24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | خطر قنطرة ضواحي أكادير

خطر قنطرة ضواحي أكادير

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - مواطن غيور1/ المغرب أجمل بلد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 16:15
لا حول و اقوة إلا بالله.
حقيقة مطلقة " المغرب أجمل بلد في العالم، و ما دمت في المغرب لا تستغرب!".
بارطاجيو باش يوصل المسؤولين.
شكرا هسبريس.
2 - سعيد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 16:17
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
شبه القنطرة هذه وصمة عار على مسؤولي أكادير.
3 - نصيحة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 16:24
على الاقل تكون هناك جنبات حديدية
4 - زين العابدين الجمعة 03 يوليوز 2020 - 16:37
ابتولينا بالمثل الدي يقول الرجل المناسب في المكان المناسب ونحن ليس لدينا الرجل المناسب في المكان المناسب
5 - محمد العربي الامازيغي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 17:00
انه المغرب العميق..مغرب المعاناة اليومية والذل والهوان..حيث لا قيمة فيه للانسان..وكان المغربي وجد للمعاناة و الالم.. وللموت في اليوم الف الف مرة..من المسؤول ..واين المسؤول..?? في بلد..يموت عطشا ومرضا و حكرة...لكن تتراكم فيه الثروات..وتهرب الى الخارج..وتنفق فيه الملايير على الهراء والمهرجانات الوقحة..وعلى " التي جي في"..في بلد يموت فيه الناس من اجل قنيطرة..نعم ..قنيطرة..الى الفاهم الفهامة والعالم العلامة..السيد التيجيني ...المقيم ببلجيكا..شكراه
6 - hajjou الجمعة 03 يوليوز 2020 - 17:07
السلام عليكم ورحمة الله، راه المسؤولين لي مصاوبين هاد القنطرة مع من غادي نبارطاجيو هاد الڨيديو... عفوا هاد المنكر.
7 - استاذ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 17:18
من يستطيع المرور من هذه القنطرة يجب أن يشارك في السيرك البهلواني
8 - القرطبي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 17:36
هاد القنطرة جاتني مزيانة بحكم الفضاء الذي تتواجد به
هاد الحي ديال الدراركة من الأحياء الجديدة الذي كان من المفترض أن يكون حي يليق بالقاطنين به أو حتى بصورة المدينة، ولكن كما تلاحظون نتيجة الفساد في البناء والعقار سواء من طرف الشعب أو من طرف خدام الإدارة.. وبالتالي فهذه القنطرة تليق بكم سيداتي سادتي
بصراحة يجب هدم المدينة بأكملها و إعادة بناءها بشكل يليق بحضارة وتاريخ المغرب ذي الـ50 قرنا. (بصراحة أكثر.. كل مدن المملكة المغربية)
9 - إلى 6 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 17:36
واش من نيتك كاتهضر؟
هادي سميتها بالمصرية فضيحة بچلاچل.
ملي يشوفها المسؤول و المسؤول لي فوق المسؤول غادي يجري باش ما يتفضحوش عند المسؤول الأول في البلاد!
10 - البيضاوي11 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 18:14
واش هاذي بصاح قنطرة؟؟؟ 1متر في العرض.....
11 - ZakariaJ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 18:27
أتذكر يوما ذهبت الى الإسكافي لإصلاح حذاء لي فطمأنني بأنه سوف يستعمل أفضل المواد لكن هاذا سوف يكلفني أكثر فقلت لا مشكل. و بالفعل ربحه سوف يكون أكثر. لكن الطمع أو الإحتيال دفعه أن إستعمل مواد رخيصة حتى يظاعف ربحه مرتين أخرى أكثر، ذالك لأني لم أراقبه.
ليا اليقين أن عرض هاذه القنطرة على الأوراق كان يفوق 6 أمتار مع حاشية على كل جانب يفوق المتر و أيضا ممر خاص للراجلين على كل جانب و لهاذا التصميم خصصت ميزانية محددة، و بطبيعة الحال لابدا أن الشركة التي بنت القنطرة إتفقت مع المسؤولين على مبلغ محدد بالعلم أنها إتخدت بعين الإعتبار أنه يجب أن تربح. فكما فعل الإسكافي أرادت أن تظاعف أرباحها أظعافا كثيرة مادام لم يكن من يراقبها أو أن ممن صرحو للمشروع أخدو حقهم من الكعكة كما يقال. السؤال الأن، هل سننتظر أن يقوم محمد السادس لزيارة المدينة و الإطلاع على الموضوع كي تراجع الأمور أم أن هناك أصحاب الظمير و الجراءة ممن سيقومون بذالك دون ظغط من الفوق.
لللتذكير الإسكافي لازال في دكانه الصغير لم أرى عليه أي أثر غنى رغم السنين وأنا إشتريت أحدية أخرى أغلى من الأولى
12 - مواطن2 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 18:36
الصفقات بالملايين....والمنجزات هزيلة جدا.هذا هو حالنا الذي لا يتغير ولا يبدو انه سيتغير.
13 - mmm الجمعة 03 يوليوز 2020 - 18:44
يجب محاسبة المسؤلين على هذه المهزلة. والاستهتار بحياة الاطفال و الساكنة ككل. هذا عار على الجماعة وعلى نواب البرلمان من المنطقة وعلى المس:ؤلين على المدينة
14 - مواطن من أكادير الجمعة 03 يوليوز 2020 - 18:52
أنا أعيش بالقرب من المكان:
1) من الخطأ البين أن نسمي ما في الصورة قنطرة
لأن الأمر لا يعدو أن يكون عمودا خرسانيا أفقيا أنشأته مصالح توزيع الماء الصالح للشرب لغاية تعليق القناة التي تظهر في الأسفل
2) هناك طرق بين تيكوين والدراركة مزفتة لكن هذا البشر حتى ان لم يكن هذا العمود الخرساني الأفقي سيصنع ممرا أسفله
3) لاحظوا أثر البناء العشوائي السرطاني في الفيديو،الدراركة منطقة غلبت فيها الفوضى حتى أن القائد السابق حاول ايقاف السرطان فهجم على الملحقة جيش من النساء والأطفال المحرضين من آبائهم الذين تسللوا وسطهم وقاموا برجم الملحقة الادارية حيث القائد بالحجارة حتى كسروا نوافذها وفر موظفوها
4) البناء العشوائي الذي ترون يتم في الليالي وأثناء المناسبات،وميزانية الجماعة القروية الدراركة لا يمكنها تأهيل هذا الوسط
5) أن بؤرة الدراركة بسبب هذه الفوضى جعلت مدينة أكادير تتجنبها،فأمجت فيها تكيوين وأنزا،بل في أراضي كانت تابعة للدراركة شمال الحي المحمدي لكن هذه البؤرة استعصت على التنظيم بسبب الفوضى
15 - Fouad الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:20
Is this Morocco or Syria I'm shamed and embarrassed to tell people I'm Moroccan
16 - Fouad الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:52
The governement need to put traffic light on each side of the bridge
17 - نحن لكم بالمرصاد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:09
100مليون ميزانية القنطرة ،المجلس البلدي أكل النصف و أعطت للشركة الفائزة المكلفة 50 مليون وهذه الأخيرة أعطت للطاشرون 15 مليون ،الطاشرون اشترى 2مليون سلعة و5000درهم أتعاب العمال و الكل رابح إلا المواطن المعرض للخطر و الضياع هكذا تتم الصفقات بهذا البلد الغريب شأنه
18 - ZakariaJ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:27
أشكر صاحب التعليق رقم 14 الذي أوضحى حقيقة الأمر. ماقلته في تعليقي الأول رقم 11 لا يخالف الحقيقة الواقعية رغم ذالك. بالفعل عشوائية البناء في المغرب بأجمله ليس سببها فقط المسؤولون بل في أول الأمر المواطنون.
يدفعون الرشوة للحصول على ترخيصات غير قانونية، يتظاهرون بأنهم 8 او 10 نفوس في البيت بدون مذاخل و في ظروف صعبة، و إذا احترقت براركهم يدعون أنها كانت تحتوي على 100 مليون ديال السلعة
19 - khalid g الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:38
هده هي المشاريع العملاقة التي نسمع عليها في الاخبار بمبلغ مالي خيالي وتحت تدشين امير او وزير
20 - رشيد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:38
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم عار عار على المسؤولين المقصرين في تجهيز قناطر لائقة بكرامة المواطنين العابرين لقضاء مآربهم في آمان وسلامة والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه
21 - [email protected] الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:08
هادا نمودج من مشاريع المنتخبين ديال أكادير لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
22 - [email protected] الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:50
يالله عرفتو 6 شهور هادي لا حولة ولا قوة إلا بالله ءعلام متءخر و ظعيف جدا
23 - مواطن من الدراركة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:57
الواقع أن بين الدراركة وتكوين توجد ثلاثة قناطر :
-1- القنطرة الأولى هي قنطرة الطريق السيار
-2- القنطرة الثانية بين تلات ايزم(من جهة الكراركة) والحاجب( من جهة تكوين )
-3- القنطرة الثالثة هي التي تم تصويرها وهي قريبة من القنطرة رقم 2 والتي تمر هلى محطة التزويد بالبنزين وهي الان مغلقة لسبب الأشغال .
يمكن رؤية هذه القناطر على موقع google Map
تحياتي
24 - محمد السبت 04 يوليوز 2020 - 00:03
حقيقة إنها ليست قنطرة بل هي مجرد لوحة إسمنت تغطي قناة المياه ونشير بأصابع الإتهام إلى المجلس الجماعي اللدي تهاون بحياة المواطنين
25 - Mado mede السبت 04 يوليوز 2020 - 10:10
الله يسمح ليك ياأخي على هذا الكذب و ودفاعك على هؤلاء المسؤولين الغير القائمين بواجبهم ،نعم هناك قنطرتان اخريات كان المواطنون يعبروا منهم لكن تم هدمهم في آن واحد وذلك ليتركو فقط داك المعبر الخطير كحل وحيد لدى الساكنة وكما ورد في قولك ان الساكنة تهجمت على السلطات لما ارادت اغلاق هذه القنيطرة الصغيرة فهذا كله كذب وبهتان والبناء العشوائي الدي تتحدث عنه فكله في علم السلطات والمسؤولين فهم من يتقاضون الرشوة من اجل ذلك
26 - جلال السبت 04 يوليوز 2020 - 10:38
داخلا عليكم بالله واش هادا المغرب ولا ما وراء جيبوتي . هل عندنا حكومة إن كانت فالحكومة كارثة علينا. الله ياخد الحق.
27 - RALEUR السبت 04 يوليوز 2020 - 12:40
القنطرة والحمار، عنوان يصلح لمسلسل من إنتاج 2م دوزيام٠ يجب تسجيلها بجينيس حتى تصبح معلمة سياحية ثم تاريخية للأجيال القادمة
28 - Karim السبت 04 يوليوز 2020 - 12:55
أكادير حالة خاصة بالمقارنة بالمدن الآخرى . مدينة سيبا لا محسوبية الغش الربح السريع على حساب الدولة البنيات العشوائية الناتج عن الفساد الإداري .
29 - Lym السبت 04 يوليوز 2020 - 22:52
انا لا ادري كيف هد المسؤلين الاكادريين يمكن ان يرو راسهم في المراة .امام هد التبهديلة والاضحوكة .انا في مكانهم نحشم نقول اني مسؤول او والي د هد المدينة
30 - بوعزة بن قدور الأحد 05 يوليوز 2020 - 06:47
(حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا) عمر بت الخطاب رضي الله عنه.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.