24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الراقي والساحر والمشعوذ

الراقي والساحر والمشعوذ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - عدنان الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:07
كلهم في خانة واحدة حتى الأول الذي يبدو أحسنهم هو أيضا مثلهم دجال وكذاب فليس هناك في تا يخ الإسلام أناس يسمون رقاة ولا حرفة او مهنة بهذا الاسم الرقية الشرعية ان ترقي نفسك وأهلك لا أقل ولا أكثر فحتى متى سنضل سدجا يلعب بنا السفهاء باسم الدين
2 - natas الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:15
الراقي و الساحر و المشعوذ ... و نسيتي الفقيه يادكتور ؟
آش من وعي فمجتمع مازالو فيه أطباء و مهندسين كيلجؤ للسحر و يمشيو يرجمو الشيطان فالسعودية و يقدمو قرابين للآلهة فعيد الأكباش ؟ أمّا يوم الجمعة بلا ما نهضرو عليه !
أما الأساتذة و الأستاذات اللي معولين عليهم يربيو لينا الأجيال قليل فيهم اللي كيقرا شي كتاب من غيرالمصحف و دعاء الصالحين هذا إيلا حل شي كتاب !
3 - القنيطري الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:28
أكبر علماء المسلمين يؤكدون أن السحر اليوم إختفى نؤمن به لكنه إختفى أما بما يسمى " التوكال " فهو تسمم ويؤكدون أن الجن لا يسكن الإنس بل يوسوس له لكن مجتمع 70% من الأميين و 90% يجهلون ثقافتهم يرددون أدابيات الشعوذة على مدى اليوم السحر السحر التوكال التوكال الجن الجن .....إن لا تصدق سيدي Google حي يرزق وإن لم تقتنع فالحمار بجنبك أينشتاين
4 - Lalla Salma الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:09
فعلا متفقة معك مائة بالمائة دكتور جواد مبروكي, السحر و الجن من الغيبيات و الرقاة بما بات يعرف ب"الرقية لشرعية" يتاجرون بكلام الله و يستغلون جهل الجاهلين, و كانهم ينزل عليهم الوحي. الانسان عليه فقط بالدعاء, فالدعاء عبادة و ذكر الله و الصلاة على النبي بنفسه و اللجوء الى طبيب نفسي ليساعده مثلا على النوم او التغلب على الخوف و الاوهام و الوسواس...اما اذا مان فعلا انسان يستطيع ان يرقي, فهو يفعل ذلك لوجه الله و بدون مقابل و لا يتاجر في هذه الاشياء و يكون غالبا وليامن اولياء الله الصالحين من اولياء الله و يلتزم السرية و لا يبتغي الشهرة بهذا الامر.
5 - amaghrabi الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:46
ان في اعتقادي المتواضع ليس هناك لا جن ولا سحر ولا رقية شرعية وانما هناك مشعوذون ودجالون ورقاة من شياطين الانس.فدكتورنا المحترم حفظه الله قال حقا وصدقا ولكن كما يقول المثل على من تقرأ زابورك ياداوود بحيث اصبح الايمان السحري في دماء وعظام المغاربة كما قال احد المعلقين حتى المدرسين والمدرسات والأساتذة والمثقفين بين قوصين بصفة عامة يقرأون ويتعلمون كيف يرقون الاخرين وينصحون الاميين الفقراء البسطاء ليلتجئوا الى فلان وعلان لانه راق ممتاز وله خبرات مع الجن والغيب والسور القرانية التي لها تاثير جيد على جميع الامراض.واسفاه حينما ترى اشهارا يدعو الى الرقية الشرعية وله قدرة على شفاء جميع الامراض البدنية والنفسية والاخروية وووو.شكرا سيدي الطبيب المحترم وأتمنى ان يصل صوتك الى بعض الاذان الصاغية
6 - بغينا الصناعة والتكنولوجية الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 21:02
علاش الجنون ماكينينش في سويسرا واسبانيا والدول الاروبية ككل ?? كفى من النصب والاحتيال وكفى من التخلف والجهل.
7 - إلى 4 - Lalla Salma الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 21:09
حديث صحيح لعائشة :
قَالَتْ : « سُحِرَ النَّبِيُّ (ص) حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ ...»
لكي لا أطيل :
1 - النبي نفسه يظن أنه سُحِرَ و المفروض أنه معصوم ؛
2 - للتخلص من هذا السحر، لم يلجا لا لقراءة القرآن و لا للرقية الشرعية و لا للمشعوذين و لا لدعاء الصالحين و لا لأطباء ... بل ردم البئر الذي اعتبره مصدر السحر الذي أصابه ...
و قبل أن ينفعل و ينهال علي من أمتنع عن تسميتهم، أقترح عليهم الإطلاع على الحديث أعلاه و التأكد من صحته ليجدوا أنهم مكيفون و مؤهلون لابتلاع الخزعبلات مادام نبي الإسلام نفسه يكرس السحر و يصدق بوجوده و ألا ينسوا : المفروض أنه معصوم كنبي !
أمّا من أكل "جرانة بورية" لن يصيبه أي سحر بل ما يصاب به هو التسمم (كما جاء في التعليق 3 - القنيطري) و من أكل "سبرديلة" لن يصبح عداءً مثل عويطة أو يشغل منصباً عند شركة أديداس !
أما الدعاء فيعود بالنفع على من يؤلف كتب الدعاء و على من يبيعها ! و من يشتريها أدعوه إلى التمعن في الحكمة الشعبية : "والله و ما قفلتي لا فورتي" و "كون الخوخ يداوي كون داوى راسو"
تحياتي و شكراً لهسبريس على النشر.
8 - Lalla Salma الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 21:42
الى رقم 7

انا لا اريد ان ادخل معك و لا مع غيرك في نقاش الايمان بالكتب السماوية و الانبياء و المرسلين. ان تؤمن او لا تؤمن لا يهمني, لان الحديث هنا عن هل الرقاة مشعوذين و يتاجرون بجهل الناس. على اي للرد بعجالة, فان النبي يلجا للدعاء و قراءة القران و متصل بالله في كل وقت و حين و ينزل عليه الوحي لانه رسول الله و لعلمك فان جميع الرسل يؤمنون بالسحر و الجن . لذلك لا تدخل في هذا النقاش اصلا حول الاحاديث, اذا كنت لا تؤمن بها اصلا لكي لا تسقط في تناقض, اذا نزل عليك الوحي و عرفت اين يوجد ذلك السحر في بئر قريب منك مثلا, فيمكنك طبعا الذهاب لى هناك و تطهير البئر من تلك القادورات و الشعودة, اما اذا لم تكن تستطيع ذلك, فما عليك الا بالدعاء و الصلاة على النبي.

نصيحة, الانسان, اذا كان فعلا لا يؤمن, لماذا يدخل في نقاشات مستفزة مع المؤمنين?!
9 - عابر غيور الأربعاء 13 نونبر 2019 - 02:08
للأسف هذه المرحلة فإننا نعيش طوفانا من التيارات الفكرية التي كان أصلها موجها للدين خصوصا ، ولكن تتغير صورتها يوما بعد يوما حتى لا تبين حقيقة حقدها لهذا الدين (الخاتم) الذي صار يؤمن به أمم غريبة عنه ويحرم منه أبناء العرب .
المهم والمثير للشفقة: هو تفوه هذا الدكتور (طبيب) بكلام ينفي الأمراض الروحية لأنه مختص بالإمراض العضوية ويصف ذلك بجهل المجتمع وفي كلام مضاد يصف المجتمع أنه متقدم صار يعرف الطب ،
خلاصة القول أنه توجد أمراض عضوية من تخصص الطبيب ،وأمراض نفسية من تخصص النفساني ( الإكتآب،....) وأمراض روحية ( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي) علاجها في كلام الله ، والأصل في الرقية أن يرقي الشخص نفسه بقرأه شئ من القرآن ، إلا من إستعصى عليه ذلك . ومحاولة تكذيب هذا فهو في خدمة لوبيات مقصودة لمجالة الصيدلة والطب والتجارة الدوائية والعقاقيرية ولحاجة في نفس يعقوب!!!!
تحياتي
10 - مجرد راي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 03:20
ايات السحر كثيرة في القرآن الكريم لا يتسع المجال لذكرها ((وايوب إذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب))((لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون )) يعلمون الناس السحر))((فالقي السحرة ساجدين)(كالذي يتخبطه الشيطان من المس)اذيكادالذين كفروا ليزلقونك بابصارهم)إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى)وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءا منثورا)(ليقولن الذين كفروا ان هذا الاسحرمبين))((وقال موسى ما جءتم به السحر ان الله سيبطله))الخ قد يصاب المريض بالعمي وبالعقم وعند المرأة بما يسمى النزيف وغيرها من الامراض يعجز الطب عنها مع إيماني الكبير بدور الطب الذي اعتبره الأولى في الأمراض العضوية والنفسية وهذا لا ينكره إلا جاهل وبعظمة القران قد وبل تشفى هذه الامراض التي سلف ذكرها بايات الله من الصالحين الأخيار وبدون مقابل بعدما عجز الطب عنها دعك من الدجالين والنصابين اما ان تخلط بين النقيضين وتقارن الرقية من الصادقين والابرار بالدجل والشعوذة والسحر اظنه من العيب الا نكون منصفين وفي الاخير يدخل لا الطب الذي هو فرع من علم الله ولا الرقية في خانة (ان الله على كل شيءقدير)
11 - mououatine الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:46
الله ياودي من اين اتيت بهاذا الكلام لا ينقطع الخير من الامة.موجود الصال وحامل لكتاب الله ولا انكر الرقية لقد شاهدت باعيني.
12 - kamal الأربعاء 13 نونبر 2019 - 15:36
كيف تفسر سيدي الخبير أن بعض الناس يبدؤون في الصراخ و الكلام بأصوات غريبة بل و بعض اللغات التي لم يسبق لهم ان نطقوا منها حرفا واحدا بمجرد أن ينطق الراقي بعض الآيات كآيات السحر مثلا, هته أشياء رأيتها بأم عيني و من أراد التأكد هناك بعض الرقات يمارسون الرقية الجماعية في الدار البيضاء يمكنكم سيدي الحضور
13 - كاتب الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:21
ان الاذكار اليومية تحمي من الشياطين والأذى.
اي انسان يستطيع ان يرقي نفسه بوضع يده اليمنى على الالم ثم قراءة سورة الفاتحة وآية الكرسي مرارا وتكرارا مع اليقين في قدرة الله على الشفاء.
لا يجوز مشاهدة عروض السحرة والمشعوذين ولو للتسلية لانها تبطل الصلاة اربعين يوما. اما من صدقهم فقد كفر.
لا يجوز مشاهدة العرافين والمتنبئين بالمستقبل والغيب ولو للتسلية لانها تبطل الصلاة اربعين يوما فمن صدقهم فقد كفر.
14 - amaghrabi الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:35
صراحة السحر والشعوذة والرقية والتسول تطغى على تفكيري وتحيرني كيف تبقى في وطني ونحن خطونا خطوات جد مهمة في التربية والتعليم,بحيث والحمد لله بلادنا فيها كثير من المثقفين,فبدل ان تؤثر الثقافة على هذه الافات وتوعي المجتمع بانها اساطير الاولين لا تاتي الا بالشرور والمصائب وتؤخر الوعي الاجتماعي الى عشرات السنين ان لم اقل مئات السنين.فحتى اكثار من الرقية الشرعية ولوبنفسك على نفسك ربما تاتي بنتائج عكسية وهذا عشته مع امراة توفى زوجها هنا في المانيا وأولادها كلهم مستقلين نساء ورجالا وبقيت وحدها في البيت في اغلب الأحيان وهي وصلت الى المستوى الخامس ابتدائي مما جعلها تحفظ كثير من الصور القرانية وترقى نفسها بنفسها لانها تحس انها تعاني ببعض الامراض الجسدية,وزرتها مرة مع زوجتي وبدات اناقشها في حفظها للقران والغاية من ذلك وكنت انتظر انها تفتش عن الحسنات ليوم القيامة ولكنني اكتشفت انها تحفة السور لانها تعرف ان كل سورة لها مفعولها في مرض خاص او لغرض خاص وكانت تحكي هذه الأشياء بنفسية متوترة واكتشفت انها نفسيا منهارة والرقية الشرعية تزيد في انهيارها لانها تنتظر متى يأتي الفرج وتصبح قوية جسديا ونفسيا وهي
15 - Mahmoud الخميس 14 نونبر 2019 - 12:42
شهادة طبيب نفساني لا تقبل, لان الراقي منافس له في المهنة. اذن ما هو دليلك المادي بان الراقي مشعوذ؟ ليس لك دليل, و لن تستطيع اثبات ذلك؟ انت كذلك مشعوذ باسم العلم, تقذف في الاخرين بدون ادلة مادية. أهذه هي أدبيات العلم و النقد الذي تعلمته؟ ألى تخجل من نفسك؟
16 - محمد الخميس 14 نونبر 2019 - 18:45
الحقيقة ان السحر علم له وجود وهو موجود ومدكور في القران والسنة وقد دكره الله في القران الكريم حيث قال ( واتبعو ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفرو يعلمون الناس السحر ) اذا من انكره فقد كفر بكلام الله اما المس فهو ايضا تابت بالقران والسنة يقول الله سبحانه ( الم ترى انا ارسلنا الشياطين على الكافرين تازهم ازا ) وفي السنة نحتج بحديث المراة التي اتت النبي فقالت يارسول اني اصرع واني اتكشف فدعو الله لي الا اتكشف قال لها ان شئتي صبرتي ولك الجنة وان شئتي دعوت الله لك يشفيكي فدعا لها النبي صلى الله عليه وسلم
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.