24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | محاكمة بوعشرين

محاكمة بوعشرين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - jawad الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 22:08
كل من سُميت ضحية في الملف كانت لها كل الحرية في رفض ممارسة الجنس مع المتهم و تغيير مكان العمل. الجنس مقابل العمل أمر جاري به العمل (بلل ما نكذبو على راسنا) في عدة أمكنة بل و في العالم كله، و يبقى في كل الأحوال اتفاق رضائي بين المشغل و طالبة العمل.
بوعشرين جات فيه الضربة أو صافي فلو كان امرأة لشمله العفو كهاجر الريسوني و سيليا الزياني قائدة حراك الريف.
2 - abou sara السبت 19 أكتوبر 2019 - 00:04
العز للاستاد الرميد ومدير الشؤن المدنية على تطهير العدالة
3 - مفبركة ام صحيحة السبت 19 أكتوبر 2019 - 00:04
زيان ظل يكرر ان الفيديوهات مفبركة وان الذي يظهر فيها ليس بوعشرين والمحامي الحالي يتحدث عن الاحراج الذي سببه رفع السرية عن الفيديوهات الخوض بصفة علنية في تفاصيلها سواء للمشتكيات او لموكله .
دوختونا مرة الفيديوهات مفبركة مرة تتكلمون عن الاحراج الذي تسبب في محامي المشتكيات عندما تم الخوض في جزئيات الفيديوهات بجلسة علنية ليطلع الكل على تفاصيلها .
الله يرحم الوالدين شدوا معانا غير طريق وحدة دوختونا .
4 - hobal السبت 19 أكتوبر 2019 - 00:32
محامي من يسمون نفوسهن ضحايا من خلال كلامه ومحاولة اضهار ما قام به بوعشرين بثير من المبالغة لدفن او تغطية انهن فعلنا ذالك بمحض ارادتهن
لكي لا يترك هناك فراغ ل النضر الى المدة الزمنية التي مارس فيها بوعشرين عليهن الجنس سنة سنتان ثلاث سنوات اذا كان هناك جنس برضاهن وكن يتمتعن ربما بتلك المعاملات والا لما لم يشتكين من قبل
5 - adil السبت 19 أكتوبر 2019 - 00:35
دفاع بوعشرين خايف غير من وصف ما صوره المتهم من مشاهد مقرفة و اعلم الله كن فتحت المحكمة الأبواب أمام وسائل الإعلام و الهيآت الحقوقية الوطنية و الدولية لمشاهدة الفيديوهات فلربما كان سيصاب بالخرس أو البكم..و هذا يؤكد أن الذي استفاد من الجلسات السرية هو المتهم و دفاعه و إلا لكان انتهت منذ زمان حكاية اعتقاله بسبب ما يكتبه قلمه ..
و يبقى السؤال متى يصحو ضمير المتهم و يطلب الصفح من ضحاياه لعل الله يجعل مخرجا
6 - houssa السبت 19 أكتوبر 2019 - 01:23
libérez bou20
et ces femmes ont été à un moment donné des salopes qu'on le veuille ou pas
7 - mouna السبت 19 أكتوبر 2019 - 02:30
السؤال من قام بالفيديوهات, بوعشرين ام غيره?

اغلب الناس يعتقدون ليس بوعشرين من في الفيديوهات.

اغلب من راها انكر...ومنهم محامون غير مغاربة, لماذا يؤكدون ذلك ...
8 - عبدالله السبت 19 أكتوبر 2019 - 03:08
فين هو هاداك زيان لي قتلنا بالمسرحيات ديالو والكذوب على الناس، دخلتي في جواك ، زيان عنده حساب مع المخزن ويتدخل في اي شيء باش اي صابوطي لي معاه عندهم الضرر.
اينك يا رجل العجوز ؟ دخلتي في جواك، ورينا حنت يديك دابا، ماشي الشوهة هادي وقلة الحياء ، الرجل شوه بقلم الصحافة ونزاهتها وظن ان قلمه ضد المخزن غادي يحميه او دابا خرج على القلمين ديالو الله اي شافيه من المرض الوحشي لي فيه.
9 - الصفح يكون من الضحايا السبت 19 أكتوبر 2019 - 08:54
الجنس الدي يمارسه رب العمل على اجيراته في مكان العمل لا يعد فسادا عاديا لان القانون يعتبر ان المؤاجر له على الضحايا سلطة قانونية واقتصادية ومعنوية وهناك ظروف التشديد لان الممارسات شادة ومهينة شملت المتزوجات والحوامل مازاد الطين بلة الانكار وشيطنة الضحايا ومحاولة الاساة للعدالة المغربية امميا
10 - سبحان مغير الاحوال السبت 19 أكتوبر 2019 - 10:38
بقدرة قادر لم تعد الفيديوهات مفبركة ولكن اصبحت صحيحة وانه من الجانب الاخلاقي وما تسببه من احراج للمتهم كان على المحكمة ان لا ترفع عليها صبغة السرية هذا ما يستشف من تصريح دفاع بوعشرين .
في كثير من الاحيان كنت اصدق كل ما كان يصرح به المحامي زيان الان صرت اشكك في كل تصريحاته لان من الغباء تصديق كل ما ينشر .
11 - موقف الجمعيات النسائية السبت 19 أكتوبر 2019 - 11:57
اين اختفى صاحب المؤامرة وتقارير الامم المتحدة والقلم الحر والعدالة الدولية والقضاء غير النزيه ....الخ الان اصبح رفع السرية على الفيديوهات مساسا بالاخلاق واحراجا للمتهم .
ثم ما موقف الجمعيات التي تدافع عن حقوق المراة وضد استغلالها وحريتها في * تقطيع حجبانها * لماذا لم نسمع عنهن ام ما فعله بوعشرين لا يدخل في خانة المواضيع التي ياتيكن الدعم من الخارج ولا يدخل في اختصاصكن ام انتن مشغولات بالدفاع عن حرية الزنا و قتل الاجنة .صحيح موقفكن غريب وغير مفهوم .
12 - saidr السبت 19 أكتوبر 2019 - 21:50
إذا كانت الفيديوهات تعرض الممارسات الجنسية تحت التهديد فهي جريمة جنسية ذات طابع إجرامي في نظر القانون،أما إن لم يثبت تهديد فهي ممارسة رضائية ،وفي كلتا الحالتين الشرع الحنيف والقانون يدينان الطرفين المتخاصمين الزانية والزاني بتوفر أربعة معاينين ولا اعتبار للفيديوهات والتسجيلات الصوتية إن لم يوجد إذن من العدالة بالتصوير والتسجيل ولوحة مكتوب فيها أن الغرفة فيها كاميرات،فإن توفر الإذن واللوحة فالظنين مدان إلا فلا إدانة له لعدم توفرأربعة شهود،أما الضرب المذكور فهو عنف جنسي ولكن إثباته يخضع لكل الشروط المذكورة وقد علقت لأبين كذب كل مفتري يبين بعض الأمور بالتهويل ويكتم الوقائع والحقائق التي حسم فيها الشرع والقانون.
13 - abou sara السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:46
الملف ملف فساد ويجب متابعة الجميع بالفساد اما الاتجار في البشر غير موجود
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.