24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | حصيلة كورونا في المغرب

حصيلة كورونا في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - Immigre الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:41
Ce chiffre va vraiment augmenter si les marocains et les marocaines ne restent pas chez eux ! Prenez l’exemple de l’Espagne Italie France UK Belgique les USA les pays qui ont les bons hôpitaux mais trop tard ils ont laissé faire leurs populations et ont tardé de prendre les bons décisions restez chez vous svp je vous en supplie je suis MRE chez moi depuis plus que 3 semaines je sais ce qui se passe ici attention attention no
More comment
2 - Hassan D الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:45
لگي تطبق قواعد السلامة لابد من مستلزماتهـا التي ثمنهـا مرتفع وإن وجدت مسألة أريد أن أشير إليهـا لأن هـناك فعلا تناقد تجد أصحاب محلات الخمور مفتوحة والغريب أن الوافدين عليهـا ليسو من المنطقة ربما لذالك يمگن للمقدم إوقع لك على ورقة الخروج التي تشمل من أجل غاية ملحة گما أنه لم نرى أيا من رجال السلطة أما المتجر اللذي من المفروض إبيع الخمر لغير المسلمين لماذا أغلق محل الحلاق وغيره والأخير لا ؟؟؟؟؟
3 - باحث جامعي الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:45
يا استاد موقع وزارتكم يقول ان جهة كلميم مسجلة فيها فقط حالة واحدة فحين صرحتم البارحة على لسانكم انه يوجد حالتين نريد ان نفهم واش هناك غلط او اشنو
4 - Mohamed الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:49
الحمد لله ما دام اليومين الأخيرين عرفا ارتفاع في عدد الشفاء فالأيام المقبلة ان شاء الله سنسمع اخبار تثلج الصدر وذلك بارتفاع اكثر لعدد الأشخاص المتعافين بالعشرات ونتمنى أيضا ان يقل عدد العدوى حتى نسجل ان شاء الله رقم الصفر في الاصابات. ونتمنى أن يلتزم الجميع بالتعليمات الموجهة من السلطة و وزارة الصحة. تحية اكبار إلى جميع أطر الصحة كدا أجهزة الأمن من القوات المسلحة والدرك والقوات المساعدة والشرطة والوقاية المدنية الساهرين على حماية الوطن. بقا فدارك.
5 - mohajir الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:54
اللهم بلدنا الحبيب و كل أمة محمد صلى الله عليه وسلم وكل البشرية من هذاالوباء، بعد كورونا يجب أن يكون مغايرا لما قبله فهو إنذار من رب العلى لكل من تجبر وتكبر ولكل ضالم ومرتش ومحتال ولكل مخادع في عمله وواجبه ولكل فاسد ومفسد، على المغاربة أن يستفيدوا من هذه المحنة وأن يهتموا بالعلم والمعرفة وبالبحث العلمي والصناعة وأن يبتعدوا عن متابعة فيديوهات التفاهة والتشهير بأعراض الناس والمتاجرة بها وعن الشعودة والعنف وعلى الدولة أن تشجع أهل العلم والفكر والمعرفة وتمنح لهم الأوسمة فهم أولى بها من المغنيات والراقصات وأن تأخد بأيديهم وتقام لهم منتديات وندوات للعلم والمعرفة بدل مهرجانات الرقص والموسيقة الرذيئة التي تدمر مجتمعاتنا وقيمنا وتبعدنا عن ديننا ودنيانا والله المستعان
6 - مواطن الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:08
المرجو منكم طرح هذا السؤال : هل هذا المرض مسيطر عليه في بلادنا؟ هل جميع الحالات الايجابية لحد الان معروف مصدر اصابتها ام هناك حالات مجهولة المصدر؟ شكرا.
7 - عجوز الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:09
اللهم اسالك العافية للجميع انهم عبادك
8 - Bidawi 1966 الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:22
سي الايوبي هذا نداء وصرخة اليكم :ارفعوا عدد تحليلات الدمويه والفحوصات لان الرقم اليومي للفحص جد جد جد ضعيف والارقام التي تصرحون بها لرئي العام غير دقيقة فلا يعقل المغرب 40 مليون و زيادة وانتم تمشون كالسلحفاة في تحليلات المختبرية ..افتحوا المختبرات الخاصة لمساعدتكم بل من واجبهم الوطني ان يساهموا من اجل الوطن....
9 - ابن الحسين مراد الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:29
نحن كشعب المغرب دائما وراء ملكنا محمد السادس نصره الله و أطال لنا الله في عمره وحفضه من كل بلاء نتمنى من الله عز وجل ان يزيل عنا هذا المرض إنشاء الله
10 - مصطفى صالح الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:58
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله أجمعين وبعد, نشكر ونشيد بجميع المغاربة الذين هم في معركة متواصلة للحد من انتشار الوباء في بلدنا الحبيب من جميع القطاعات, نشكر كل الفاعلين في قطاع الصحة والداخلية والأمن والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة و الوقاية المدنية والشكر الخاص لملك البلاد حفظه الله ورعاه على إهتمامه بجميع أفراد الشعب المغربي, واللهم ارفع عنا الوباء يا رب العالمين آمين.
أظن أن الكمامة أصبحت ضرورية لأن المواطنين لا يحترمون المسافة الآمنة للعدوى.
11 - fatyاسبانيا الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:28
الناس ما كتحترمش الحجر الصحيي خارجين بحال الئ الدنيا هانيا وعباد الله بقاو في داركم هكدا كانت اطاليا وشوفو النتيجة الان خاص الصبر والبقاء في البيت لعبو مع اولادكم شاهدو الافلام الوتائقية راجو الدروس وقراو الكتب والنضافة هيا المهمة غسل الدي عدات مرات والئ ماحترمتوش الحجر الصحي النتيجة غادي نكون مثل اطاليا اسبانيا ومن هد المنبر اشكر الطاقم الطبي والممرضين والشرطة والقوة المساعدة والقوة المسلحة الملكية والناس النقل ورجال النضافة و الصحافة وجميع من ساهم في راحت وسلامة والان لهد البلاد العزيز والله يحفض جميع لبقوم من هد الفيروس اللعين.
12 - yassine elmarjani الجمعة 03 أبريل 2020 - 23:01
يجب على الجهات المختصة وأصحاب القرار في المغرب أن يرفعوا مستوى الحذر إلى أعلى مستوياته حيث أن الأعداد في تزايد والحالات أصبحت محلية . بالإضافة إلى عدم التزام بعض المواطنين بالوقاية والبقاء في بيوتهم إلا للضرورة .
والدليل على ذلك التجارب السيئة التي مرت منها دول متقدمة وتعتبر من الدول الرائدة في مجال إدارة الأزمات والطوارئ والتعافي من الكوارث .
الله بحفظ بلادنا ، ملكنا وشعبنا ...
13 - yassine elmarjani الجمعة 03 أبريل 2020 - 23:06
يجب على كل الجهات المختصة وأصحاب القرار في المغرب أن يرفعوا مستوى الحذر إلى أعلى المستويات ،حيث أن هناك ارتفاع في عدد الحالات المحلية وعدم التزام بعض المواطنين بالوقاية والبقاء في بيوتهم إلا للضرورة . والدليل على ذلك التجارب التي مرت منها دول متقدمة وتعتبر من الدول الرائدة في مجال إدارة الأزمات والطوارئ والتعافي من الأزمات .
حفظ الله بلادنا ملكا وشعبا ...
14 - ابومحمد عارف السرغيني السبت 04 أبريل 2020 - 02:48
شكرا للشعب المغربي العظيم ولجميع الساهرين علي التنظيم ومحاربة هذا الوباء الف شكر للاطباء ولجميع جنود الخفاء الذين يعملون ليلا ونهارا اسال الله العظيم أن يحفظكم ويرعاكم ويحفظ الشعب المغربي والأمة الإسلامية وجميع سكان العالم اللهم ارحمنا برحمتك يارب العالمين
15 - Lym السبت 04 أبريل 2020 - 07:44
داب انتما خمسين سنة وانتما ناعسين. اليوما عاد بدات كتهمكم الصحة دالمواطن .واللي عطى الله عطاه .كورونا بدات فالمغرب هده 50 سنة .والحمد الله المغاربة بفضل الله مازالين عايشين وبصحةًجيدة .المغاربة خصهم المعقول اما الهادرى خاوية طلعت لهم فالراس .خصنا كل اليوم تقولينا واش كاين شي حقوق جديد ة .شي حق السكن .الصحة .التقاعد .اما الهم طلعنا فراسنا خليه عندك .
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.