24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. زيان: توصية الأمم المتحدة حول اعتقال بوعشرين تطابق الدستور (5.00)

  2. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  3. "الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان (5.00)

  4. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

  5. "الأمراض النادرة" تهدد المغاربة .. وزواج الأقارب يضاعف المخاطر (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مسرح الجريمة: انتقام زوجة

مسرح الجريمة: انتقام زوجة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - oum ilyaseen الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:48
today an 8 years old boy raped a 2 years old girl. because of this TV and Tomorrow it won`t be surprising to hear another kid killed another kid and chopped him into pieces. i don`t blame her anyway,
2 - bouchra الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:03
لاالله الأ لله في غدين في هدا الطريق لله يهدينا واش هدا سبب تقتل من أجلو روح
3 - ABDELILAH TELIDI الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:21
ارتفاع الجريمة وتوسيع فضاءاتها بالمغرب بسبب غياب مؤسسات البحث العلمي في هذا المجال ومعاهد متخصصة في علم الإجرام، لكن الملفت للنظر حاليا هو أن تصاعد الجريمة بالمغرب، أضحى أمرا مقلقا، خاصة مع تنوع أفعال الجريمة وبشاعتها
4 - إبن آدم الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:23
بسم الله الرحمان الرحيم
إنطلاقا من هذا الشريط نرى مثال من العديد من الامثلة بين بعض أزواج اليوم. حيث أصبحت العلاقة الزوجية بين بعض الازواج تشبه الى حد كبير مايقع في حلبة الملاكمة، حيث كل طرف يحاول تسديد الضربات محاولا إستغلال غفلة الطرف الآخر. و هذا مع الاسف يتناقض و مايجب أن تبنى عليه العلاقة الزوجية من مودة و رحمة، وحسن المعاشرة بين الزوجين، و الوفاء بينهما في السراء و الضراء...و ليسعنا الا أن نقول بأن المجتمع قد فعلت فيه أمراض الطمع و الخيانة و نقص الدين و التربية مايفعل المفترس بفريسته،ولكن بطبيعة الحال أن لا أعمم على كل حال، لأن هناك أزواج فعلا في حفظ الله و رعايته...
5 - hanaa el morabit el fassi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:34
لا حول ولا قوة الا بالله شنو ولينا كنسمعو ا كنشفو
6 - ayman الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:54
les enqueteurs qui repondent aux question sont les même qui font la reconstitution! ils ont que ca a faire! tourner l'emisssion au lieu d'aller travailler, emission nulle!!!! je conseille ceux qui font cette emission de regarder "faites entrer l'acusé" sur france2 pour apprendre un peu comment traiter une affaire criminelle.
7 - SAYF LHA9 الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:17
وا هاد البوليس عندنا ماكيتفنو لا عربية فصحى لا فرنسية مقادة بحال الا متخرجين فتايوان اولا مقارينش كاع والله اتا كيحشمونا فاش كيهضرو مستوئ تقافي جد متدني حادكين غا فالسبان والرشوة و باك صاحبي داكشي علاش ما دوزتش لكونكور تاعهم وما بغيتش حيت ماكيشرفنيش ننتمي لسلك الشرطة حيت اغبيتهم غا مكلخين وماكيديروش خدمتهم كما يجب
8 - sadi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:26
القتل العمد دون اكترات للاسباب والدوافع في نظري استاهل اكتر لان القانون لن ولم يرحم الزوجة التي دفنت عمرها من اجل هذا الرجل الغدار.ليكن احد منا وقع له ما وقع للزوجة فيا ترى ماذا سيفعل ..سواءا كان رجلا او امراة .هذا ادا كانت قصة الزوجة صحيحا.انه في نظري قمة الغدر الشىء الذي لم تفعله الزوجة هو تقديم نفسها للعدالة .واظن انها سوف تحصل على تخفيف العقوبة وتكون حصلت على عقوبة اقل ومنزلها ايضا الدي سوف يرته ابناؤها .....ملحوظة هذا ليس بتحريض.....ولكن اقدر حالة الزوجة التي اكتوت بنار الغدر من اقرب الناس اليها. واطلب الله المغفرة لجميع
9 - JOKER MAN TIZI NISLY الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:55
هناك اسباب متعديدة اولا ليس لدينا ثقافة الجنسية كل واحد يريد ماليه وينسى ماعليه وهده مسوؤلية علمناء واطيبناء والمجتمع المدني وقضاة والجمعيات تلك ثقافة التي تنعدم لدى المغاربة هيى سبب 95 في لمئة من حلة طلاق المراة تظن انها ادا اعتنات برجل فهو منتصر عليها وهيى عكس صحيح و زوجة مغربية لديها اومير صارمة من ولدتها لا تتصرف بلحب والحنان تجاه زوج وتقول هناك المدونة تحميها وريد ان تجعل من زواج وظيفة والله هدي ماخلق
10 - lhass الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:11
لا للــعـنـف ضـــد الـــرجـــل
11 - LADY VOW الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:24
بماشاهدتي الفيديوكرهت الزوجه وقلت هده مجرمه لكن بعد ماعرفت الاسباب ولي عمله معاها زوجها اقول هدا الزوج يستاهل والسبب الاول هوالقانون لانها لما لجئت مع زوجها لشرطه في2007واخدولها حقها والزموه بعدم اعتدائه على زوجته وضربها كان متطورش المشكله لهده الحاله وتقتله لان المرئه لماينفد صبرها ومتلقاش من ينصفها للاسف كتاخد حقها بيدهاولحمد لله على لسانكم جاء ما كنت ناويا قوله هدا الزوج بحال الزرزورعايش والنحله هي توكلو وتشربو من4 صباحا وهي مسكينه كتطلع فالجبل ويضربها الاسبان والشرطه تسيئ معاملتها وفلاخير الزرزوركيشد لفلوس يشرب بها قهوه ويخلي دين عليه لله اعلم يمكن كيخلص على اصحابه على حساب زوجته فلاخير يغدرها يكتب الارض باسمه وتسكت املا في لم شمل العائله وتتفاجئ انه طلقها غيابيا وعايش معاها فالحرام ويستغلها فكل شيئ جنسيا وتخدم و تضرب وتساء معاملتها وفلاخيريصدمها ويطردها من بيتها لي هو من املوالها وبغى يجيب وحده فمكانها كل مره يمنعها من طلوع الصطح لنشر الغسيل كان البيت بيته اكيد لو بغى يضربني وربي غلبني عليه نعمل اكثر منهالوكاين شمايت بحال لي شفت فهدا الفيديوولله مصيبه راجل راجل ينتضرلي تصرف عليه
12 - MONTPELLIERAIN الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:57
c'est une sauvage un crime barbar et lache
comment une femme peut tuer son marie de cette maniére ya rabi salama
depuis quelque année jai remarqué une monté en puissance des crimes et de la delenquance au maroc et je suis trés inquiét pour les pauvre gent innocent
13 - lahcen الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:13
!! maintenant c'est les femmes qui prennent la main Allah istéér
14 - abdou الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:13
الجريمة مرض خبيت وخاصة جريمة القتل والتي اصبحت منتشرة في كل انحاء العالم بنسب متفاولة هناك من يقتل لابسط الاشياء لانه ليس له وعي بما يفعل ويتجاهل خالقه وهناك من يقتل لاسباب اخرى كالإنتقام من خصمه هناك القتل بسبب الخيانة الزوجية اوالطمع او الفقر او مرض نفسي وهناك قتل اخر سببه الدفاع عن النفس او عن الإغتصاب ووواما الجريمة التي بين يدينا بين الزوجين سببها الإستغلال من طرف الزوج للزوجة بالإظافة الى الموروث الخلافي في العلاقة الزوجية وغياب العلاقة الحميمية المتمتلة في العواطف والإحساسات الحب والتنازلات والتعاون الى اخر لحظة العمروتكوين الأطفال ايضا على سلوك تربوي اخلاقي بعيد عن اساليب الإهانة والعنف والكراهية بين الأطفال والأصدقاء وتعليمهم اسلوب التعايش والإحترام بين كل الاطفال ولكن دائما بالدعم المعنوي للوالدين ومراقبةابناء باستمرار الى سن البلوغ لأن رفقاء السوء موجودين في كل مكان فرغم الدور الوقائي من تغطية أمنية بكل امكانيتها المتطورة لاتكفي ونحتاج الى استراتيحية متطورة في توعية الناس واحساسهم بمخاطرالجرائم والمخدرات بالتغطية الإعلامية من اجل مكافحة انواع الجرائم كي نعيش في أمن واستقرار
15 - ouahssini abdellah الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:27
قريبا سوف نربح كاس العالم للا جرام سوف نلعب النهاية مع اميريكا بدون مدرب الله احفظ
16 - nour soso الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:29
لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم
17 - مول البيصارة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:42
الزمان 2012 المكان ليبروفيل
توصلات الجماهير المغربية بفضيحة اغتصاب المنتخب الوطني لكرة القدم
على وجه السرعة توجهات جماهير مسرح الجريمة و لقات اشلاء المنتخب فكل قنت من ليبروفيل بعد التحريات و البحث المعمق تبين ان المنتخب تعرض لأغتصاب وحشي من طرف منتخبات تونس و الغابون بعد ما تم التحقيق مع المتهمين بجوج (تونس و الغابون) اعترفوا و قالو بللي ماكانوش قاصدين لكن كان مجرد دفاع على النفس يتبع
18 - kamal الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:51
ما اتار انتباهي هو لمادا قبلت المحكمة طلب الطلاق غيابيا دون حضور الزوجة في المحكمة مع العلم انها في بيت الزوجية ولم تكن خارج الوطن اومختفية مدة طويلة...الرشوة!!!!؟ في المحاكم...
نتمنى ان تتحسن الاوضاع في ضل الحكومة الحالية.
19 - Aguelidh الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:55
ce lache il merite plus que la mort ...il se cache derriere une femme et abuse d'elle ....la mort 7llal fih ...la justice doit revoir l'affaire ...
20 - مواطنة بسيطة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:27
هذا غير فقيه يا حسرة عماه الطمع

زعما عارف بينو و بين الله يقول المثل الامازيغي : " الطمع ايد اسوفغن اسلم زوكامان "

اي الطمع هو الذي يخرج السمكة من الماء فتموت
21 - sara الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:11
combien meritent la meme fin? nombreux
22 - MOSTAFA الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:24
La faute revient à la justice marocain qui ne controle rien ,donner l autorisation du divorce sans la présence de la femme ,falsification de l érittage on donnant de l argent au corrompue ,et quant la victime se présente pour réclamer ,soit qu elle est rejeter ou pérssécuter par l autorité ,pour tous ça la cause c est RACHWA OUI RACHWA ou makayanche al adalla dans notre pays jusqu a on enttend des choses inimaginable et insoutenable ALLAHE YASTARE OU YAHFADE OU HADE CHIE MIN ALLAMATE ASSA3A LA NARRA SIWA ADAMO ADAMO
23 - FBI الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:42
BONJOUR TOUT LE MONDE JAIME CETTE EMISION MAIS LE PROBLEM CEST LES MEME VISAGE DS TOUT REPORTAGE LES MEME FLIC MEME INSPECTEUR MEME METODE CEST TRES ENCIEN PERIME
24 - achaki الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:52
الشيطان عزيز عليه يدخل بين الزوجين والأبناء والآباء والإخوة. تعرض ليهم بزوج من لي كانو راجعين من المسجد. وبدا تيوسوس ليهم وتيحرشهم على بعضياتهم.
25 - tafoukt الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:13
الزوج ديالي معيشني عيشة الملوك وأي عقار كيكتبوا بالمناصفة أنا وياه مع أنني لا أشتغل وحتى الدراسة كيخلصها عليا باللغة الأنجليزية ومع ذلك لما يقع مشكل بسيط أقيم عليه الدنيا فالحقيقية عندما رأيت هذا البرنامج الله إسامح لي منوا والله إحفظوا ليا أما بالنسبة للبرنامج في الحقيقة الزوجة هي السبب في أصل المشكل أو مالها على هذا الصبر كامل لا محل له من الإعراب الرجل الذي ينتظر المرأة أن تصرف عليه ليس مسلما ملتزما أبدا
26 - amazir الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:23
ce n'est facil pour cette femme de vivre avec un traitre comme ce MR qui ne mérite pas cette courageuse damme.domage qu'apres tout ..elle se retrouvait les mains vide,c'est l'eguisme qui a fait de cet homme un aveugle qui ne voie que ses interts ce qui a abouti à sa fin.."par support à cette pauvre femme"je vais dire que tuer est la solution.mais la justice de dieu.tand que hummaine etre juste avec soi meme avant de l'etre avec les autres et ne marcher jamais sur les autres car chaque personne mérite du respect respect et respect et qui ce que vous aller dire quand il s'agit de votre femme la personne que tu partage tout avec...si la justice ete du cottée de cette femme elle ne termineras pas comme ca."pendant la demande de divorce titre de la maison d'ou ce mr a eu de l'argent pour cette maison"pour moi ce mr est tuer par son eguisme" desole moi aussi je suis marier mais la vie d'un couple est baser sur l'amoure et le respect et surtout sur la transparence...
27 - مصطفى الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:31
هاد البرنامج وأشباهه يجب أن يُعاد فيه النظر، لأن له تأثيرات جانبية، لأنه يساهم هو أيضا في تنامي الإجرام، عَكس ما ينتظر منه مخرجوه.
28 - khalid الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:50
est ce qu on peut tjr divorcer sans l apresence des deux epoux???????????????
29 - ام سهام الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:57
تصف نفسك بمحلل نفسي وتتهم كل سكان مدينة تطوان بانهم اصحاب نفسية شريرة يا له من تحليل نفسي فلوطبقنا هدا التحليل على كل المدن المغربية لكان كل المغاربة نفسيتهم شريرة.اتق الله يا هدا المحلل النفسي . انا اظن ان لك حقدا دفينا تجاه اهل هده المنطقة لسبب يخصك.اما التطوانيين الاحرار فجميع المغاربة يعرفون تاريخهم وحضارتهم ولا اظن ان احدا سيصدقك في هدا الطرح .فهده الجرائم اصبحت متفشية في جميع المناطق وفي كل العالم و نحن جزء منه.فسامحك الله على هدا التعميم و هده العنصرية و كن موضوعيا في تحليلك .
30 - MIDO الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:58
elle merite vraiment pas cette peine de prison et franchement en pas de vrai justice.
31 - abdoo الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:59
لقضاء بلمغرب فاشل لقضاء يبدء بضلم وينته بضلم
32 - samira الخميس 02 فبراير 2012 - 00:07
مما أثار إعجابي و احترامي لعناصر الشرطة العلمية ،هي المجهود الجبار والتقنية العالية في التعامل مع الهاتف النقال للضحية ،لو كان شارلوك هلمز بينهم لما توصل إليها ،حيث تفتق ذهن الضابط على طريقة لن تخطر على البال،وهي البحث في بطاقة الذاكرة واخراج الصور في مختبر مختص،إلى الأخ الذي يعيب على الضباط عدم إتقانهم للغتين العربية و الفرنسية ذلك أن تكوينهم كان بالإنجليزية ،والدليل الشريط الأصفر في البداية،
33 - achaki الخميس 02 فبراير 2012 - 01:10
اللبؤة تتدافع على راسها وكتقتل بعلها آلأسد الكسول حينت كيتكرفس عليها وبغى يقتلها وياكل ليها رزقها.
34 - hassan الخميس 02 فبراير 2012 - 02:27
بسم الله الرحمان الرحيم.
أول شيئ كنشكر هسبريس للي كانسميها "الجريدة الإلكترونية الشعبية الأولى" حيث و بدون مجاملة كطرح لينا مواضيع في المستوى و الأهم كيقيصونا في حياتنا الإجتماعية.
كيضهر مباشرة من بعد هاذ الشريط أنه دااارت لينا بلورة كبيرة في العقل و ليهيا فاشلة و الزمان كفيل باش تبان النتيجة ذيالها.
"غادي يوقع لينا فحال غراب في القضية ديال المشي" حتا نسا مشيتو.
لو كونا كانرجعو للحروف الشافية و نشدو دينا ولو بسنانا ما كان يوقع فحال هاذ شي. وااااااش ممكن يعيش رجل و مراتو مطلقة في دار وحدة. و ليهذوك!!! مرا مرا كيجبرو على زوجين باش يقطنو في نفس دار حيت المشكل مزااال ما بغو الناس المسؤلين يحللوه, و للي هما كيتحملو ذنوب ديال هاذ الناس الأميين في المغرب.
و الطلاق ضروري تكون قبل منو مشاااكل تقدر تكون كبيييرة...؟؟؟يااك
و كااانضن أ خاي العزيز sayf lha9 أن المشكل مكاينش في البوليس ديالنا الله يخليهم لينا يخدمونا على حق الله, المشكلة كاينا وقيييلة هي زييير من جهتك باش منخليوش هاذوك اللي كايجرو بالليل و النهار باش يحرفونا على ديننا اللي هو كيحمل جميع أسرار الحياة و الموة والي هي الحقيقة.
35 - السيدة الحرة الخميس 02 فبراير 2012 - 02:41
الله عليك يا تطوان !فين ايامك الزاهية و تاريخك الزاهر بالامجاد !كنت اول مدينة فيها مدارس ومعاهد وفنون .الحبيبة جرحتني بالمآسي لي صابتك.كنتفكر شي ايام حتى الخصام في الزنقة كان عيب .دارت بك الدنيا و دارت باولادك.خلاوكم محاصرين بين سبتة و كتامة و الحريك! هذا هو امالكم ما تطمعوا في وظيفة ولا في شي خدمة راقية!الحل عند المسؤولين عوض ما تفكروا في شراء الفيلات على الشواطئ التي اصبحت خاصة .فكروا في الضعفاء باش يخدموا خدمة بحال الناس .
36 - jaafar الخميس 02 فبراير 2012 - 07:28
rajol hakir wa laisat laho nafass al lmra khadama o homa naas fi dar bahl bazaf fi morocco iqtolo man la rirata laha plz hespress nachar
37 - nordin الخميس 02 فبراير 2012 - 09:21
سوف اتدخل من هذا المنبر لتصحيح او ذكر بعض الحقاءق التي لم يقلها البرنامج

-الضحية هو شقيق الفقيه الذي قتلته تلك المراة في جامع المزواق بتطوان في البرنامج السابق

-قامت الشرطة باعتقال مجموعة من الاشخاص بدون سبب رغم اعتراف الجانية بالجريمة لان الشرطة كانت تشك في مقدرة المراة قتل زوجها و تفصيله ثم رميه بعيدا عن منزلها بدون مساعدة احد و من بين هؤلاء ابن الجانية الذي اتهم بمساعدة امه في الجريمة -وكلوه العصا حتى شبع مسكين- ولم يذكر البرنامج اي شيء من هذا -حنا كنعرفو المخزن ديالنا-

-لم يتم ذكر بان الجانية لها 5 ابناء و اين يعيشون

-لم يتم ذكر بان الجانية كانت داءمة الشجار مع الجميع مما جعل المشاهدين يتعاطفون معها

-اظهر لنا البرنامج رجال الامن ببراءة الحمل الوديع و الكلام المهذب و العربية الفصحى والاناقة الزاءدة والابتسامة العريضة مما يفقد التشويق و يجعلك تقول في نفسك بان هاد المخزن ماشي هو هداك ديالنا

لكن ما اكسب البرنامج شيء من الفرجة هو قيام الممثلان الضحية و الجانية التكلم بالشمالية الحرة مما جعل البرنامج اكثر قربا للمكان و الواقع و ليست شمالية رشيد الوالي
38 - الشيخي الخميس 02 فبراير 2012 - 09:32
إن أول مسؤول على هذه الجريمة هو القاضي الذي أصدر حكما غيابيا بالطلاق دون حضور الزوجة ، ثم عندما تم تعطيل حكم الله انتشرت الجريمة في بلادنا بشكل مقلق وهذا رد على أولئك الذين يطالبون بإسقاط عقوبة الإعدام، الله سبحانه يقول : النفس بالنفس. والجرائم ستزداد يوما بعد يوم مادام شرع الله معطل، أما جريمة تطوان فإن القاضي هو من تجب محاكمته وطرده من سلك القضاء لأنه قاض مرتش وهو ملعون طبقا لحكم الله العزيز
39 - Otmane الخميس 02 فبراير 2012 - 14:56
Tv plays a big role to arrise this phonomenon, especially, for kids
40 - agadir الخميس 02 فبراير 2012 - 15:59
المشكل في الذكور لان الذكر هو الذي ينتظر ان تعوله زوجته و يرسلها تشتغل و ياخذ كل ما تجنيه من عملها و لو كان قليلا الذكر هو من يطعن عائلته الصغيرة ويطلق الزوجة سرا ما هذا اللقانون غريب تطليق بدون حظور الزوجة المسكينة اما الرجال فانقرظوا الكثيرون من الذكور يستحقون هذه النهاية فاحذروا غضب المراة التي جنى عليها القانون ايضا كان الله في عون النساء المغلوبات اللواتي اخترن اشباه الرجال ازواجا ليقتسمن معهم هموم الحية فزادوهم هما على هم
41 - المحقق كونان الخميس 02 فبراير 2012 - 16:07
قبل مشاهدة هذه البرنامج العجيب كنت أعتقد دائماً أن البوليس المغربي وَاعْرْ و خصوصا في التحريات والتحقيق ، لكن بعد مشاهدة هذا الفيديو لم أجد تحقيقا بوليسياً بل مجرد تصديق ساذج لرواية الزوجة واعتبارها الحقيقة رغم تصادمها الصارخ مع المنطق فمثلا هل من يدافع عن نفسه ويقتل يمثِل بالجثة و يستمر بطعنها حتى بعد موتها وبشدة ؟! كم هو وزن الزوج وكيف استاطعت الزوجة حمله والتجول به جانب الوادي لتلقي كل قطعة في حِتة؟
42 - لطيفة المغربية الخميس 02 فبراير 2012 - 16:25
رد على التعليق رقم 32 سميرة
ما عرفتش اشنو هو الذكاء اللي بنان ليك فان البوليس ياخدو لاكارت ميموار ويستخرجو الصور اللي فيها ، هادي مساله عادية جدا واي واحد ممكن يفكر فيها
راه احمق والا قلتي ليه لقينا واحد المقتول ومعاه تلفون فيه كارت ميموار وهاد المقتول معرفناهش شكون هو ، غادي يقولك شوفو اش كاين فتلفون ممكن يوصلكوم لشي حاجه
هذا شيء بديهي ولا يعتمد لا على الذكاء ولا على العبقريه
43 - مغربي الخميس 02 فبراير 2012 - 22:58
لابد أن تشرح للمتهم حقوقه قبل البدأ في الإستجواب. أول جملة تسأله إن كان يريد التكلم أو لا. حتى يكلف محامي يتكلم نيابة عنه. لأن المتهم يرتكب أخطاء في الكلام لها وزن في الحكم. مثل الضحية لم ترتكب الجريمة عمدا مع صبق الإصرار و الترصد. كان عراك مفاجئ انتهى بالقتل.
هدا الشرط أساسي هدا ما أرى في أوروبا.
44 - امازيغية الخميس 02 فبراير 2012 - 23:37
السلام عليكم
الى tafoukt الحقيقة يااختي الرجل العادل والذي يخاف من خالقه يستحق منا كل الاحترام والتقدير فزوجك انسان فاضل ونادرا جدا مانجد مثله في هذا الزمان الذي
يعج بالطماعين والانتهازيين الذين يلهثون وراء المراة العاملة ولايبالون باخلاقها
ولادينها ولااصلها المهم عنده ان يضرب عصفورين بحجر واحد ويتزوج (دجاجة بكامونها)ونسي هدف الزواج الحقيقي الاوهو الاحصان والعفاف .
هذه هي نهاية الطمع والطماع( خذاها لحم وبغى يلوحها عظم).
نداء لكل الرجال:ايها الرجال اتقوا الله في النساء ولاتستهينو بضعفهن.
اختي تهلاي فهاداك الرجل واعطيه حقو لانه كيعرف الواجبات ديالو.
والسلام.
45 - مواطن عاطل الخميس 02 فبراير 2012 - 23:38
لا مبرر لارتكاب جريمة القتل في هذه القضية لأن الخلافات من هذا النوع تقع على مستوى العالم ولا حل الا بالحكمة والقانون لكن المشكلة أن الجمع بين متناقضين في مكان واحد يعني الانفجار والجريمة
46 - Mustapha الخميس 02 فبراير 2012 - 23:52
لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم
بخلاصة من هذه الجريمة ان السبب من خلال الفيديو هو الطلاق الغيابي وان العدالةهي اللتي تتحمل المسؤولية .
47 - سيدي محمد الجمعة 03 فبراير 2012 - 03:27
الراحل رجل عظيم ...الصراحة نعم الرجال والمغرب في حاجة ماسة لامثاله
48 - متتبع من تازة الجمعة 03 فبراير 2012 - 09:16
كان الزوج مستبدا ظالما ولا نخوة له،يعيش عالة على زوجته مع العلم أنه يتمتع بكامل قواه العقلية والجسمية،وكان من المفروض أن يكون هو المُعيل لبيته،ولم يقف عند هذا الحد بل جعل من تلك المرأة المثابرة عفريت مصباح يُحضر له ما يشاء، بالله عليكم أنسمي من كان يحث زوجته للخروج إلى المجهول في الساعة 04 فجرا رجلا؟؟؟؟؟ لا وألف لا والله إنني أرى في أمثاله مجلبة للعار لكل الرجال..لقد قلب آية كريمة في القرآن وهي (الرجال قوامون على النساء)رأسا على عقب، مخالفا بذلك شرع الله وهو لا يدري ،ولم تكن له في رسول الله أسوة حسنة،فقد كان عليه السلام يُتاجر لأمنا خديجة رضي الله عنها ويرعى قوافلها ولا يأخذ من مالها إلا ما نزف عليه عرقه لبليغ أمانته صلى الله عليه وسلم !! أيننا منك يا حبيب الله ؟؟ فوالله لو نزلت بيننا لما عرفت أننا محسوبون على أمتك،وكيف لا وقد جعلنا كتاب الله مهجورا ..!!
49 - JINY GOOD الجمعة 03 فبراير 2012 - 09:57
بحال هاد لبراميج لازم حكومة تمنعهم حنا ماشي مريكان 300 مليون تاع لبشار لا دين لا ملة,,,,,,,,,,,,,,,, هاد لبراميج كتولد لخوف و عدم ثقة ما بين شعب لمغربي
50 - فيض الأمل الجمعة 03 فبراير 2012 - 14:45
هدا يسمى الدفاع عن النفس لأن لو لم تقتله لقتلها وهو كان هاز معاه الموس ولكن أنا للي ما عجبني فهاد الجريمة هو مللي قطعات الجثة
كان عليها تقتلوا وتبلغ
أنا في نظري يجب أن يكون الحكم خفيفا جدا لأن هاد المرأة مسكينة تكوات بنار الغدر وقتلات الغدار وهي كتدافع على راسها
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال