24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  2. مدريد تعترف بتضرّر اقتصاد سبتة المحتلة وتمد اليد إلى المغرب‬ (5.00)

  3. توزيع 126 سنة سجنا على سراق "ساعات الملك" (5.00)

  4. الرباط تتجاوز مدنا مغربية وعالمية في استقطاب "سياح أنستغرام"‬ (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | نقاش في السياسة

نقاش في السياسة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - خالد F السبت 14 دجنبر 2019 - 18:09
اتبارك الله عليك، تعجبني المرأة ذات الشخصية القوية كأمي التي علمتني الكبرياء والإعتزاز بالنفس.
شرح ملح بلا زواق بلا كذوب، هادش الشي اللي خاص المغرب، لست يساري ولا يميني ولكنني مغربي يحب الخير لبلاده.
2 - كريم السبت 14 دجنبر 2019 - 18:14
نفس الشيء قاله بيجيدي و الاتحاد الاشتراكي قبل أن يحكموا ثم بيع الوطن و المواطن مرات ثم مرات تبا لنا لا نتعلم
3 - م المصطفى السبت 14 دجنبر 2019 - 18:22
هناك فرق شاسع بين القول وبين ما يطبق منه. من السهل على السياسي أن يعد الناس بكل المغريات لكن سرعان ما تتحول الوعود إلى أكاذيب وسراب.
وهناك المثل الذي يقول : ليس في القنافذ أملس .
اللهم إن كانت هذه السيدة من طينة خاصة! فمن يدري؟
المستقبل كفيل بذلك...
4 - Aicha السبت 14 دجنبر 2019 - 18:23
و الطموبيلات للوزراء, دبا الى جا عندنا شي وزير او رئيس من دولة اخرى غادي نستقبلوه بالبيكالات?! الى اصبح المغرب تيصنع السيارات و غير يركبو فاحسن سيارة بغاو, انا ما عنديش موشكيل.
5 - افران الاطلس المتوسط السبت 14 دجنبر 2019 - 18:35
اتفق شئ ما مع 1 - نور
يمكن كلامكم صحيح ويمكن يقع العكس لان الكثير لديهم الرغبة ولحرقة عن بلدهم ومواطنهم كما قد يكون عكس ذلك على اي
نبيلة منيب : تقول اني أستحق رئاسة الحكومة نعم ولماذا لا. سوف نجربكم حتى انتم بالتأكيد ، تواجه مشاكل كثيرة التي يعاني منها مجتمعنا ويمكننا أن نجربكم لماذا لا جربوا حظكم ربما ، يمكنكم الوصول إلى الهدف ولتوقعات المواطنين المغاربة نحو النجاح
certainement, Vos paroles peuvent-elles être vraies, et le contraire peut se produire parce que beaucoup ont le désir ardent de leur pays et ce que subis leurs concitoyens, comme cela peut être le contraire de tout
Nabila Mounib: Vous dites vous méritez d'être la première ministre, effectivement pourquoi pas. Nous allons vous essayer aussi a votre tour comme on essayé les autres sans succès. vous avez se levé un grand problème que rencontre notre société pourquoi pas tenté votre chance. Nous-pouvons vous essayer si jamais vous réussissez et atteindre l'objectif des attentes des citoyens marocains vers la meilleur réussite
6 - %%%% السبت 14 دجنبر 2019 - 18:47
j ai apris une chose depuis que j ai compris que je suis né marocain .ne jamais croire un politicien meme si il est mon pere
7 - Aicha السبت 14 دجنبر 2019 - 18:51
تقديم البرامج لتكوني رئيسة الحكومة مستقبلا, لا يكون باقتراح حل الاحزاب. مثلا السيد محمد ساجد قدم الكثير للوطن بتحالفه مع التجمع الوطني للاحرار و اعطى دفعة قوية للصناعة التقليدية و تنظيم المطارات و السياحة في فترة جد حرجة.
8 - AHMED السبت 14 دجنبر 2019 - 19:05
والله كلامك صحيح تستحقين رئاسة الحكومة
9 - ق.أحمد السبت 14 دجنبر 2019 - 19:40
في الماضي كانت تُمارس علينا سياسات التجهيل، الآن نمارس على أنفسنا سياسة تصديق الخداع السياسي والإعلامي.. النتيجة واحدة.
10 - الزمر السبت 14 دجنبر 2019 - 20:15
الأمر وما فيه هو أن المغرب في الوقت الحالي لا يمكنه إستغناء عن تدخل الملكية في الحيات السياسة المغربية لأنها هي الظمان الوحيد.
لا يجد في المغرب أحزاب بمايسما تعايش مع الآخر بل كلها تمارس الديكتاتورية حسب مفهومها فقط و هذا ليس تعايش سياسي من أجل هذا الوطن. السيد منيب كلامها جميل و صادق و لاكن ينقص فيه الكثير من الأجوبة، وهو إنعكاس هذه السياسات داخل المجتمع المغربي ، لأن هناك طرف معارض داخل المجتمع المغربي وهذا لا يستهان به .
11 - افران الاطلس المتوسط السبت 14 دجنبر 2019 - 23:22
في رأيي يجب أن نعطي لهذه السيدة فرصة والمزيد من الحظ ربما ستكون سيدة الموقف الافضل هي التي تمنحنا أملا جيدا لمصلحة مجتمعنا وما يحتاج اليه. وتنجح بهذه الأفكار هذه المرة نجرب النساء الآن وسنرى ماذا تفعل من أجل مصلحة المواطنين المغاربة الذين الذين ينظرون الكثير من قادتنا وحكومتنا.
à mon avis, donnons-nous à cette dame une chance de plus. Ce sera peut-être la dame de la situation qui peu nous donnera plus d'espoir et de succès avec ces idées. Cette fois, nous essayons les femmes maintenant et nous verrons bien ce qu'elles feront au profit des citoyens marocains qui attend beaucoup de nos dirigeants et notre gouvernement
ارى انجربوها على الله
12 - moha raiss الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:02
ونعم الصراحة . اتحدى اي وزير في الحكومة ان ينادي بملكية برلمانية ولمن لايفهم معنى الملكية البرلمانية عليه ان يعرف فقط ان الوزير الاول وباقي الوزراء سيحاسبون على اي فضيحة يرتكبونها ويدخلون السجن من ذون تدخل الملك .وحينها سيتم ربط المسؤولية بالمحاسبة اي اخراج المعتقلين الذين طالبوا بحقوقهم المشروعة ووضع المفسدين محلهم ثم اعادة النظر في ثروات البلاد وتوزيعها على المواطنين والعمل على اعادة النظر في الاتفاقيات مع فرنسا وغيرها الذين يستنفدون ثرواتنا من الفسفاط وغيره . فهل انتم ايها المغاربة قادرون على احداث التغيير والتصويت على وزيرة حاءزة على الدكتورا كما هو الحال في تونس التي اعتبرت التطبيع جريمة ؟؟ فهل لكم الشجاعة ان تربوا الاحزاب المخزنية بالتصويت ضدهم ؟؟؟ اتمنى ان تفوز كوزيرة اولى لاننا نفتقد للرجال في مستوى المسؤولية وشكرا هسبريس
13 - الناقد الأحد 15 دجنبر 2019 - 02:04
سياسية ذكية وقيادية بكارزمية حقيقية. السيدة منيب يمكن ان تكون رئيسة للحكومة يوما ما بشرط الانضمام الى حزب بنكران او اخنوش. الملكية التنفيذية هي التي تحدد المجال السياسي في المغرب ولن تقبل بالسيدة منيب لانها شفافة وصريحة وواثقة من نفسها.
انا احترمها كثيرا وان كنت اختلف معها كثيرا ايضا
14 - my driss الأحد 15 دجنبر 2019 - 13:02
هذه الزعيمة المحترمة قالت وبكل لباقة انها لم تجد يوما رئيسا للحكومة في مستوى يجعلها ترى نفسها دون مستوى بلوغه وهي في الحقيقة لم تريد ان تقول صراحة انها لم تعايش ولم ترى أدنى من مستوى روءساء حكومتنا الحاليين،هذه الزعيمة تستحق وبكل امتياز ان تكون رئيسة للحكومة هذا إذا أتاحوا لها الفرصة.
15 - امازيغي وافتخر الأحد 15 دجنبر 2019 - 15:48
برايي يجب على المغاربة اعطاء فرصة لهذا الحزب، على الاقل نجربو توجه جديد بعيد عن الاحزاب التي تستعمل الدين لاغراضها ومصالحها، ثانيا العالم الان تقوده النساء ابرز مثال المانيا
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.