24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مخاوف من كورونا

مخاوف من كورونا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - abbas farid الخميس 27 فبراير 2020 - 21:23
Dans un pays abîmé comme le Maroc n’importe quelle épidémie fera un ravage horrible!!
Surtout il y’a un désert médical au niveau santé publique inexistante d’après les normes internationales !!
L’état de ce pays a cédé ce secteur aux profit des cliniques commerciales
2 - mouhcineB الخميس 27 فبراير 2020 - 22:09
لا خوف من الموت بسبب هذا المرض ؛ أكبر تخوف من هذا الوباء هو الأزمة الاقتصادية الناجمة بسببه ، القطاع السياحي أكبر متضرر ، وكالات الأسفار ستفلس و بالتالي إرتفاع البطالة ، غلاء في الأسعار فالجرائم و الكثير الكثير . الله إحفظ بلادنا و العالم بأسره يا رب .
3 - Amazighi الجمعة 28 فبراير 2020 - 02:31
ليس هناك مرض يرحم على بني البشر ،جميع الأمراض تبقى متشابهة في الخطورة و داعية لذكرها ،يبقى هذا الفيروس خطير لارتباطه بالاقتصاد العالمي و البورصات و السياسة الخارجية للدول .فالشركات العالمية من الفندقية و الطيران و الصادرات و الواردات و السياحة اكبر القطع المتضررة من هذا الفيروس .يحاولون الان تخروف البشرية و ذالك لإنقاذ الصناعات الراءسمالية ..وما اخطرها هو تراجع العقارات في المدن الكبرى و العواصم العالمية.لكن تاثيره الاقتصادي على الفقراء جد ايجابي مهم جدا لكن صحيا سيكون كارثة ضد الفقراء و سيدفعون ثمن انخفاض الاسعار ..
4 - ara الجمعة 28 فبراير 2020 - 10:03
كل ما أصاب الانسان من مصائب فمن صنع يديه فهو اللذي غير خلق الله و هو اللذي خرب الطبيعة فكيف للانسان ان يعيس في حياة سليمة وهو لم يقبل بالحياة السليمة الطبيعية اللتي عرفها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
5 - مواطنة 1 الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:50
في حال انتشر هذا الوباء بالمغرب لا قدر الله وهو أمر ممكن ، على المغاربة التصرف بطريقة عادية في حياتهم اليومية وعدم التوجه للمتاجر من أجل إخلائها من البضائع ، الالتزام بالنظافة واستعمال الكمامة ، وإن تتوفر فقطعة بلاستيك يحمي بها الإنسان فمه وأنفه ، اجتناب السلام بالقبل واليد ، غسل اليدين مرارا وتكرار خلال اليوم ، اجتناب الأماكن المكتضة بالناس ، التزام البيت لجميع أفراد العائلة إلا من يقوم باقتناء ما يلزم . تعقيم البيت بماء جافيل الحقيقي - ماشي ديال العبار - الخوف والهلع أشد من الوباء ، هذا المرض لا يقتل من يتغذى جيدا - فيتامين س - اكتسبوا المناعة بشرب كوب ماء يوميا مع ملعقة كركم أو زنجبيل . حفظنا الله وإياكم من كل مكروه .
6 - ابو المحاسن الجمعة 28 فبراير 2020 - 13:03
كورونا آت لاريب فيه لن نكون وحدنا اسستثناء في العالم وقد يدخل المغرب من أبوابه الواسعة وعلينا أن نواجهه بحزم فليرحم غنينا فقيرنا ومعافانا مريضنا ونطلب من العلي القدير أن يجعل هذا الوباء على كل المسلمين بردا ورحمة وسلاما كما جعل النار بردا ورحمة وسلاما على إبراهيم الخليل ..ولله الأمر من بعد ومن قبل ..ولله عاقبة الأمور ..وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.