24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  4. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (2.33)

  5. قاضي التحقيق يقرر اعتقال الصحافي الريسوني (1.80)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | وفاة طفل محروقا بسلا

وفاة طفل محروقا بسلا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - البرنس الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:01
للافادة في مثل هذه الحالات، فحالة تأخر البومبية
" والتي تتحمل المسؤولية طبعا "
و كان الشرجم ديال الحديدـ قلبو على "كريك" ديال الطوموبيل ضروري يكون شي واحد من الجموع عندو سيارة، و ديروه بين جوج حديدات و ضوروه حتى يطرطق الحديد انشروها علها تنقذ حياة شخص ما في المستقبل.
دمتم سالمين.
2 - Mohamed Ouk fr الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:02
مرة أخرى نتلقى فاجعة أخرى بعد قضية تسريب الغاز الذي أودى بثلاثة نساء من الأم وابتيها، الآن خطإ او إهمال الطفل وحده في الشقة بدون رقيب، المشكلة شحن هاتف محمول، انا أتساءل أين هما والديه ثانيا كل منزلنا في المغرب ماعدا الناس الميسورين لا يتوفرون بما فيه الكفاية من نوافذ للتهوئه كل الشبابيك مغلقة وهذا خطأ كبير، كما سار للبنت التي توفيت السنة الماضية معلقة في الشباك لو كان مفتوحا لاارميت منه، على كل حل لكل أجل كتاب، رحم الله هذا الطفل الصغير واسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون، ووصية مني كل من ليديه أطفال صغار يجب عليه أن يكون حريصا على حراصتهم من الأمور الخطيرة في البيت كالغاز والبوطة عند الطبخ والكهرباء وترك النوافذ مفتوحة واللعب بالالات الحادة وغيرها نسأل الله تعالى أن يحفظ أولادنا من كل شر،
3 - ابومروة الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:02
ان لله وانا اليه راجعون
أظن ان سبب الحقيقي هو النوافد الحديدية التي تصعب التدخل بنسبة المواطنين أو رجال الوقاية المدنية
4 - ايمان الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:03
اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة،يا ولدي هذا اجلك،ولكن ضعف المعدات ،الدولة تتحمل مسؤولية كبيرة
5 - ملوك الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:04
العثماني ليس مسؤولا عن ترك طفل صغير لوحده بالبيت الصغير.
العثماني ليس من وضع تصميم المجمع السكني الذي يبدو للعيان عدم توفره على شروط الأمن والسلامة.
العثماني ليس بذلك المنتخب الذي رخص البناء ومنح شهادة السكن.
ليس دفاعا عن الرجل وإنما لتسمية الأمور بمسمياتها.
البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون.
6 - jalal الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:08
مشكل رجال المطافئ هو مشكل قديم و معروف ولكن الجديد والخطيرة في الأمر هو نساء اليوم الي ما عندهمش كبدة على ولادهم، كيف يعقل اخليو طفل بوحدو فالدار .اللهم ان هاد لمنكر.
7 - ali الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:15
أن لله وأن إليه راجعون الله اصبر عائلة المرحوم المشكل اكبر من حريق شب في شقة المشكل مشكل هاته الفوضى التي أصبحنا نشاهدها في المركبات السكنية خارج ضوابط التعمير اين هي تجهيزات المُساعدة على إطفاء الحريق والتي يجب أن يتم التركيز علي تواجدها قبل التأشير برخصة السكن ماهدا العبت بأرواح المواطنين ونحن نشاهد أغلبية الشقق عبارة عن أقفاص من حديد لا تعطي فرصة للإنقاد شكرا
8 - mohamed الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:17
قدر الله ما شاء فعل .كان الله في عون الوالدين ،و عوضهما خيرا. انا ايضا فقدت طفلين بنفس الطريقة انصح الوادين بالصبر
9 - bxl الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:28
يجب منع الشبابيك المثبتة على نوافد الطوابق، لانها تشكل عاءق في التدخل ،
10 - AHMED الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:30
رحم الله الشهيد والحقه باهل الجنة كل هذه المشاكل سببها المهندس والمقاول الذي لايفكر في شروط السلامة البشرية الدول عندها اكثر من 20 طابق وناذرا ما تتسبب النيران في وفاة شخص ما لانها خلال فترة بناء العمارة تضع امامها كل الاحتمالات الممكنة اولها انها تجعل كل الشقق تخضع لجهاز انذار مركزي اي انه بمجرد تجاوز الدخان المستوى العادي في اي شقة يطلق الجهاز صافرة الانذار في كل الشقق وكانه يقول لهم هيا للمساعدة فواحد من جيرانك في خطر ثم هناك وضع الماء في متناول رجال المطافئ في كل طابق مع كل المعدات حتى يسهل عليهم استعماله والقضاء على النيران في اقرب وقت بالاضافة الى تدابير اخرى لايسع المجال لذكرها.
11 - مواطن2222 الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:31
مستوى رجال الانقاذ فيما يخص الاحترافية ضعيف وان لم نقل منعدم لا على مستوى طريقة التدخل وتدبير اخماد الحريق بحيث ان الاولوية في التدخل يجب ان تكون لانقاذ الارواح .اما التجهيزات فهي حسب مارايت هزيلة لاوجود للسلم المتحرك ولا وجود لقنينات الاكسجين ولا وجود لللقاطع الحديدي الذي يشتغل بالبطارية ولا وجود الاقمصة المقاومة للحريق الحصول مكاين معنى الله يعفوا على المغرب من مثل هؤلاء .اما العمارات فهي تنعدم فيها ابسط شروط السلامة صفارة الحريق الابواب الهروب والسلم الاحتياطي للهروب قنينات الاطفاء في المداخل كل هذه الشروط لا توجد في الاقامات ورغم ذالك تعطى لها رخص االسكن غريب اماا الوالدين الذين يتركون اطفالهم لوحدهم بدون مراقبة فيتحملون كامل المسؤولية عن استهتارهم بسلامة ابنائهم
12 - مواطنة الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:31
إنعدام الأمن يجعل المغاربة يعيشون في قفوز ... كل نوافذ المنازل في المغرب بها قضان حديدية مصممة لعدم دخول و لا خروج اي إنسان.

عندما تقع الفاجعة فالأطفال يؤدون الثمن ... متى ستكون منازلنا لها نوافذ زجاجية كبيرة تزين الفضاء الخارجي و تأمن سلامتنا في الفواجع؟

زيد هذا على هبة ... و تلك القضبان الحديدية ... نعيش في بيوتنا كالسجناء
13 - 04said الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:34
''جاو معنهمش oxygène او تسناو العافية حتى مشات" هذه الشهادة ادا تبتت صحتها يجب اقالة المسؤول عن فرقة الاطفاء , يتسابقون لمناصب المسؤولية ويجب حسابهم
14 - محمد الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:39
السلام عليكم انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمو بالنسبة التذخل الوقاية المدنية عندها تقصير في المعدات السلامة و الحماية اول حاجة قاطع الحديد ما كاينش من الضروريات كيف ما شافنا النوافد مغلقة بالحديد
15 - فتيحة الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:40
لا حول ولا قوة إلا يالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمو ويرزق أهله الصبر والسلوان
16 - هشام الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:43
يجب معاقبة الابوين بتهمة الاهمال .ومعاقبة الحكومة على عدم توفير المعدات التي تلزم هذه الكوارث .
17 - المتتبع الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:48
الحقيقة انه ليس عندنا ناس موهلين في اطفاء الحرايق كما ان مديرية اطفاء الحرايق ليس لها انس مدربون في انقاذ المصابين كيف يعقل طفل يموت خنقا ورجال المطافيء ليس لهم وقايات من دخان لهيب النار انه عار عار عار مغرب 2020 ويموت فيه طفل خنقا لان رجال المطافيء لا يتوفرون علي واقي من الدخان
18 - الهام الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:00
لاحول و لا قوة الا بالله الله يصبر اهله و الله يهدي المسؤولين في هذا البلد هذه ليس طريقة للتعامل مع جثة ادمي واش ما كاين بياسات أنا الله يسمح درني قلبي على هداك المنظر ديال الميكة كحلة مهزوزة بهادك الطريقة
19 - لطفك ربي الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:05
حسبنا الله و ان لله وان اليه راجعون. بلد عشوائي بمتياز. جثت طفل في كيس بلاستيكي و من يحمله مواطن عادي؟؟؟؟ و هل يصح ان نغلق النوافذ بالشبابيك الحديدية. لكن اتفهم الوضع والا المنزل سيكون معرضا للسرقة. اا احمل الشعب كل المسؤولية و ليس المسؤول. لان المسؤول من انتاج الشعب. والمسؤولية الاولى تتحملهاالنخبة المثقفة التي لا تقوم باي واجب تجاه الشعب. تبا لكم. حق القول فينا . دول العالم التالث.
20 - jakane الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:07
الوقاية المدنية كارثة هي كذلك كما الصحة والتعليم ، الشباب معلقون في السلالم يحاولون إنقاذ ما يمكن إنقاذه وأفراد المطافيء ولا كأنهم هناك.
21 - ابو غطاط الدغمائي الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:09
اتفاهموا غير على هضرة وحدة.شي كايقول بيلي رجال الوقاية المدنية او شي وحدين تيشكروا العمل اللي قاموا به او الغريب في الامر الطرفين بجوج كانوا شاهدين على الواقعة.يقول المثل(لايشكر الله من لا يشكر الناس)
22 - آية دعاء الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:10
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. شيء مبكي صراحة. الله يصبر أهله والله يهدي المسؤولين يتقدموا شويا فأساليب الإنقاذ
23 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:25
il faut interdire le grillage des fenêtres a3bad allah
واش حنا عساسين هنا على الابناك حيدوا ومنعوا علينا هذا الشباك ديال المنافد
24 - najoua naciri الاثنين 17 فبراير 2020 - 20:56
لا اله الا الله ان لله و اليه راجعون ان هذا الطفل رحمه الله مات شهيدا الصبر لوالديه لان انتهت ساعته اللهم تجعله من اهل الجنة
25 - Abdel الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 06:11
لا حولة ولا قوة الا بالله، الله يرحمو ويوسع عليه، ولكن حشومة يهزوه مسيكين فميكة.
26 - محمد الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 09:30
رحم الله هذاالطفل واسكنه فسيح جناته في الفيديو لم نرى اي تدخل لرجال الاطفاء وانما ابناء الشعب هم من قام بمحاولة انقاده
27 - عثمان اطار بوزارة فلاحة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 13:47
اولا وحب فتح تحقيق مع قائد الوقاية المدنية لعدم حنكت واحترافية رجال الاطفاء.. غياب معدات والباس. مضاد الحريق.
وجب متابعة الاب بتهمة الاهمال...اين جمعيات حماية الطفولة لتنصب ظد عاىلة الطفل.
العثماني وحب التدخل لتعزيز إجراءات السلامة بالشقق المقفلة.
تحية هسبريس
28 - Abdou الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 18:20
جل التعاليق ذهبت الى قطبان الحديد والبومبيا والمسؤولية الكبيرة والاساسية تعود للوالدين الذين يتركون ٱطفالا صغارا لوحدهم في المنازل. الطفل الصغير بطبيعته يحب الاستكشاف وبالنسبة له غياب سلطة الام والاب فرصة كبيرة للاستكشاف وبالتالي هكءا تقع الخوادث. زمان كنا صغارا كانت ٱمهاتنا تحملنا على ظهورهن ويقمن بالتسوق وقضاء الاغراض ٱما اليوم فلم ٱعد ٱرى ٱما تحمل صغيرها في ظهرها. زمان كذلك قد تتركنا ٱمنا لدى الجارة حتى تعود ونفس الشيء فقد كانت جارتنا تترك صغيرها معنا حتى تعود.
لاتتركوا ٱطفالكم لوحدهم
لو تم تطبيق القانون فإن الوالد ٱوالوالدة هو المسؤول عن هذا الحادث المؤلم.
تعازيينا الحارة للوالدين ورحم الله الطفل الصغير.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.