24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. الملك يدعو البلدان الإسلامية إلى تجويد الحياة والتصدي للانفصال (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الرشوة بقطاع القضاء

الرشوة بقطاع القضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - العبدي الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 16:08
يجب القبض على القضاء المرتشون الفاسدون و تجريدهم من ممتلكاتهم و الزج بهم في السجون 20 سنة و ما فوق و سيستقيم القضاء وستنهض البلد غير دلك في نظري ستبقى دار لقمان على حالها .
2 - عبد الحق الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 16:56
النطق بي الحكم بعد المكالمة .
ورفعت الجلسة.
3 - الفيلسوف الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 17:38
فثط بغيت نعرف واش من بعد ما تم القبض على داك نصاب المحاكم واش تم الاتباث ديال تورط القاضي ولا لا؟! جاوبوني
4 - الفيلسوف الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 19:16
حيث الا ما كانش تورط للقضاء فهادشي فلا داعي للإعلام يخلي الناس تتوجه بسخطها للقضاء...
5 - mhammed الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 19:54
القضاء في المغرب حسب عدة تقارير محلية ودولية يعتبر من أفسد القطاعات... وباختصار شديد أقول : إذا لم ينصلح جهاز القضاء فلن ينصلح أي قطاع مهما رصدت له من ميزانيات وبذلت في سبيل تقويمه جميع المجهودات لأن القضاء هو قلب الدولة وعقلها ... والمثل المشهور يقول : { العدل أساس الملك }
6 - ابو انس الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 22:00
اسأل من العلي القدير لهلا يوصل شئ واحد منا للقضاء في المغرب والله حتايقضيو عليك بالهم والغم وإذا كنت ذا مروؤة فذهابك للقضاء سيقضي على مروؤتك فإما ان تظلم أو تُظلم إما ان يعدل بينك وبينك خصمك فهذا مستحيل ومن سيعاونك على هذا المحامون والقضاة أما وكلاء الملك فحدث ولا حرج فهم يستعملون القوانين لارهاب ابناء الشعب وابتزازهم وهذا هو الغالب والله المستعان وعند الله تجتمع الخصوم
7 - hassan الأربعاء 20 نونبر 2019 - 10:53
اكبر القطاعات التي تعاني من الرشوة هي القضاء والامن والصحة.
حاميها حراميها
8 - aziz الأربعاء 20 نونبر 2019 - 16:53
الحل بيد جلالة الملك حفضه االله من اجل اصلاح منظومة العدالة من المفسدين والمرتشين مع خيرة رجالته الرجل الفد عبد النبوي رئيس النيابة العامة بالمغرب وذلك لانشاء مجالس بالمحاكم للتفحص في الاحكام الصادرة من طرف المحاكم الابتدائية والاستناف وتسجيل شكايات المتقاضين في بعض الاحكام التي يجتهد فيها بعض القضاة المرتشون الذين يستغلون المساطر والتغارات القانونية وذلك لارشاد المواطنين في دعاويهم. حيث تبين لنا من خلال حكم قضائي صدر مؤخرا بورزازات بمحكمة الاستناف عقاري بالتخلي و ضرب عرض الحائط بالاحكام الصادرة والمعاينات السابقة في نفس الدعوة برفض الطلب حيث يدعي المدعي انه يملك بقعة كراج 400 متر طولا وعرضا ولاتتوفر في المنطقة.
9 - متقاعد الأربعاء 20 نونبر 2019 - 21:17
الشرطة القضائية والنيابة العامة والقضاء خصوصا في مدينة تطوان كارثة،بالدليل وهذا المضوع ساكتب فيه كتاب بالتفصيل الممل بالشادة والفادة وبالادلة في جميع المحطات التي عشتها مع هذا الجهازفيه ناس تعبث بنزاهته ويمارسون عملهم عاديا والناس تعرف ذلك.
10 - مواطن غيور على وطنه الأربعاء 20 نونبر 2019 - 21:52
شكرا هسبريس هذا الموضوع الحساس الذي نعيشه
يتعجب المرء من هذا لكن التعليقات التلقائية للمواطن تكشف الحقيقة ما خفي أعظم
كيف يعقل أن أحكاما قضائيا تصدر ضد شركات إخترقت القانون وبعدها تتوقف عن التنفيذ STOP؟
ما خفي أعظم قد يتعجب المرء ويقول الأحكام كلها تنفذ أجيبه تنفذ فقط ضد الفقير الضعيف المغلوب على أمره أما (موالين الشكارة) لاتنفذ فيهم الأحكام القضائية
في طنجة مثلا حدثت فضيحة كبرى. باطرون شركة للورق والكارتون بمغوغة طرد 120 عامل ومستخدم بعد أن استولى على صناديق تقاعدهم وسرق أجرتهم وأموال تأمينهم. وبعد أن حكمت كل المحاكم الإبتدائية والإستئناف والنقض ضده بأداء مستحقات العمال المطرودين ظلت الأحكام على الورق فقط. وهذا الباطرون قام بكل ما يقوم به المجرمون غير إسم شركته. طرد أعوان القضاء وأهانهم. منع دخول الضابطة القضائية للشركة من أجل الحجز زور سجلات تجارية إدعى فيها أن آلاته التي يشتغل بها منذ 40 سنة هي مكتراة منذ 4 سنوات تاريخ الطرد..و..و..؟ فمن يحمي هذا الباطرون الذي هو أخ مليارديرعقاري؟ من يتستر على جرائمه؟ متى تنفذ الأحكام؟ فهذا هو مصدر تشاؤم المواطن ببلادنا.. والكل ينتظر تحسن الأوضاع
11 - انا الأربعاء 20 نونبر 2019 - 22:10
لم لا يسخر رجالات المخابرات وما اكترهم بمختلف اجهزة الاستعلامات في تتبع سلوك القضاة ورصد عمليات الارتشاء ومفاجاة الراشي والمرتشي وضبطها واتخاد المتعين في حقهما فلا يعقل ان يعامل القضاة ككائنات مدللة لا تراقب ولا تحاسب ومن الحكمة تركها تعيث في قضايا الخلق فسادا وهنا اوضح ان الامر يهم القضاء الجالس والواقف
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.