24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مع وزيرة السياحة

مع وزيرة السياحة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - افران الاطلس المتوسط الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:03
قطاع يخصه كثيرمن التعديلات في كلمدن البلاد . سنرى ما يمكنك القيام به في هذا القطاع السياحي ، ياسيدتي الوزيرة . يجب زيادة الضوابط على كل جودة الخدمة في جميع المطاعم والفنادق في البلاد. في بعض الأحيان لا يجد السياح حتى أماكن نظيفة لقضية احتياجاتهم والكثير ينتظر
2 - سميح علي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:03
حزب اصبح اختصاصي في صياغة وصباغة الأشخاص قبل لحظات من الاستوزار وهم لا يعرفون عنوان مقر الحزب ولا زال ينظم ملتقيات باقامة الخيام وبالطواجن والصحون لملء البطون !!
السؤال هو من اين تاتي الاموال الطاءلة لتمويل الموائد ونقل الناس ؟؟
3 - حزب العمل و المعقول الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:14
التجمع الوطني للاحرار حزب المستقبل، يناضل من اجل العيش الكريم لكل المغاربة.
4 - remarque الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:38
حزب يتكون من رجال أعمال ينهشون جيوب المغاربة : المحروقات خير مثال
حزب يريد شرعنة ما يريده الأغنياء
5 - مواطن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 19:45
اهم شيء هناك تزايد لا منطقي في إعداد المرشدين مؤخرا في حين ان عدد السياح محدود او في تراجع، وهذا حقا ضرب للسياحة.
6 - mohajir الأحد 20 أكتوبر 2019 - 20:01
في البلدان التي تحترم نفسها والمشبعة بالديمقراطية يمر الوزير بعة مراحل قبل أن يصل إلى مرحلة الإستوزار وغالبا ما يبدأ في شبيبة الحزب ويمر بالمجالس القروية والبلدية وينتخب من طرف أعضاء حزبه في منطقته لينتقل بعد الإنتخابات إلى مرحلة البرلمان والحكومة وفي كل هذه المراحل تلعب الكفاءة والتجربة والإنجازات على مستوى الجهة الدور الأكبر ولكن عندنا أمر آخر يأتي أمين عام الحزب المزرعة كأخنوش ويفرض على المغاربة من يشاء مع إحترامي للوزيرة الأخنوشية الجديدة
7 - mahfoud de tiznit الأحد 20 أكتوبر 2019 - 20:18
كم من مرة يسألني سائح عن المرحاض العمومي في حي الاحباس في الدار البيضاء و أجيبه ان المراحيض العمومية غير موجودة في ثقافتنا ، و نتحدث عن السياحة ، يا وزيرة السياحة .
8 - محمد المغربي الامازيغي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 20:58
حزب له استراتيجية كبرى في الدعاية..لكن لا يجب ان ننسى انه حزب شرب عليه الدهر واكل.. ليس له ما يقدم انشاه البلاط عهد الحسن الثاني..du réchauffer اسي خنوش..
9 - جريء الأحد 20 أكتوبر 2019 - 21:08
نريد سماع برنامجكي العملي، و ليس شيءا اخر،
10 - abdi الأحد 20 أكتوبر 2019 - 21:24
السيدة وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جاءت الى الوزارة من القطاع الخاص والذي حققت فيه نجاحات باهرة على المستوى القاري والدولي ، وهي كفاءة كبيرة ستشكل قيمة مضافة للعمل الحكومي وللحقل السياسي في مرحلة مفصلية دعا فيها جلالة الملك الى استقطاب الكفاءات خاصة الشباب لمواصلة اوراش الاصلاحات الكبرى التي تواصلها بلادنا بقيادة جلالته . والسيدة نادية فتاح العلوي واحدة من هذه الأطر التي ستستثمر خبراتها وتجاربها المتراكمة في قطاع يشكل ركيزة اساسية في الاقتصاد الوطني ...
11 - med الأحد 20 أكتوبر 2019 - 21:42
أولا مبروك سيدتي على هذا التعيين. أتمنى لك النجاح. كتدخل وكنصيحة، يجب أن تعي أنك مشرفة على قطاع أهم من البترول لدى بعض الدول وأن المغرب غني جدا بالمواقع السياحية من تاريخ وطبيعة. بالنسبة لي وتحدي بالنسبة لك أنت هو تثمين المواقع السياحية وتسويقها. إن أردتي أن توفقي أنت وفريقك، يجب أن تحدثو مناصب شغل و مشاريع أو بالأحرى إحداث مؤسسة تعنى بالتراث الطبيعي خاصة الجيولوجي عبر جرد الواقع ذات أهمية وأيضا حمايته وإحداث متاحف من هذا النوع. وأيضا تكوين مرشدين في هذا الاتجاه. حيث أغلب السياح هم من النوع سائح-واعي يعني يجب تثقيفه بما لدينا ليصبح سفير لتراثنا. هذا أمر أنا أرى مغفل عنه.
بالتوفيق وشكرا
12 - السلاوي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:02
رسالتي لك سيدتي هي بسيطة ولا تحتاج الى استثمارات او اموال .فهي مثلا خلق مراحيض في المناطق التي تجذب السياح كالاثارات والابواب التاريخية والكورنيشات والشلالات . حيث انها ضرورية ايضا الترخيص والسهولة في منح رخص حانات الخمر و"البيستروات" LES BISTROTS بمدننا وحتى بقرانا السياحية . فكيف لسائح لا يجد ولا مكان او كشك لشرب جعة وهو يتجول في مدينة سياحية . والغريب ان هناك مدن صغيرة سياحية ترى السائح يتساءل عن حانة او مكان لشرب الخمر فلا يجدها مما يجعله فريسة الفنادق او "الكرابة" اي البحث عن شراء الخمر لدى بارونا الخمر السري واعطيك مثال مدينة شفشاون التي يزورها عدد كبير من السياح ولكن لا يستقرون لوقت طويل وايضا وكما وقع في الصيف لمجموعة من السياح الروس بشاطئ مولاي بوسلهام سالوا عن حانة او مطعم يبيع الخمر فلم يجدوه . فعلا اشياء تجعل السائح لا يرجع لبلادنا وخصوصا اننا نطمح لمزيد من السياح ومن عودتهم لمرات عديدة للمغرب
13 - Amazigh amkran الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:05
Je vous souhaite bonne chance, ainsi qu'à votre parti politique. Le Maroc doit avancer sur plusieurs domaines, économie, tourisme, éducation, santé ….. tout en respectant les droits humains et individuels de ses citoyens. Des droits qui forment la base du développement, ceci ne serait possible que si les islamistes salafistes ne jouent plus de rôle dans le prochain gouvernement
14 - ابن البادية الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:32
ثلاثة قطاعات لم استفد من خدماتهم طيلة حياتي : وزارة السياحة والثقافة و وزارة الشبيبة والرياضة .
15 - ولد اسفى الحزبينة الأحد 20 أكتوبر 2019 - 23:58
السلام عليكم ورحمة الله.بكل صراحة كفاءة عالية جداً وهذا شرف إلى شباب الوطن .( وشرفتى أبناء اسفى.) والمطلوب منك أن تساهمي في انقاذ مدينة آسفي من هاده الكوارث ديال هاد المسؤولين اللدين فشلوا في تسيير هده المدينة العريقة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية بالخصوص.(مدينة بدون مشارع سياحية وحتى الموجودة في طريق الانتدتار.راس الافعى.قصر البحر. المخيم الدولى.الوحيد مقفل في وجه السياحة الوطنية والدولية.اغلب الفنادق في حالة كارتية.والدليل على دالك الفريق الرياضي التونسي حجز فندق في مدينة الجديدة . وفقك الله.
16 - wakrim الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 00:01
le ministère de tourisme ne peut pas se développer indépendamment des autres secteurs je pense qu' il faut définir une stratégie globale qui inclut tous les intervenants, et surtout les gens du métiers ( opérateur touristique, agences de voyages...). et bon vent Madame dans votre mission.
17 - الباتول الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 06:29
متمنياتنا لك بالنجاح ولعلمك ان الاستثمار في السياحة اصبحت تتنافس عليه كل دول العالم بما فيها الدول التي كانت تعتمد على موارد طبيعية كالبترول . لذا في السنوات الاخيرة دخل الى نادي الدول السياحية في العالم من امريكا الجنيوبية والكرايبي والان نلاحظ التجاء الدول العربية الخليجية كالامارات العربية التي اصبحت مداخيلها قوية في الميدان السياحي ومنذ سنتين السعودية استثمرت بقوة في السياحة ومع مجيئ ملك شاب يراهن على هذا الميدان كبديل عن النفط في المستقبل يوم تجف ابار النفط . لذا لا يجب ان نبقى هنا في المغرب نتحرك كالحلزون في هذا الميدان الذي لو عرفنا الاستثمار فيه لتمت حل كل مشاكل المغرب الاقتصادية ولكن هناك لوبيات غير وطنية وايضا رجال الدين الذين يحاربون السياحة والحداثة والذين ينتعشون من الجهل وبقاء المغرب دولة لا تقبل تحديث بلادها . منذ سنة كنت في البحرين وكم لاحظت دولة صغيرة يزورها السياح من كل الاقطار الخليجية لانها دولة جد متفتحة وغير متشددة كجيرانها خوفي ان نبقى بهذا الجمود والسير كالسلحفاة والتشديد في منح رخص منتجعات ترفيهية وحانات للخمر لتسبقنا كل الدول في جلب السياح
18 - Kareem الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 09:49
مبروك سيدتي الوزيرة و أتمنى لك حظًا موفقًا .المشكل في ميدان السياحة و هو ضعف الخدمات نظرا لانعدام التكوين و التكوين المستمر و عدم المراقبة بالإضافة الى اغراق السوق بكل من هب و دب.اصبحنا نشغل يد عاملة غير مؤهلة سيدتي الوزيرة.يجب القيام بتغييرات كبيرة لكي نسايرة الركب.
وفقكم الله في مهامك الجديدة
19 - عزوز الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:24
يجب اشتراط اتقان العربية .ومستقبلا الأمازيغية كذلك. .لكل الوزراء.كماتفعل الدول الديمقراطية المحترمة .كفى احتقارا للغة المغاربة.والدستور.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.