24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة ألمانيا: مراد درار

مغاربة ألمانيا: مراد درار

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عبدالله الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 11:56
تبارك الله عليك يا رجل والله يحفظك لعاءلتك الصغيرة والكبيرة المغرب.
كلام جميل وفِي محله ماءة في الماءة وافتخر بك كمغربي لانني احب النساء والرجال الذين يتكلمون بالمنطق والصراحة.
اتمنى لكل مغربية او مغربي ان يكون هاد البطل قدوة لهم لكي يفهمو ما هي الحياة وكل شيء ممكن ان كان الانسان عنده هدف معين وله عزيمة قوية ودماغ صعب لغسله بالتفاهات الخاوية .
يا شباب ها هي الثروة المغربية التي يطلبونها الكسلاء لان هاته الثروة هي التي تحتاجها البلاد لانها ثروة لا تنهار وتتقاضى وتنتفع منها البلاد والبشرية اجمع.
قراو يا شباب راه حتى حاجة ما ساهلة في الاول وعندما تصل الى الهدف الكل يحتاجك لانك انت الثروة التي لا تباع او تشترى ، الفوسفاط والبترول تا ينتهي ولكن العلم لا ينهي ان ما زادش.
تحياتي اخيرا للجريدة هسبريس وللأخ المحترم الله يطول في عمرك ومن تحب.
هادو هم اولاد التمانينات الاحرار المحبين لبلاده الوطن المغرب.
2 - جعفر الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 13:07
هذا السيد الفاضل لخص حواره في الأخير وقال هنا في ألمانيا ماكينش الظلم ما كاينش الغش لي عندو فدماغو يقدموه كيفما كان جنسه أو عرقه أو لونه وهدشي علاش هذوك الناس مقدمين علينا بزاف أو غديش نوصلو ليهم حيت هنا سياسة باك صاحبي رشوة والمحسوبية و الظلم والحكرة و إقبار العقول المبدعة او المشكل أنها سياسة ممنهجة
3 - 1 - عبدالله الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 15:52
اتفق معك اخي عبد الله فالثروة الحقيقية للدول هي عقول وسواعد شعوبها هذه المانيا التي لا تنتج طنا واحدا من الذهب في السنة نجدها تحتل الرتبة الثانية كمالكة لاكبر احتياطي للذهب اذ تجاوز احتياطي المانيا ما يملكه البنك الدولي بجلالة قدره الذي يتحكم في اقتصادات دول العالم . والسر في ذلك ان المانيا تملك مناجما لا تنضب وهي عقول الاطر والمهندسين الالمان بفضلهم تحتل المانيا الريادة في عدة قطاعات كالسيارات المواد الكيماوية والهندسة الميكانيكية على الخصوص في حين نجد دول تصنف من المنتجين الكبار للذهب كغانا السودان مالي المكسيك البيرو جنوب افريقيا ..... لا تملك حتى 1 في الالف من الاحتياطي الالماني .
تحية للعقول المغربية في المهجر و التي تشرف المغاربة وتجعلنا نشعر بفخر الانتماء لهذا الوطن والشكر موصول لجريدة هسبريس للتعريف بالعقول المغربية لعلنا كشباب نقتدي بها عوض مغني اواخر الزمن التي تفرضها علينا مواقع التواصل الاجتماعي .
4 - عبد العزيز راحي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 15:59
ما شاء الله عليك.أتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم وأملي أن يحدون حدوك طلبتنا بالمغرب الحبيب ويدرسون بكل اجتهاد لتحقيق آمالهم والمساهمة في تطوير بلدهم.
أتفق معك أستاذ يجب ربط الجامعة بالاقتصاد والاطلاع على المنهج الألماني في هذا الصدد.
لقد زار وزير التربية الوطنية دولة ألمانيا واطلع على تطور النظام التعليمي من حيث التكوين المهني( أوسبيلدون) و الجامعي.أرجو من المسؤولين إعطاء انطلاقة حقيقية لنهضة كل الأقطاب المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.
5 - karimu الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 19:36
مبروك لهد المهندسين والناس الناجحين. غير هو واحد سؤال تيطرح المهاجرين الباقين من تقنيين وعمال وحرفيين وتجار ماشي ناجحين؟ مجرد فاشلين لأنهم ماتيخدموش فنازا ولا BMW???
مشكل فالمغرب أن تنحكموا على الإنسان من خلال المركز الوظيفي ديالو. إما تكون خدام مهندس ولاراك فاشل .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.