24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0006:3813:3817:1720:2921:53
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الازدحام على تحاليل "كورونا" ينذر بانتشار الفيروس بين المغاربة (5.00)

  2. العاصفة التي تسبق الهدوء (5.00)

  3. المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة (5.00)

  4. العثور على جثتين متحلّلتين لشقيقين في الناظور (5.00)

  5. مغاربة يقيّمون تهاني تبّون للملك: "بروتوكول معتاد وأخوة مسمومة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الخيانة الزوجية

الخيانة الزوجية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - ملاحظ الجمعة 24 يناير 2020 - 18:23
الخيانة الزوجة سبب من اسباب البعد عن المنهاج الرباني الذي شرع واباح التعدد والمجتمع اناني يرفضه شريعة وسنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم كيف يعقل لزوجة ترضى بخيانة زوجها مع العشرات وترفض ان يعدد مع واحدة في الحلال
2 - Oasma الجمعة 24 يناير 2020 - 18:27
سلام اودي الي بنت ناس تتبق بنت ناس أم بنت زنق تاتبق بانت زنق
3 - نوفل الجمعة 24 يناير 2020 - 18:29
لا أفهم مادا يعنون بالخيانة...هل السرقة؟ هل مضاجعة حميمية كانت ستؤول إلى فلانة لغرض النسل والديمواغرافية المنصوص عليها في دفتر التحملات مع أداء جميع مصاريف السكن و العيش و التحمل العائلي ... ثم تحويل طريقها إلى فرتلانة من اجل الحب!... الممنوع و لا احد يستطيع إليه سبيلا...الا الخليجيون و لبانضية...
4 - الحسين الجمعة 24 يناير 2020 - 18:31
بعض شباب والشابات المغاربة وخاصة جيل 2m
دوزيم يحصدون نتائج افلام التركية والمكسيكية
وما سيأتي أعظم حين لا تفيد لا خطبة الجمعة ولا موعظة عالم اللهم استرنا بسترك الجميل.
5 - عزالدين لعيون الجمعة 24 يناير 2020 - 18:32
ليس هناك مبرر للخيانة الزوجية أو خيانت لأمانة والخيانة جميع الديانات تحرمها. ومن لم يخشى الله فيمكن أن يفعل اي شيء.اتمنى من الله ان يحفظنا في مالينا وعرضنا .
6 - أكاديمي الجمعة 24 يناير 2020 - 18:40
سبب تفشي ظاهرة الخيانة الزوجية وهو الهاتف المحمول السلام عليكم
7 - راي الجمعة 24 يناير 2020 - 18:53
في نضري، الخيانة في اخر المطاف ما هي الا إسقاط لشيء غير سوي في العلاقة الزوجية و بدل تصحيحه يذهب الشخص إلى ما هو متوفر و ما يشبه الذي يصبو اليه.
قد يكون الفقر، التحنقيز، .... ولكن المشكل الأساسي يكمن في عدم الرضا، عدم الخضوع للواقع، الاذعان للشهوات و النزوات و محاولة إثبات الذات و القدرة على فعل الغير عادي، اضافة إلى البلية.
8 - Khadija الجمعة 24 يناير 2020 - 19:28
الخيانة الزوجية اصبحت متفشية في العالم باسره و ليس فقط في المغرب, و السبب الرئيسي هو قلة الايمان بان الخيانة الزوجية لها انعكاسات جد سلبية على الاسرة و المجتمع و الصحة و غيرها من الامور كثيرة و ايضا بسبب انتشار الشعوذة و حب المال و المظاهر و الملذات و عدم التحكم في الغرائز. و قلة الايمان بالله و الخضوع لاوامره و ايضا نتشار النفاق الاجتماعي و زواج الصفقات و المشاريع و المصالح, فلا يكون هناك حب حقيقي و تكون الخيانة الزوجية مبرمجة و مخطط لها قبل الزواج. هذا هو السبب الحقيقي. اما اذا كنت تخشى الله, فانك تتطلق اولا وثم تتزوج, او على الاقل تفترق نهائيا ثم تبحث لك عن زوج اخر, او تتزوج زوجة اخرى, اي تعدد الازواج في الاسلام يقي من الخيانة, فتبقى في اطار الحلال و الوضوح مع الاخر...
9 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 24 يناير 2020 - 19:47
بنت الأصول لايمكن أن تخون زوجها مهما كلف ذالك من ثمن وكذالك الرجل الدي يخاف الله يتحلى بالصبر والبشر كما يقول المثل الشعبي العام (( طوب ... و حجر ))
10 - مغربي الجمعة 24 يناير 2020 - 20:30
ليس هناك اكثر ما شجع الخيانة الزوجية هو القانون و القضاء المغربي الذي يسقط المتابعة في حالة تنازل الزوج او الزوجة. بينما المسكين الاعزب يلقى به في السجن رغم عدم قدرته على الزواج و كثرة المثيرات في الشارع العام.
حتى اصبح الكثيرون يتزوجون ليمارسو العلاقات كما يريدون.
11 - فحل الجمعة 24 يناير 2020 - 20:40
ماكرهتش نتزوج 20 بنت احب النساء كثيرا
12 - رابح الجمعة 24 يناير 2020 - 21:09
الخيانة الزوجية في تصاعد عكس في السابق كانت منعدمة. مع وجود نساء متزوجات
13 - sohail الجمعة 24 يناير 2020 - 21:24
الخيانة هو تمرد غير معلن لأحد الأزواج والبحث عن الذات بطرق غير مشروعة نتيجة تحول أحد الأطراف إلى شريك ديكتاتوري سلطوي أناني ولا تقتصر على الفقراء بل للاغنياء نصيب كبير وأسبابها أولا عدم الوضوح والكذب والتمثيل قبل الزواج ثانيا سلطة المال عند الغني وحب المال عند الفقير ثالثا سوء التربية عند الغني والحرمان وانعدام العطف عند الفقير رابعا رفاق السوء للغني والفقير
14 - الخيانة الزوجية الجمعة 24 يناير 2020 - 22:02
مفهوم الخيانة الزوجية المنتشر بين الناس حالياً ضيق جداً، حيث يعتبر أن الخيانة الزوجية هي علاقة الزنا بين الزوج وامرأة أجنبية غير زوجته أو علاقة الزنا بين الزوجة ورجل أجنبي غير زوجها.

أما مفهوم الخيانة الزوجية شرعاً يشمل كل علاقة غير مشروعة تنشأ بين الزوج وامرأة أجنبية غير زوجته أو بين الزوجة ورجل أجنبي غير زوجها، سواء بلغت حد الزنا أو لم تبلغ ؛ ويشمل هذا المواعدات واللقاءات والخلوة وأحاديث الهاتف والكلام العابر واللقاءات ...

وتعتبر من أكبر المحرمات وكبيرة من الكبائر وإحدى السبع الموبقات، حتى إنه حينما بين الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف آيات المنافق أوضح من بينها أنه إذا أؤتمن خان بغض النظر عن نوع هذه الخيانة.
15 - Adil الجمعة 24 يناير 2020 - 22:47
الزوجة التي تخاف الله وتريد رضاه وطامعة في الجنة لن تخون زوجها مهما قصر معها من واجبات ومهما كان فاسدا او فقيرا او لديه ضعف جنسي ونفس الشيئ للرجل
16 - مواطن الجمعة 24 يناير 2020 - 23:17
البنات أغلبية ولاو كايطمعو بزاف و بغاو لفلوس بلا ميخدمو خاصهوم لي يخدم عليهوم و يكون ميسور ماديا
17 - مغربي حر الجمعة 24 يناير 2020 - 23:47
الجنس محرك التاريخ فهو الذي يحرك المجتمعات والشعوب ،هو الذي يحرك الناس ليستيقظوا للعمل من أجل تحصين القوت والجنس، الجنس من الطابوهات التي لازال نقاشها حرام ، رغم ان الكل يحبه ، يحبه الفقيه والعالم والعامل والفقير والغني.غش بعض الزوجات او الازواج في المضاجع هو السبب الاول في الخيانة الزوجية ، الزوجة التي لا تهتم بزوجها سيخونها لا محالة ، وكذلك الزوج الذي لا يهتم بزوجته ستخونه ان وجدت الفرصة ولم تكن وفية.
18 - ابو شمس الدين الجمعة 24 يناير 2020 - 23:59
الخيانة اازوجية سببها الاول عدم خشية الله وثانيا الشهوة الجارف التي سببها الانحلال الخلقي عند المجتمع الذي يعيش فيه الفرد وسواء مما يبث على القنوات والاعلام بصفاة عامه او وسائل التواصل المحملة بالسموم المصدرة إلينا بقصد وفشل التربية داخل البيت وخارجه اقصد التعليم وغياب المسؤلية والمسؤولين وموت الضمير زائد عوامل اخرى مثل الفقر ،الإنتقام والأهم من هذا كل مسخ الانسان الى بهيمة وقد نجحوا في مخططهم وبمساعدة من الداخل .
نسأل الله أن يردنا إلى رشدنا قبل ما لا ينفع الندم اللهم امين.
انشر هسبريس إن كان لكي ضمير.
19 - سيمو السبت 25 يناير 2020 - 00:18
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يارب العالمين
20 - م ب السبت 25 يناير 2020 - 00:29
من أسباب الخيانة الزوجية
١- انعدام التربية الجنسية عند المغاربة .
٢- هشاشة أساس العلاقة الزوجية .
٣- ضعف الوازع الديني.
٤- غياب ثقافة الاعتراف وتفشي ثقافة الإقصاء عند الزوجين .
٥- الفقر وتفشي الأمية عند البعض والغناء الفاحش والتسيب عند البعض....
21 - رياض السبت 25 يناير 2020 - 00:49
السبب الاول هو عدم فهم مصطلح زواج ،سماه ربنا بالميثاق الغليظ وهذا يكفي،حين تحول مفهوم الزواج من غاية التحصين الى مجرد حركات ميكانيكية فقد كل شيء،م خان قد خان الله،فنعرف جزاءه بنصوص قرانية صريح،ان التخبط بين تيارات الغرب وتيارنا الاسلامي ،نتج عنه فقداننا للاثنين ،ما نحن بالغرب ولا بالمسلمين.
22 - medo السبت 25 يناير 2020 - 00:50
الخيانة الزوجية أسبابها البعد عن الدين مكاين لا فقر لهم يحزنون كاين لي لباس عليه اكيفسد لا الراجل لا. المرا شنو غانكولو فهاذي الزيغة وبنا م هرب عزالدين مكيصلي مكيقرا القرءان مكيتصنط الحديت كتلكاه عندو 50 عام شاد التليفون اكيقلب على داكشي ولا كبي اعندو بلاصة فالقهوة على برا حاضي هدى طلعا هدى هبطا بنادم اعرف بلي الشيطان كاين وبنا دم اثقي الله ويلا عندو باش بالنسبة للراجل بعد راه كاين الحل
23 - Adam السبت 25 يناير 2020 - 01:07
لا توجد الخيانة الزوجية إلا في المجتمعات الفاسدة. وقد حقق بعض اعداء الدين أهدافهم . عندما تنازلت الدولة عن الدين الاسلامي و اتخدت العلمانية نضاما وفرضتها على شعب يفترض أن يكون مسلما.
24 - Lym السبت 25 يناير 2020 - 08:24
لاحول ولا قوة الا بالله الناس طلعت القمر و بعض المغاربة مازال عقلهم تحت بطونهم ،الحمد الله لم تتكل عليكم الانسانية في الاكتشافات ..قوم لم يحرك ساكنا مند العصور الوسطى ولم ينفع لاخرين بشي ،لا سيارة ولا طاءيرةً ولا ثلاجة ولا هاتف .بينما الشهوات الجنسية ضربو الرقم القياسي العالمي .مادا سننتظر منكم الفقر المقزز ،النفاق
25 - عينك ميزانك السبت 25 يناير 2020 - 09:38
المغرب بقى تبع الغرب بعدما انبهر ببريقه و اليوم يجني تبعات دالك من من نحلال و تفسخ مجتماعاتي و حريات غير مظبوطة علاقات خارج مؤسسة الزواج ابتعاد عن منهج الله محرمات في كل مكان فأدنو بحرب من الله و رسوله.
26 - دادا الفهيم السبت 25 يناير 2020 - 12:49
سبب من الأسباب التي تدفع الى الخيانة الزوجية:
التصور الخاطئ لمعنى الزواج بالنسبة للمرأة المغربية إذ أنها تفكر في امتلاك عقد زواج أكثر من أي شئ آخر، بعد امتلاكها عقد الزواج تتوقف عن الاعتناء بنفسها وجماليتها وتركز على تحقيق المكاسب المادية،فيحس الزوج أنه وقع ضحية نصب بسبب الضغوطات التي يعيشها ويبدأ مسلسل البحث عن امرأة أخرى تقدره وتتزين له وتسمعه الطيب من الكلام.
كلامي هذا لا يعني أن الزوج دائما هو الضحية ،كثير من أشباه الرجال يمتهنون النصب على بنات الناس
27 - Alid السبت 25 يناير 2020 - 19:30
الخيانة الزوجية ظاهرة انسانية منذ اقدم العصور. لا علاقة لها بالوازع الديني و انماهي متعلقة بكل فرد وكيف يقيم العلاقات والمعاملات الانسانية من خلال منظوره الخاص. من خلال تجاربي الشخصية عاشرت اصدقاء ملحدون لا يخونون زوجاتهم واخرون متدينون يخونون زوجاتهم, والعكس صحيح. اذا الخيانة امر شخصى لا يمكننا حصره في عامل واحد و تعميم اسبابه.
28 - riro السبت 25 يناير 2020 - 22:51
les commentaires parlent de la femme comme la seule responsable de probleme, alors qu'on sait que la majorite des hommes maries sortent avec d autres filles
29 - tom الأحد 26 يناير 2020 - 01:01
ب بساطة كترت الخيانة الزوجية لان الزواج اصبح مشروعا فاشلا.
30 - الأحد 02 فبراير 2020 - 17:34
الخيانة الزوجية مشكل شخصي لا علاقة له بالتدين من عدمه. هو نتاج تربية وتصور للزواج ومدى احترام هدا الارتباط. المشكل هو ان المشهد الاعلامي يشجع على العلاقات غير الشرعية اكان الفرد متزوجا او اعزبا. هناك اغراء كبير على الممارسة الجنسية في المجتمع : اللباس بالاضافة للحرية لي تتوفر عليها المراة. التحرش في شوارعنا يضهر مدى انحدار اخلاقنا ومدى قلة احترامنا للمراة.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.