24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الولادة أمام المستشفيات

الولادة أمام المستشفيات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مغربي من الريف السبت 09 نونبر 2019 - 19:04
متى حدث مشكل في المستشفى الطبيب هو المسؤول وهذا غير صحيح لان الطبيب اذا دخل المريض من باب المستشفى وجب عليه ان يعالجه ولكن قبل ذلك هناك اجراءات اداربة اذن هناك الادارة التي لها مساطر الاستشفاء. اذن كفى من إلصاق التهم للطبيب الطبيب كالاستاذ والمعلم يدخل القسم لاعطاء الدرس اءا وجد السبورة والطباشير والتلاميذ سيدرس ويخرج بعد انتهاء مهمته كذلك الطبيب .اما ان السكانر لا يعمل وان السربر غير موجود وان الدواء غير موجود وان الموعد يطول فهذا مشكل الوزارة والادارة .
2 - رأي مغربي السبت 09 نونبر 2019 - 19:11
الولادة التي تمت خارج المستشفى بفاس كان سببها مسؤول في المستشفى ولمعاقبته أصدرت في حقه وزارة الصحة مذكرة عقاب بعزله عن المستشفى مع الحفاظ لراتبه وانتظار إحالته على المجلس التأديبي وكيف يعقل أن نسمي بهذا عقاب فهو في حد ذاته تشجيع للقيام بأخطاء أخرى ولهذا نطالب التدخل الفوري للدولة لوضع قوانين تخدم جميع المواطنين في المستشفيات واستقبالهم في أحسن الظروف كما هو الحال في البلدان الأوروبية.
3 - s.o.s أنقذونا السبت 09 نونبر 2019 - 19:11
إنها وصمة عار على جبين وزارة الصحة ونحن في القرن الواحد والعشرون. المفروض إقالة الطاقم الطبي المداوم بأكمله في هذه الحالة ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه الاستهتار بصحة المواطن الضعيف. شخصيا كلما اضررت للذهاب لإحدى المستشفيات العمومية أتحسر للاوساخ والعفن اللذي يعم كل الأرجاء. للأسف اللجان المختصة لا تقوم بالأدوار المسندة إليها.
4 - عبد الحق السبت 09 نونبر 2019 - 19:12
لنا الأمل في شببابنا و شاباتنا ممكن نرى مغرب الغد معهم
جميع التدخلات أو الأراء من طرف الشباب مقنعة جدا و لهم وعي تام
المواطن الأخير الدي يقول يجب ... التقنين ! عن أي تقنين تتكلم يارجل
حالة ولادة مستعجلة أو........ عن أي تقنين
5 - افران الاطلس المتوسط السبت 09 نونبر 2019 - 19:28
قال المتدخل الاول " خاص شويا ديال التوعية" وراه مشي التوعية لي تخص بل يخص الزيار الصرامة من طرف الدولة يعني المسؤولين في هذا القطاع . انتم اعطيتم امثلة في الدول المتقدمة كيف يتعاملوا مع المرضى او التطبيب . ونمشي بعيد من ذلك مثلا في الدول المتقدمة فقط يتلقوا مكالمة هاتفية لمساعدة شخص في حالة سكر في الشارع لايضيعون الوقت حتى يصلوا إلى مكان الحادث ويعتنون بهم على الفور في مركز صحي هذا فقط (سكران) وما بالكم بالمرضى او عند شخص في حالة حرجة (واك واك الحق)
Vous avez donné un exemple dans des pays développés sur la manière de traiter les patients il suffit juste de recevoir un coup de fil pour secourir une personne dans la rue en état déverse ils ne tarde pas a arriver sur les lieux est pris en charge immédiatement dans un centre de soins qu'on est il d'une personne en danger de mort ou très malade
6 - moha السبت 09 نونبر 2019 - 19:39
يجب على اعلى مسؤل في البلاد التدخل في اصلاح قطاع الصحة وجميع القطعات الاجتماعية وكفانا من العفو على المجرميين مانرده هو الحزم في الامور الحساسه حتى لانرى ما رأيناه في الدول الشقيقة
7 - علي السبت 09 نونبر 2019 - 19:45
على الدولة أن تهتم ببناء المستشفيات وتوظيف أطر كافية الأربعين مليون مغربي .لان طبيب واحد ل10000 نسمة هو السبب في نحن عليه
8 - خليلوفيتش السبت 09 نونبر 2019 - 20:05
إلى المعلق(moha)يا أخي نخاطب أعلى سلطة في البلاد لكي يحل أزمة الصحة بالبلاد و كأنك لا تعيش في هذه البلاد و أنا أريد أن أذكرك بأن من تناشدهم لحل أزمة الصحة في البلاد هم أنفسهم حين يمرضون يحزمون حقائبهم و يطيرون إلى فرنسا أو امريكا للعلاج هناك(واش فهمتي ولا ما زال )
9 - مواطن ابن البلد السبت 09 نونبر 2019 - 21:15
بعض النظر عن هذه الحادتة اي الولادة خارج المستفى. في الحقيقة يجب ان لانلوم الحكومة او المسؤولين وحدهم . يجب كذلك على المواطنين او المرضى الالتزام بشي من الوعي والمسؤولية .لامقارنة مع الخارج .اوروبا مثلا. عندنا بالمغرب عندما يتوجه المريض للمستشفى تجد كل العائلة ترافقه للمستشفى الاب الام الاخت الاخ الصهر العمة الخالة العم ابناء العم ..... هذه عادة مغربية تجدها حتى في المطارات مسافر واحد و10 مرافقين. لنكون واقعيين شيئا ما ونعترف نحن كذلك اننا فوضاويون .دخلت لاحدى المستشفيات( لااذكر المدينة ).لم يمر على تدشينه السنة وترى التخريب امام عينيك مصابيح صغيرة العلو تضيء الطريق داخل المستشفى كسرت .بالداخل تجد كذلك بيوت المرضى جميع الاسلاك نزعت وبعض الاسرة كسرت من كترة جلوس الزوار عليها وهي لاتتحمل الا شخص واحد إجمالا يجب علينا نحن كذلك ان نكون في كامل الاحترام والمسؤولية لهذه المؤسسة لا ان نلوم المسؤولين فقط .انا مواطن مثلي ومثلكم لكن يحز في نفسي عندما تلتحظ علامة التخريب . انا ضده
10 - مصطفى من سلا السبت 09 نونبر 2019 - 21:22
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما وقع صورة سيئة. فالصحة والتعليم من حق أي مواطن. هل هؤلاء الناس لا يعرفون الرحمة؟
ينظرون إلى المرأة تضع جنيها. فمنهم من يأخذ لها صور ومنهم من ينظر خلف نوافذ إدارة المستشفى ووو....ايييييييه ياملائكة الرحمة! !!
11 - ع.سفير السبت 09 نونبر 2019 - 21:44
للأسف اصبحنا نعيش حالة من الفوضى العارمة في جل المستشفيات والمصحات التي غيب فيها الجانب الانساني وانعدمت فيها الرحمة والرأفة بالمريض قبل كل شيء مقارنة مع بعض الدول التي تأخذها رحمة بالكلاب والقطط... فما بالك بالانسان.
12 - akka السبت 09 نونبر 2019 - 22:09
وكم من مريض مات امام المستشفى
يمكن ان نتحكم في الولادة ونعرف تقريبا تاريخها اما المرض فقد يفاجؤك
13 - jakane السبت 09 نونبر 2019 - 23:41
بعض المستشفيات أصبح يسيرها أفراد الأمن الخاص، فهم الكل في الكل، يشرحون للمرضى محتوى صور الأشعة وكذلك الأدوية وان كان الأمر يحتاج إلى عملية جراحية وبعد ذلك يوجهونك إلى مصلحة الاستقبال "الصندوق" ، أما الأسرة والكراسي المتحركة فهي للايجار( من أجل بقشيش) وٳلا وجب على أحد الٲقارب حمل المريض فوق ظهره الى الطابق العلوي ( قسم جراحة العظام) ، فوضى عارمة،
14 - محمدو العيون الأحد 10 نونبر 2019 - 00:03
وا عباد الله خصكم تعرفوا
وراه المشكل ماشي فالاطباء والممرضات راه المشكل فالادارات والاستقبال
وخصكم تعرفو ان اي مريض وصل اي مصلحة ومسجل في مكتب الدخول لا يمكن طردة او عدم تقديم له العلاجات بما فيها الولادة
وا عباد اللع راه المشكل فالادارة ومكتب الاستقبال الي كيسجلوا اي مريض دخل من باب الصبطار .
واعباد الله راه المشكل فالادارة والوزارة والبرلمان الي كيدير القوانين وكيدوزها بلا ما اعرفوا العواقب ديال ديك القوانين
عياد الله خصكم تقراو القانون ديال الصبيطارات وخصكم تنتاقدوا الادارات والوزارة والحكومة .راه الطبيب والممرض والاداري يعملون بنصوص قانونية
خص الاعلاميين انشروا واناقشوا النصوص المنظمة للمستشفيات باش تعرفوا شكون المسؤول عن تلك المشاكل .
15 - Karim Cherkawi الأحد 10 نونبر 2019 - 06:18
In the USA, it's against the law to refuse anyone to provide him health care either that person has insurance or not. That is the law.
16 - sarah الاثنين 11 نونبر 2019 - 10:23
la administration marocain a besoin dan psychiatre
تحتاج الإدارة المغربية إلى طبيب نفسي
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.