‫تعليقات الزوار

25
  • ابراهيم
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 01:02

    لا أفهم لماذا يتكلم مغربيا عائدا من الصين باللغة الفرنسية مع أنه يتحاور مع مغربي آخر يسأله عن فيروس كورونا بالدارجة المغربية. يجب أن تعلم يا هذا أن التكلم بلغة أجنبية لا يجعلك متميزا عن غيرك.

  • mohamed
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 01:16

    نطلب من الله ان يحفظهم من هذا الفيروس .لان اعراضه لا تضهر مباشرة .و نامل ان لا يكونوا اخذوا العدوة .

  • مواطنة
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 01:38

    شفت الفيديو لقيت راسي كانغني أغنية جماهير الرجاء
    هاهوما جاو …. حلو البيبان …. شعب الشينوا بكترا وعلى براا راهوم واقفين ، براكاج كبير آلي لڤيروس جيناكم غاع كاملين رايحين جايين و على المصيبة معوليين.

    السيد قالك الاعراض لا تظهر الا بعد 14 يوم … و غاناخدو أرقام هواتفهم .. و نطلقوهم على الله …. من هنا 14 يوم .. الا كانو مراض مشينا فيها.
    إلا مكانوش مراض الحمدلله.

    المهم هاد الروينة كاملة راه عيطنالكم تصوروها غي باش نديرو تاحنا فحال مكايديرو الاخرين. علاه مالنا حنا ؟ مانديروش الكابوس و الاشعة فوق البنفسجية و داكشي

    ههههه كوميديا.

  • متابع
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 02:04

    لا وجود لجهاز يكشف عن كورونا الأجهزة تقيس درجة الحرارة فقط الطريقة الوحيدة للكشف عن الفيروس هي التحليل المخبري

  • وديع الرباطي
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 02:44

    أين الحجر الطبي. كل الدول تفعل 14يوما ما هذا ؟ هل أنتم جادون ما هذه الشجاعة الزائدة ؟ العبث والله العبث

  • mofarej
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 02:48

    اتكلم بالدارجة والعربية الفصحى والفرنسية والانجليزي والايطالية.ولكن ما يزعجني ان طالبا مغربيا يسالوه بالدارجة ويجيب بالفرنسية وشيء من الدارجة. لم افهم هل هي عقدة نقص ام شيء آخر …

  • مروكينيمن استراليا
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 03:04

    حاليا الدوله الاستراليه تفكر في ترحيل رعاياهاالى جزيره منعزله حتى تتاكد من اصابة هوءلاء من الفيروس على الدوله المغربيه ان تقوم بالمثل نقول الي يهضر بالفرنسيه كونك مروكي اصاحبي راهم الفرنسيين حاركين باستراليا بالالاف. ولا واحد مسوق ليهم تحياتي

  • Za3touta
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 03:43

    scientists will kill Coronavirus but the Arabic virus will kill all Imazighen
    they said if you wash your hands and face with water you protect yourself from coronavirus and to wash your brain from Arabic virus I SAID you need to wash your brain with french or English language

  • انا
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 07:00

    دابا اللي ما باينش عليه الأعراض يمشي لدارهم عادي حتى يبانوا فيه و يوليو يعزلوا الحي او المدينة باكملها، فرنسا قامت بعزل العائدين 14 يوما حتى اذا لم يظهر عليهم اعراض. هاد الطائرة بانت لي هي حصان طروادة.

  • Hmida
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 07:35

    Procédure lente au Maroc, un médecin hyper NON COMPETENT qui parle des normes internationales. Un personne qui entrain de prendre la température de tous les passagers de l'avions dans un aeroport international. Ceci est la politique du bricolage

  • صابر
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 07:43

    رسول الله ﷺ: إذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فراراً منه ..

    فعن عائشة -رضي الله تعالى عنها- قالت: سألتُ رسول الله ﷺ عن الطاعون فأخبرني أنه: عذاب يبعثه الله على من يشاء، وأن الله جعله رحمة للمؤمنين، ليس من أحدٍ يقعُ الطاعونُ فيمكث في بلده صابراً محتسباً، يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا كان له مثل أجر شهيد[1]، رواه البخاري.

  • أمان د'لمان
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 07:44

    اذا كانو مرضى فايروس كورونا، فاول من يعادونهم هم واليديهم و اسرهم و أهل بيوتهم او لي عيشين معهم: و لا يحيق المكر السيء الا باهله.

  • brahim
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 08:21

    المفروض عزل القادمين في حجر صحي لمدة 14 يوم لتاكد من عدم حملهم للفيروس في فترة الحضانة. والمعروف ان هذا الفيروس معدي حتى قبل ظهور اعراض الاصابة.
    اش هاد العبت؟ صافي غير خديتوا الارقام وطلقتهم يختلطون بالاهل والاصدقاء!!
    صراحة فشل في كل شيء.
    الله يخرج العاقبة على خير.

  • sarah
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 08:43

    Non il ne faut pas être inquiet. Gardez votre calme. Vous risquez rien, c'est une épidémie encore régionale et non une pandémie mondiale.
    Suivre les recommandations sanitaires de vos pays.

    لا ، يجب أن لا تقلق. حافظ على الهدوء. لا تخاطر بأي شيء ، فهو وباء لا يزال إقليميًا وليس وباء عالميًا.
    اتبع التوصيات الصحية لدولك.

  • sarah
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 10:04

    1h
    Confirmation du 1er cas aux EAU et au Moyen-Orient. Il s'agit d'un Chinois originaire de Wuhan résidant aux EAU. L'état de santé de la personne infectée est stable et elle est sous observation médicale.
    1 ساعة
    تأكيد الحالة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. وهو مواطن صيني من مدينة ووهان يقيم في الإمارات العربية المتحدة. الحالة الصحية للشخص المصاب مستقرة ويخضع للمراقبة الطبية.

  • samir
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 11:48

    Un petit commentaire pour monsieur Ibrahim, qui critique le jeune qui parle français sur la video, et pourquoi toi tu réponds en arabe sachant que tu parle avec toute tes proches en darija très normal? Ecoute mon cher, la langue c’est un moyen parler français, ou arabe, ou darija, ou anglais l’essentiel c’est de communiquer

  • sarah
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 12:41

    merci samir

    L'Australie évacuera ~600 Australiens de la province du Hubei. Une zone de quarantaine sera établie sur l'île Christmas, où tout le monde ramené y serait mis en quarantaine jusqu'à 14 jours. L'île Christmas est une île volcanique située à 1 500 kilomètres du continent australien.
    ستقوم أستراليا بإجلاء حوالي 600 أسترالي من مقاطعة هوبي. سيتم إنشاء منطقة للحجر الصحي في جزيرة كريسماس ، حيث سيتم عزل جميع الأشخاص العائدين لمدة تصل إلى 14 يومًا. جزيرة الكريسماس هي جزيرة بركانية تقع على بعد 1500 كيلومتر من البر الرئيسي الأسترالي.

  • fatyاسبانيا
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 12:42

    هد الناس اللي رجعو من الصين لازم ايحجزهم في مستشفئ علئ الاقل شهر للوقاية عائلاتهم لان انتشار هد المرض بين الناس هد الفيروس كيضهر علئ مدة اسبوعاين او اكثر والاستقبال كان لا وقاية ولا هم يحزنون الناس اللي كتخدم الشرطة والجماريك بدون ملابيس للوقاية من هد الفيروس الخطير لا حولا ولا قوة الا بالله العالي العضيم حكومة الفاشلة حكومة المنافقين .

  • خائف على صحة بلادي
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 12:50

    جلالة الملك أمر بترحيل المغاربة إلى الوطن الأم مع أخذ التدابير اللازمة لاحتواء العدوى المحتملة.
    رأيت في الفيديو عدد كبير من الصينيين الفارين من المرض، لماذا تم قبولهم، هذا الأمر ذكرني باستقبال النفايات الايطالية… الان مرحبا بالفيروسات في بلد التسامح وجمع الأموال على حساب الصحة العمومية.

  • A.A.
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 13:02

    Tous les pays ayant rapatriés leurs ressortissants ont imposé une quarantaine de 14 jours car ils peuvent être porteurs du virus et contagieux avant de développer des symptômes. On se dit que nos responsables sont bien informés et qu'ils feront forcément de même, car c'est du bon sens! Mais non, ici ils se contentent de vérifier s'ils ont une fièvre et faire un suivi à distance (car apparemment la quarantaine c'est pour les personnes qui ont des symptômes comme dit le monsieur dans la vidéo, sans prendre en compte la nature de ce nouveau virus). Pas de prévention
    Heureusement que notre sort dépend de Allah tout seul et pas d'eux.

  • صاحب 7 السسون
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 13:50

    الى مفرج 6
    واش هذا اللغات 5 كتتكلم بهم بالصح ولا غير كتتهجهم .السيد حر يتكلم باي لغة بغا وانتم مالكم

  • بنادم
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 15:41

    هاذو خصهم حجز لمدة عشرين يوم …أش هاذ التخربيق أش هاذ التهور …لا حول ولا قوة إلا بالله…هذي مقامرة بسلامة المغاربة

  • محمد
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 17:34

    اين الحجر ,كان عليهم النزول في مطار عسكري,وعزل الطاءرة,والربان كدالك.ادا كنت في المغرب فلا تستغرب,خليها على الله

  • إنما الصدقات
    الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:30

    يبقى السؤال الذي تبادر إلى ذهني للتو، هل الطائرات القادمة تعقم قبل إقلاعها مرة اخرى، ناهيك عن وسائل النقل الأخرى التي تدخل عبر بوابات حدودية مختلفة.
    باسم الله الرحمن الرحيم (افلا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولا هم يذكرون. صدق الله العظيم، وبلغ رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وأمته أجمعين.

  • سعيد الوالي
    الخميس 30 يناير 2020 - 12:27

    هذه الإجراءات الوقائية المتخذة من طرف السلطات المغربية للوقاية من فيروس كورونا محاطة بمخاطر ومغامرات جمة.نعلم أن الفيروس ينتقل عبر التنفس واللعاب ولا تظهر أعراضه على حامله كالحمى وارتفاع درجة الحرارة إلا بعد أيام,يعني بعد أنتقال العدوى إلى من كان له اتصال بالمصاب.كنا نظن أن السلطات ستبقي العائدين من بلد كورونا في منحى ومعزل عن الناس أي في مكان معزول وبعيد عن المدن, قياسا على مرض الطاعون وعملا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :إذا كان الطاعون ببلد فلا تدخلوه وإذا كنتم فيه فلا تخرجوا منه .نسأل الله تعالى اللطف

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات