24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | انقطاع الكهرماء بعين عودة

انقطاع الكهرماء بعين عودة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الصقر الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:53
انا من ساكنة عين عودة بالفعل ينقطع الماء بشكل متكرر ولمدد طويلة خلال اليوم كما ان طعمه غير قابل للشرب نطلب من المسؤلين عن هذا الشان ان يجدوا حلا لهذه الاشكالية كما ان فواثير استهلاك الماء و الكهرباء جد مرتفعة بالمقارنة مع ما يستهلك فعلا اد يعتمدون فقط على التقدير دون مراقبة العدادات وتسجيل بيانات الاستهلاك الحقيقية نتمنى ان يوضع حد لهذا التسيب.
2 - ىشحور حسن الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:03
عين عودة تبعد من العاصمة الرباط ب 35 كلم و مع ذلك الماء ينقطع بلا اعلان من المكتب و الكهرباء حدث و لا حرج و المسؤولين المحليين في دار غفلون...و على المواطنين ايضا الاحتجاج امام البلديات المتقاعسة كلما كان هناك مشكل...لان نلاحظ انه في بعض المدن الصغيرة حين يكون المواطنين متحدين و يراقبون السلطات المحلية اي البلديات فاننا نلاحظ تحسن و مجهود في حللة المشاكل خاصة الماء الكهرباء الازبال التعمير الخ الخ...على المواطنين ايضا تحمل المسؤولية بلا خوف...كثير من المشاكل سببها البلديات و مجالسها...حين يكون الناس على بال يكون رؤساء البلديات على بال...و هناك في المغرب كثير من البلدات الصغيرة و المتوسطة فيها خدمات مقبولة و لا باس بها...فقط لان السكان يقضين و البلديات تتجاوب مع الاحتجاج و تحل المشكل او تتململ على الاقل..ثمة بلدات صغيرة او متوسطة بالمغرب يحلو فيها العيش حقيقة و الشكر للمسؤولين فيها و جزاهم الله خيرا..لان الخير يأتي دوما بالخير.. و الشكر للعزيزة هيسبريس التي تلعب دورها في التحسيس و ململة المياه الراكضة..
3 - احمد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:40
اذا كانت عين عودة تجاور واحدا من اكبر السدود في المغرب وتشتكي العطش كيف سيكون حال زاكورة وتنغير تعيا تفكر وفي الاخير تقول مادام الماء والكهرباء مجانا ولا ولن ينقطع عن سكن الوزير اوالمكلف بتدبير القطاع فلن يسمع كلام المواطن ابدا
4 - عين عتيق الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:15
حنا فعين عتيق تمارة ينقطع عندنا الكهرباء بصفة متكررة دون سابق إنذار. الأسبوع الماضي انقطع لمدة أكثر من 11 ساعة
5 - افران الاطلس المتوسط الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:19
اولا 150 درهم شهريا لفاتورات الماء ليس بغالي . لانه نعرف بعضنا المغاربة نستهلك المياه بكثرة وربما نضيع اكثر من الازم عكس الكهرباء هذا من جهة . انكم تقولون نحن نناشد ونناشد ماذا تناشدوا ؟ هل اجتمعتم وتعبئتم وأظهرتم غضبكم أمام العمالة اوالولاية المسؤولة في في بلديتكم ؟ او امام مكتب خدمات "الماء الصالح للشرب" . في الاصل غير مسموح بشرب المياه دون علاج ومصفى
est ce que vous êtes tous mobilisé et manifesté votre colère devant la préfecture ou les bureau des services de l'eau potables ? vous dites on a fait on a fait vous avez rien fait faut luter jusqu'au bout est demander des explications pourquoi cette eau potable est devenu inconsommables alors que vous payé la facture
6 - karim zerouali الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:46
والله الماء مبقناش كنشربوه فالعشية لون أبيض و رائحة كريحة معاناة يوميا هدا حالنا فعين العودة و الضوء كيتقطع اسبوعيا بدون سابق اندار خرجو لنا على شحال من حاجة فالدار و مكينش مراقبة للعداد الكهرباء و الماء ...حسبنا الله ونعم الوكيل فالسيد رئيس مدينة عين العودة حسن عريف مخلا ريضال دخل مخلا الأمن الوطني .
7 - hamouda الخميس 17 أكتوبر 2019 - 22:16
انا من ساكنة هده المدينة يمر انبوب رءيسي محاديا مع الشارع المؤدي اتجاه سيدي يحيى و بمسافة تقريبية 300 متر من و الى عمارات اليانس دارنا وبالضبط بالقرب من البناية الجديدة لرجال المطافئ يسيل الماء و منذ مدة طويلة حتى كونت بركة بدا اﻷطفال يستحمون فيها هذا الصيف وكان كل مرة يطردون منها وما قامو اﻻ بردمها و ما زال الماء يسيل الى كتابة هذا المقال .و امام سكنايا يمر انبوب كله مرقع ومرة تكلمت مع احد المسؤولين كان حاضرا في اصﻻح هذا اﻷنبوب لتغييره كله بالمرة ﻷنه مرقع بكثرة فاجابني بحسرة (ان طرحت هذه الفكرة على المدير فسيجيبني *ب سير تخدم وﻻمبغتيش سير بحالك* ﻻاشرب ماء هذه المدينة ﻷنه يمر عبر انابيب قديمة وملوتة. اما الكهرباء فينقطع بمعدل 25 مرة في الشهر .وفواتيرها شهرية .شهر تقديري و شهر حقيقي وهكذا دواليك.
8 - اب زكرياء الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 09:46
عند فتح الحنفية يكون الماء بلون أبيض و مذاق غير عادي، يجب ان تنتظر بعض الوقت حتى يذهب اللون غير العادي كما أسلفت. و هذا الأمر يختلف عن الماء المتواجد بمدينة تمارة. ماذا يعني هذا الأمر خاصة و أن المدينة يتواجد بها أهم السدود بالمغرب؟
9 - أم رحاب الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 11:13
الحقيقة أن جميع سكان عين عودة يعيشون القهر وارتفاع أسعار الماء والكهرباء،
لماذا لم يتم السماح لشركة ريضال بالدخول إلى عين عودة.
والله ستكون ألف درجة أحسن من ONEP، هذه الأخيرة التي لا شغل لها سوى رفع الفواتير عن القدر المستحق .لماذا؟
في كل أسبوع ينقطع الما والكهرباء، فعند انقطاع الكهرباء بسرعة نعرف بأنه سينقطع الماء والعكس صحيح. هذا اقع حقيقي تعيشه ساكنة عين عودة.
فحقاً يجب على جميع الساكنة عمل إضرابات وقفات امام المقاطعة لمعالجة هذا المشكل.
الفواتير مرتفعة بشكل خيالي على سبيل المثال:
منزل فارغ لا يسكنه أحد تجيه فاتورة بمبلغ 200 درهم هي القليلة والله حرام.وهذا المشكل تعيشه والدتي حيث تعود للمنزل مرة في الشهر وتسدد الفاتورة . من استهلك ؟ .
أما بالنسبة ل لون الماء فحقاً غير عادي. حسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين.
اشتكينا كم مرة بدون جدوى. يقولون بصح العبارة المغربية : خلص واشكي
10 - Azouz السبت 19 أكتوبر 2019 - 07:42
نحن سكان عين عودة نطالب بمجانية استهلاك ألماء والكهرباء وهذا حق من حقوقنا لان البراج في ملكية مدينة عين عودة
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.