24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تحرير الملك العمومي

تحرير الملك العمومي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عبده/ الرباط السبت 22 فبراير 2020 - 21:37
اذا كانت السلطة المحلية قد قامت بواجبها فيما يخص تحرير الملك العمومي... فيجب تحرير مخالفة في حق شاحنة المجلس الجماعي..!!!! لماذا ؟؟ اين لوحة ترقيم الشاحنة ؟؟؟
2 - متابع السبت 22 فبراير 2020 - 21:41
شيئ جميل الضرب على يد كل من سولت له نفسه الإرتماء على الملك العمومي و من منبر هسبريس الجريدة الغراء نطلب تحرير الملك العمومي بحي النرجس بفاس وخاصة شارع السلام المارة يسيرون جنبا لجنب مع السيارات لإحتلال أصحاب الدكاكين للأرصفة ......و شكرا لكم
3 - سيدي برحمون السبت 22 فبراير 2020 - 21:47
كلمة تحرير دليل على انهيار الدولة بسبب فساد رموز السلطة والسياسة وتواطءهم ضد الشعب البءيس !!
هل لتطبيق القانون لابد من هذه الهيلالة وتجنيد مختلف الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية في جماعة قروية وما بالك اذا كان الامر يتعلق بإستعادة شارع في البيضاء او فاس فلابد ان تتدخل فيالق مجهزة وتتجند مختلف وساءل الدفاع والهجوم !
هل الدولة انهارت الى حد ان تطبيق اجراء عادي طبيعي لابد من تجنيد مختلف الإمكانيات وترك مصالح المواطنين وضياع الطاقات لمشاريع اخرى !!
ما هذا العبث ؟؟ وكيف وصل البلد الى هذه الوضعية الكارثية ؟؟؟
اكيد هناك شيءا ما وقع في السنين الاخيرة ومن بينها فراغ مهول في اعلى السلطة
4 - الملاحظ السبت 22 فبراير 2020 - 22:57
تعالو لتروا درجة احتلال الملك العمومي بالعطاوية و مدى تطاول المال و الأمية و الجهل و الشجع على تهيئة شوارع و أزقة المدينة.....مقابل صمت مطبق من طرف السلطات المحلية أو الإقليمية و حتى المنتخبة....و من أراد أن يرى هذا العبث فليقصد باشوية العطاوية و صاحب دكان للعقاقير في مقابلها كيف يحتل الملك العمومي.....
5 - Othmane Mourad الأحد 23 فبراير 2020 - 00:50
لمذا لم يتم استكمال تحرير الملك العمومي الذي عرفته بعض المناطق بمدينة الدارالبيضاء؟ انظروا الفوضى العارمة بابن امسيك، وخصوصا الأزقة المحيطة بقسارية ابن امسيك و السوق العشوائي الخضر والفواكه والملابس ويحدثه الفراشة بتجهيزاتهم الحديدية المتنقلة لعرض تجارتهم، وكيف يحولونها ليلا لتبيت جانب السيارات بساحات المرابد مضيقين الخناق على اصحاب السيارات عنوة وما يترتب عن ذلك من اضرار واساءة بالغة على رونق وجمالية الأحياء. بل حتي الدكاكين بالازقة تعوق السير والجولات للمركبات بعرض منتجاتهم خارجا يتعدون المترين من كل جهة!!!
فأين القيمين على سياسة المدينة وشرطتهم الادارية؟ وأين السلطة المحلية ...؟
6 - عبد الله الأحد 23 فبراير 2020 - 02:06
الكل يستحسن هذه المبادرات، و كنزيدوا نشكروا السلطات على هدا العمل. لاكن لي لاحظت في هذا المقطع هو أن كل الطرقات في حالة كارتية و كيغيب عليها الإزفلت و الأرصفة. فكنضن أن الأولى هو إصلاح الطرقات عاد يفكروا في تحرير الملك العام.
7 - omar souiri الأحد 23 فبراير 2020 - 08:33
مدينة الصويرة تستغيت
فقط الصويرة لازالت تحت همجية إحتلال الأرصفة بالكامل،التجزئة الخامسة بشوارعها وأزقتها شاهدة على بطش إحتلالها من أرباب الدكاكين والمتاجر..وكل الراجلين من أطفال وشيوخ يجدون نفسهم وجها لوجه مع السيارات وخصوصا رعب سرعة الطاكسيات الصغيرة .
8 - عموشة الأحد 23 فبراير 2020 - 09:16
كوني صاحب محل تجاري بحي المسيرة بالرباط أطالب المسؤولين بالإقتداء بهاته البادرة الحسنة و تحرير الملك العام من سيطرة اصحاب المحلات و الميكانيك و غسل السيارات و ماكينات النجارة و أتساءل لمادا حي المسيرة بالرباط يعرف تسيبا في هدا المجال فأنا شخصيا بجانبي محلات تحتل الرصيف و تجبر المارة على المشي بجانب السيارات بل حتى الصيدليات تحتل الملك العمومي ما يضطر المارة للمشي على الطريق عوض الرصيف و كل الحملات فقط شكلية هل هناك من يحول دون تطبيق النظام لانه يستفيد من الفوضى لمادا هدا التسيب و نحن في عاصمة الأنوار و القرن 21 فالمرجو من السادة المسؤولين الإهتمام بالنظام في هدا الحي الشعبي الدي يعيش في عشوائية مطلقة
الحضارة ماشي الريحة و الطوموبيل و العقل بدوي الحضارة هي النظام و النظافة و حسن الأخلاق
9 - Abdelghani الأحد 23 فبراير 2020 - 14:24
لقد شاهدت الفيديو وما تقوم به السلطة هو شيء يعنيها هي بالدرجة الاولئ,لكن ما اريد كتابته ولاحظته وانا اشاهد الفيديو وطريقة عمل المصالح البلدية حيث اصبث بالرعب وانا اشاهد ذالك الحداد وهو يستعمل الة لقطع الحديد او ماتعرف ب Angle Grinder 17inch بدون ادنئ وسائل السلامة والحماية,حيث علئ الاقل كان عليه وضع نظارة وقائية لمنع ذخول اي شرارة ذاخل عينيه,كذالك لايستعمل سواء هو او العاملين معه اي قفازات وقائية وبعض العاملين مع الجماعة يلبسون صنادل بلاستيكية في حين وجب عليهم التوفر علئ احذية صناعية واقية.اين هو قائد المقاطعة? الا يرئ هذا الخطر الذي يعمل فيه عمال البلدية?الايوجد مسؤول للحرص والتؤكد علئ سلامة العمال قبل بداية الاشغال? وهل مكتب السلامة والوقاية من الخطر اثناء العمل لاعلم له بهذا ام انه لايوجد اي مكتب للسلامة المهنية بالمغرب? انا علئ يقين لو منظمة السلامة الدولية شاهذت هذا الفيديو لوبخت المسؤولين المغاربة علئ هذا لان المغرب سبق وان اجتمع وختم وامضئ بان يعمل علئ سلامة العامل المغربي.لكن لاشيء من هذا فحذار.
10 - Mohajeer الأحد 23 فبراير 2020 - 16:45
كان من المفروض ان لايتم بناء الملك العمومي اصلا اين كانت السلطات ..
على فكرة هذه الظاهرة موجودة في جميع المدن والمراكز حيث يتم استغلال الملك العمومي مما يضيق الطرقات او غلاقها تماما في بعض الاماكن وهناك بعض اصحاب النفود لايتم الهدم في حقهم كونهم باك صحبي.. على اي مبادرة طيبة ..
11 - abdelmajid الاثنين 24 فبراير 2020 - 09:58
هنالك طريقة أنجع من تدخل السلطات و هي مديرية الضرائب عليها أن تفرض ضرائب ثقيلة على ناهبي الملك العمومي و التنفيذ في حالة التأخر عن الأداء عن طريق المحكمة و تطبيق بيع المحل بالمزايدة العلنية أو السلعة إذا غير مالك للمحل. لي اليقين لن تجد أي واحد يسطو على الملك العمومي و سيستفيد صندوق الدولة من هذه العملية.
12 - مواطن غيور الاثنين 24 فبراير 2020 - 10:02
حملة تحرير الملك العمومي عرفتها تقريبا جل مناطق الدار البيضاء الا اقامة المستقبل بسيدي معروف.السلطات لا تزال في سباتها العميق. 2 اسواق عشوائية أكبرها يوجد في الزنقة 28.ما يزيد عن 100 عربة و تريبورتور.حتى بعض أعوان السلطة لديهم عربات يكرونها.بالقرب من المسجد أكواخ و براريك تحمل رمز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.أزيد من 200 شقة سفلية تحولت الى متاجر.هدم و ردم في أسوار العمارات مما يجعلها آيلة للسقوط و ازهاق ارواح السكان.مقدمين و قياد اغتنوا من اقامة المستقبل.غليان في اوساط السكان و المئات من الشكايات و لا من مجيب. اللهم تني قد بلغت فانشري يا هسبريس و أفضحي الفساد و المفسدين.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.