24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | تضرر منشطي الأعراس

تضرر منشطي الأعراس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - متضرر السبت 30 ماي 2020 - 08:02
اكبر متضرر هم ارواض الاطفال و الحضانات .
و لا احد تكلم على هذه الفئة التي تعاني في صمت .
2 - citoyene du monde السبت 30 ماي 2020 - 08:13
الكل يشتغيل في الظلام كل القطعات غير منضيمة من هو المسول الاشخاص او الدولة في الحقيقة الدولة التي ليست في المستوة التسير امور البلاد والعباد هده هيا حالة 90% من المغاربة للسف
3 - فريد السبت 30 ماي 2020 - 08:22
آودي واش نتوما لي قبل كورونا كنتو كتربحو الملاين فالشهر كتشكاو!؟ وباز!!! وجبدو من البنك شوية من دوك الملاين لي عندكوم.
أنا را فقدت عملي بسبب المرض، المانضة لي كنت كناخد كتمشي كاملة فالكراء مصاريف الدواء والتحاليل والأشعة . الأدوية كناخدها مند 20 سنة يوميا وإلى آخر يوم من عمري. هناك تحاليل أسبوعية وأخرى كل ثلاث أشهر+ أشعة كثيرة. ....
الآن وقد فقدت عملي أوقفت كل الأدوية والتحاليل......وفين عقلات علي الدولة ولا حسات بيا. آودي الله يجيب غير الموت ترحمنا.
4 - وجهة نظر.... السبت 30 ماي 2020 - 08:40
في نظري المتواضع على هؤلاء استبدال ما يقومون به بمهن أخرى....وعلاقة بالموضوع ، تعرفت من قبل على العديد منهم أي (منشطي الاعراس) وآخرون كانوا منادل بحانات الخمور...تركوا ما كانوا يقومون به و امتهنوا حرفا أخرى والحمد الله "عايشين مستورين الآن" .
هذا مجرد رأي في الموضوع....
5 - observateur السبت 30 ماي 2020 - 08:47
يجب على الدولة فرض الانخراط في نظام راميد على الفئات دات الدخل المحدود جدا. فهدا النظام شبه مجاني
اما إصحاب المقاولات اصغيرة و العائلية و الصغيرة جدا فعليهم الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي اجباريا
لمادا؟
ملي يكون العام زين كايخدمو فالنوار ما كايخلصو لا ضرائب لا والو
و ملي جات الجايحة كولشي كايبكي و يتباكى
انظمة الضمان الاجتماعي هي قبل كل شيء انظمة تضامنية تعاضدية
و كيف يعقل ان يطلب من يرفض التضامن مع المواطنين عندما يكون ميسورا ان يتضامنوا معه عندما يكون محتاجا.
آش خليتو لدراوش اللي ما عارفين والو
ادن ان على الحكومة فرض الانخراط في مختلف الصناديق كل حسب امكانياته مع التحري و المراقبة
سمعنا كلاما كثيرا عن الموظفين ...لكن هل يعلم الناس المبالغ الطائلة و الاقتطاعات اكبيرة جدا التي يؤديها الموظف او تقتطع من راتبه؟
6 - مابعد الجائحة السبت 30 ماي 2020 - 09:28
ل cnss راه نتوما للي خاصكم تسجلو وتساهمو في الصندوق شهريا باش تستفدو في حالة المرض والعجز , راه المستخدمين والموظفين تيتقطع من اجرتهم شهريا , وانتوما ما فكرتوش ، حتى جات هاذ الجايحة وبغيتو تستفدو .
بعد هاذ الجائحة فكرو في الانخراط في الصندوق وساهمو شهريا
7 - Khalil السبت 30 ماي 2020 - 09:53
من ايجابيات كورونا، تبدير الأموال و زعزعة راحة الحي، لشاف لباس ديالهم يقول هنا نبات، الله يعطينا ديك جبهة لعندكم نهرسو بها واحد لقالب ديل سكر مع هاد صباح
8 - rahimoun السبت 30 ماي 2020 - 15:33
الى تعليق4وجهة نظر ، كلامك في محله ، اقول ما معنى كلمة مقدم لان الدين الاسلامي والسنة لا تعترف بمدح النبي والنبي يرفض مدحه هناك احاديث اسالو عنها العلماء اهل السنة وليس علماء المناصب ، ابحثوا لكم عن عمل حلال لان اغلبكم يعمل مع سحرة ومشعوذين لاقامة ليالي بطقوس فيها شرك تقربا الى ملوك الجن والضرر بالمسلمين مقابل مبالغ خيالية يؤديها ضعفاء الدين ، اتقو الله.
9 - علي ناصر السبت 30 ماي 2020 - 17:01
يقول المثل المغربي : اللي بغا يصاحب الكراب يصاحبو فالليالي،
هذا المثل ينطبق على هذه الفءة من المواطنين، لانهم يترأسون فرقا لا يهتمون بها ولا ينخرطون في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تحسبا لمثل هذه المواقف، الكل متضرر، والقناعة والضمير هم رأسمال المؤمن، الناس تموت بالوباء وتريدون ان تنشطوا الحفلات؟
المثل الاخر هو للصرار والنملة، الصرار كان يغني ولا يضع امام عينيه ان الوقت بدال بينما النملة تعمل في الرخاء تحسبا للشدة،
على الكل ان يفكر في ما عليه من واجبات قبل ان يطلب الحقوق او صدقة ، موارد الدولة هي الجبايات والمساهمة في صناديق التضامن واغلب المواطنين لا يفكرون في اداء ما عليهم من ضراءب والانتماء الى الصناديق والمساهمة فيها
10 - عنيز السبت 30 ماي 2020 - 17:33
السؤال هل يؤدي هؤلاء الضرائب .تطلبون معاونة الدولة .ولم يسبق لكم اداء درهم واحد الدولة.
11 - Global السبت 30 ماي 2020 - 17:59
وماذا استفاد المغرب منكم سوى الهرج والمرج
12 - المصطفى السبت 30 ماي 2020 - 19:22
الكل يشكو، ويتباكى علينا ، أين هي مدخراتكم طوال السنين الخالية، هل كلها انتهت في وقت شهرين منذ اعلان هذا الوباء .
أنصح هذه المجموعات ، المنتمية حسب اقوالهم الى منشطي الاعراس، ان يغيروا هذه المهنة التي لا تسمن الا المقدمين، الذين يترأسونها !! ماذا نستفيد منكم ومن الضوضاء الذي تزعجون به الجيران، فابحثوا عن مهن أخرى تسترون بها أنفسكم ، وماذا تقولون يوم الحساب ، ؟؟ كنّا ننشط الاعراس، ونطبل، ونزمر ونهلل في الافراح،،،اتقوا الله في أنفسكم، وعودوا الى الصواب، لأن هذا لا ينفعكم في شيء .
عندما يرى المرء اجسامهم ولباسهم، وهيآتكم، يظن أنكم من حفظة القرأن ومن اصحاب الدعوة الى الطريق أو من أصحاب علم ومعرفة ، ولكن كما يقول الشاعر :
ملأى السنابل تنحني بتواضع ٨٨٨٨ والفارغات رؤوسهن شوامخ
13 - نفار رمضان السبت 30 ماي 2020 - 21:25
گاليك ادقايقيا في ازمة . اش تيديرو بالسلامة واكلين شاربين مدقدقين شاطحين وقبضين طرف دالفلوس في 4 اديال اسوايع ديال الدرديك .
14 - خارج من المغرب الأحد 31 ماي 2020 - 00:58
يجب معرفة أسمائهم والكشف عن حساباتهم البنكية وسترون عجبا
قبل أسابيع طلع كوامنجي معروف في المغرب يمتلك ضيعة في أحد السوالم قيمتها ملايين دراهم
وحتى هو طمع في صندوق كرونا قاليهم عوني الفنانة مساكن
15 - سير ضرب تمارة الأحد 31 ماي 2020 - 04:10
يا اخي سيرو ضربو شوي ديال تمارة وخدمو على روسكم واش هديك حالة واحد شاد نويقسات ويقرقب فيهم باش غادي ينفعو البلاد؟
16 - المهدي الأحد 31 ماي 2020 - 06:56
هاديك ماشي مهنة أو حرفة خاصها تكون غير هواية صاحبها لديه عمل قار وينتمي لفرقة للتنشيط كهواية وليس مصدر زرق .. في أروبا هناك فرق تنشط المناسبات مثلا عند انطلاق ماراثون أو في يوم الموسيقى الذي هو 21 يونيو أو الكرنفالات ومناسبات إخرى لكن أعضاء هذه الفرق يقومون بذلك للفرجة وكهواية فقط وكل واحد له عمله البعيد عن الشطيح والرديح والتمزكيك ..
17 - Abdelghani الأحد 31 ماي 2020 - 12:55
الئ المهدي صاحب التعليق 16: بما انها بالنسبة لك ليست بمهنة او حرفة بل فقط هواية فلما هم متضررون اذن ويشكون حالتم بحسرة,ياخي هنا في المغرب لايوجد شيء اسمه هواية لان المواطن المغربي ليس له الوقت ليتفرغ لهذا لان جل وقته يذهب هباء كل يوم وبدون نتيجة في البحث عن عمل يعيل به نفسه اولا وفيلق من اسرته,ثانيا ليس له المال الكافي كي يجعل من هذه الحرفة او المهنة هواية كما قلت,ياخي نحن لسنا من دول العالم الول او الثاني بل نحن من دول العالم الرابع لان المواطن المغربي وبنسبة 92% هم في بطالة شبه دائمة والحكومة تعرف هذا جيدا لكن لاتستطيع فعل شيء لانها تحت رحمة لوبيات قوية لاتريد لمواطنيها الخير اكثر مما تريدههو رؤيتهم فقراء كي يظلوا دائما تحت رحمتهم.يجب محاربة هذه اللوبيات وما اكثرهم وهم كالبعوض تجدهم في اي مدينة كي يحافظوا علئ توازن غناهم الذي هو دائما في ارتفاع مستمر وينظرون اليك من اعلئ كي تزول من علئ وجه الارض وقد يحفرون للمواطن حفرة كي ينزل تحت خط مستوئ الفقر ولايتركون له سوئ نفسا كي يستنشق ما تبقئ من هواء ت استنشاقه بالكاملمن طرف هذه اللوبيات.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.