24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تلوث مياه سيدي حرازم

تلوث مياه سيدي حرازم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - بسام علي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 16:22
بالنظر إلى الجهة التي تملك هذه الشركة يمكن القول انه لا جدوى من تحقيق أو رفع دعوة أو محاكمة !!!
2 - Hassan Ssima الأربعاء 13 نونبر 2019 - 17:03
المسؤول الأول هـو الشرگة لأن لديهـا مختبر تحليلات خاص بهـا ومن تعرض لمگروه من خلال مياهـهـا فعليه رفع دعوى قضاءية ضدهـا أما الدولة فعليهـا أن تگون صارمة ضد أي شرگة ليست في المستوى المطلوب
3 - مغربي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 17:04
يتلوت الماء او لا يبقا اصلا حنا مكنشريوهش.... ملعندنا ليه فلوس الله يجعل البراكة في سيدي الروبيني...
4 - انما الصدقات الأربعاء 13 نونبر 2019 - 17:26
من حيث المبدأ المسكين في هذه البلاد السعيدة، ما عندو حق ،يحاسب بفتح حرف السين،ولا يستطيع أن يحاسب أحدا، فالحساب يبقى ليوم الحساب،
أما سيدنا حرازم فأنا منذ أواسط سبعينات القرن الماضي، غادي أوماجي أرى القنينات المعبأة ومن جميع الأحجام تاخذ حمام الشمس والمطر على مدار الساعة وإلى يومنا هذا والمية تكذب الغطاس ،ولبلاستيك اوما ايدير تحت حرارة تتجاوز 47 درجة.،هذا سيدنا حرازم، وماذا عن سيدنا علي،أو مولاتي الباهية،والاطلس الشامخ،وعين السلطان،ووووو لم شرا، ماذا أقول حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
5 - Mouatene الأربعاء 13 نونبر 2019 - 17:47
يجب على الدولة ان تتدخل عاجلا للتاكد من طبيعة وحالة جميع المياه المعباة سواء سيدي حرازم او غيرها من المياه
6 - مواطن درجة ??? الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:06
نسمع الكثير هده الأيام عن ثلوث مياه سيدي حرازم و نحن الفئة التي لا تشرب إلا مياه سيدي روبيني لا أحد يتكلم عن ثلوث مياهنا الله يسترها معنا
7 - حميد الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:51
كما يقول المثل المغربي ملي كتطيح البقرة كيكثرو الجناوا هاد الناس رؤساء الجمعيات فين كانوا قبل ما يشاع الخبر و الشركة حسب معلوماتي شهور و هي كتوزع في الماء ديالها دابا عاد ظهرتو كثرة الجمعيات و شي معقول ما كاين.
8 - وجدي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 18:59
نعم لقد اكتشفت تغيير في ماء سيدي حرزام انه ليس هو ماء صافي وحلو . يميل الى الملوحة. وشعرت بالغثيان قبل 3 اشهر و مع حسن الحض لم يصبني اي مرض خطير الحمد لله
9 - احمد المرابط الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:30
اخي انت بكتابتك اتحاه منتوج وطني يساهم في الاقتصاد الوطني تهدم نفسك واقتصاد بلادك .لكن الاقتصاد المفربي في تقدم مستمر .رغم كتابتك وتعليقات امثالك نطلب لكم الهداية والتمسك لمصلحة وطنك .لانك لبست جلباب المدافع عن مصلحة المواطنين وانت في الواقع ضد مصلحة وطنك الاقتصادية.
10 - مواطن الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:25
هذه الجمعيات كلها غراضها ها فالفلوس والله مكتهمهم لاصحة المواطن ولاهم يحزنون اقسم بالله تعطيهم الشركة الفلوس حتا كولشي يسكت
11 - بروبر الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:25
كيف لشركة ك شركة سيدي حرازم ان تبيع ماء دون مختبر
وما.رءيكم لناس الدين يشربون الماء في محطت سيدي حرازم بفاس
مباشرتا من الربيني وقد تشم فيه راءحة مقززة
وبنادم الله يهديه كل حاجة فيها سيدي تيتهافتوا علها
12 - N.H الأربعاء 13 نونبر 2019 - 22:23
بكل إختصار قاطعو جميع المياه المسماة مياه معدنية أولا لأنها ليست مياه معدنية و إنها مياه سيدي روبيني معالجة ثانيا باهضة التمن ثالثا عندما تعبأ في قناني بلاستيكية فإنها لم تبقى مياه و إنما مشروب سااااام خصوصا عندما تضل هذه القناني معرضة لأشعة الشمس
13 - lahcen الأربعاء 13 نونبر 2019 - 22:39
راه حادكين غير فالزيادات المتتالية في الأسعار كولشي معطوب غير ربي تايحفظ أو صافي حتى حاجة ماكتحمر الوجه
14 - معطلاوي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:57
بالنسبة لناس الي كيهصروا عل سيدي الروبني واش شي واحد دار التحليلات ليه اضن ان ألأكترية غاديين يلقاو الماء ملوت داخل المنزل وخا شركات الضخ كيراقبوه متنساوش ان الروبني الاكترية مصنوع من طرف للا الصين من مواد غير صالحة لتعبات المياه مع بعض الانابيب المنزلة رديءة الجودة ومتنساوش ان مياه الروبني تعتبر من المياه المعباة لانها تاخد زمنا كي تصلك الى المنزل نضرا لبعد خزانات الضخ وزد الشبكة الارضية غير محمية فعند قطع التزويد غندما تفتح الروبني يسحب الهواء والمواد الملوتة لان العدادات غير مزودة بادات تغلق عند السحب وتفتح عند الدفع تسمى Clapet anti-retour غي الله يحفض اوصافي
15 - وجدي الخميس 14 نونبر 2019 - 08:54
يا ريث يكون ماء سيدي حرازم هو الوحيد الملوث من بين كل المواد التي يستهلكها المواطن من خضر وفواكه ومعلبات وحلويات الاطفال ولكن اخطر تسمم يعاني منه المواطن هذه الحكومة التي اصابت اعصابه الى درجة ان الحماق اصبحوا يكتسحون كل الشوارع ناهيك عن الانتحارات والتشرميل
16 - سعيد الخميس 14 نونبر 2019 - 10:26
اما محاسبة الفاسدين و إلغاء تقاعد البرلمانين و الوزراء و اما مقاطعة كاسحة للانتخبات و القمام التي تنتجون
17 - مواطن الخميس 14 نونبر 2019 - 11:54
الماء المعدني سيدي حرازم انه ملوث من اكثر من عقدين من الزمن . اروي لكم قصة مع خادم في احد الفنادق الفاخرة طلب زبون كاس من الماء عادي اي روبيني فقال له الخادم ان ماء الروبيني يكون ملوث . فقال له الزبون انت لا تعرف شيئا عن الماء المعدني هو الملوث . لانه يمر تحت الارض بمادن من الزئبق و الجراثيم و عدة معادن كثيرة . و تعبا في قارورات البلاسطيكية مباشرة من دون اي معالجة . فقال له الزبون انا مسؤول كبير في شركة تعبئة امياه المعدية و لا اشربها و السلام .
18 - azedine الخميس 14 نونبر 2019 - 12:25
وزارة الصحة تبارك الله n'est pas la
19 - loubna الجمعة 15 نونبر 2019 - 02:24
ou sont les inspecteurs de ministere de sante qui fond passe tout cette quantite d eau poluier,il faut que la licence d inspection doit etre faite par le service prive de l association de consomateur du maroc et pas par la corruption de travailleur d etat qui son connu au monde entire comme voleur manipulateur sans morale
ne pas consome les produit controle par l etat
et achete des filtres pour filtre votre eau
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.