24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  2. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  3. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  4. فيديو "خليجي طنجة" يجلب سخطا عارما ومطالب بترتيب المسؤوليات (3.00)

  5. "فرق كبير" تعيد عزيزة جلال إلى الغناء بعد 35 عاما من الاعتزال (2.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الفراشة يغزون الأمم المتحدة

الفراشة يغزون الأمم المتحدة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - المغربي الاثنين 13 يناير 2020 - 15:20
مدينة ينطبق عليها المثل العامي من الخيمة خرج عوج لأنه يصعب اصلاح ما افسده المسيرون السابقون العشوائية والإرتجالية خير دليل مشكل النقل الدي تتخبط فيه الساكنة مند سنوات خلت ناهيك عن الفراشة واللهم جرة لك الله يا الدارالبيضاء
2 - karima الاثنين 13 يناير 2020 - 15:34
حشومة نقولوالدار البيضاء مدينة ذكية ونحن نشاهد الحمير والكرارس والكريانات والأسواق في الطرقات تطبيق القانون بصرامة هوالحل
3 - مواطنة بيضاوية الاثنين 13 يناير 2020 - 16:20
لا أستطيع ان أقول او أعبر علي مايجري في مدينة ذكية الدار البيضاء، للأسف و كما علق قبلي فوضي عارمة و تسيب عظيم لا حول ولا قوة الا بالله لا نري إلا ما يؤسف و يضر العين أين مارحت وارتحلت، اليس هنا جهات مكلف ، الوضع لا يبشر بخير و الله أصبحنا نستحي من كل ما يدور امامنا كسكان أما السائح ماذا سوف يري ؟؟؟؟؟
4 - مواطنة 1 الاثنين 13 يناير 2020 - 16:36
الدولة تتغاضى عن الفراشة لكونها لا تستطيع أن تجد حلا للبطالة وليس لها برنامجا تنمويا فعالا . وحتى تتفادى ثورة الجياع فإنها تترك المجال لمثل هذه التجارة التي تضر بمظهر المدينة وتضايق السكان الذين عليهم تحمل ضجيج الفراشة واستغلال الممرات أمام البيوت ناهيك عن نفور السياح ... ليس من الصعب القضاء على الظاهرة ولكن ...
5 - مغترب الاثنين 13 يناير 2020 - 16:48
عيب وعار أن نشاهد العاصمة الإقتصادية في هاته الحلة القبيحة. الدار البيضاء المدينة الغبية وليست الذكية
6 - fatyاسبانيا الاثنين 13 يناير 2020 - 16:56
مع هد الحكومة الفاشلة كثرة البطالة والفقر والهشاشة والتسول والشماكريا والمخديرات والسرقة والاغتصبات والانتحار وهد الفوضة اللي في الدار البيضاء مع الفراشة فهيا لصالحهم استعداد للانتخبات القاديمة هدو هما تجار في الدين المنافقين .
7 - عبدالله من امريكا الاثنين 13 يناير 2020 - 17:08
سبحان الله العظيم، دوام الحال من محال،حتى حدود ثمانينات كانت هذه المنطقة راقية لم يكن رصل البها ابناء احياء شعبية المحيطة من الدار البيضاء،اما الآن لم نعد نفرق بين Centre ville وهذه احياء،( الفاهم افهم )
8 - النموذج التنموي الحقيقي الاثنين 13 يناير 2020 - 17:22
في بلد اعدام التنافس الاقتصادي الحر باعتماد كل انواع الريع و الزبونية و الفساد و غط الطرف عن الاختلالات و التجاوزات في كل الميادين الإنتاجية يتجلى استمرار بيع السلع المهربة على ارصفة كل شوارع كبريات المدن المغربية كإعلان عن استمرار الحال على ما عليه لانه يخدم مصالح النموذج التنموي الحقيقي و المستديم.
9 - حسن الاثنين 13 يناير 2020 - 19:58
السلام رغم ما تقمن به لتوعيت المسؤولين لهاد المدينة لاشئ سيتغير قوموا بزيارة الى رياض آلاف وسترون صباح الخضاره وأصحاب السمك وطاكسيات والفوضى في الطريق تم المساء ولهيجان جميع انواعه هادوا ليس الاحياء الدين نتمنوهم
10 - lay abd الاثنين 13 يناير 2020 - 23:15
i brought a freind with me from london to show him casablanca and when i took him to this particular place he told me .please don,t bring me back here. reason why;not safe,very dirty,too many begars,shame on the authority.
11 - مو حا الثلاثاء 14 يناير 2020 - 00:31
أنها لم تعد مدينة بل أصبحت بادية...مشهدا وسلوكا بعيدان عن كل أشكال التحضر
12 - سعيد الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:35
المغاربة أولى من الأفارقة الذي يغزون شوارع المدينة لبيع منتوجاتهم و الاستلاء على الملك العام.
13 - akader الثلاثاء 14 يناير 2020 - 21:49
pleure, oh, pays bien aimé

CRY, BELOVED CASABLANCA
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.