24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | أزمة قطاع الدواجن

أزمة قطاع الدواجن

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - mohamed الخميس 28 ماي 2020 - 16:20
لمثل هذه الازمات يجب ان يفكر كل من مكانه صاحب شركة .مقاول مربي الماشية......الخ يجب تامين هذه المشاريع بالتسجيل بشركات التامين
2 - دجاجة بلدية الخميس 28 ماي 2020 - 16:32
أول سيدي غير الله يزيد في افلاسكم على هذاك الدجاج غير الصحي اللي يربونه....والقرينة مرحبا بها اللي فتحات أعين المستهلك قبل ان يهلك
لماذا لا تتجهون في تربية الدجاج البلدي الصحي حتى الله سبحانه يدير لكم البركة في التربية الصحية للدواجن ويسهلك المغربي مواد طبعية؟ انتم تحبون السرعة في تربية الدواجن غير غيورين على صحة إخوانكم المغاربة وتحولت الدخل السريع والله دار انا في القرينة خير حتى كل واحد يراجع اش ما يبيع وكأي يخدم واش كل يأكل. بعض المطاعم السريعة تستعمل الدجاج الميت والمريض المهم عامر توابل موسوي أغس المستهلك يا لطيف...اوا ها هما سدو أول سيرو تبعوهم انتم والسلام
3 - Max الخميس 28 ماي 2020 - 16:41
أصبح لحم الدجاج بلا مذاق و بلا طعم كأنك تأكل الكواتشو.في الحقيقة ليس صحي.

يجب إعادة النظر في المكونات العلف.

بركا من الغش.
المغاربة ليسو كلهم أغبياء أو جهلاء.
4 - Hassan Dima الخميس 28 ماي 2020 - 16:45
شهد شاهد من أهـلهـا العلف فيه مشاگل بالأحرى سموم هـذاك السگاليم أصلا الدجاج هـو البلدي أما الرومي لبعقلو إبعد منو مگاين ما أحسن من الطابعي بحال الشخص صاحب الگوري إدير البلدي أحسن ليه من داك الرومي أنا گنعرف لمعندوش الربح إشوف فين الخلل ولا إبدل الحرفة
5 - bilal الخميس 28 ماي 2020 - 17:00
الحمد لله مدام كاين الفائض علاش متمشيوش التصدير للخارج لافريقيا او لدول اخرى ماشي بالضرورة نقصو الانتاج
6 - مغربي الخميس 28 ماي 2020 - 17:06
أصلا هذا الدجاج الرومي في هذا العام او العامين هو قليل الجودة ولحمه أحمر وليس كما ينبغي ان يكون أبيض, ولحمه المُلتَصِق مع العظام هو والعظام بنفسه يتحوّل إلى سواد غريب ! وغير طبيعي ! والبنّة قليلة, وأنا قاطعته شحااال هادي مابقيتش نشريه لأنّه المرض والسرطان هذا الله يحفظ, هاد تربية الدواجن خاصها إعادة النظر من المسؤولين والأطباء المُختصِّن لأنّه كايبان ليا المسؤولين لا تهمّهم صحة المواطن وخلاَّو هاد القطاع فيه السِّيبة !
7 - lahbil الخميس 28 ماي 2020 - 18:06
كالك اصحاب الكتاكيت هما اللي دايرين هاد الازمة حيث تينتجو بكثرة كل واحد تيضرب على عرامو مربي الدواجن والله ماكرهو إبيعو الكبلو ب20 درهم باغين إهلكو المواطن باغين يتحكمو في السوق كيفما أبغاو والمواطن إياكل لخرا .
8 - منطق الخميس 28 ماي 2020 - 20:05
البلدي الا كان ايتربى اش غادي ياكل زعما!!
9 - انكار الخير الخميس 28 ماي 2020 - 20:35
أولا أين لباس العمل و شروط الصحية.
الدخلاء و المتطفلين هم من دلو حرفة تربية الدجاج.
اللوبيات كما قال الأخ هم من يساعدونك. هل من شخص يعطيك بضاعة الكتكوت والعلف بقيمة 40-100مليون وينتظر استخلاصها عن 60يوم هادا هو خير لوبيات.
10 - شتوكي الخميس 28 ماي 2020 - 20:35
قطاع تربية الدواجن من أكثر القطاعات التي تقدم للمغاربة منتوجات غير صحية و لا تحترم شروط السلامة الصحية، لا من جهة الأعلاف المركبة و ما تحتويه من مواد حافظة مضرة بالصحة و لا يحترم المربون فترة الأمان لمنعها عن دجاج قبل إخراجه للسوق .و أيضا استعمال مضادات حيوية ممنوعة و مضرة بصحة الإنسان و يتم حقن دجاج بيها أيضا .
هذا القطاع غير مراقب بالشكل الكافى، و لعل تقرير المجلس الأعلى للحسابات قد كشف اختلالات هذا القطاع .
11 - محمد الخميس 28 ماي 2020 - 21:44
لا وجود لاي مذاق بهذا النوع من الدجاج . ارجو ان يكون العلف المقدم صحي و سليم . فالجودة في السلعة تعكس الثمن
12 - البلدي VS الرومي الخميس 28 ماي 2020 - 23:09
شخصيا لا أشتري الدجاج الرومي سنين طويلة، راه غير الولف مع المدة الطجين بالخضر و بلا لحم ولى تيجي المذاق بنين، أما بالنسبة لتربية الدجاج البلدي بالأكل الطبيعي فهو غير مربح للمستثمر كما يقول المثل المغربي "الدجاج البلدي عشيه عام ما يعشيك ليلة"
13 - khalil الجمعة 29 ماي 2020 - 12:12
اش بغيتي كتر راه الف فروج تتربح فيه تلاتة و التلاتين الف درهم في خمسة او ربعين يوم تلاتة المليون او ستين الاف ريال براكا من شكا او لبكا قهرتونا
14 - yassin الجمعة 29 ماي 2020 - 18:07
السلام عليكم
كاين عندي واحد من عائل دير التلات دكوريات او كوريات الصغار كايقولي انا انخدم غي فياج واحد انعمر بيه كوريات كايدخلي منين كانبيعو 5 املاين الربح اتعيشني عام امفطح ماخاسني خير هادشي شي 8 سنين هادي منين كان الدجاج الرخيص ايلا اغلى كايوصل 12 درهم يعني ماتسمعهومش او التيق ديما كايتشكاو
تاني حاجة الي ايقولك الدجاج بلدي تيقتي الدجاج بلدي راه كايجيبو اغلبيا غي كروازي كايربيوه كايغشو بيه او كايشريو من سوق دوك الدجاجات دوزين الدبيض لي خاس اتعدمو او كايربيوهوم حتا كايربيو الريش او اكثر من هدا الي كايعطيهوم سيكاليم بلا عبار او ادوا او مازال ماحيد من جسمو خاصو 15 يوم او ايجي ايبيعولك بدواه انزيدك كاينا ناس الله استر كاتعطي كينة دلعيالات الدجاج باش التبيض ردو بالكوم ماتشريو الدجاج بلدي غير من الناس تيقة انا منين كانت النربي الدجاج بلدي بنيتي او منربح منو والو كانت نجالس البياعة في السوق او التعلمت منهوم كيف نعرف دجاج بلدي حور وكدالك كانسمع الله استر كيف كايغشو
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.