‫تعليقات الزوار

9
  • aghchtoul
    الأحد 10 نونبر 2019 - 20:56

    مع هذا الضغوط الاجتماعية ومشاكل الحياة ومتطلباتها وانشغالات الناس بمواقع التواصل الاجتماعي أصبحنا رجالا ونساء ننتقل مباشرة من المراهقة إلى سن اليأس.

  • القنيطري
    الأحد 10 نونبر 2019 - 21:40

    ما هم الأسباب ؟؟ منع تعدد الزوجات 2) جمعيات الشر اللوتي تغسلن أدمغة النساء وتحرضهم على كراهية الرجال 3) المدونة 4) الجهل وشعودة 5) أفلام ومسلسلات تركية تغرق البنات في الأحلام 6) حب المال بطريقة غير طبيعية 7) تربية الوالدين لا أخلاق لا إحترام لا كرامة، إستبدلوا كل القيم بالمال من بعد كان زواج المسلمة من صليبي حرام اليوم أصبح إفتخار……من المسؤول ؟؟ وكيف معالجة هذه المشاكل ؟؟

  • arbi
    الأحد 10 نونبر 2019 - 22:21

    في دولة ك المغرب تدخل سن الياس عند الولادة

  • السلام
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 04:59

    شركات عالمية تبحث عن الأسواق لبيع ادويتها.باي وسيلة على حساب صحة المرأة.باي ثمن مستغلة ضعفها .ولا يتحدثون عن أضرار جسيمة ومضاعفات صحية في حالة استعمال مرطبات أو هرمنات.فيبعثون هؤلاء الوسطاء لترويج هذه السموم.مقابل مبالغ مالية.هامة.فكيف المرأة في سن متاخر حيث تكثر أمراض الشيخوخة.كضغط الدم ومرض السكري.وامراض القلب وهشاشة العظام و….أن تنجو من مضاعفات خطيرة لهذا المنتوج .أن هذه الشركات ما يهمها هو الربح على حساب سلامة الإنسان.سن اليأس قدر الله ومشيئته. ولها أسباب أخرى.فالانسان حين يتقدم في العمر يصعب عليه تربية الأطفال الصغار.وربما لن يبقى له الوقت العمري ليستمر في تأهيل ابناءه الصغار.قد يتركهم أيتام.بدون راع .مما سيخلق مآسي اجتماعية.الله سبحانه وتعالى حين قدر ما على عباده إلا ولها منفعة عامة في حياة الإنسان.

  • سلام
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 08:18

    كلما ابتعدنا عن ديننا الحنيف الذي هو شفاء لكل داء نفساني اصيبنا باليأس.

  • محمد ابو غريبة
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 08:36

    المحافظة على الاولاد من التشرد وانهيار الاسرة ….فتشرد الاولاد يأتى غلبا من ترك الزوج المنزل او حدوث الطلاق وانفصال الزوج عن الزوجة بأى شكل من الاشكال فغلابا لاتاتى عملية تعداد الزواج بخيروخاصة على الاولاد …فيتحمل الاب المشاكل والضغوط والاعباء ويقبل التضحيه ويستمر فى التنازل عن اولويته فى سبيل اولاده وتربيتهم تربية سوية بعيدا عن اى ضغوط نفسية قد تنتج من الوجة الثانية ( زوجة الاب ) وبأتى الجانب الاخر من عدم التعداد وهى عدم القدرة على الانفاق على اسرتين حيث عدم وجود ما يكفى للانفاق يجعل الرجل يفكر الف مرة قبل القدوم على عملية التعدد

  • abdou
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 11:33

    أظن أن مجرد تسمية تلك المرحلة الطبيعية ب "سن اليأس" فذلك يبعث اليأس خاصة عند النساء ويكون نقطة انطلاقة الكآبة والاضطراب والنتاعب النفسية. لا يوجد أي قوم يطلق تلك التسمية على هذه المرحلة.
    أعتقد أنه مادمنا في الحياة فلا مكان لليآس فيها ويجب على النساء التحرر شيئا ما من كونهن يختزلن أنفسهن في الجمال والقوام والأنوثة الجنسية. المرأة أكثر من هذا بكثير

  • abdou
    الإثنين 11 نونبر 2019 - 12:46

    العيش في المدن وعولمة الاشهارات ومواد التجميل والتصورات والتمثلات الجاهزة حول المرأة (العصرية) و كثرة النساء دون وظائف الأمومة والزواج يجعل النساء يعطين اهتماما مبالغا فيه للأنوثة والجاذبية الجنسية والأناقة والرشاقة، مما يطرح لهن حتما مشاكل نفسية أثناء إنطفاء كثيرا من هاته الأشياء مع بلوغ "سن اليأس"

  • عبد الحكيم
    الخميس 14 نونبر 2019 - 12:17

    مع هد عانسات كاملين بقي ملقيت تى وحدة للزواج ….صرحة كينات عندهوم 40 سنة وعقلهوم ديل وحدة مراهقة….وهدو لي مزل صغرات بغين غ يتفلوو مخدوش درس من كثرة عنوسة ويشدو طريق …. ره تى رجل متي قلب على وحدة فقدت عدرية ديلهى ولى تهضر معهى تجبد ليك كلمة عطيني فلوس بغيت روشرج …. بغيت هدي…..ولى خفيفة طير بحل قلية ولى بغى مهر بملايين….. حنى جهدنى هو نعطيوكوم حب و حنان في اطار زواج …..مكينش عندنى مصطلح فلوس قبل زواج…. ولي معجبهى حالهى تدخل نادي عانسات بيرات….ره ءوروبيات ولاوو تيقلبو على حب وحنان و فهمو بلي رءسمالية و مادة يجب ان تبقى بعيدة عن زواج لكي يكون ناجح…..ءوربية تعطيهى وردة غ قتطفتيهى من حديقة تحماق عليك حيت ولاوو تي قلبو عن حب وحنان حقيقي حيت هم واعين وفهمو بسرعة بلي زواج و حب في اطار زواج خصو يبقى بعيد عن طمع لي ءضر بهم من قبل….. وحنى حيت مكينش عقل و وعي بقات شي طائشات يضخمن عدد عانسات…….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب