24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موجة انتقادات تنهال على منتجي الأفلام المغربية (5.00)

  2. سَتَرَى سِبَاعَ عَرِينِها كَيَرابِعٍ (5.00)

  3. رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة (5.00)

  4. فيروس كورونا يغير المجتمع التقليدي (5.00)

  5. هل تعيد الحكومة فتح مستشفيات الأمراض التنفسية والصدرية المغلقة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | اعتقالات بالقنيطرة

اعتقالات بالقنيطرة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - محمد الزموري الخميس 26 مارس 2020 - 01:43
تتساءل لماذا لا يتجاوب بعض الإخوة للحجر الصحي الذي قررته السلطات إنها حماية الشخص نفسه ولغيره نحن نترقب النشرة الإخبارية لوزارة الصحة اليوم كله ونطلب من الله أن لا تسجل أي إصابات أخرى ولكن البعض يعيش خارج كوكبنا وقد صدمنا من عدد الإصابات المتزايدة هذا اليوم بما أن الوسيلة الوحيدة للنجاة هو ابقى في دارك فلا بأس إذن على السلطات معاقبة المخالفين بعد تنزيل القانون من لا يحترم لا يحترم والله يهدينا والله يرفع علينا هذا الوباء واليوم واحد شعبان نصوم وندعي الله عز وجل.
2 - ولد لبلاد الخميس 26 مارس 2020 - 01:52
اعتقالات بهاد الطريقة مع ألفاض مهينة لكرامة إنسان وهو بمفرده يسيئ إلى الحملة الأمنية أكثر من إساءة الوباء للمرضى لهذا على الداخلية إعادة ترتيب بيتها أخلاقيا وإنسانيا مع أي كان وأتمنى أن يكون جميع القياد كقائد اللذي ضهر بأكادير مع التجار والمواطنين الجميع يستمع إليه ويحترم تعليماته بكل فرح لأن سلوك رجل الأمن هو الأمن الحقيقي للوطن والمواطن
3 - mjid الخميس 26 مارس 2020 - 02:03
المطلوب من السلطات الصرامة, فلقد ظهر للعيان ان السلطات غير قادرة تماما على فرض الحجر اصحي, ارى الشباب يتجولون في حينا ويمرحون وكان الامور عادية,
4 - جميل الأمزون الخميس 26 مارس 2020 - 02:14
على بشر ! لكن من فظلكم إذا كنتم لم توزعوا عليهم ما يأكلونه من الطبيعي إنهم سيخرجون للبحث عن القوة. الطريقة التى تتكلمون بها وتتعاملون بها جد قاسية. أسرعوا في توزيع حصتهم من ما الصندوق وإلى سيموتوا من الجوع.
5 - amar ali الخميس 26 مارس 2020 - 02:19
هدا حي الوحدة حدا العلامة فقنيطرة عامر بأخطر المجرمين
6 - الشيباني الخميس 26 مارس 2020 - 02:34
ردا على تعليق''ولد البلاد'':فهاد الظرفية هادي هي الطريقة المثالية باش شي نوع ديال الناس يتقرص و ما يعاودش يخرج،و الناس المزيانة راه غير بنشرة اخبارية لزمو البيوت ديالهوم.الغلط للي وقع فيه الغرب هو انه مفشش المواطن ديالو و مابغاش يزيرو من بداية الازمة ،و هاهو دابا تيخلص فاتورة عدم الحزم ف تطبيق الحجر الصحي بالحرف.اللهم لاشماتة.اول مرة تنشكر الله على نعمة الدولة المخزنية
7 - المنتصر الخميس 26 مارس 2020 - 02:50
ولا في الأحلام كما يقول إخواننا المشارقة.
إلى وقت قريب لم يكن أي أحد منا يتخيل هكذا سيناريو. لا حديث في العالم إلا عن هذه الجايحة (بالدارجة المحلية) إلا أن البعض لا يريد أن يفهم بأن هذا مصير أمة وليس شخصا بعينه فإذا أراد التهلكة لنفسه فذلك شأنه (منو الواد) أما إذا أراد الهلاك لغيره فذلك قمة الجبن وعليه أن يبحث عن جنس آخر لينتمي إليه غير جنس الرجال. الجهل بالزاف على الجهل،
التبرهيش بالزاف على التبرهيش. تحية للسلطات رغم الصرامة التي تبدو زائدة بالنسبة للبعض لكن هؤلاء القوم لا ينفع معهم اللين.
8 - متفائلة الخميس 26 مارس 2020 - 02:51
بصراحة عاد فهمت معنى المثل لي كنت كنسمح (اللهم مخزن قاسي ولا شعب طاغي )اتضح بعض الفئة خصها القاسح والمعاملة الخايبة باش تتعظ ...أما كوالله ما يدخلو نالدار ...الاحياء الشعبية مكتظة بالناس والاطفال مفهمتش شهاذ الاستهتار...الله يهدينا جميعا يارب
9 - TOT0 الخميس 26 مارس 2020 - 03:23
ا لاعتقال ومحاكمة مخالفي الحجر ليس صاءبا والطريقة المثلى والتي لا يشق لها غبار هي الضرب من تحت الحزام بدون شفقة !!! اما السجن فهو يزيد الطين بله
10 - ابو سعد الخميس 26 مارس 2020 - 03:30
هناك من يفهم (بالغمزة)كما يقال ؛لكن للاسف هناك من هو (كاموني)يفرض عليك ان (تحكه)كي تعطي رائحته؛لكن ننسى؛ان في هده الاحتحكاكات تنقل العدوى بسهولة؟! الله يحفظ وخلاص./.
11 - السجن زمن كورونا الخميس 26 مارس 2020 - 03:33
سؤال كبير هل سيوضع اولئك الاشخاص مع سجناء ما قبل كورونا ام في سجون خاصة؟ لأن سجن هؤلاء يتطلب من السلطات اولا وضعهم في حجر صحي انفرادي لمدة أسبوعين وإذا لم تظهر عليهم أي اعراض ممكن انذاك نقلهم للسحن
12 - فاطمة الخميس 26 مارس 2020 - 04:29
لابد للسلطة من تغيير منهج وسياسة الحضر الصحى مع العقول الصخرية اللتى لاتفقه شيئا ولابد من الصرامة القاسية لان بعض اخواننا المغاربة لاينفع معهم الا الزجر اي السجن والغرامة لانهم يضرون ويؤدون المغاربة كلهم ....فلا تهاون مع الموت....
13 - صالح الصالح الخميس 26 مارس 2020 - 04:49
هدا البقر وليس بالبشر ، عربان بنو قحطان لا ينفعون بشيء لا تقافة ولا حترام ولا أدب ولا رعاية عايشين هي مدمرين مثل البقر بل البقر ينفع وهدوا يخربون ولا ينفعون ولا يحترمون اوامر الدولة والسلطات والآمن ولا قانون ولا نضام مثل هدا البشر خسارة لدولة المغربية الله يرحم المغفور له الملك الحسن التاني وكلمته الشهيرة الأوباش ويخصهم الزرواطة والزرواطة هي الحاكمة ، المغرب لا يصلح له الديمقراطية مع حيوانات لا تعرف معني الديموقراطية .
14 - خبير الخميس 26 مارس 2020 - 05:10
بعض الأذكياء الذين يقولون ان هذه التوقيفات تعسفية ولاتليق بحقوق الانسان ، ساقول لهم ببسيط العبارة ، العالم يحترق ونحن في حرب اولا مع الجهل قبل كورونا ، التصعيد في هذا الحملات جاء بعد ارتفاع عدد الإصابات في بلدنا، اغلب المغاربة لحد الان لايدركون الخطر الكبير الذي يشكله هذا الفيروس على دول العالم ، اروبا كلها تعاني بل امريكا التي تمتلك احسن المستشفيات والمعدات اصبحت تبحث عن اجهزة التنفس لكي تنقذ مواطنيها ، يا اخوان انتم لا تدركون حجم خطر هذا الفيروس القاتل ، يجب مساعدة الشرطة بكل قوة والابتعاد عن انتقاد عملهم من منزلك وانت تحتسي كؤوس الشاي ، اما قولو كلمة ديال الخير ولا سكتونا وخليو السلطات تقوم بعملها لحمايتك أيها المنتقد ، لي مازال مابغاش يفهم راه بلادنا غير قادرة على التعامل مع تكاثر الحالات ليس لاننا لا نمتلك مستشفيات ولكن لان هذا الفيروس يضرب الجهاز التنفسي وهذا يعني ضرورة ربط المريض بجهاز التنفس الاصطناعي وهذه الأجهزة مرتفعة الثمن ويصل بعضها الى خمسين مليون للجهاز الواحد ، هذا هو المشكل ولهذا يموت الكثيرون بسبب النقص في هذه الأجهزة الطبية
الله يرحم الوالدين اجلسوا في منازلكم رجاءا
15 - مغربي من السعودية الخميس 26 مارس 2020 - 05:35
السلام عليكم
لوقدر الله وخرجت الأمور على سيطرة المسؤولون في المغرب ماذا سيقع؟؟
الجواب كارثة
سينفلت الأمن والنظام العام سيكثر الأجرام على أشكاله ستكون بؤرة كروونا متفشية وتحصد المزيد ستصبح لقة العيش مستحيل تجدها
والله لا تجدوا من يقدم المساعدة من خارج المغرب
والدليل واضح في كل دول العالم الأن راسي ياراسي لاغير
أحمدوا الله يامغاربة هذه أزمة وجائحة وبتعدي إنشاء الله
16 - مهاجر مغربي الخميس 26 مارس 2020 - 07:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هده فرصة لن تعوض لجمع شماكرية والمجرمين العصا لمن عصا والله قمة تخلف ناس،تتموت وهما حالين فمهم وتيضورو وبااز
17 - متتبع الخميس 26 مارس 2020 - 07:47
يجب على السلطات التعامل بحزم، انتهة فترة الله إرحم الولدين دخول الدارك، يجب تطبيق القانون بجدية
18 - صاحب الساعة الخميس 26 مارس 2020 - 08:30
نعم ثم نعم للتطبيق القوانين و بصرامة و بدون تسامح. لكن لا ثم لا للتجاوزات القمعية و غير القانونية كالضرب و القدف.
19 - مهاجر الخميس 26 مارس 2020 - 08:39
ا حترم تحترم الناس زايغة كيفهموا سوى لغة العصا
20 - Lym الخميس 26 مارس 2020 - 09:03
والله كيجيني غريب هد الحماس والجدية ديال السلطات في مصلحة الشعب .واش توصلو بشي مكافاءة ثمينة .اول مرة في حياتي اعيش هدا الحلم الجميل .ياريث يتكرر هد الحماس في مصالح اخرى للمواطن كالعدل والرشوة والسكن والصحة والتعليم .
21 - افران الاطلس المتوسط الخميس 26 مارس 2020 - 09:07
انسان كتقولية السادسة مساء انتهى كل شئ . ومع ذلك لايزاليتجول لغير فائدة واين هي هذه الطوارئ ؟ اهل التجارة نفس الشئ يغتنموا الفرصة للزيادة في الاسعار وبيع المواد المنتهيات الصالاحية .(المغاربة غير قيصهم للجيب اتستقموا )
on nous dit a(18 heures) toute personne de les rues est interdit malgré ces conseils d'obligation au confinement certains continu toujours de se baladé sans raison valables pour aller à la recherche (du haschisch) ils s'en foutent complètement de ce que leur disent les autorités Pourtant, ils errent en vain, et où est cette urgence de l'isolement alors? certains commerçant même saisissent l'opportunité d'augmenter les prix et de vendre des produits alimentaires périmés au risque de la santé humaines pour dire à la fin que nous sommes riches.
manant il est donc temps de mettre les choses en œuvre passé a un autre stade de l'inévitable (punir) sévèrement certains (Marocains tant qu'on le redressé a travers leurs la poche, ils se soumettent jamais ) trop c'est trop
22 - بجوري الخميس 26 مارس 2020 - 09:57
اللهم ارفع هاذ الوباء عن هذا الوطن ....الشعب عندنا جاهل مفهمت فيه والوا
23 - hahamedha الخميس 26 مارس 2020 - 10:14
الغريب في في ألأمر أن الساهرين على الأمن و المراقبة من شرطة و قوات عمومية ليس لهم وقاءيات كالكمامات والقفافيز ولا يحترمون المسافة القانونية الفاصلة بين الأشخاص لتفادي نقل العدوى. إنهم يغامرون بأنفسهم و يساهمون كذلك في نشر العدوى. المطلوب منهم ومن المسءولين الوقاية والحذر. اللهم ارفع عنا الوباء يا رب و انشر بيننا الرحمة يا رب
24 - احمد الخميس 26 مارس 2020 - 10:27
هادا واقع من زمن بعيد ان الشمكارا احتلو الفضاء العمومي .لا اقول الجميع ولكن هذا حال البلاد مند سنين ولما نقضو على كورونا ان شاء الله ستعود االامور كما كانت الى ان تكون زيارة ملكية او كوفيد 19 جديد
25 - عبدو الخميس 26 مارس 2020 - 10:28
هاته هي فرصة السلطة للقصاء على المجرمين والشمكارة واللصوص الذين يروعون المواطنين شكرا لرجال الامن شكرا لرجال الدرك الصرامة مع هاؤلاء هاؤلاء لايصلح لهم اللين هاؤلاء وجب تشديد العقوبات عليهم هاؤلاء هم خونة الداخل .
26 - المغريبي الخميس 26 مارس 2020 - 10:28
وا بنادم قالو جدودنا "الحر بالغمزة و العبد بالدبزة"، و كونو أحرار و فهمو كلام العلماء و الدولة و بقاو فديوركوم و يخرج واحد إيلا استدعى الأمر يجيب الضروريات و بالوثيقة اللي كتسمح ليه يخرج، راه فيروس كيسبب مرض قاتل و كيعادي. باراكا متلعبو طوم و جيري مع البوليس و السلطة راهوم بنادم و خوتنا و واقفين على رجل ليل و نهار من أجلنا و أجل بلادنا. فهمو يا بنادم و باراكا من قصوحية الراس و اللي شاف شي جوقة حدا دارو يعيط في التليفون للبوليس يجيو يربيوهوم. الدول عندهوم لملاير و الفيروس كيقتل فيهوم كيف الدبان لهلا يورينا فبلادنا شي حاجة خايبا و تبتو قبل متبداو تتلاحو ميتين فميكات
27 - MALCOM X الخميس 26 مارس 2020 - 10:29
من فوائد فيروس كورونا هو القضاء على كل انواع العربدة والتشرميل اتمنى استمرار حالة الطوارء الى الابد يلاحظ نقص الجرائم وحوادث السير والتلوث البيئي والسمعي
28 - FARHAT الخميس 26 مارس 2020 - 11:19
هل بإمكان الجهة العليا ان تصدر اوامرها بالحد من الوقوف بالازقة واغلاق منافذ الدخول الى الاحياء و الحد من التنقلات داخل المدن
29 - ولد الشعب الخميس 26 مارس 2020 - 11:38
الحر بالغمزة و العبد بالدبزة
هاد الناس ما كايفهموش يعرضو نفوسهم و الغير للخطر
يصلاح معاهم غير القمع والعصا
لا حول و لا قوة إلا بالله العاي العظيم
30 - ناصر الخميس 26 مارس 2020 - 12:28
شكرااا جزيلا للسلطات أتمنى تشديد الحظر على جميع الأحياء بمدينة القنيطرة وخاصة منطقة الساكنية (حي الأمل) مزال فيها الكثير من الجهل والتخلف وكانتمنى أيضا التعبئة لتقديم حملات تحسيسية للكبار بمنطقة الساكنة وتزويدهم بآخر الأخبار وعدد الاصابات باش اوعاو بخطورة الأمر وتطبق فصفوف الشمكارة اقصى العقوبات حنا بغينا الحماية للجميع الله ابعد علينا هاد البلاء بالوعي والصرامة غانتغلبو عليه
تحياتي لجميع السلطات ونتمنى من هيسبريس توصل الصوت ديالنا
31 - karim الخميس 26 مارس 2020 - 13:38
Je parle aux force de l’ordre
C’est très bien ce que vous faites mais encore mieux si vous portez vous aussi des masques et éloigniez -vous les uns des autres
Sur ce reportage je vous voie vous êtes plus proches des citoyens en plus vous prenez leur papier et leur carte identité
Peut-être la personne que vous êtes en train de contrôler est porteur ça ne se voie pas car son virus n’as encore évolué
Je demande aux force de l’ordre de ne même toucher leur vitement Et les papiers il sont peut être affectés
32 - عيسى اباح القنيطرة الخميس 26 مارس 2020 - 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته شكرا شكرا جزيلا لهيءة المجتمع المدني بصيفة عامة ورجال السلطة من القياد والبشاوات والقوات المساعدة ورجال الامن بصيفة خاصة على سهرهم ليحتواء ازمة كورونا او ميسمى COVIDE 19 وعلى الموا طينين ان يصغاو ليتعليماتهم حيفاضا على صحتهم وان يبقو جميعا في منازلهم وان لايخرج احدا الا ليقضاء الحاجة الضرورية كما يقول المتل من اجل سلامتك وسلامت الغير وسلامت الجيران ابقا فدارك اوتصفح الجراءد او المجلات او الاهداك الله هادي هيا لابيريور فاش تحفض القران الكريم الله اقبل
33 - ابو مهدي الخميس 26 مارس 2020 - 19:13
اللهم اهدي . هذا الناس كيتعداو على رجال الامن. دخل لدارك . تقدر تكون حامل الفيروس وتعادي رجال الامن ويعاديو بعضيتهم فين غنوصلو الله ايديكم دخلو لديوركم وخليو رجال الامن اخدمو مرتاحين.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.