24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بعد احتجاج المغرب .. تركيا تسحب شريط فيديو يُسيء إلى الصحراء (5.00)

  2. الملك يعين أعضاء لجنة النموذج التنموي وينتظر التعديلات بالصيف (5.00)

  3. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  4. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  5. استطلاع يقيس الفساد في المغرب .. الحكومة أكثر تورطا والأمن أقل (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الخلفي يُبرّر قرار منع توزيع مجلتين فرنسيتين

الخلفي يُبرّر قرار منع توزيع مجلتين فرنسيتين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - Imane السبت 04 فبراير 2012 - 01:04
نعم ألسي الخلفي بارك الله فيك فان كانو لا يحترمون المقدسات و يتفهونها، ذلك خارج عن ثقافتنا و مناقض لديننا و هما ما يشكلان هويتنا المنصوص على الحفاظ عليها و تنميتها دستوريا و في البرنامج الحكومي... فيا منتقدين كونو موضوعيين ;)
2 - muslim السبت 04 فبراير 2012 - 01:07
bravvvvvvvvvvvo 100%moslim et vive l islam wa l moussliminnn
3 - moahmmed السبت 04 فبراير 2012 - 01:24
Il est hos sujet TAZA est dans le chao et il nous parle des sujet moins prioritaire que TAZA,,,,c est pas moi qui le dis c est une des regle de l islam ...le sang des musulman blesser a TAZA passe avant les magazine qu il n ont pas besoin de reponse..c est ecrie dans la loi
toute personne qui touche a l islam l etat a le droit de le juger

PARLE NOUS DU SANG COULER A TAZA 
4 - بين شجاعتك السبت 04 فبراير 2012 - 01:34
هذا القرار الذي اتخده هذا الوزير ذو التوجه الإسلاموي ولا أقول الإسلامي فكلنا مسلمون، ستكون له عواقب كارثية على صورة الانفتاح والتسامح التي دأب المغرب يصنعها وسيزيد الطين بلة في المزيد من التحقير للدين الإسلامي من طرف الصحافة الغربية التي تعتبر أن أقدس المقدسات هي حرية التعبير...إن القرارات السياسية الصائبة يجب أن تخلو من إقحام العواطف الدينية فيها وأن تخضع للقواعد البراجماتية المحضة وإلا سنخسر الكثير. يتدرع الوزير بأن ماورد في المجلتين يخالف القوانين الدولية لأنها تسيء للدين...كلا بل لأنه يعتقد أنها تسيء للدين من منظوره الذاتي وعذره سيكون ذا قيمة إن كان حكما موضوعيا حصل على إجماع الكل...ثم أيها الوزير المحترم ماذا كنت فاعلا لو جاء الغربيون إلى بلدنا وأقاموا الكنائس وتعالت أصوات قداسهم هل كنت ستتسامح معهم كما يفعلون هم مع شعائرالمسلمين هناك؟ إذا كنت حقا غيورا على الدين الإسلامي فلا تصنع مجدك بمثل هذه القرارات الديماغوجية التافهة. هناك الخمر،علب الليل، الأبناك الربوية، اللوطو والقمار، القوانين الوضعية عوض الشريعة والجلد وقطع اليد...بين شجاعتك...
5 - usa Cheb SheickChabib السبت 04 فبراير 2012 - 02:23
Thank you Moroccan governement for standing
up and stopping those who make jokes and
lies and try to draw Our Beloved MOHAMED
Salla ALLAH Aalayhe Wa Sallam
So you should talk with all the media of the world
about it , it happend also in Denmark , USA
and germany supported the journalist who start
all this evil drawing so BRAVO Mr Khalfi and
Bravo Mr Benkirane and BRAVO MOROCCO

ALLAH ALWATAN ALMALIK
we love our beloved prophet MOHAMED
Salla ALLAH Alayhe Wa Sallam
Thank you Hespress

Cheb SheickChabib USA MUSLIM MOROCCO RAP
2012
6 - MIM السبت 04 فبراير 2012 - 02:33
Good Job go a head we need like these decision so every body will know it's limit, and differentiate between freedom and hurting Muslim people's feelings
7 - doukali83 السبت 04 فبراير 2012 - 03:47
C'est bien PJD, je connait les français ils ne comprennent que la méthode forte
8 - kim64 السبت 04 فبراير 2012 - 04:03
mais c'est incroyable on vous dit ouiii pas de vente bonus pour le maroc cette fois si
votre devise est "liberté" "egalité" fraternité! pour au tant vous avez exilé le pauvre Dieudeonné pour une simple expretion mémé vous autant que français vous ne croirez plu a la liberté d'expretion
ici le maroc c'est allah alouatan almalik en plus c'est un gouvernement de droite et vous venez avec vos conneries chez nous ?
allez rentrez dans vos poulaillers et méfier vous qnd vous brûles les plumes cette fois bande de plumés!!
9 - oujdi السبت 04 فبراير 2012 - 04:22
désolé d ecrire en francais pas de clavier arabe
pour le commentaire 2
bissmilah errahmane errahim
SVP CESSSEZ D ETRE HYPOCRITES ET DITES LE FRANCHEMENT
SI VOUS ETES MÉCREANTS ET SI VOU PRETENDEZ PROTEGERLALIBERTÉ D EXPRESSION POURQUOI NE PAS LAISSERR LES GENS DIRE TOUT SIMPLEMENT QUI ILS NE VEULENT PAS QU ON TOUCHE A LEURS CROYANCE ¸
CACHER SON ATHEISME DERRIERE LA LIBERTE D EXPRESSION EST UNE METHONBE D L AUTRUCHE ET VIENDRA SUREMENT LE JOUR OU NOUS SAURION TOUS QUI NOUS EPARGNÉ POUR LE JUGEMENT ULTIME ALHAMDOULILAH
10 - مسلم السبت 04 فبراير 2012 - 04:44
استغرب لانك تقول انك مسلم و تعترض عن قرار وزارة الاتصال، هل تقبل ان يساء اشرف الخلق؟ هل تقبل ان يشوه شخص الرسول عليه الصلاة و السلام؟؟؟ أين غيرتك عن الاسلام؟ هل تقبل أن يستهزء بأمك و أبوك؟؟؟ أضن أنك لن ترضى بهاذا لانك تحب والديك، فمابالك بمحمد عليه الصلاة و السلام الذي قال الله عنه " لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم،" ٠٠٠ فمابالك برسول الله صلى الله عليه وسلم هو أحب الخلق الى الله تعالى فقد اتخذه خليلا وأثنى عليه مالم يثن على غيره كان لزاما على كل مسلم أن يحب ما يحب الله وذلك من تمام محبته سبحانه٠٠٠ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مبينا أن من مقتضى الإيمان حب النبي صلى الله عليه وسلم وإجلاله وتوقيره "والذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده والناس أجمعين". [البخاري]
11 - أمازيغية مسلمة وأفتخر السبت 04 فبراير 2012 - 07:08
إلى صاحب التعليق 3 إضحك كثيرا سوف نرى من يضحك أخيرا الله سبحانه وتعالى يريد أن يرى عباده المخلصين مثل سيادة الوزير تبارك الله عليه وليس مثلك أقليل النفس والتربية أعباديين الغرب
12 - Chakib A. السبت 04 فبراير 2012 - 07:17
Le nouvel observateur n' a pas publie ce que pretend le ministre et a aucun moment on ne voit de representation de Dieu. Il y a autre chose derriere cette interdiction. Le pouvoir ne supporte plus que les medias francais parlent de plus plus de ce qui se passe au Maroc. Il n' y a pas, il n' y jamais eu d' exception marocaine. Si les medias francais attaquent ou publient des choses qui nous heurtent en tant que musulmans, c' edt leur droit ; il nous appartient de les contrer par la logique et non par la censure. Combien de personnes lisent Le Nouvel Obeservateur au Maroc ? Pas grand monde ; c' est trop cher pour le citoyen marocain ; de plus avec le niveau de francais de plus en plus faible et le recul de la lecture, il y a un pourcentage tres petit qui se limite aux francophone et aux francophiles et francais du etrangeres. Maroc qui lisent les publications  
13 - cbhackers السبت 04 فبراير 2012 - 07:49
إلى أخونا صاحب التعليق الخامس :
إدا كانت حرية الصحافة وحرية الإبداع والإنفتاح على حساب ديننا الحنيف لا نريدها .
إليك يا أمازيغي ملحد تساؤلاتك تدخل في نطاق الغيبيات والله يعلم ما لانعلم نحن إذا الله أعطاك الخيار وأنت من عليه الإختيار فهو لايظلم أحدا و في الأخير أتمنى لك الثوبة
14 - عبد الله السبت 04 فبراير 2012 - 08:18
يقول الله تبارك وتعالى في كتابه,أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَا وَلا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ.

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَوْ كَانَتِ الدُّنْيَا تَعْدِلُ عِنْدَ اللَّهِ جَنَاحَ بَعُوضَةٍ مِنْ خَيْرٍ ، مَا سَقَى كَافِرًا مِنْهَا شَرْبَةً مِنْ مَاءٍ " .

ما أجمل الرجوع إلى الله
15 - مسلمة أمازيغية وأفتخر السبت 04 فبراير 2012 - 08:34
إن الله عز وجل يقول ، يوم القيامة : يا ابن آدم ! مرضت فلم تعدني . قال : يا رب ! كيف أعودك ؟ وأنت رب العالمين . قال : أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده . أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده ؟ يا ابن آدم ! استطعمتك فلم تطعمني . قال : يا رب ! وكيف أطعمك ؟ وأنت رب العالمين . قال : أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه ؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي ؟ يا ابن آدم ! استسقيتك فلم تسقني . قال : يا رب ! كيف أسقيك ؟ وأنت رب العالمين . قال : استسقاك عبدي فلان فلم تسقه . أما أنك لو سقيته وجدت ذلك عندي الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم فهذا لا يعني ياشردمة المجتمع أن الله يحتاج للإنسان وحتى أنا التي أرد عليك بقيت بلا شغل تقوم بعمل الشيطان وحتى هذا الأخير لايجرأ على الدات الإلاهيه فسبحانك ربي عما يصفون ولا تآخذنا بما يفعل السفهاء بنا
16 - طنجاوي السبت 04 فبراير 2012 - 09:07
بسم الله الرحمان الرحيم

إخوتي ألا تلاحظون أن المعارضين لهذه الحكومة الجديدة هم الذين يريدون زعزعة استقرار البلد بدعوى الحرية

حرية الإفطار في رمضان

حرية زواج المثليين

حرية الرأي والحرية الشخصية وإن كانت بلا حدود

وإذا لاحظنا جيدا فهم ليسوا معارضين للحكومة بحد ذاتها وإنما هم معارضون للدين الإسلامي ككل

والأمر يبدو جليا في صاحب عند صاحب التعليق رقم 3 ورقم 5
17 - حائر السبت 04 فبراير 2012 - 09:50
يجب عليه أن يمنع مسلسلات و الافلام التي خارج عن ثقافتنا و مناقض لديننا
18 - يوسف السبت 04 فبراير 2012 - 09:59
وماذا عن المسلسلات المدبلجة الساقطة التي تبثها القناتين الحكوميتين الأولى والثانية ؟ أليس عرضها بشكل يومي وبالساعات على االمشاهدين بكل أعمارهم أكثر استفزاز و إثارة ؟ أم أن المسألة منحصرة في الإعلام المكتوب فقط ؟
19 - nouhi السبت 04 فبراير 2012 - 10:30
نحن مسلمون ولا يحق لاء كان ان يمس بمقدساتنا الاسلامية
20 - abdo السبت 04 فبراير 2012 - 10:59
كلنا فداك يا رسول الله كلنا فداك يا رسول الله كلنا فداك يا رسول الله
21 - hatim de meaux السبت 04 فبراير 2012 - 11:03
celui qui prétends que y'a pas de limite à la libérté d'expréssion il se trompe, meme dans l'occident y'a des lignes rouge à ne pas dépasser, et c'est à nous de tracer nos propre limites d'expréssion c'est pas d'attendre l'autre pour qu'il nous dicte la marge de notre libérté à exprimer.nous sommes des musulmans et le faite d'evoquer dieu ou le prophète dans des caricatures est formelement interdit. alors on se moque de ce qui pensent l'occident et on l'emmerde. merci de publier
22 - Amato Allaaaaaaaah السبت 04 فبراير 2012 - 11:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إتقي الله فأنت تتكلم عن مالك الملك سبحانه
مدار ليهم والو كيشوفنا حنا واش كنغيروا على الدين ديالنا
أما هو راه قادر إمحيهوم من الوجود بمرة ماش غير إمنعهوم من الكتبة
إتقي الله واستغفر لما قلت فإن الله يمهل ولا يهمل
23 - مسلم السبت 04 فبراير 2012 - 11:11
بداية موفقة .اجراء موفق.والله يوفقكم.أعانكم الله .لا تكترثوا ولا تلتفتوا الى الظلاميين العدميين من أمثال صاحب التعليق 3.
24 - الحسام السبت 04 فبراير 2012 - 11:13
قرار سليم من السيد الوزير المحترم و لعن الله المنافقين أتباع بن سلول
25 - المهدي السبت 04 فبراير 2012 - 11:13
أظن ان كلام الرجل واضح و جلي و لا مجال لتشويهه يا مشوهين
إن كان البعض لا يؤمن بالإسلام و لا بتعاليمه و يؤمن بأمريكا و من جاراها
فها هو اجابكم.... الامم المتحدة منعت التعرض للأديان
فاستحيوا من انفسكم يا أبواق العلمانية
26 - wajdi السبت 04 فبراير 2012 - 11:22
Mustapha ZRIWITTA

encourage toutes formes de répression

moi je suis aussi musulman

et ce gouvernement n'est pas le mien

il ne représente que soi-même

et il compte pas mal de corrompus dans ses rangs
27 - مسلم السبت 04 فبراير 2012 - 11:44
السلام خصنا إعتذار رسمي للمسلمين من طرف هؤلاء الوحوش قبح الله سعيهم والسلام عليكم
28 - moh السبت 04 فبراير 2012 - 12:20
أريد أنأعرف لماذا بعض الناس يتباكون على قرار يجعل لهم قيمة أمام الغرب يا أخي هم لا يحترمون أحد يحترمون ''صاحب المال'' و''المسلم'' فكن مسلم كما أراد الله لك وستراهم يتملقون لك. أما التبعية لهم فهم متقدمون في السياسة أقصد (النفاق)لهذا كما قال الفاروق رضي الله عنه ''نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغين العزة في غيره أذلنا الله ''يا أخي إتق الله في نفسك.
لست من العدالة وتنمية وبعيد عن التعصب الحزبي ولكن الحق أحب إلي من نفسي فالحكومة لم تخطئ في هذا القرار وهذا ما يجعل الأوروبي يشعر أنه قد أصبح فعلاً يتكلم مع حكومة ذات شخصية ولها ضوابط،فنسئل الله أن يوقهم لما يحب ويرضى.
29 - shuratov السبت 04 فبراير 2012 - 12:26
لما المنع ؟ هل المغاربة شعب قاصر سيتزعزع "أمنه الروحي" بمجرد إطلاعه على رسم كاريكاتوري ، المنع سياسة غبية لأنها أساسا تحتقر الشعب و تعتبره تحت الوصاية ، المغاربة لهم من الوعي الكافي لإختيار ما يليق بهم ، متى ستأتي حكومة تتعامل مع المغاربة كراشدين ؛ علما أنه في زمن الأنترنيت أصبح المنع شيئا لا معنى له سوى تحسيس الناس أنه هناك من يراقبهم...
30 - yaouni abderrahim السبت 04 فبراير 2012 - 12:26
يجب أن تعلم السيد الوزير أن ما منعته بشكل رسمي سيدخل الى قرائه عن طريق البريد وعن طريق التكنولوجيا فلا تضن نفسك تحمي الأسلام والمسلمين من شر هاتين المجلتين من أن تسمم اعتقاد مؤمن ولا أقول مسلما لأن من يقرؤون هاته المجلات معدودون على رؤوس الأصابع وكن متأكدا أن منعك هدا لن يؤثر فيهم قيد أنمل وكل ما فعلته هو أنك قدمت طبقا اعلاميا دسما لهاتين المجلتين ولربما لغيرهما للخوض فينا
31 - Imane السبت 04 فبراير 2012 - 12:29
ردا على التعليق 3
قال رب العالمين:"ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض"

اخبرنا يا سيد عن علمك الواسع في مسالة القضاء و القدر!! اتق الله في ما تقول و لا تكن من اللذين قيل فيهم "وَإِذا لَقُوا الَّذينَ ءامَنوا قالوا ءامَنّا وَإِذا خَلَوا إِلىٰ شَيٰطينِهِم قالوا إِنّا مَعَكُم إِنَّما نَحنُ مُستَهزِءونَ , اللَّهُ يَستَهزِئُ بِهِم وَيَمُدُّهُم فى طُغيٰنِهِم يَعمَهونَ "

لا حول و لا قوة الا بالله و صدق الامام الشافعي حيث قال : " ما جادلت عالما إلا وغلبته ، وما جادلني جاهل إلا غلبني ".
Hespress merci infiniment ....
32 - khalid السبت 04 فبراير 2012 - 12:34
au secours , les terroristes du pdj ont montré leur vrai visage ! vive la liberté d'expression
33 - حبيبي رسول الله السبت 04 فبراير 2012 - 12:53
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلم
إلى صاحب الرد " 3 - أمازيغي Moroccan Berber " بما أنني أمازيغي أيضا أقول لك : تفا على وجهه ألجم الله فمك بلجام من نار
على ذاك الرد الساخر على رب البرية ,, وهو أغنى عن الخلق أجمعين سبحان
أقول لك تذكر كلامك جيدا وإياك أن تنساه ,, حتى لو نسيته فسيذكرك الله إياه ,, وستقف أمامه سبحانه يوم العرض عليه ,, فانصحك أن تهيء ردا من الآن ,, هذا إن لم تتب من كلامك القذر يا قذر ,, ليس من عادتي والله أن اشتم أحدا لك وليس من عادتي أيضا ان انتصر لنفسي ,, لكني غضبت لربي سبحانه
احذر ثم احذر ثم احذر
34 - حكيم السبت 04 فبراير 2012 - 12:55
يقول المثل جا باش يداويها اعماها

سيادة الوزير يعتبر المغاربة اطفالا قاصرين

وهده اللعب خطيرة عليهم قد تؤدي الى مالا

يحمد عقباه.

نحن في عصر الانترنيت يارجل ولاتخف الشمس بالغربال.

اوصيك لا تسمع كلام الشبيحة.
35 - قاهر الملحدين السبت 04 فبراير 2012 - 13:12
أولا سأرد على التعليق (الامازيغي) الدي يتهكم ويسخر ممن خلقه أنسيت كيف خلقت ...وأتيت إلى الدنيا ..والان تستهزء .سأقول لك الله يهديك وتوب عليك قبل متموت بديك العقيدة راه مينفعكش داكشي...أقول الله سبحانه قادر على كل شيء لاكنه يريد أن يختبر إيماننا به وهل سوف نحرك ساكنا أم سنضل منبهرين بتقافة الكفر.. ولكي يميز الخبيت من الطيب (الدي له غيرة على دينه واللدي يستهزء مثلك أنت) أما الله سبحانه لا يعجزه شيء الله أعلى وأجل..أضن أنك لم تسمع عن حلم الله فهو إسمه الحلييم فأنا أدعوك لتقرأ وتدرس أسماء الله الحسنى وصفاته لتعرفه حق المعرفة فأنت تسمى جاهل بالله الله إهديك نت أ أمتالك .
36 - لخبار يجيبوها التاليين السبت 04 فبراير 2012 - 13:24
واش حكومة عباس الفاسي كانت كدير هاد الشي شكرا حكومة بنكيران
37 - قاهر الملحدين السبت 04 فبراير 2012 - 13:24
السلام عليكم..هدا ردي على (بين شجاعتك) حرية الصحافة أو التعبير أقدس المقدسات عند الغرب ليس عندنا يا أخي لقد أجبت عن نفسك ...نحن لدينا الدين الإسلامي هو أقدس المقدسات من لا يحترمه في بلادنا الإسلامية يجب أن يعاقب ولا يهمنا ألإنفتاح أو التقدم المعفون التقدم يا صديقي فالتكنولوجيا والعلم ليس في السفالة والإنحلال الخلقي فأن تتهكم وتتطاول على الله يجب أن يقطع لسانك هده هي العزة وليست في إتباع الغرب في التشويكة
38 - الى صاحب الرد 3 و الرد 5 السبت 04 فبراير 2012 - 13:26
الى صاحب الرد 3 اتق الله و عد الى رشدك و لا يغوينك الشيطان فتطون و اياه حطاما لجهنم و الى صاحب الرد 5 لن نقبل ابدا من يشوه ديننا و زمن انبطاحنا و لى من غير رجعة ان شاء الله
39 - عبدالرفيع السبت 04 فبراير 2012 - 13:38
قرار صائب فحرية التعبير تكمن في عدم الاساءة الى الاخرين
40 - ledf السبت 04 فبراير 2012 - 13:39
MONSIEUR (berber)l'intelligent qui nous pose des questions pour nous faire réflichir sur l'existance du dieu qui ne peut empécher les mécréants de faire du mal je vais te dire les amazires sont des laches qui ce sont sauvés lorsqu'ils sont vue les premies arabo musulmans arriver ou bien ce le dieu qui a fait qu'ils rentrent ds leur groutes et donne naissance à un etre comme toi ,est ce que ce dieu ne se manifaiste pas au nom de ce ministre ?réflichit amazire pas marocain car marocain est trop pour toi.
41 - Bihi السبت 04 فبراير 2012 - 13:43
الحمد لله ولاو عندنا وزراء كيهدروا بأسلوب رائع جداا
42 - moslim السبت 04 فبراير 2012 - 14:09
اللهم انصر الاسلام والمسلمين واصلي ايتها الحكومية عملك للقضاء على جميع مظاهر الفساد
43 - رشيد ابو يحي السبت 04 فبراير 2012 - 14:38
عجيب امر هؤلاء الفرنسين يشرعون قوانين تعاقب بالسجن و الغرامة لكل من يشكك بحثا او كتابة صحفية فيما يسمى بالمحرقة
وأخيرا يصدرون تشريعا خاصا بالأرمن ، كذلك فيه السجن والغرامة لمن يتجرأ و يجادل في هذه الواقعة التاريخية اما الاسلام فلا بواكي له فكل من هب ودب يسيئ له و يجرمه كما يهوى ولا عجب فلا تزال القابلية للاستعمار تعشش في عقول كثير من أبنائنا فبالنسبة اليهم كل ما تجود به فرنسا فهو الحق والصواب. 
44 - SAID السبت 04 فبراير 2012 - 14:47
IL FAUT QUE LE GOUVERNEMENT RESTE NEUTRE,C PAS PAS LUI QUI DOIT PROTEGER DIEU OU SON PROPHETE COMME PARTOUT AILLEURS VOUS ETOUFFEZ LA LIBERTE D'EXPRESSION
45 - AMMOU السبت 04 فبراير 2012 - 14:48
RECEMMENT,EN FRANCE,BERCEAU DE LA DEMOCRATIE,DIT-ON,ON A INTERDIT UNE AFFICHE DE FILM CAR ILS L'ONT JUGEE DEGRADANTE POUR LA FEMME.ALORS,PEUT-ON,NOUS MUSULMANS ACCEPTER CETTE IMBECILITE,SOUS PRETEXTE DE LA LIBERTE D'EXPRESSION,? IL NE FAUT PAS BADINER AVEC LA DISCIPLINE.ON DOIT RESPECTER LES CROYANCES D'AUTRUI.BRAVO MR KHALFI.
46 - نفاق السبت 04 فبراير 2012 - 15:15
إن المسلمين الذين يعيشون في فرنسا يتمتعون بالحرية في التعبير ولا يفتأون يطالبون بالمزيد منها ويتباكون ويشتكون من التمييز ضدهم. لكن عندما يتعلق الأمر بتقديم دراسة موضوعية علمية ومحايدة لدينهم ينتابهم وهم التطاول على المقدسات فيزبدون ويرغدون ويكفرون. إن التسامح يريدونه فقط لأنفسهم ولا يريدونه للآخرين...يطلبون أن يتسامح الآخر معهم في الوقت الذي ينبذونه ويعتبرونه كافرا ومن المغضوب عليهم والضالين...إنه الكيل بمكيالين وهذا قمة النفاق والسلوك المشين ...أين حرية التعبير وأين الديمقراطية ياوزير؟ أم أن رفع لافتة الديمقراطية هي فقط من أجل جلب الاستثمار والمساعدات والتعاون الاقتصادي مع الكفار...هذا وجه آخر للنفاق!
47 - SYRIL السبت 04 فبراير 2012 - 15:49
Mr le ministre occupez vous d'abord de 2M et de ces programmes qui ne font qu’abrutir les marocains et nuisent bcp plus à notre société
48 - هشام المسفيوي الحر السبت 04 فبراير 2012 - 15:54
حمدا لله ان امثالك لم يتولوا حكمنا ; لكنا رجعنا الى عهد مسيلمة الكذاب " مع احترامي لباقي الامازيغ الاحرار المتشبتين بدينهم الاسلامي"
كيف تجرؤ ان تشكك في الذات الالهية؟؟؟؟
اتق الله في نفسك
49 - marocain mouslim السبت 04 فبراير 2012 - 16:18
non à l'interdiction,dieu est fort,l'islam est fort.nous voulons savoir les secrets de l'islam que vous nous cachez depuis des siecles passés.c'est sur qu'ilya qqc de grave,de danger dedans pour vs interets.peut etre des mensonges,ouvrez ce dossier tabou pour acceder aux lumieres.l'islam est protégé par dieu selon le couran.nous voulons la liberté pour tester dieu en cette qualité de protecteur de couran.khalafi n'apas le droit d'interdire l'accés à l'information.l'observateur est destiné aux intellectuels et non aux ignorants
50 - kamal de casa السبت 04 فبراير 2012 - 16:40
c'est une décision juste et il n'a fait qu'appliquer la loi à la règle, c'est courageux de sa part si on considère qu'il y a certains qui ont peur des conséquence qui existent seulement dans leurs têtes.
51 - مسلم السبت 04 فبراير 2012 - 16:48
هاد الاخ" بين شجاعتك" يالك من تافه تقول انك مسلم و ترضى ان يسب دينك و الرسول الكريم بسم الانفتاح والتسامح اين هو التسامح عندهم و قد طرد عدد من طلاب و منع اخرين من العمل لديهم بسبب انهم عرب و مسلمين اين هي الغيرة على الدين لديك... اما حرية التعبير التى تتبجح بها انت و اسيادك وتقول انها أقدس المقدسات هل هى داما على حساب الاسلام و مقدساتة??حتا لين غد نبقو تابعنهم فكلمهم كلكلاب هد الطبق العلمانية المريضة عدن عدوهم شى حد يتكلم ولا يدافع علا الدين سينعت "متشدد" رجعى" سلافى"متخلاف"والله ما كين شى متخلف قدهم اما يخص الكنائس ياغبى فهى موجودة من زمان فى بلادنا معمر سمعن شي حد قالهم شى حاجة
ومن قال لك انهم متسامحون مع شعائرالمسلمين كم من مسجد تم منع بناءه وكم من مرة عارضو الادن سمع اشنو تيقولو على الاسلام فقنواتهم ولا غير هنا لا خصنا نكونو متسامحين ..... الله يعطنا وجهك.
52 - blmjj hmd السبت 04 فبراير 2012 - 16:48
الى صاحب التعليق 3 و5 انظروا الى نتائج تقييم التعاليق لتتعرفوا الى قيمة الانحطاط والتبعية الفكرية والعقدية لديكم ,ان كانت القدسية لدى الغرب المسيحي تجاه حرية التعبير اين مقدسك انت ايها المسلم?هل تسمح لي ان اسب والديك او ارسمك وانت تسرق; ان كان الجواب لا;فانت تقدس نفسك اكثر من محمد عليه الصلاة والسلام;وان كان الجواب نعم فلاادري ماذا حل بك;
انا امازيغي قح انت لا تزال فيك جاهلية تعادي الحق لان في نظرك الاسلام عربي ومادام كذلك فلاحق مع عدوي ابدا;لاتشوه صورة وعقل الامازيغ ;لقد صوتوا للاسلام بحرية فلا يحتاجون الى من يريهم سبيل الرشاد;
لاتكن مريضا تخشى ماذا سيقول الغرب لهم دينهم ولنا دين.
53 - و ما قدروا الله حق قدره السبت 04 فبراير 2012 - 16:54
اولا اريد تعقيب على صاحب التعليق 3 امازيغي نعم الله غير محتاج للحماية من طرف البشر وهو ذو القوة المتين ولكنه يريد ان يختبر عباده المؤمنين في نصرته و نصرة دينه و نبيه كما قال تعالى -الا تنصروه فقد نصره الله -وقال تعالى--ولاتسبوا اللدين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم----كما اشم رائحة سخرية من كلامك --- أليس الله هو الذي يكتب الأقدار؟ إذن فهو الذي أراد لهم أن يرسموا صورا كاريكاتورية له---والله يهديك ادا كنت امازيغي و الله اعلم بنوايا
54 - فاروق السبت 04 فبراير 2012 - 17:05
السلام عليكم ورحمة الله أولاً لا بد أن يفهم المسلمون دينهم ويلقنوه أولادهم في جميع مراحل التعليم؛ فأعداؤهم يُدرِّسون التلمود والإنجيل للأطفال منذ نعومة أظفارهم, فينبت الطفل منهم على كراهية الإسلام والمسلمين.



ونحن -للأسف- نفرط في ديننا وثقافتنا وقرآننا, وننحيه عن الجيل الجديد, فنراه ينشأ فارغًا، ويكون لقمة سائغة للشبهات والشهوات التي تتلقفهم في كل وقت وحين.
55 - Youness السبت 04 فبراير 2012 - 17:09
إلى أمازيغي
تعليقك يدل على حداثة سنك وجهلك بحكمة الله تعالى الذي قال في محكم كتابه "لولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما كانوا فيه يختلفون" من عدله وحكمته عز و جل أن منحنا الحرية المطلقة ولم يقيدها بالعقاب عقب إقترافنها للذنوب .ولو كان الامر بالسداجة التي توقعت لما تسنى لك التفوه بتفاهاتك.
نصيحة: قراءة صفحة او رسالة من عمل سقراط أو أفلطون لن يجعلك فيلسوف زمانك مايرفع من قدرك هو كيفية تلقي المعلومات receive/input و سرعة هضمها digest وكيفية عرضها على الاخرين output. وأراك أخفقت كل المراحل مع كامل الاحترام 
56 - ادريس السبت 04 فبراير 2012 - 17:26
الى صاحب التعليق رقم 3
اذكرك بواقعة الفيل لما لم يكن موحدا واحدا عندما اراد ابرهة هدم بيت الله الحرام تدخل الله مباشرة لحماية بيته الحرام. اما وان الآن عدد المسلمون اكثر من مليار و نصف المليار فالمفروض ان يدافعوا عن دينهم و مقدساتهم بكل ما اءوتوا من قوة. و كذلك لما فرض الله الجهاد هل الله لا يستطيع وحده قتل الكفار؟
حاشا لله. اذن نحن كمسلمين يجب علينا الدفاع عن مقدساتنا كلما انتهكت او مست بسوء.
وفي الختام نشكر السيد الخلفي و معه العدالة و التنمية على هذه الخطوة.
57 - وتتوالى الضربات السبت 04 فبراير 2012 - 19:05
إن بني علمان أصبحوا في أمر مريج بعد محاصرتهم ومطاردتهم كالجردان، حانت ساعة الصفر، إلى الأمام إلى الأمام، لا تراجع لا تراجع، حاكموهم كما فعل الرجال المصريون مع عادل الشر، وقاطعوا مجلات أسيادهم كما فعل الرجال المغاربة، وإياكم وتركهم يعبثون بكل مقدس وكل غال ونفيس على المسلمين، إني أوجه نداء عاجلا إلى إخواننا في تونس بأن يحاكموا تلك المرأة القرعاء التي تهين الإسلام والمسلمين، لا نرضى إلا بمحاكمة الجردان وإدخالهم قفص الزوجية السعيد(عكاشة وأضرابه) حتى يكفو عنا شرهم، قبح الله سعيهم.
58 - محمد السبت 04 فبراير 2012 - 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم جزاك الله خيرا ايها الوزير, هذا ماكنا نحتاجه حكومة تدافع عن ديننا. شكرا هسبيس
59 - التمسماني السبت 04 فبراير 2012 - 20:34
حزب العدالة والتنمية عانى كثيرا من المنع بسبب مرجعيته الدينية ،ولأآن يمارسه بنفس المرجعية .
والمنع بشتى اشكاله من الممارسات الديكتاتورية ، أليس هذا دليل على ضعف المناعة الفكرية وضعف الشعور الديني للامة ؟
اطالب بالدفاع عن حق المواطن في العيش الكريم ،ومحاسبة الفاسدين وارجاع
الحقوق الى اهلها .
اما الدفاع عن الدين فهو من اختصاص رجاله وهم كثر فاضت بهم الفضائيات
60 - Adil السبت 04 فبراير 2012 - 21:19
للذين يتبجحون بحرية التعبير. حريتك تنتهي عندما تصبح تهاجم الآخرين في معتقداتهم و تسفه توجهاتهم الدينية. وخصوصا إذا صدرت من سفيه لا يعرف أن ينظف نفسه.
61 - غيورة مسلمة السبت 04 فبراير 2012 - 21:49
السلام عليكم
في الواقع لقد تفاجات كثيرا بالمستوى الفكري المنحط الدي وصل اليه بعض الناس الدين من المفروض انهم مسلمون و غيورون على دينهم استغرب انحيازهم الى تقافات تكرههم و تحتقرهم و هجومهم على دينهم الدي يكرمهم و يرفع قدرهم . الا تشعرون بالخجل و انتم تتكلمون ببرودة عن تجسيد الدات الالاهية و عن رسم صورمسيئة الى الرسول الكريم الدي بكى من اشتياقه الينا مع انه لم يرنا . ادعو الله ان يهديكم الى سواء السبيل .
62 - abdo السبت 04 فبراير 2012 - 22:03
مبروك علينا. هانحن ندخل حكم وسياسة طالبان مع هذا الحزب الديني الذي تتمحور كل أفكاره فقط حول الدين الذي هو شأن شخصي محظ.
63 - ابو محمد العبدي السبت 04 فبراير 2012 - 22:33
عجبا لبني علماننا الجدد تأخذهم العزة بالإثم كلما تعلق الامر بحدث يمس عقيدة السواد الأعظم من الأمة . إن كنتم محايدين و عقلانيين كما تدعون فلماذا تنصاعون وتعضدون أعداء الأمة وتوالونهم ؟ أين هي الديمقراطية ؟أين المنطق أيها الطابور الخامس؟ بله النفاق والحقد الدفين على كل ما هو إسلامي و ديني.
تبا لكم ان كنتم تقرأون والأقفال على قلوبكم " إن الذين يحادون الله و رسوله أولئك في الاذليين. كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز. لا تجد قوما يومنون بالله واليوم الاخر يوآدون من حآد الله ورسوله ولو كانوآ ءابآءهم~أو ابناءهم~ أو اخوانهم~ أوعشيرتهم ~أولئك كتب الله في قلوبهم الايمن وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنت تجري من تحتها الانهر خلدين فيها رضي الله عنهم
و رضوا اولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون" سورة المجادلة الآيات 20 21 22.

أنشري يا هسبريس
64 - عدو الفركوفونية السبت 04 فبراير 2012 - 23:15
اتحدي اي واحد منكم يتعنت بحرية التعبير أن يتقد الصهيونية الفرنسية في فرنسا!! مسألة واضحة و فرنسا أخر دول الأرض تعطينا دروس.
كل دولة تحافض علي قيمها
65 - أبوقس الأحد 05 فبراير 2012 - 01:16
إذا كان الدين هو عقيدة الحنفاء(دين إبراهيم) والرب هو المعلم الشامل فإن الله الذي يعتقده الإسلاميون ليس بنفس التمثل سواء عند أتباع موسى أو أتباع عيسى أو أتباع محمد عليهم السلام.فالمذاهب التي شهدتها الجزيرة العربية وفلسطين وبلدان العراق والفرس لم تكن تتصور مثلا المسيح بنفس الطبيعة، فمنهم من يؤمن بطبيعته البشرية ومنهم يؤمن بالتثليث،وكان وقتئذ من يوفق بين العقيدتين .وفي السياق ذاته كانت الفلسفة اليونانية قد خلصت مع الأفلاطونيين إلى فصل الإلاه المتعالي (الأسمى)من الإلاه الصانع للعالم بما فيه الإنسان. هذا الإنسان الذي لازال يبحث في الوجود نظرا لطبيعته الإلاهية (خليفة الله في أرضه). ونحن في بلاد مراكش والأطلس نحمل في كينونتنا ثقافة الإنفتاح عبر الأزمنة الغابرة لأزيد من ثلاثة قرون، دون تزمت ودون تخوف .لأن شموخ الأطلس تحمينا من زوابع الإديولوجيات ؛ فلا الكاريكاتير ولا تجسيد الرب ستحنفنا عن صوابنا؛ ولا الوهابية ولا التطرف سيمنع عقولنا النيرة من البحث في كنه هذا الكون العجيب ؛الذي نتفاعل معه لفك ألغازهه. فليس بمنع التعبير سنحصن دياناتنا ولكن بقوةالعقل النير سنخلص أذهاننا من أوثان الإقصاء.
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

التعليقات مغلقة على هذا المقال