24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة وزراعة الكيف

مغاربة وزراعة الكيف

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي السبت 18 يناير 2020 - 15:09
من يريد معرفة حقيقة زراعة الكيف ومن المستفيد الحقيقي فليشاهد على اليوتيوب شريط وثائقي صورته قناة BBC البريطانية تحت عنوان (تجارة الحشيش المغربي)
2 - زعيم التبواق السبت 18 يناير 2020 - 15:14
اوفى رئيش الوزراء الكندي جوستان ترودو بوعد قطعه على الكنديين ابان حملته الانتخابية وعندما اصبح رئيسا لكندا الغى تجريم استهلاك الحشيش للبالغين ومع ذلك وحسب دراسة اجرتها احد المعاهد المختصة تبين عدد كبير من الشباب الكندي فوق سن 21 سنة لا يقرب تلك المواد رغم انها في المتناول مقننة وغير معاقب عليها .
وسيذكر التاريخ ترودو كاول زعيم سياسي سهل - التبويقة - لكل الشعب الكندي الا من ابى .
3 - زراعة القنب الهندي السبت 18 يناير 2020 - 15:44
bonjour l'équipe HEXPRESS, le haschich marocain est reconnu mondialement par sa qualité et sa composition. en Europe il y a ce qu'on appelle des cofee shop, ou on vend une petite quantité aux consommateurs pour soulager les douleurs : de dos, les gens qui sont atteints de (cancer), etc
... on peut le voir comme un antidouleur, et meme pour des usages pharmaceutiques. moi je suis pour une loi au MAROC qui permet de commercialiser cette plante, bien sûr avec un contrôl restreint, c'est à dire que les médecins ou les pharmaciens peuvent prescrire cette utilisation. Et pour finir ces cofee shop ne doivent pas vendre aux publics comme ça le haschich comme " beznasa" seulement sur ordonnance. vous pensez quoi ?
4 - كمال السبت 18 يناير 2020 - 16:39
أظن أن الأولى استفسار سكان المنطقة المرتبطين بزراعة الكىيف وبالخصوص الفلاحين الصغار الذين يعيشون منها. وحتى اذا كانت ستسن قوانين لتقنين الكيف، فيجب في الأول والأخير مراعاة مصالح هؤلاء الفلاحين، لكي لا ينقض عليها كبار المهربين والفاسدين، ويجعلون منها تجارة مربحة بدون وجع رأس، والرمي بهؤلاء الفلاحين الى المجهول. أو جعلهم تحت رحمتهم.
5 - Khadija السبت 18 يناير 2020 - 18:38
هناك اشياء لا يمكن لاي فهمها, ببساطة لان البعض ليس له دراية و معرفة بعمق الاشياء و خصوصا في المجالات التي يعتبرها الفقهاء محرمة في الاسلام عن طريق اسقاط شيء على شيء اخر او بالتعصب للشريعة و ارادة تعميمها على الجميع بدون استثناء, و هذا له عواقب وخيمة على المجتمع و الاقتصاد و الصحة وووو

مثلا تاريخ المخدرات يظهر جليا ان الشعوب التي تستهلك الحشيش تاريخيا و ثقافيا شعوب مسالمة, مثلا الجامايكا, عكس الشعوب التي تستهلك الخمر او المخدرات الصلبة كالكوكائين و الاكستازي و القرقوبي, بالاضافة الى انه لا يوجد شعب في التاريخ لا يستهلك اي مخذر, بنسب متفاوتة. لذلك فتقنين نوع طبيعي من المخذرات احسن من انتشار جميع انواع المخذرات و التهريب و الجريمة المرتبطة بذلك. على اي الحشيش يمكن ستغلاله في صناعة اشياء اخرى مفيدة للصحة. فتنقلب الرؤية السلبية للشيء, بالتقنين, الى منفعة عامة.
6 - جلال48 السبت 18 يناير 2020 - 19:32
سلام
قانون والقانون المضاذ
ماشاءالله
7 - مغترب السبت 18 يناير 2020 - 19:44
عطفا على التعليق الذي يتكلم على كندا لو ان زعيما سياسيا الغى تجريم الحشيش في المغرب لتم اتهام مؤسسات الدولة بمحاولة تخذير الشعب والهائه .والحمد لله المغرب لا يزال يحارب الافة وان الدول التي كما ورد في التعليق تريد * تبويق *شعوبها هي كلها دول متقدمة كهولندا كندا وكثير من الولايات الامريكية كولورادو مثلا ....... الخ وهؤلاء شعوب تقدر مسؤولية اختياراتها في الحياة ولا ترمي بفشلها على احد .كلك خسروا علينا حشيش كتامة .
للمعلومة فقط الموضوع اثار جدلا واسعا في فرنسا ورفض ماكرون رفضا قاطعا مجرد مناقشة المسالة في البرلمان .
8 - Khadija السبت 18 يناير 2020 - 20:42
عن اي تخذير او " تبويق" الشعوب والهائها و اشهر مغني معروف بتدخين الحشيش في العالم يغني: Get Up, Stand Up for your rights
9 - azrou999 السبت 18 يناير 2020 - 22:09
اسرائيل تزرع حقول و حقول ثم تصدره إلى أوروبا قانونيا
من اجل العلاج لانه يعتبر كمسكن لآلام بعض الأمراض المزمنة كما يدخل في صناعة الأدوية التي تستعمل لنفس الغاية .
10 - Moughi الأحد 19 يناير 2020 - 02:06
الكانابيديول (CBD) هو عبارة عن نباتات نباتية اكتُشفت في عام 1940. وهي واحدة من حوالي 113 من المخدّرات التي تم تحديدها في نباتات القنب وتمثل ما يصل إلى 40 ٪ من مستخلصات النبات.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.