24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع "لارام" إلى إلغاء رحلات جويّة (5.00)

  2. "مجلس المنافسة" يستعد لإصدار رأي حول أسعار المدارس الخاصة (5.00)

  3. المؤرخ الأمريكي ألان ليكتمان: ترامب سيخسر الانتخابات الرئاسية (3.00)

  4. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

  5. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج أولياء تلاميذ

احتجاج أولياء تلاميذ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - مواطن غيور1/ الجودة الخميس 02 يوليوز 2020 - 23:45
السلام عليكم
سأكون قاسيا و لاكن هده هي الحقيقة.
الوزارة كتخريجة لتوقف التلاميد عن التعليم، ارتأت إخراج فيلم ناقص الجودة بالدعوة إلى التعليم عن بعد، دون توفير الإمكانيات اللوجيستية و التأطيرية لمشروع كبير من هدا الحجم!
جل التلاميد و خصوصا من الطبقة الشعبية و في القرى و البوادي لا يتوفرون على لوحات إلكترونية، أنترنيت بصبيب عالي، هواتف نقالة، بل في جل البوادي و الفيافي البعيدة لا تتوفر على كهرباء! كما أن التعليم لم يكن فيه التفاعل و هو عنصر هام لتلقين التلاميد الدروس و استيعابها.
وفي الأخير يأتي الوزير و بجرة قلم ليقول أن عداب الوالدين مع أولادهم في دروس عن بعد كانت مزحة و كاميرا خفية و لهدا ألغيت؟
الخلاصة: الدولة خدات التعليم عن بعد أي العصا من الوسط، ما بغاتش يتضرروا المدارس الخصوصية مع تعليم عن بعد ناقص في الجودة .
2 - رجل تعليم 1986 الخميس 02 يوليوز 2020 - 23:48
من خلال كلام الذين قدموا تصريحات تبين لي أن جلهم معلمين وأساتذة في العمومي يدرسون أولادهم في المدارس الخاصة
3 - Assehm الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:03
السؤال لاولياء التلامذ في التعليم الخاص. ماهو المعمول اذا كانت المدرسة استجابة لكم ولم تجد ما تسد به اجرة اولاءيك الذين لهم عقد شغل مع المدرسة من الاساتذة والموضفين، الكراء، الكهرباء، الماء والمصارف الاءخرى؟
4 - معاذ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:03
بصفتي أبا لأحد التلاميذ بالمؤسسة المذكورة أشهد بأن ابني استفاد من التعليم عن بعد طيلة فترة الحجر الصحي ولا زال يستفيد إلى حدود نشر هذا الفيديو، والمضامين الرقمية كانت في المستوى المعهود عن المؤسسة.
حتى الأنشطة التربوية وحصة الرياضة لم تغب عن برنامج التعليم عن بعد.
وهذه ليست شهادتي فقط بل شهادة أولياء أمور آخرين سمعتها منهم وفي مختلف المستويات الدراسية، خصوصا الإعدادي والثانوي، جميعهم يشكرون الأساتذة والمؤسسة على الجهود المبذولة.
5 - Mounir tangerois الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:31
les pauvres . ils doivent savoir que l'enseignement privé est comme un marathon , les meilleurs qui restent au final ceux qui ont un très bon souffle . bay bay c'est pas la peine de crier chers Messieurs.
6 - جواد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:31
اللي بغا يكذب يكذب على الميت ماشي على الحي.
دخلت إلى موقع معهد اليقظة، وجدت الدروس الرقمية والمصورة من مارس إلى يونيو في جميع المستويات.
للأسف.. الأكاذيب والمغالطات التي تفوها بها بعض المصرحين في الفيديو لا يصدقها أحد، ومع ذلك يريدون الجلوس إلى طاولة الحوار، تكذب وتريد الحوار؟؟
7 - ملاحظ بسيط الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:00
المشكل علاش المسؤولين ديال المدارس تيرفضوا الحوار، أولياء الأمور راه زبناء ماشي عبيد، والذي يرفض الحوار ليس له ما يقنع، بل جبار يفرض الامر الواقع، وهذا نوع الحكرة والاستبداد، التعليم عن بعد لم يستفد منه أبناؤنا ولا يروق لتطلعات الاباء، والمسؤولين يدركون هذا جيدا، فلماذا تطلبون من الآباء أداء أموال أبناءهم بدون وجه حق، فالمتضرر يلجأ إلى القضاء.
8 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:28
بعد عن التعليم-التجارة.
تعليم خاص اظهرت الجائحة جشعه والمستوى الحقيقي، عدم ثقة امهات واباء التلاميذ والموسسةًالتي تستخلص شهر يونيو في شتنبر.
الاكتضاض والفضاءات الغير ملائمة بدون رقابة
لوبي قوي للتعليم الخصوص الذي فضحت اهدافه والذي استنزف جيوب المواطنين والعناء وكذا الساعات الاضافية.....
حان للمؤسسات ان تتدخل بحزم وجدية والوزارة الوصية
اين من يدافع عن المواطنين ء
حسبنا الله ونعم الوكيل
9 - أب تلميذ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:36
المدرسة لم تكن في المستوى المطلوب...
ولم تتعامل بحس التضامن والتكافل الذي اعطى المثال به صاحب الجلالة عندما اعفى المكترين للمحلات الحبسية...فمثلا انا توقف عملي بسبب كورونا ولم يكن عندي أي دخل مادي طول فترة الحجر...وعندي مايثبت ...ورغم ذلك لم تخفض المدرسة اي نسبة من مبلغ الأداء ...رغم أني اقترحت أداء مبلغ 50%.بل تعاملت بنوع من الغطرسة والعلو والأنانية...من طرف المدير ...الذي كان بالأمس القريب لايسمن ولايغني من جوع ......لكن هذا هو حال المشتاق ...وكما يقول المثل الله ينجيك من المشتاق يلا ذاق....
الصديق ماتنساش أصلك....وما تنكرش لصحابك... راه دوام الحال من المحال......
10 - عبد الحميد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:37
وعلاش انتم بقى ليكم الراتب الشهري . ولم تلتحقو بمقرات عملكم . ما هدا التناقض ....
11 - إلى جواد ومعاذ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:54
بصفتي أب لتلميذين بهذه المؤسسة أتفق مع ماجاء في الفيديو وهذه الوقفة وماقالوه المصرحين حقيقة وأنا عشتها على الأعصاب مع أولادي خصوصا مع تلاميذ الإبتدائي لم يكن هناك تواصل معنا إلى غاية 20 ابريل. فكفاكم كذبا وتملقا.
12 - الحل هو النجاح و الأداء الجمعة 03 يوليوز 2020 - 02:00
من نجح ولده فيجب عليه أن يؤدي لأن الاسثاذ قام بالواجب و التلميذ تعلم--- و من سقط ولده فلا يؤدي بدعوى أن الأسثاذ لم يقم بالواجب ماشي مشكل---
و على الأقل الناجحون يؤدوا الواجبات الشهرية-- و الساقطون الله يسامح.-- ام تريدون النجاح و الفلوس و تخريب المدرسة؟؟؟؟
13 - اسماء الجمعة 03 يوليوز 2020 - 02:20
الى 11 - عبد الحميد
كفا تناقضا الموظفون لم يتوقفو عن العمل بل طلب منهم وبقانون منظم مسبقا من الدولة العمل عن بعد. هذا العقد والقانون والقرار لا يوجد نظير له بين الآباء والمدارس الخاصة.
ثم إن الموظفيين ساهموا في دعم اقربائهم بل العديد ساهم مباشرة في صندوق الجائحة.
زد على ذلك أنه ليس كل الآباء موظفون في القطاع العام.
14 - إلى مريم الجمعة 03 يوليوز 2020 - 03:23
كوني تحشمي وكفاك تملقا.أنا أعرفك أنت الموظفة بإدارة المعهد.
15 - old school الجمعة 03 يوليوز 2020 - 04:12
كنت استاد دالرياضيات ؤ2001 جاتني القرعة دلمريكان ؤسمحت فديك الخدمة المدلولة فالمغرب جيت لامريكا ؤبديت من zero ؤجاب الله تيسير .
16 - يحي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 08:18
لايجب السكوت فمشاكل التعليم الخاص كثيرة وتراكمت منذ سنوات...
يجب مناقشة كل المشاكل حتى من طرف من أدى الشهريات فالأمر لايطاق:
ثقل المحفظة.
ضعف مستوى تلاميذ الخصوصي عندما يرجعون إلى العمومي في الثانوي، فقط بقاو عاقلين على بعض الأناشيد والكلمات الفرنسية مثل Mairesse, je veux aller aux toilettes.
التآمر بين الناشرين وأصحاب المدارس الحرة على إضافة كتب أخرى غالية غير المقرر خصوصا الفرنسية مقابل رشاوي، هذه فضيحة لايجب السكوت عليها.
أقساط التسجيل الباهضة.
العنف المسلط على الأطفال.
تضخيم النقط وكثرة التمارين المنزلية، هذا نفاق.
عدم السماح بتكوين جمعيات آباء حقيقية في الخصوصي.
تعجرف الباطرون مول الشكارة.
حرمان التلاميذ من المراحيض أعزكم الله وقلتها.
ضيق القاعات والساحات.
...
17 - امحمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 11:23
أتحدث بصفتي أستاذا بالمؤسسة.
كل الشهادات في الفيديو بعيدة عن الحقيقة وغير صحيحة
الدروس عن بعد انطلقت في الأسبوع الأول من الحجر وعلى كافة المستويات، لم تتوقف إلا في فترة العطلة المقررة، زملائي من الأساتذة والأستاذات كانوا عاكفين على التدريس وإعداد الدروس والمحتويات الرقمية.
حقيقة شعرنا بالأسى والأسف ونحن نستمع لهذه التصريحات البائسة والكاذبة، والتي تبخس من جهودنا كأساتذة.
ولكن مع ذلك سنستمر في تدريس أبناء الشعب لأن هذه رسالتنا.
18 - أزغوذ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 12:00
الحقيقة مكيبغوهاش اكروش الحرام عمر الكرش الشبعانة مافكرت في الجيعانة .أصحاب المدارس الخاصة لا يفكرون إلا بمنطق الربح و لا يهمهم أبناء الشعب في شيء . رغم ازمة كورونا فالآباء تحملوا عدة متاعب عند انقطاع أو توقف الدراسة و أعلنوا مواصلة التعليم عن بعد دون دراسة مسبقة .هؤلاء لا يعلمون بأن من أبناء الشعب محرومين من الهواتف الذكية و الصبيب اللائق .لقد تحمل الآباء شراء هواتف لأبنائهم وانخراطهم مع اتصلات المغرب و أرنج و إنوي الشركات التي تنزف جيوب المواطنين بالشفرة وغشهارات خادعة الهدف منها هو سلخ المواطنين عن جلودهم .ثم تأتي المؤسسة لتقول لتلامذتها أدوا الواجبات الشهرية رغم توقف الدراسة ،والحماق هذا .اتقوا الله في إخوانكم و ديروا شي حلول مناسبة للجميع .و أنا مع تأدية 50 % فقط لا ضار و لا ضرار و تستمر الحياة .
19 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 12:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا أنتمي لتمثيلية آباء وأمهات وأولياء أمور معاهد اليقظة التي ولدت من رحم معاناة الحجر الصحي، وأخبرك أختي مريم وأخي معاذ مع أني أظن أنكما تنتميان للمعهد أن عدد أعضاء التمثيلية يبلغ 1043 ( منهم 400 منتظمون ومتحدون على كلمة واحدة واتخذوا الإجراءات اللازمة في الموضوع وفوضوامن ينوب عنهم) ولم نتكلم أبدا باسمك أختي مريم ...بل نتكلم باسم من انضم للتمثيلية وآمن بحقوقه وصدق مطالبه.
20 - ياسين الجمعة 03 يوليوز 2020 - 12:39
السبب الرئيسي لمغادرة الوطن ,هو التعليم الدي اصبح سوقا للبيع وشراء دون هدف , زيادتا على ذلك اصبحت كل المناهج باللغة الفرنسية كأننا نعيش في زمن الاستعار دون هوية و لغة قومية تحمي تاريخنى وديننا, الله ياخد الحق ممن كان سبابا اوساهم فيه
21 - youssef الجمعة 03 يوليوز 2020 - 12:55
انتم من صنعتم هذا الغول فقد استسلمتم له بالابتزاز طوال هذه السنوات كنتم تؤدون واجبات التسجيل الغير مبررة تؤدون 800 درهم للتامين او اكثر مع معرفتكم انه لا يتجاوز 50 درهم فقد رضيتم بالذل بسلوك اناني كي يكون ابناؤكم احسن من باقي المغاربة و لكن المحصلة هي جيل من الاغبياء الذين الفوا السلبية و التلقي دون تفكير او مجهود
22 - ENSEIGNANT RETRAITE الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:09
Bonjour;mais d habitude les parents travaillent avec ces enfants a la maison;pourquoi cette fois-ci en tout cas le dernier mot sera a nous petits enfants qui disent que la verite s ils ont captures quelque chose ou non ... MERCI
23 - اب تلميذ في الخصوصي. الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:21
انا ابني لم يتمكن من متابعة أي حصة من التعليم عن بعد. لأنه لم يقدر على التركيز بواسطة الحاسوب.
24 - شعيب الجمعة 03 يوليوز 2020 - 13:34
تمثيلية الآباء لا تمثلنا لأنها مسرحية للتهرب الكلي من أداء المستحقات بشكل غير قانوني ولا أخلاقي.
أبناؤنا استفادوا من الدروس المتواصلة المباشرة وغير المباشرة ، وبصفتي أب ل 3 تلاميذ أديت الواجبات وأعرف أناسا سيؤدونها بأقساط وآخرون تأثروا بالجائحة وتقدموا بطلب للإدارة واستفادوا من تخفيض مهم.
أعضاء التمثيلية غير متفقين أصلا على الأهداف ولهذا لم يخرج للاحتجاج إلا 2% منهم، أين 1043 أب وأم؟
و السيد وحيد منسق التمثيلية سيبقى وحيدا في آخر المطاف. وفي اللائحة السوداء كما جاء على لسانه.
لا تمثلوننا ... كل واحد يمثل شخصه وأبناءه وكفى.
25 - الحسن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 14:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بعد الاضطلاع على الشريط المصور الخاص بمعهد اليقظة و بصفتي أب تلميذة بالسلك الثانوي فإني أتحدث بلسان مجموعة من الآباء أن أبناءنا استفادوا من التعليم عن بعد و بلغوا الهدف المرجو و هو إتمام المقرر بل و أكثر من ذلك ، مازلوا على تواصل إلى حدود الآن ولغاية منتصف الشهر الحالي مع الأساتذة و بطريقة مباشرة ، فوق استعمال زمني مبرمج بمتابعة الإدارة.
و إني حسب ما أرى أن الآباء يقومون بهذه الاحتجاجات تملصا من آداء الواجبات.
وأنا أشهد أن الطريقة التي نجعتها مؤسسة معهد اليقظة ناجحة على كافة المستويات سواء التقنية أو العملية،ابهرتنا حقيقة.
والسلام.
26 - [email protected] الجمعة 03 يوليوز 2020 - 15:12
المواطن مقهور
والمدرسة الخصوصية لا تراعي هم المواطن ولا تؤدي الدور التربوي المنوط بها. ولا يهمها سوى المادة.
هؤلاء الأباطرة. طغو في الأرض وعتو فسادا.
المرجو من المسؤولين الاهتمام بالمدرسة العمومية
27 - الزاهية الجمعة 03 يوليوز 2020 - 15:39
أنا كأم أتابع أبنائي في دروسهم التي يتلقونها في المنصات الرقمية المختلفة لمعهد اليقظة، بكل صراحة وبعيدا عن التعصب أو الانحياز المستوى كان جيدا وفوق التوقعات مقارنة مع باقي المؤسسات التي اقتصرت على الواتساب كوسيلة.
هناك متابعة للتلاميذ ودروس مكثفة وتواصل مباشر وتمارين ورقية، (فوق 100 تمرين حتى الآن وفي مستوى واحد)
ماذا نريد بعد هذا؟
نعم أتضامن مع الأسر التي تأثرت أوضاعها المادية الذين يستحقون تخفيضات، لكن البقية ماذا يريدون؟ الإعفاء التام؟ المجانية؟ طلباتكم سخيفة بكل المقاييس.
28 - عبد المجيد سيبوب الجمعة 03 يوليوز 2020 - 16:47
لاحظت ان اغلب التعليقات التي تشيد بالمدرسة الخصوصية وما قامت به من جهود هي مجرد مسرحيات هزلية أبطالها اداريوا تلك المؤسسات لكن اخراجها كان ضعيفا
29 - ENSEIGNANT RETRAITE الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:36
Bonjour;l essentiel nos enfants sont sortis de cette periode seins et saufs;mais l evaluation de cette etude doit etre faite par leurs professeurs suivant des tests de controle pas n importe qui peut evaluer de sa facon .MERCI HESPRESS
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.