24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | العلاج بالكلوروكين

العلاج بالكلوروكين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - فارس بلا جواد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:27
وقيلة حنا فئران التجارب الي كانو تيقولو عليها دوك الدكاترة في القناة الفرنسية والمشكلة نهار سمعت تصريح وزير النقل الي تيشجع عليه واش تا الوزراء عندنا عندهم شركات أدوية زعمة!!!؟؟؟
2 - عمار الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:43
جزاك الله خيرا اخي الطبيب نصيحة في محلها إن شاء الله
3 - سليم الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:46
كلام في الصميم دكتور، هذا هو الحل الانجع لان المغرب لا يمتلك الامكانيات لاجراء تحاليل باعداد كبيرة وموسم الانفلونزا قد ولى وكل من ظهرت عليه اعراض الانفلونزا يحتمل بشكل كبير أن يكون مصاب بكورونا ويمكنه ان يتناول الأدوية بوصفة طبية وعلى السلطات ان تشدد على الصيدليات بان هذا الدواء لن يباع الا بوصفة طبية
4 - أحمد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:49
الكمامات تباع اليوم عند الصيدلية ب درهمين للواحدة جوج دراهم ماشي ثمانين سنتيم كما أعلنت الحكومة
5 - اقتراح سينشر الوباء الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:54
لا يمكن أن نسمح لمرضى الكورونا بأن يتجولوا بين المصحات الخاصة لأمراض القلب و أخرى للأمراض التنفسية و التي توجد أغلبها في العمارات السكنية ثم بين الصيدليات لأن هذا الإجراء سيجعل الوباء أكثر انتشارا و أخطر تفشيا. و لا يمكن كذلك ان نعطي دواء الكلوغوكين لمرضى ليستعملوه في بيوتهم خارج المراقبة التي تتوفر في المستشفيات لأنه دواء خطير على القلب و لو بعد سلامة التخطيط القبلي... احسن استراتيجية هي ان نحصن المستشفيات بالرجال و النساء المختصين في التطبيب من القطاعين العام و الخاص و نمكنهم بالأجهزة و المواد الازمة تحت مساطر مدروسة و تدابير احترازية و بتشجيعات تحفيزية من أجل احتواء و استقبال و استشفاء جميع مرضى كورونا. عافانا الله و إياكم منها.
6 - ابو مروى الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:56
السلام عليكم اتمنا تنويع الادوية كعقار افرمكتين المضاد للالتهابات الجلدية والطفيليات والجرب كان يستعمل سنين عديدة ويوجد في اغلبية الدول الافريقية وله سلامة وفعالية الان يعالجون به الاستراليون كرونا وابدا فعاليته لمدة 24 ساعة فقط لايصلح للمسنين والحومل وبعض الامراض ويستعمل حسب الوزن كل مريض .
7 - افران الاطلس المتوسط الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 11:08
صحيح كلام البروفيسور الكلوروكين المنصوص عليها تعطى بستشارة مع طبيب القلب . دواء يوصف فقط كملاذ أخير المطاف . الا ننسى اننا ليس لدينا امكانيات الصحية كمثل الدول المتقدمة. حتى ولو عندنا شئ فانه لا يكفي ل 34 مليون نسمة . ليس لنا ثروة ضخمة . يمكننا أن ناخذ فقط عبرة من هذه الأزمة . للتحضير لاشئ اخر في المستقبل لا قدر الله . يجب أن يكون لدينا مختبر بحث علمي خاص بنا لجميع الفيروسات وغيرها . اللهم نجينا واحفضنا يارب واحفض جميع المسلمين امين .
nous devons avoir nos propre laboratoire scientifique de recherche pour toute virologie et autres
8 - بيروقراطيات الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:15
لاخد التحليلات التي تتطلب مواعدا يكون الانسان قد مات و عادى اهله و جيرانه ،الدواء يجب ان يكون في متناول الجميع ،و بدون وصفة و امضاء طبيب ما و الكل يعرف و يجب ان يعرف ان مرضى القلب ، يشكل دلك الظواء خطرا عليهم ،نعم. ونعرف ان هناك مرصى بالقلب لا يعرفون بحالتهم الصحية ،و لكن هدا ليس. سببا لاحتكار الدواء
9 - عبدالسلام الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:24
اقتراح في محله نظرًا لخطورة الحالة الصحية لبلادنا.يمكنها إنقاذ حالات كثيرة قبل تفشي الفيروس في الجسم لأن العلاج المقترح يقلل من تكاثر الفيروس في الجسم والشفاء في غالب الحالات.
10 - said الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:29
Nécoutez pas ce charlatan il ne sait pas de quoi il parle. si vous vouler ecouter qlq 1 ecouter Dr. Anthony Fauci
11 - جابر الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:32
شكرًا للدكتور الشرايبي على هذا التوضيح الإيجابي ، الذي في الحقيقة هو إمتداد لنظرية الپروفيسور راؤول ، صاحب الفكرة ، التي إذا طُبِقت كما وصفها، وحسب تجربته،( 1000 مصاب ، وفاة ( 1) رجل مسن 84 سنة ) فإنها فعالة 100/100. ونناشد وزارة الصحة أخذها بعين الإعتبار وتطبيقها في أقرب الآجال لتطويق هذا الوباء.
12 - Driss الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:52
نصيحة هذا الطبيب المحترم مفيدة. الكلوروكين دواء مادته الأساسية أو النشطة تُخفِض من مستوى شحنة الفيروس في الأعضاء التنفسية السفلى. لا سيما في الجيوب الرئوية ذات الصلة بعملية تبادل الغازات بين الشرايين الدموية و هواء الجيوب (air des alvéoles). وعليه، بتخفيض عدد الفيروس نكون قد خففنا من حدة ردة فعل الجهاز المناعي و بالتالي نتفادى مُلازِمة ضَيْق التنفس الحاد (syndrome de détresse respiratoire aigue) عند المريض، وذلك هو بيت القصيد للتخفيف من عبئ الضغط على مراكز الإنعاش و إنقاذ الأرواح من الوفاة بعد مشيئة الله بطبيعة الحال. أخيراَ، يقال لأهل العقد والحل واسع النظر!
13 - Zico الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:53
Le problème docteur c'est les cas asymptomatiques
14 - موحا الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 13:11
اقتراحات مهمة وعملية. على وزارة الصحة ان تكون فريق من الاختصاصيين الاطباء لدراستها وامكانية العمل بها وتطبيقها. اعتقد انها ستخفف العبئ على المستشفيات والكوادر الطبية اضافة الى ان المصاب في البداية سيتحمل مسؤولياته. كذلك يجب في هذه الحالة مراجعة أتعاب اطباء القلب للتخفيف على المصابين خصوصا الذين لا يتوفرون على تأمين صحي.
15 - سرمدالحق الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 13:16
جملة واحدة لا تفعلوا قطعا . الدول المتقدمة لم تتضح لها التجارب السريرية باستعمال دلك الدواء فلا تكن نحن التجارب السريرية لها و طبعا سيتضامن الغرب معنا بإرسال أطباء للمراقبة .
16 - منتصر للعلم الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 13:30
أولا، يجب فصل العلم عن أي شيء آخر كاسياسة والضرورة والتجريب العشوائي والانغلاق على فرضية واحدة وحتى حسن النية.
ثانيا، مع أن العلم والعقل والمنطق لا يستثنون إمكانية طيران فيروس كوفيد19 في الهواء ومع الريح وإمكانية تحليقه، إلا أن العديد من العلماء والأطباء والناصحين والأبواق ظلوا يحثون الناس الأصحاء على عدم حمل الكمامات،،، ربما فقط لأنها غير متوفرة بكميات وافرة، وحتى تبقى للأطباء والممرضين,,ولكن العلم لا يقول هذا، بل كان بإمكان الناس أن يتلثموا بأي شيء تفاديا لكورونا. فمن يتحمل المسؤولية يا ترى؟؟؟؟ وهل جاء أحد وضرح بعد ذلك ب،ه أخطأ خطأ علميا كبيرا, مع أن الخطأ فادخ لأن حركة الهواء تحمل وتنقل حتى الأتربة والأحجار والريضش والشعر...
ثالثا،، بخصوص دواء كلوروكين، يجب أن تكون الشفافية في استعماله، بأي جرعات مثلا،، والنتائج..علما بأن هناك وجهة نظر طبية وتجارب سريرية تقول بأنه ضعيف الفعالية، وبأن الإنسان يمكن أن يتشافى حتى إن هو استطاع تطوير مناعته الخاصة، وبأن الفيروس أصلا لا يقتل إلا حوالي 2 في المائة..وهناك أيضا تجارب طبية في عدة دول لأدوية أخرى لماذا لا ننفتح..؟
17 - ouchn الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 13:45
A quelle dose professeur? Vous parlez de quelques chose qui ne fait pas partie de votre specialite. En plus ne faut it pas fait des etudes pour voir quel effet ce medicament aura sur les gens? Il faut les clinical trials professeur. Mes respets.
18 - افران الاطلس المتوسط الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 14:01
جواب الى 5 - اقتراح سينشر الوباء
الطبيب القلب هو الذي ياتي الى المريض اذا لم يكون موجود في المركز الصحي اغلبيا في معظم المستشفيات الكبيرة ، يوجد فيها دائما كل طبيب من أي تخصص فيه والا اذا لم يكون فمن الواجب ان يكون على الاقل اثنان من كل تخصص صحة المواطن اولى قبل اشياء اخرى
19 - bello khalid الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 14:21
Merci cher Professeur sur cette pertinente intervention ; et pourquoi en adoptant pas le protocole du Pr didier Rhaoult qui a fait pour toute personne ayant le test RT-PCR positif , débute systématiquement le traitement à base d'hydroxychloquine 600mg +azithromycine 250 mg une fois par jour pendant 10 jours + - Zn+ ou un complexe vitaminique ( A, C , D, E, k....) sans attendre l'apparition des complications respiratoires ( pb de la Réa) , l'objectif du traitement est de diminuer la charge virale SARS COV2 au niveau des pneumocytes (alvéoles pulmonaires ) , mais attention pour les malades ayant des problèmes cardiaques ou troubles de rythme cardiaque (ECG d'avance) . la meilleure attitude , c'est la promotion de la prévention et des mesures hygièno-diététiques (alimentation saine et équilibrée) , Restez en forme en confinement , Restez positifs et pessimistes . Allah Ghalab
20 - mohamed الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:22
En cette période de pandémie nous devons éviter la duplicité des discours qui ne font que semer le désordre et l'anarchie. Nous devons faire confiance au conseil des scientifiques autour du ministre de la santé et appliquer les instructions. Avant de faire des déclarations aux journaux et sur les réseaux sociaux, nous devons réfléchir aux conséquences sur les comportements des citoyens. Soyons responsables, évitons de semer le désordre et l'anarchie. Les citoyens qui sont autorisés à sortir doivent appliquer les mêmes instructions, qui doivent être, nécessairement, celles des autorités sanitaires.
21 - عماد حميدو الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:57
صراحة فكرة رائعة أقترحت في كوريا الجنوبية من طرف العالم بوتي بيم وأعطت نتائج معتبرة.
22 - ان كنت ناسي افكرك الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:10
مادة الكلوركين توجد في قشور التفاح و البصل الاحمر,وهي تساعد مادة الزنك على الدخول في الخلية,والذي يعمل على منع تكاثر الفيروس,
23 - Sami alami الأربعاء 08 أبريل 2020 - 00:47
شكرًا للدكتور الشرايبي على هذا التوضيح الإيجابي.
24 - mus الأربعاء 08 أبريل 2020 - 02:07
انا مع فكرة السيد الطبيب و رأي رقم 9
لماذا لا يطرح هذا البروطكول الدوائي في جميع الصيدليات ، ويكلف ارباب الصيدليات ببيعها حسب الحالات المعروضة عليهم ؟

فارباب الصيدليات دكاترة وكثر اما المرور للدواء عبر اطباء القلب شاق
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.