24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0406:4113:3817:1620:2621:50
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة "الدول الآمنة" للسفر (5.00)

  2. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  3. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (1.00)

  4. الفينة: "الرؤية الملكية" تضع المغرب أمام نموذج اجتماعي مندمج (1.00)

  5. الخلفي: مستقبل الأمن الاقتصادي رهين بتعميم الحماية الاجتماعية (1.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | ضحية سحر وشعوذة

ضحية سحر وشعوذة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - من المانيا الأحد 23 فبراير 2020 - 22:53
الله إشافيك و عافيك وً إعافي جميع الناس و المرضى .
2 - متابع الأحد 23 فبراير 2020 - 22:56
السيدة بدون مقدمات اكتشفت أنها ضحية سحر و عين و حسد ووووووو دون أن تخبرنا أنها استشارة طبيبا نفسيا او أنها تعاني مشاكل نفسية .... سيرد البعض بكون الرقية هي شرعية ووووو السيدة كانت ضحية لمقربين دون المستوى كل ما يفهمونه هو العين و السحر و دجالين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ....
سيدتي لا أجزم لكن اقول أن هناك مضاعفات نفسية لما بعد الولادة و تتميز بذهان حاد أو اكتئاب حاد و هي معروفة عند الأطباء النفسيين زيادة على قولها كنت متزوجة يمكن أن هاته الأعراض تضاعفت مع أو أدت إلى الطلاق في ظل تناسي المشكلة النفسية الرئيسية
3 - g stan الأحد 23 فبراير 2020 - 23:10
للأسف، ترسيخ المفاهيم الجاهلية عوض توعية الناس بقوة و نور العلم.
4 - ولد زايو الأحد 23 فبراير 2020 - 23:11
إذا كان الجسد انتاعك كَيَتْنَمَّلْ من بعد من زاد عندك الولد راه كيجي ذاك التّنْمَالْ من الرضاعة عندك نقص في فيتامين D والكالسيوم!!! والله أعلم.
5 - اسرار العارفين الأحد 23 فبراير 2020 - 23:22
ادعوك الى مراجعة الموقع التالي على اليوتوب " اسرار العارفين" ستستفيدين منه كثيرا في علاجك وعلاج ابنك .بل اكثر من ذلك لن تحتاجي لمن يستنزف مالك او من يبتزك في مستويات اخرى من النصابين . الموقع عبارة عن 140 فيديو او اكثر وبتصفحها بتمل وتبصر وتدقيق ستكتشفين طريقة العلاج بنفسك .وستتوضح لك نوعية الإصابة التي تعانين منها أنت وطفلك وطريقة العلاج المناسبة لحالتك.
الموقع هو من إنجاز احد الاخوة المشرقيين مصر بالتحديد .وقد استفاد منه وعولج بتوجيه من الموقع اناس كثيرون. احذري النصابين .(سل المجرب لا تسل الطبيب) .
6 - moghrabi الأحد 23 فبراير 2020 - 23:52
السيدة بها مرض نفسي عليها ان تزور طبيب نفسي، امانها بالخرافة جعلها تعيش و اقع مرضي لا اوجود له ، عليها ان تطرح سألا بسيطا على نفسها لمادا انت بالدات و لمادا هدا الصبي بالدات ؟اما عن الرقاة فهو اشهار مجاني ، لمن تبت في حقهم انهم عبتوا بااجسام فتياة و نساء .
7 - محمود الأحد 23 فبراير 2020 - 23:54
السيدة ما شاء الله مثقفة لكن مع الأسف لازالت تؤمن بالخرافات و مجرد الإيمان بالخرافات يعتبر مرض ،تمزج العلم و المنطق بالخزعبلات يتضح في قولها "خدّم صورة البقرة"! "ثقوب بأصابيع رجل"ما الفرق بين ثقوب أسابيع الرجل أو المرأة ؟ أيضا السؤال الأخير للصحفي كان جوابها لا أزور الأطباء بل الرقات .السيدة يبدو عليها أنها "نية"عانت مع الزواج و ضغوطات العمل مع رعاية الطفل الذي يعاني هو بدوره من مرض .تعاني من الإرهاق و لو أنها ظاهريا تبدو صامدة
أشكر جريدة هيسبريس على مقابلتها لأن مجرد "التشكي و التفريغ "سيخفف عنها المعانات و لو لحين .
8 - جواد الاثنين 24 فبراير 2020 - 00:54
الأخت عندها سحر وهدا السحر يتحول إلى مس مع مرور الزمن بعض الناس عندهمش دراية بهاد الموضوع ويقولون هده خرافات السحر مذكور في القرآن ادن خاصها شي راقي يكون متمكن باش يبطل داك السحر وهي خاصها تبدا تصلي الا قدرات حيت لي فيه السحر أو المس ميقدرش يصلي من الاحسن يلا كان شي واحد من الاقارب يساعك على الصلاة ويقدر يرقيك غير الزوج ديالك
9 - مهاجر الاثنين 24 فبراير 2020 - 01:47
الا الناس الذين يشككون ،السحر والعين حق و الانسان مصاب ،انا زوجتي أصابها سحر اول ما تزوجنا صارت تطلب الطلاق ولا تطيقني ولكن لما ترجع إلى وعيها تنسى كل ما كانت تقول ،عالجنا بالرقية ،ولكن كان الأمر صعب وبعد ما هاجرنا طالبين البعد عن الاذى لكن لم نسلم منه ،صار معها مرض ناذر وتصاب بنزيف حاد بعض الأحيان ننادي الإسعاف حتى ياخدوها إلى المستشفى.كانت بعض الأحيان تحس وترى أشياء لا يراها الإنسان، ولكترت الآلام كانت تطلب من الله ان يأخذها، وهاذا ما وقع والحمد لله راحت شهيدة باذن الله ،بسبب المرض الباطني الذي كانت تعاني منه لاكتر من عشرين سنة ولما حست بقرب اجلها تسامحت مع كل أحد إلا الذي سحرها ستخاصمه أمام الله.
10 - fouad الاثنين 24 فبراير 2020 - 02:11
يبدو الخطاب و المخاطب متزنان لكن مضمون ما قيل فارغ المحتوى... أكثر ما يؤلم هو تغييب العقل عند من نظن أنهم واعون.
11 - غير على سبة الاثنين 24 فبراير 2020 - 07:28
انا ؤالله كايبانو لي المغاربة تسطاو,,,كاع لي كيمشي عند دوك المشعودين النصابين الشفارة المكبوتين خصو يمشي ل36,,,هاد السيدة غير من هضرتها باينة flip.
12 - ٌReda الاثنين 24 فبراير 2020 - 07:42
الأمراض النفسية خلال الحمل وبعد الولادة شئ معروف ويعالجه الأطباء بكل سهولة إذا تقبل المريض ذلك. الوصف الذي تعطيه هو نوع الاكتئاب المصاحب بالشك والهوس والأعراض العضوية/النفسية. أما الرقاة فمجرد استيلاء على أموال الناس بالباطل
13 - مغربي الاثنين 24 فبراير 2020 - 08:51
إذا كانت سيدة تبدو متعلمة ومثقفة أصبحت فريسة سهلة في يد الرقاة النصابين والدجالين فماذا عسانا نقول عندما تكون المرأة أمية وغير واعية؟ إذا كان لدى هذه السيدة ثروة من المال سيتمكن هؤلاء النصابون بسهولة من السيطرة على أموالها بحجة تطهير تلك الأموال من السحر والتابعة والعين وستكتشف بعد فوات الأوان أن السحر الحقيقي هو الذي مارسه عليها هؤلاء الرقاة.
14 - مغربي الاثنين 24 فبراير 2020 - 10:09
لم تدكر ما ادا كانت عرضت نفسها على طبيب نفساني او اي طبيب اختصاصي قبل ان تستسلم للشعودة
15 - نصيحة الاثنين 24 فبراير 2020 - 11:29
ارجوا من الأخت ان تبتعد عن " اصحاب الرقية" لانهم لا يتقنون الا لغة الغش ، فماذا عساه ان يقول سوى ان يجزم بان السبب هو العين والسحر والجن. كل من يذهب عند هؤلاء المشعوذين لا بد ان يصفون حالته بالسحر والجن، حتى لو كان يمثل عليهم، فهم لا يقولون " ليس عندك شيء ، اذهب لمنزلك ولن تدفع شيء" من المستحيل.
انا اتفهم حالتك، فأنت في مجتمع متخلف يؤمن بالسحر والشعوذة اكبر من إيمانه بالله، فهم سوف يصرون عليك بان مرضك هو من السحر ومع كثرة الإحاح سوف تؤمنين بان المسألة مسألة سحر،وسوف تؤلين بعض الإشارات والحركات بانها من السحر، رغم ان المسألة هي مسالة نفسية محضة، لابد لك من طبيب نفسي تشرحي له طفولتك وعلاقتك بمحيطك العائلي قبل الزواج، فلربما لم تكوني مستعدة للزواج؟ او انك وقعت لك صدمة خلال الزواج او الحمل، وربما الاتنين لهما علاقة بطفولتك؟
راجعي طبيب نفساني، مختص Psychologie profonde.
ارجوا ان تقبلي نصيحتي وابتعدي عن اصحاب الدجل.
16 - إدريس باري الاثنين 24 فبراير 2020 - 11:29
مؤسف أن ترى مثل هذه الحالة تعتقد أن الرقاة سينفعونها في شئ، يظهر أنها تعاني من حالة انكسار بعد اجتياز مشكل اجتماعي أثر عليها غأصبحت تعيش بعض التخيلات والخطير في الأمر أنها أصبحت تعتقد بحقيقة ذلك
17 - كاتب الاثنين 24 فبراير 2020 - 17:04
يجب المحافظة على اذكار الصباح والمساء ودخول وخروج البيت لانها تحفظ من الشرور ومن السحر والشعوذة ومن الامراض والظلم
يجب الدعاء من اعماق القلب اوقات الاجابة المعروفة كالسجود وبين الأذان والإقامة والثلث الاخير من الليل لكي تحل المشاكل
18 - mohajir الاثنين 24 فبراير 2020 - 17:10
je crois que vous pouver contacter een psycholoog au lieu dakhrif
ce qui concerne ton analyse , ton fils a des problemes sociale,
ma question, est ce que ton fils a des contactes avec le pere biologique ?
est que ton fils a les possibilites de parler avec le pere biolog
est que ton a la liberte de faire un choix avec qui ils dois vivre
pour mois ce luis qui excerce le travail de RAQUI un grand CRIMINELE et aussi ce lui qui le crois
19 - سلام الاثنين 24 فبراير 2020 - 18:24
اولا وقبل كل شئ الله يجيب الشفاء للجميع انا بالنسبة لتنمل بالجسم فممكن ان تكون له عدة اسباب منها أمراض عضوية وايضا أمراض نفسية.
انصحك اختي أن تستشيري طبيب مختص بأمراض الغدة الدرقية والسكر وإجراء فحص دم شامل وكما سبق وأن ذكر الأخ في تعليق سابق ممكن يكون عندك نقص في الكالسيوم، المنغنيز، الحديد او فيتامين دال وممكن أيضا يكون عندك إفراط او نقص بإفراز هرمونات الغدة الدرقية كما أنه ممكن يكو ن عندك بداية مرض السكر لان إرتفاع نسبة السكر بالدم يسبب أيضا تنمل بالجسم. أما الأسباب النفسية فيجب إستشارة طبيب نفساني. والله يشافي الجميع
20 - vlademire الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 01:14
لكل شيئ تفسير علمي حالات التحسس من بعض المواد قد تفسر بالسحر أي شيئ لا يفهم يفسر بالسحر. ناهيك أنه عندما تقتنع أنك تحت تأثير السحر فستعيش الحالة بكل تفاصيلها فقط لأنك تصدق أوهامك. أما الرقية و الرقات فأصبح قطاعا من القطاعات الاقتصادية مستفيدا من تراجع التعليم و الصحة وتفشي الجهل.
21 - Amir الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 09:35
The Enlightenment or the age of reason ( Intellectual and Culture movement) in the 18th Century
The enlightened thinkers like Newton Lock,Voltaire emphasized Reason over Superstition and Science over Blind Faith .It's up to you people to pick up the one you believe is adequate to your mind
22 - ahmed الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:31
اتمنى لو هذا الشئ يصيب بعض الاطباء النفسيين حتى يتاكدو منه ويصححو مفاهيمهم الخاطئ قلك سال المجرب لاتسال الطبيب
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.