24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قرية الصمم

قرية الصمم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ابن البادية الأربعاء 26 فبراير 2020 - 15:06
سبحان الله .. ظاهرة غريبة على المختصين فى هذا الميدان أن يبحثوا عن سبب هذا الصمم الذى يوجد فى هذه المنطقة بالخصوص حتى يتوصلوا لحلول ناجعة تريح ساكنة هذه المنطقة من معاناتهم ...
2 - محمود الأربعاء 26 فبراير 2020 - 16:26
براڤو لجريدة هيسبريس على زيارتها لمنطقة سيدي لحسن إقليم توريرت
أنا أنتمي لتلك المنطقة ،هاجرها والدي في الستينات من القرن الماضي المصادفة أني أيضا أصبت بهذه العدوى في أذني اليمنى في طفولتي ،لفطنة والدي عالجته في بدايته شفيت نهائيا الا أني الى يومنا أعاني بنقص طفيف في السمع بالأذن اليمنى ،هو التهاب للأذن الوسطي ناجمة عن جرثومة معدية ينتج عنها سيلان في الأذن و الشعور بالدوخة في بداية المرض بعدها يشفى المريض ظاهريا بعد أن يتسبب في إعاقة الأذن حسب الحالات .المرض ليس وراثيا بل جرثمة عشعشت هناك لعقود و أجبال مشكلتهم هو الجهل بالمرض و الإستخفاف منهه و الإهمال و أسطر على كلمة الإهمال لو كان المرض وراثيا لما شفيت أنا منه !
3 - Alfonso الأربعاء 26 فبراير 2020 - 18:49
سبحان الله والله قريه غريبه نسأل الله ان يكون لهم معينا وان يرفع عنهم هذا البلاء اما المسؤوليين ربما لا يعرفون عن هذه المنطقه شيء حتى المدن مهمشه فما بالك بالقرى
4 - سعيد الأربعاء 26 فبراير 2020 - 20:18
المسؤولون الذين يتجاهلون معاناة ؤلائك المواطنين هم الصم البكم العميان في الحقيقة
5 - رشيد اسبانيا الأربعاء 26 فبراير 2020 - 21:36
سبق ان رأيت فيديو في اليوتيوب في بعض الدول:في بعض القرى عبر العالم: يوجد من يمشي على يديه ورجليه مثل الحصان وكذلك من هم قصيرين القامة وأشياء أخرى غريبة على حسب كل بلدة. الباحتين يرجحون الاكل وبالخصوص الماء قد مختلط بمواد اخرى.
اظن: اذا كان مرض لنتشر الى البلدات المجاورة او من ياتي لزيارتهم. والله أعلم
رأي فقط.
شكرا هسبريس. عندكم جزاء عند الله كبير بمساعدتكم كل محتاج للمساعد.
6 - الراصد الخميس 27 فبراير 2020 - 01:11
بادرة جريءة من طرف هذه الجريدة الالكترونية المحترمة التي استطاعت تنبش وتغوص داخل المغرب العميق، تحديدا بأحد المناطق الشرقية ( معلا) ،بتوضيب فيديو يشخص واحدة من المعانات ،حيث تنعدم فيها شبكةالطرق ووساءل النقل كشريان رءيسي للتلك الساكنة التي تكالبت عليها الظروف والزمن، وصدوا عنها بالظر من أوكلت لهم التسيير والتدبير من انتخبوهم وتركوهم لقساوة الطبيعة، مما ابتلاهم الله بنعمة الصمم ثم أصبح جل قاطنيها كبيرا وصغيرا يعانون التواصل المجهول مع الأخر ،ومع ذالك يدبرون أمورهم بهدوء، هذا مثال يجب أن يلتقفه الفءة القليلة من شباب الريف الذين زاغوا عن البوصلة ،رغم توفر الإمكانات المتاحة لديهم ، لذا كيفما كانت الأحوال نحن أبناة الأمة المغربية الواحدة.
7 - احمد الخميس 27 فبراير 2020 - 08:49
أظن أنه مرض وراثي..وحتى الناس لي سكنوا جداد غادي يكون اصلهم من الدوار...
8 - دمحم الأحد 01 مارس 2020 - 04:51
كنت قد بدأت في فقدان السمع و ذهبت الى فرنسا فانصحني طبيبي بان التفرغ من مشاكلي بالمغرب و اذا استطعت التخلص من المشاكل و الرجوع الى حيات عادات و اعند الوضوء قبل الصلاة عند وصولي إلى الاستثمار ان لا ادخل الماء الى انفي و لكن أغلفة اي اغلفه و ان اتنفس فئة بملاء الانف بالتنفس اي انفخ فيه حتي يعمر هواء و ربما يخرج مع الاذنين و ان اعيد العملية حتى الشفاء و فقدان السمع ليس تراثي فاسالوا ابنان ثم هل يسمعون ام لا. هذا كذب.. فبعد ايام قليلة ذهب الصدا و المرض بدون حتي دواء. هناك اسباب اخرى يمكن ابتعادها مثل الوسادة؛ ادخال الماء الى الاذنين. غسلهم عند الطبيب و هو على اخطر من كل شيء نطلب لكم الشفاء ان شاء الله.
9 - اليزيدي السبت 14 مارس 2020 - 20:35
السلام عليكم اخي احمد الناس لي ساكنين جداد عندنا هو فقيه من مدينة تازة
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.