24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | تحرير الملك العمومي

تحرير الملك العمومي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - بوعيون السبت 04 أبريل 2020 - 09:05
كان على الدولة والجماعات ان يستمعوا للسكان المتضررين من الازبال والضوضاء والاوساخ وقطع الطرق التي كان يحدثها الفراشة والباعة المتجولين والمتسولين والمساجد باخراج الحصائر خارجا وارباب المقاهي بكل ازقة واحياء ومدن المملكة . لطالما نادوا بانشاء مقرات ودكاكين نموذجية لهؤلاء حتى يبتعدون عن ابواب العمارات والمنازل والازقة والطرقات ورغم ان بعض الجماعات قاموا ببناء دكاكين او ومقرات لهؤلاء الفراشة لكنهم يرفضون التوجه اليها ويتحدون السلطات التي كانت تتعامل معهم بضعف . الان ظهر ان الخطر كامن في شيئين اولا عدم اتخاذ تدابير قوية وفرض الحجر منذ البداية وهذا هو خطا دول اروبا وامريكا وهناك ايضا بالدول المتخلفة هذه الفوضى حيث التجمعات والازبال والزحام يسبب الانتشار الواسع بين المواطنين. اتمنى من السلطات ان تستوعب الدرس جيدا وان تمنع بموجب قانون كليا احتلال المجالات العمومية ولا مناقشة مع الفراشة وارباب المقاهي في هذه المسالة
2 - Abdo السبت 04 أبريل 2020 - 10:12
نتمنى ان يكون هذا الإجراء يعم جميع الأحياء بالقنيطرة، حي الاسماعلية و ازهرون و الصياد و اولاد أوجيه و و و ملاحظ جميع الناس مستغلين الملك الأزقة والشوارع المحيطة بسكناهم على شكل حدائق او زيادة بعض الغرف بالسياجات الحائطية أما الأماكن المخصصة لموقف لسيارات جلها مبنية على شكل حدائق شخصية لتوسعة محيطهم. وهذه كارثة في مدينة القنيطرة.
3 - عبدو السبت 04 أبريل 2020 - 10:41
نطلب من الجماعة الحضرية في شخص رئيسها مجلس البلدية ان يرجع هذه المساحات المستغلة من طرف البعض و إرجاع الأمور إلى نصابها نضرا بتصميمات الأصلية لتجزءات. ( الموافق لسيارات ومساحات الخضراء لحمايتها ) وشكرا
4 - NIETZSCHE السبت 04 أبريل 2020 - 11:40
On demande une seconde indépendance du Maroc. Une indépendance de l’anarchie qui gangrène notre pays, une indépendance de la corruption et le népotisme qui font que la vie au Maroc est devenue insupportable pour le citoyen lambda qui n’a pas de réseau ou qui est simplement trop intègre pour jouer le jeu d’un système corrompu. FAHAL MIN MODAKIR?
5 - الوطني الحر السبت 04 أبريل 2020 - 15:36
لماذا تركوا أصحاب التريبورتر يحملون تلك المتلاشيات وهم بالتأكيد سيذهبون بها الى أماكن اخرى لكي يخلقوا فيها بؤر جديد من الأكواخ لكي يمارسوا فيها "تجارتهم" العشوائية ؟

يجب أن تحضر السلطات في كل عملية شاحنات البلدية وتحميلها كل تلك المخلفات والمتلاشيات ورميها في المزابل وطحنها بعجلات الآلات.
6 - mohajir الأحد 05 أبريل 2020 - 16:41
الفساد الاداري هو الذي ساهم في الاستلاء على الملك العمومي فرؤساء المجلس البلدي والقروي ييجب عليهم دفع الغرامة للخزينة العامة,لانهم تصرفوا خارج اطار القانون الذي يحمي الملك العمومي
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.