عبدو عبدالله
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:22

    في نظري على الناخب الوطني ان يبرمج مقابلات اعدادية بين المنتخب الوطني المحلي والمنتخب الممارس خارج الوطن. وعاد يقييم الجاهزية واللياقة البدنية للاعب المحلي. وعاد يدير التقييم ديالو. و يستخلص مايمكن استخلاصه من الدروس.

  • Chakib Tounsi
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:23

    C ESTAIT COMME HERVE RENARD, ET MEME AVEC LE MEILLEUR ENTRAINEUR DU MONDE, LA VERITE EST QUE LES JOUEURS SONT FAIBLES, ILS N ONT PAS DE NIVEAU, CE N EST PAS LA FAUTE AUX ENTRAINEURS LES JOUEURS JOUNET TRES MAL C EST CA LA VERITE

  • Deutschland
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:35

    الفريق الوطني عندو لاعبين جيدين و مهاريين لكن يجب على المدرب لا أقصد هنا حليلوزيتش بل أقصد مدربا كفؤا ذو شخصية عالية يعرف كيف يوظف لاعبين داخل رقعة الميدان …صراحة هناك إشكالية صعبة داخل الفريق الوطني بحكم بعض اللاعبين إنتهت مسيرتهم الكروية ..ولكن رغم ذلك فالمدرب يجب أن يجد الحلول في أقرب الآجال ويعرف كيف يدخل في أجواء المباراة ويصنع الفرق…..فلهاذا وجب القول أن كل هاته التعترات و الإخفاقات في مسيرة الفريق الوطني أنا شخصيا أحمل المسؤولية للجامعة الوطنية لعدم قدرتها بالإحتفاظ بمدرب واحد لأطول مدة لأن هدا سيجعل المدرب يعرف كل صغيرة وكبيرة عن النخبة الوطنية ويعرف كيف يتدارك كل المواقف …لنرى على سبيل المثال منتخب ألمانيا بمدربها Joachim löw أكثر من 13سنة وهو على رأس الإدارة التقنية رغم الإخفاق في كأس العالم الماضية بروسيا وخروجه بصورة مذلة لا تمثل فريق قوي ذو وزن ثقيل على الساحة الكروية لايزال هو كما هو مدربا للفريق ..وإستطاع منذ ذلك الوقت و هو يبحث عن التركيبة المناسبة ..عذرا على الإطالة وشكرا هسبريس

  • عابرة سبيل
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:37

    أعتقد أن أداؤه يطرح أكثر من علامة استفهام؟منذ أولى مباريات المنتخب وحتى مباراة الأمس تغيب لمسة المدرب وتوجيهاته،لا شيء يذكر… كل الانتقادات توجه إلى اللاعب في حين أن اللاعب لا يمكن أن يقدم شيئا بدون توجيهات المدرب وخطته، نلاحظ اجتهادات بعض اللاعبين أمثال زياش، أمرابط، حكيمي وغيرهم لإرضاء الجماهير لكن دون خطة، حتى انتشار اللاعبين في رقعة الميدان غابت عنه رؤية المدرب…أداؤه هزيل…كم من الوقت سننتظر هذا استخفاف بالمنتخب الوطني؟؟!

  • مراد
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:40

    نعم يستحق الانتقاد لانه لم ينافقنا و لم يقل اننا منتخب قوي يضاهي المنتخبات الكبرى و و و وو غيرها من الخطابات الحماسية التي يحبها عامة الجمهور الرياضي العربي

  • حسن الغربة
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:40

    مدرب فاشل ليس له شخصية ليس هو الذي يتحكم في زمام الأمور. الهدرة ديال اللاعب المحلي ضعيف وزيد وزيد هدي هدرة مصطفى حجي هو اللي يجيب اللاعابة من الخارج… مصطفى حجي هو اللي يعمرو!!! أنا عطيني غير 3 من الوداد و 3 من الرجاء و 3 من نهضة بركان و 3 من الجيش الملكي و 3 من إتحاد طنجة وخا التشكيلة طلعت.
    أما تجي وتقول راه ناقص سايس فالدفاع. علاه أنت السي المدرب اللي كتشفتيه. إلى جبتي نفس التشكيلة ديال بادو الزاكي و رونار راك مشي مدرب.
    خلاصة القول ميعرف العقلية المغربية فالرياضة غير خوه مدرب مغربي قح: عندنا تبارك الله وليد الركراكي، لحسن عموتة.. والله المدرب ديال إتحاد بركان منير الجعواني حسن من هاد المدرب.

  • أحسن مدرب
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:40

    أول مدرب ماشي طناز شفتو في حياتي

  • مواطن موضوعي مع نفسه
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:48

    نحن نعشق شيء اسمه المنتخب الوطني، ولكن أن تسمحوا أن نهزم أمام منتخبات جد متواضعة فهذا لانقبله، هناك لاعبين جد ممتازين بمغربنا بأنديتنا بشوارعنا وأزقتنا وبوادينا يستطيعون أن يظهروا الفارق الكبير…. ولانحتاج لكل المحترفين، نحتاج لبعضهم فقط، ولانعرف من كرس هذه الرؤيا أهي الجامعة نفسها؟ أم مساعد المدرب الذي لايعرف سوى الفرنسية والأمازيغية ويصعب عليه التواصل مع أولاد الشعب أولاد البلاد…
    المهم راحنا راجعين للوراء والمستقبل لايبشر بخير، هزمتنا البنين اعباد الله، تعادلنا مع ليبيا، انهومنا مع الطوغو فين غاديين الله اعلم

  • جبلي ابن الجبل
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:51

    حقيقة لا غبار عليها ليس لدينا لاعبين محليين فالمستوى خصوصا عامل اللياقة البدنية منعدم و إلا كانت ستكون لدينا بطولة وطنية فالمستوى، راجعو عدد الاهداف فريق معين في موسم واحد و كم سجل هداف البطولة في موسم واحد،، أما بالنسبة للمدرب وحيد فلم أرى أي إضافة أعطاها للمنتخب بل يطالب الجمهور بالصبر لتكوين منتخب قوي مع العلم قبل مجيئه كان لدينا منتخب كامل و منظم ينقصه لاعبين متمرسين في الهجوم و يوم رحيل رونار قولت لكم ستندمون يوما على رحيل الثعلب، من بعد كان لدينا منتخب ينافس اسبانيا و البرتغال أصبح لدينا فريق بلا هوية و عدنا لنقطة صفر ما قبل مجيئ رونار.. يجب أن نرضى بالحقيقة المؤسفة التي حالت بكرتنا الوطنية لاعبين بدون روح وطنية شاهد منتخبات الجزاير و تونس و مصر الذين يلعبون من أجل راية لا وطن لا من أجل المال انتهى..

  • م المصطفى
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:06

    عندما ودعنا المدرب الفرنسي السابق، كان على لقجع أن ينصت لمطالب جماهير كرة القدم المغربية في اختيار مدرب مغربي على شاكلة المدرب الجزائري، الذي شرف وجه كرة القدم الجزائرية بفوز فربقه بكأس إفريقيا.
    أما وحيد فلا زال يبحث عن الفريق المتجانس، وإلى حد الساعة لم يوفق بعد، والنتائج السلبية كفيلة بذلك.
    وعليه مستقبلا أن يتفادى زلات اللسان…

  • امازيغ سوسي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:10

    320 مليون (اجرة 4اشهر ) مقابل هزيمة .تعادلين وانتصار على فريق النجير الدي ليس مصنفا حتى على الساحة الكروية الافريقية . وادا اضفنا اليها 120 مليون لحجي فالمجموع هو 440 مليون دون احتساب اجور المساعدين الاخرين والطبيب وما الى دلك . طبعا هده الارقام هي ارقام القجع وقابلة للزيادة فقد كان يجزم ان اجر رونار هو 80 مليون فادا به 125 مليون . دون دكر الامتيازات الاخرى الفيلا . السيارة . الهاتف . الخدم والحشم . تداكر الطاءرة الى كل وجهات العالم . كل هدا من اجل تعادل مع بوركينافاصو . انتصار صغير على النجير . تعادل امام فريق ليبي ليست لديه حتى بطولة ولاعبوه مشتتون . وهزيمة امام الغابون . بينما السنيغال تعادلت مع البرازيل . والجزاءر انتصرت على كولومبيا وما ادراك ما كرة امريكا الجنوبية .

  • انا
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:17

    قلتها من قبل… ستندمون على تفريطكم في الثعلب الذي جعل من منخب الاشئ منتخبنا أحرج البرتغال و اسبانيا و أصبح يحسب له الف حساب. فل تتباكوا الان. لا يهمني أمركم يا أغبياء.

  • من الهواة
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:44

    مقابلة المنتخب المحلي ضد المنتخب الجزائري خير دليل على صدق كلام الرجل…وانا شخصيا لم أستطع إكمال المقابلة..عشوائية و خطة غير واضحة المعالم…
    تصريحات المدرب قاسية لكنها تعكس الحقيقة و كفانا من الكلام المعسول و التفاني في خلق الحجج و إخفاء الواقع ..والحمد لله المغاربة أذكياء…

  • وجدي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:25

    ليس الخلل لا في الاعبين ولا في المدرب المشكل في مصطفى حجي غيرنا باد.و الزاكي ومصطفى حجي بقي وغيرنا إرڤي رونار ومصطفى حجي بقى و جبنا مدرب جديد ومصطفى حجي دائما موجود في المنتخب أظن باين المشكل اين يوجد..

  • AHMED WAAR
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:36

    الاخ صاحب الرد رقم 4
    ماجاء في تعليقه عين الحق

  • footeux
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:42

    سؤال واحد هل يوجد لاعب محلي اليوم في مستوى تيمومي أو بردويلة أو خليفة أو زاكي ؟ ألاعب المحلي مستواه مستوى المعز تقنيا ضعيفا و بدنيا نجد بطنه مثل الحامل مشروبات غازية وشيبس وشوكولا…….ألاعب المحترف عنده للياقة بدنية المحلي لا تقنيات لا اللياقة لا ستة حمس

  • معطوناش
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:57

    سنة 99كاس عالم للاندية بالبرازيل رجاء فقط بمساعد مدرب فتحي جمال مكان مدرب اوسكار فلوني رحمه الله ومع ذالك لاعبين كمستودع والمباركي والحيمر وقفو نذا لسلغادو وريذوندو افضل ارتكاز في مدريد والعالم تسعينات كجيل منتخب 98كانو تقنيات ولمسات بعيد عن الحذيث عن لياقة وسوفل كلام خلليوزتش علي صواب بطولة وطنية اغلب لاعبها هالكهم شيشة وسهير وحد متش وداد مركب محمد خامس تفرجت فهم متقدرو تيجرو تا تسديدات ديالهم ضعيفة جدا تظهر انا لاعب بطولة ضعيف قارن سرعة غاريت بيل قطار ولز ساريع مع لاعبي بطولة وهذا سبب لجعل الغابون تدردك علي منتخب غابون عندهم لياقة عالية واغلب التحمات تتفوز بها لاعبي غابون خالليوزتش نجح مع جزائر وقف امام مكينات المانيا في كاس عالم 2014 انتم تتستعملو لعاطفة مال جيل تيمومي اش دار ارجنتين خسرو نهائي 2014وقع شغب فيساحة ببيونيس ايريس برازيل فازو 5 لقب 2002عادي نساو مهذروش عليه مغربي ذيما تجبد انحاز دور ثاني 86نهار مشا حضروي معندناش رقم 3 خاصك ممرر ذهبي بحال ظهر لخلج ولا تمريرات مايكل لوذروب اسطورة ذنمارك وخاصك رونالدو ليما ولا بتيستوتا لسجل لاعب مغربي ضيع شباك فارغة اخر دقيقة مع غابون

  • Mohammed
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:57

    A mon avis il faut attendre les matchs officiels pour juger.Pour l'instant il a essayé plusieurs joueurs pour avoir une idée globale.Après les trois prochains matchs contre la Mauritanie et les autres équipes on aura le droit de critiquer ou d'applaudir.Quant à Hervé Renard ,je pense que la fédération a commis une erreur de le laisser partir car le Maroc développait un bon jeu.

  • كيلو كفتة ونص شحمة
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 18:09

    كفاءة المدرب تتجلى في كلامه خارج الملعب وبخصوص التشكيلة واللياقة البدنية فناشهدها داخل المستطيل الأخضر. المباريات الودية تعطي صورة للمنتخب في المستقبل والقدرة على الذهاب بعيدا.ولكن لم نشاهد لاشيء يذكر ولمست المدرب كانت غاءبة مثل الاعبين.قبل كل مبارة يضع الناخب خطة لمواجهة قوة وضعف المنافس والسيطرة على مجريات المقابلة ولكن العكس فشاهدنا منتخب يلعب وهو ضاءع في الميدان.نصيحة يجب تغيير المدرب قبل فواة الأوان.

  • علي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 18:58

    الأكثرية تصدر أحكاما مغلوطة وتتسرع في إصدار الحكم ولو عن جهالة فالسيد يبني فريق جديد يجرب اللاعبين فأمهلوه واعطوه بعص الوقت لأن البناء صعب ويتطلب وقت ومن جهتي أعجبتني المقابلة ولولا أخطاء دفاعية لفزنا ولو فزنا لكان الرأي العام يطبل وينفخ في المجموعة فرويدا رويدا الفريق يتكون أسلوب اللعب سيتغير من الفرجوي العقيم إلى الواقعي الفعال فلنصبر على النتائج مؤقتا إن أردنا الوصول إلى تكوين فريق في المستوى العالمي . السيد لم يكون بعض الفريق وأنا متفائل لمستقبل الفريق .

  • عبدو بن المغرب
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:01

    واش 40مليون مغربي ليس فيهم رياضي واحد سيدرب 24لاعب ينتقون من البطولة الوطنية أية مفارقة ف 40 مليون وجدوا 600برلماني 24وزير ، عمال ، مدراء ، رؤساء الجامعة لمختلف الرياضات …

  • Marocain
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:34

    il faut développer un football local ayant un niveau international. On ne doit pas attendre jusqu'à quelques semaines avant une compétition pour compter sur équipe afin d'obtenir des résultats positifs. Il me semble que le football local n'est pas au niveau et que inviter les joueur développés à l'étranger n'est non plus la solution à ce dilème. Les joueurs, il faut les créer, il faut les développer et prendre soin d'eux. Les inviter à la dernière minute nous ne donnera pas les joueurs qui défendront les couleurs du maillot national.

  • فؤاد
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:41

    يحتارم شوية راسو… آش هاد قلة الإحترام لي تتحدت بيه على لاعبي البطولة… حنا المدرب الأجنبي لي جا يمسح بينا سباطو أمام سكوت قاتل للمسؤولين على الرياضة فهاد البلاد الدين في سكوتهم تشجيع على تماديه في إهانة كرة القدم المغربية التي إن قلنا أنها رائدة إفريقيا فبفضل الاعبين المحليين فقط ذاخل الفرق الوطنية و منتخب ب.

  • bmsimoh
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 20:50

    les fouteux qui se prennent pour des entraîneurs sont de retour. pitoyable.

  • عروبي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:05

    عجبني بزاف ملي قال الحداد تيلعب شي حاجه أخرى ماشي الكره كلام منطقي …الحداد لاعب الوداد طريقة لعبه بعيده عن كرة القدم واقرب الى الذين يتسابقون في الجليد …والحوت رآه ما عندناش والسيد مقال غير الحق رآه والو في والو أغلب لاعبي البطوله ما عارفينش لشنوهو الاحتراف الاحتراف هو التزام حياتي يومي لتطوير الذات ويذخل في ذلك الكثير من تمارين واكل وراحه وووووووووووو….والله العظيم لو كنت رئيس فريق ما لاارغمت كل لاعب يمضي على دفتر تحملات الا دار شي حاجه ضذ تطوير ذاته مثل التدخين أو الجنس أو و بدفع تعويضات للنادي أو السجن

  • محمد بنحده
    الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:09

    لديه خزان من اللاعبين الجيدين ما ليس لديه والايام ستتبث ذلك الخطة هذا من المدربين الذين يستفيدون من وجود لاعبين جاهزين

  • إلى أنت
    الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:42

    لا أجد أغبى منك في تحليلك. إذا كنت تعتبر أن نقطة رونار في كأس العام إنجاز فماذا سيقول إذن مدرب منتخب إيران الذي حقق أربع نقط و هي نفس حصيلة هنري ميشال في كأس العالم 98. دون أن ننسى أن اسبانيا و البرتغال في كأس العالم أقصيا من الدور الثاني. منتخب المغرب في عهد رونار لم يحقق أي لقب عكس زامبيا و الكوت ديفوار مع نفس المدرب. إلا إذا اعتبرنا مجرد التأهل لكأس العالم إنجازا. و هذه أم الطامات.

  • احمد امين السملالي
    الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:02

    حك لي ظهري..حك جيبك..
    في المثل المشاع" لايحك جلدك الا ظفرك"
    ..ويحكم يا قوم..ألأستم سباع ,والسباع لها مخالب؟؟؟
    حين تعلون من جاه,وتحطون من جاه..جاه " مطرب الحي لايطرب"..وها هي صورة مطرب الحي الذي يجاورنا..من لاشيء عفوا من الانهيار ولدت من رحمها..:كأس غالية..فأوحت للغافلين بل للمستهترين بحق "مطرب الحي.." ان من ها هنا نصع التاريخ..حين نحترم انفسنا..ولا نسمح لغيرنا ب"حكه لي ظهورنا"

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب