24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | محنة الطريق بتنكارف

محنة الطريق بتنكارف

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - غوبر فريد الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:32
مثل هذه المسالك المهترءة توجد في مختلف مناطق البلد وخصوصًا في الجبال والهضاب المرتفعة ولا شيء تغير منذ عشرات السنين فقط فتح بعض المسالك (pistes ) ويهلل لها اعلاميا ويحضر عند فتحها مختلف فءات كبار المسؤولين ويتم إهمال هذه المسالك وتنهار بعد شهور او سنوات !! يلاحظ في المغرب المنسي ان الزمن توقف منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي فقط بعض الطرق والبنيات التحتية التي بناها المستعمر لا زالت تستعمل بصعوبة بالغة !!
2 - لجسن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 23:01
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم كاين شي مسؤول فهاد البلاد كولشي راعي مصالحه الشخصية
3 - الحمد لله الأحد 20 أكتوبر 2019 - 23:17
هاده الطريق يجب ان يتعبئ لها كل المشرملين الموجودين داخل السجون ما الفائدة من سجنهم البالة و الفاس الرملة و الكياس البصلانة و احدير الراس تمارة و قلة النعاس اقسم كل خارج من السجن لن و لن ولن يفكر في العودة له مرة اخرى
4 - سلام الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 07:19
المغرب العميق المنسي الغير نافع الذي يعاني من التهميش والفقر والمسؤوليين في سبات عميق. لك الله ياوطني
5 - عمر الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 08:29
تحية للجميع،سبحان الله هذان المستجوبان استعملا الفعل"عانى". الساكنة تعاني بزاف خصوصا في فصل الشتاء، النساء الحوامل أكثر. يلتمسون من المسؤولين زيارتهم.لماذا؟ لا منفعة في ذلك.لاحظت غياب الأطفال والنساء ،أما البهيمة فهي رأس مالهم.هؤلاء السكان يحتاجون إلى عناية للحد من معاناتهم.أين تلد نساء المسؤولين بالمغرب؟إما في عيادات خاصة أو بالخارج وأين تلد نساء هؤلاء المستجوبين؟ في الكوخ أو في المزرعة نادرا ما تصل حية إلى المستشفى.أين يقرأ أولاد وبنات المسؤولين بالمغرب؟ بالمدارس الحرة أو بالبعثات أو بفرنسا. وأين يقرأ أولاد وبنات سكان هذا الدوار؟ غالبا لا تلتحق البنات بالمدارس والذكور يهتمون بالرعي أو يلتحقون بالكتاب(المسيد) .إن بعض الضن إثم كان علينا أن نتأكد أو على مندوبية التخطيط أن تقوم بذلك.
6 - abdou الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:15
يتكرر باستمرار مشكل الطرقات بالجبال رغم أن الدولة تقوم بين الفينة والأخرى بإصلاح تلك الطرقات إلا أن جودة الأشغال تكون دون المستوى فسرعان ما تتعرض للأضرار .
الاقتراح هنا هو إنشاء وكالة خاصة ببناء وإصلاح الطرقات بالجبال على غرار وكالات عديدة تم إنشائها لإنجاز مشاريع ذات أولوية معينة (وكالة أبي رقراق، وكالة حوض مارشيكا بالناضور، ...).
هناك إشكال قانوني هو أن وزارة التجهيز تتخصص فقط في بناء وصيانة الطرق المصنفة بينما المسالك تبقى من شأن الجماعات الترابية. ونحن نعلم أن الجماعات الترابية غير مؤهلة بتاتا للقيام بمشاريع أشغال الطرقات حتى ولو كانت مسالك، علما أن جل التجمعات القروية هي موصولة بمسالك وليس بطرق مصنفة.
7 - abdou12 الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:45
الاقبح من دلك ان طريقا بواحة سيدي ابراهيم عند مدخل مراكش وفي منطقة مليئة بالفنادق السياحية المصنفة شبيهة بهده الطريق ولا من يحرك ساكنا لان المحاسبة منعدمة
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.