24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الجنس بعد سن اليأس

الجنس بعد سن اليأس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - aghchtoul الأحد 10 نونبر 2019 - 20:56
مع هذا الضغوط الاجتماعية ومشاكل الحياة ومتطلباتها وانشغالات الناس بمواقع التواصل الاجتماعي أصبحنا رجالا ونساء ننتقل مباشرة من المراهقة إلى سن اليأس.
2 - القنيطري الأحد 10 نونبر 2019 - 21:40
ما هم الأسباب ؟؟ منع تعدد الزوجات 2) جمعيات الشر اللوتي تغسلن أدمغة النساء وتحرضهم على كراهية الرجال 3) المدونة 4) الجهل وشعودة 5) أفلام ومسلسلات تركية تغرق البنات في الأحلام 6) حب المال بطريقة غير طبيعية 7) تربية الوالدين لا أخلاق لا إحترام لا كرامة، إستبدلوا كل القيم بالمال من بعد كان زواج المسلمة من صليبي حرام اليوم أصبح إفتخار......من المسؤول ؟؟ وكيف معالجة هذه المشاكل ؟؟
3 - arbi الأحد 10 نونبر 2019 - 22:21
في دولة ك المغرب تدخل سن الياس عند الولادة
4 - السلام الاثنين 11 نونبر 2019 - 04:59
شركات عالمية تبحث عن الأسواق لبيع ادويتها.باي وسيلة على حساب صحة المرأة.باي ثمن مستغلة ضعفها .ولا يتحدثون عن أضرار جسيمة ومضاعفات صحية في حالة استعمال مرطبات أو هرمنات.فيبعثون هؤلاء الوسطاء لترويج هذه السموم.مقابل مبالغ مالية.هامة.فكيف المرأة في سن متاخر حيث تكثر أمراض الشيخوخة.كضغط الدم ومرض السكري.وامراض القلب وهشاشة العظام و....أن تنجو من مضاعفات خطيرة لهذا المنتوج .أن هذه الشركات ما يهمها هو الربح على حساب سلامة الإنسان.سن اليأس قدر الله ومشيئته. ولها أسباب أخرى.فالانسان حين يتقدم في العمر يصعب عليه تربية الأطفال الصغار.وربما لن يبقى له الوقت العمري ليستمر في تأهيل ابناءه الصغار.قد يتركهم أيتام.بدون راع .مما سيخلق مآسي اجتماعية.الله سبحانه وتعالى حين قدر ما على عباده إلا ولها منفعة عامة في حياة الإنسان.
5 - سلام الاثنين 11 نونبر 2019 - 08:18
كلما ابتعدنا عن ديننا الحنيف الذي هو شفاء لكل داء نفساني اصيبنا باليأس.
6 - محمد ابو غريبة الاثنين 11 نونبر 2019 - 08:36
المحافظة على الاولاد من التشرد وانهيار الاسرة ....فتشرد الاولاد يأتى غلبا من ترك الزوج المنزل او حدوث الطلاق وانفصال الزوج عن الزوجة بأى شكل من الاشكال فغلابا لاتاتى عملية تعداد الزواج بخيروخاصة على الاولاد ...فيتحمل الاب المشاكل والضغوط والاعباء ويقبل التضحيه ويستمر فى التنازل عن اولويته فى سبيل اولاده وتربيتهم تربية سوية بعيدا عن اى ضغوط نفسية قد تنتج من الوجة الثانية ( زوجة الاب ) وبأتى الجانب الاخر من عدم التعداد وهى عدم القدرة على الانفاق على اسرتين حيث عدم وجود ما يكفى للانفاق يجعل الرجل يفكر الف مرة قبل القدوم على عملية التعدد
7 - abdou الاثنين 11 نونبر 2019 - 11:33
أظن أن مجرد تسمية تلك المرحلة الطبيعية ب "سن اليأس" فذلك يبعث اليأس خاصة عند النساء ويكون نقطة انطلاقة الكآبة والاضطراب والنتاعب النفسية. لا يوجد أي قوم يطلق تلك التسمية على هذه المرحلة.
أعتقد أنه مادمنا في الحياة فلا مكان لليآس فيها ويجب على النساء التحرر شيئا ما من كونهن يختزلن أنفسهن في الجمال والقوام والأنوثة الجنسية. المرأة أكثر من هذا بكثير
8 - abdou الاثنين 11 نونبر 2019 - 12:46
العيش في المدن وعولمة الاشهارات ومواد التجميل والتصورات والتمثلات الجاهزة حول المرأة (العصرية) و كثرة النساء دون وظائف الأمومة والزواج يجعل النساء يعطين اهتماما مبالغا فيه للأنوثة والجاذبية الجنسية والأناقة والرشاقة، مما يطرح لهن حتما مشاكل نفسية أثناء إنطفاء كثيرا من هاته الأشياء مع بلوغ "سن اليأس"
9 - عبد الحكيم الخميس 14 نونبر 2019 - 12:17
مع هد عانسات كاملين بقي ملقيت تى وحدة للزواج ....صرحة كينات عندهوم 40 سنة وعقلهوم ديل وحدة مراهقة....وهدو لي مزل صغرات بغين غ يتفلوو مخدوش درس من كثرة عنوسة ويشدو طريق .... ره تى رجل متي قلب على وحدة فقدت عدرية ديلهى ولى تهضر معهى تجبد ليك كلمة عطيني فلوس بغيت روشرج .... بغيت هدي.....ولى خفيفة طير بحل قلية ولى بغى مهر بملايين..... حنى جهدنى هو نعطيوكوم حب و حنان في اطار زواج .....مكينش عندنى مصطلح فلوس قبل زواج.... ولي معجبهى حالهى تدخل نادي عانسات بيرات....ره ءوروبيات ولاوو تيقلبو على حب وحنان و فهمو بلي رءسمالية و مادة يجب ان تبقى بعيدة عن زواج لكي يكون ناجح.....ءوربية تعطيهى وردة غ قتطفتيهى من حديقة تحماق عليك حيت ولاوو تي قلبو عن حب وحنان حقيقي حيت هم واعين وفهمو بسرعة بلي زواج و حب في اطار زواج خصو يبقى بعيد عن طمع لي ءضر بهم من قبل..... وحنى حيت مكينش عقل و وعي بقات شي طائشات يضخمن عدد عانسات.......
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.