24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | كراء الشقق في الشمال

كراء الشقق في الشمال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مجيهدي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 00:36
غريب امر فئة من المغاربة يهتمون بالتخييم والفلوس وينسون صحتهم وصحة ابنائهم
2 - العربي المغربي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 00:48
الشمال دائما مطرطقة بعباد الله فالصيف بحالا كايداوي الروماتيزم وبالأخص تطوان, ورا بزااااف, مشيت ليه 3 الأيام ف 2019 ندمت على النهار لاش طلعت ليه, وطوموبيل ماكاينش فين تحطها, وتا إلى لقيتي فين عول على راسك غاتخلص عليها ثمن عشاء, مع العلم أنه كاين مناطق فالمغرب أحسن من الشمال 600 مرة,
الله يحسن العوان للجميع, دازت وقيت خايب على كلشي, ومع العيد الكبير قرب, العفو لله, ولكن الوقت خايبة هاد الساعة, ماهي ديال السفر ماهي ديال الخروج أصلا رغم أنه الحكومة كتقول هاديك الجملة الشهيرة ديالها ديال الوضعية الوبائية متحكم فيها وتحت السيطرة ولكن را مكتعرف شكون المريض, وخصوصا أنه الأغلبية بدون أعراض, وماكاتجي ها فالناس الكبار وصحاب الأمراض المزمنة, الله يشوف من حالنا ويحد الباس
3 - ملاحظ الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 01:02
واش بقا لينا غير الشمال الناس مضاربين غير مع الماء والضوء والكراء والحولي والدخول المدرسي وحتا نتوما مني نجيو عندكم رخفو علينا شوي ماشي واصل 500 درهم فالليلة راه بزاف.
4 - البحر!!! الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 05:30
من اغرب الغراءب ان الكل يشتكي ويتزاحم. الحل بين يديك .اما ان تتحمل غلاء السكن + اداء (parking ) اللذي تفرضه العصابات رغما عنك + اداء مكان في الشاطء المحتل من نفس العصابات او ان تغيرر الواجهة وقد يكون افضل. ماذا لو تركنا لهم البحر و (parking) والبيوت المعدة للكراء?
5 - مقاطعة الشمال الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 06:24
غامرت مرة صيفا إلى مدينة المضيق مع العائلة وندمت بعد ان أدركت أن هذه المدينة ليست مكانا الاستجمام...صخب زحام وأكل رديء وآمنة باحضة وأناس لا يهمهم إلا المدخول....لا يأبه صاحب الشقة هل الفرن متسخ كله زيوت سردين جراء الكاري من قبلك أو راحة الافرشة او الدوش الغير المؤهل بالماء الساخن وقرقارة مكان الغسيل ام غسيل اللواتي مليكة الاوساخ ولا يمر منها الماء....او المصعد اللذي لا يشتغل.عند الطلب....المهم عندهم ان تدفع الثمن وثمن السماسرة اللذين يلتصقون بك بالرغم منك ....وكما يقول المثل: لا زين لا مجي بكري.
رجعت مرة أخرى في فصل الشتاء لتفادي الاكتضاض
لكن مشكل النظافة والثامنة المتزايدة هي هي.
لهذا قررت المقاطعة ثم المقاطعة وارض الله واسعة لله الحمد
6 - Lym الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 07:11
الشمال وخصوصا تطوان مقتولة من غير كورونا .والان مع الاسف القضية غتكمل.شيء اكيد .هده ليست السياسة المغربية الحميدة العاقلة والدكية التي تعودنا عليها مند الصغر والتي كانت داءيما تهدف الى حماية مصالح الاقتصادية والامن وجلب السياح والمهاجرين وتشجيع المستثمرين .لا ادري الان من تسيطر في الخفاء على زمام الحكم ولكن شيء اكيد هناك ايادي خفية تسعى الى تدمير البلاد .سياسة انتحارية .زعزعة امن واستقرار البلاد .ارجوا من الله ان يفشلو في محاولتهم .
7 - ZakariaJ الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 08:54
باراكا من هاذ الفوضى، لازم على البلديات يقومو بالأعمال ديالهم و يراقبو و يقننو هاذ الظاهرة.
اصحاب المنازل يخلصو ظرائب، كلما أرتفع ثمن الكراء كلما تزيد النسبة المئاوية ديال الظربة، المدينة محتاجة لموارد مالية.
الكراء يكون بتسجيل عقد لدى السلطلت، باش يعرفو شكون داخل شكون خارج و هاذا كيدمن حتى سلامة المواطنين. اللي كرى دار بلا عقد يفرظو عليه ظريبة.
8 - مواطنييين الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:29
أبدأ من حيث انتهى الروبورطاج "كحل الراس هو اللي كيجوع " على المواطنين أن يعوا بأن الأمر بأيديهم و يجب عليهم أن يتحكموا فيه فهذه عبارة عن مقاطعة ربانية للشواطئ و المخيمات و بعض أماكن الترفيه التي يشتكون أصحابها من رواد و مصطافين جعلهم يخفضون في الأثمان خلافا لما يقومون به في الظروف العادية بحيث تيشعلوا العافية فكلشي بدون شفقة او رحمة أنا ممن يتلذذون بكساد هذه السوق الآن ليس لأنني ضد السياحة الداخلية بل بالعكس لأنني من عشاقها إلا أنني اكتويت من نارها كما اكتوا منها كل المغاربة وكذلك الأجانب الذين اصبحوا يفضلون وجهات أخرى تراعي احوالهم لقد جاء في الروبورطاج أن الخير موجود بالمغرب و لماذا أذن كل هذا الجشع؟
9 - bolbol tetuan الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:57
الى الاخ الذي يقول ان هناك مناطق اجمل من الشمال ممكن ان تفيدنا جزاك الله خيرا لعلنا نزورها في وقت ما
10 - عبده الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:42
إلى المعلق الثاني ..جابك نشي شمال..وما يكلف الله نفسا إلا وسعها...شفلك شمكان آخر ليناسبك ..أرض الله واسعة...وبلا كلام فارغ...
11 - مواطن الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:53
"دابا الناس ديال الداخلية" على قول المتدخل الأول على أساس نتوما الناس ديال الخارجية؟ ههههه

هداك العام كنتو كاتكتبو في التعلقات ناس ديال الداخل ميبقاوش ايجو عندنا في الصيف حينت كايرونو لينا الدنيا و كايدرو الأزبال و الفوضى

ها حنا درنا بناقص كاع هاد العام حنت حزاقينا...ودابا شوفو الزومبي يكري عندكم بدوك الأثمنة الخيالية لي ما كيننش حتى فاسبانيا
12 - عين صاد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:38
كما قال احد الإخوة المعلقين،(أرض الله واسعة) وجوابا على احد السائلين عن اماكن أخرى: هناك اماكن في الجنوب جد رائعة وأناسها طيبون: أذكر منها سيدي إفني، مير اللفت، الشاطئ الابيض بكلميم( فعلا رماله بيضاء)..... هناك اماكن داخلية بالاطلس الصغير( إفران، تغجيجت، أمتودي، أداي...)
13 - من الداخل الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:31
سبحان الله بعدما كانت اسعار الشقق ملتهبة واصحابها لا ختارون الا من يدفع اكثر زيادة على اصحاب البقالة والخضر كان ا يبيعون باثمان جدجد مرتفعة شاربين عرض الحائط بالقيم والاخلاق .هاهم اليوم في محنة ويبحثون على مدخل الرزق دون أن يلتفت اليهم احد لتكن هذه عبرة ودرس لمن قلبه عامر بالجشع ولا يتقي الله
ان الله يمهل ولا يهمل
14 - متضرر الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:34
عانيت فالشمال لما وجدته من غلاء وقلة احترام من محتكري الشقق والبقالة والخضار .لن اتاسف لهم ولن لتظامن معهم هذا الكساد سببه جشعكم وطمعكم وبحتكم عن الأجنبي ...
15 - شمالي من تطوان الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 17:27
انصحكم بمدينة اسفي اقسم لكم ستتفاجاون بجمالها شواطئ غير محدودة وجميلة والسمك وطيبوبة الناس والكراء رخيص وكل فرص الراحة موجودة والله العظيم لولا التهميش لكانت احسن مدينة في المغرب قسما بالله . قررت ان ازورها كل سنة لمل شاهدت من كرم اهلها وقناعتهم وحسن معاملتهم ورضاهم بالقليل
16 - Lym الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 19:50
اولا من ينتقد الشمال هو انه اصلا لايعرفه .لان جميع اصحاب ديور الكراء والبقالة وحتى السلطة من الوالي الى اخر عسكري او شرطي يقفك في الطريق هم اصلا برانيين اتو من عندكم يعني الجنوب او الشرق بدون ان نتكلم من اتو من الضواحي .التطوانيين لا يمثلون حتى 5 في الماءة من ساكنتها واغلبهم فقراء ضعفاء لا يفقهون لا في تجارة ولا صناعة مهمشين حتى في مدينتهم .فلا تنتقدوا الا انفسكم او ربما اهلكم .
17 - التادلي الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 12:28
الحمد لله حبان الله ببلد جميل من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه
فالمغرب بلد الطبيعة المتنوعة والمتكاملة من جبال وبحار وصحراء وغابات
وعيون ووديان وشلالات وثقافة متنوعة أرض الله تزخر بالخيرات والاماكن
المتنوعة اذا فأين هو المشكل فبذلا ان نزرع الود والحب بيننا نزرع التفرقة
والعداوة فجل دور الكراء هي لملكية ناس من اوساط اخرى فجل أهل هذهَ
المنطقة بسطاء وطيبين فالحركة الاقتصادية تنتعش بحلول فصل الصيف
اما غلاء دور الكراء فالحل بسيط فهو بيدنا وانطلاقا من قناعتنا فلا أحدا
يكرهنا على ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
18 - ملاحظة الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 13:36
حكى لي صديق عن فوضى الأثمنة السنة الفارطة بهذا الفيلاج البدوي الغير مجهز بأدنى التجهيزات .
كيف ابتز الوافدين في أثمنة الشقق البسيطة جدا حيث وصلت إلى 500 ده ،
أما اللحوم فقد وصلت إلى 90 ده وغير جيدة والخضر حدث ولا حرج .
أما نظافة الأزقة فأخجل وصف ذلك .
وأنقذني من زيارتها مرة أخرى وقرر ألا تطأ قدماه أرضها مرة أخرى .
19 - كريم. الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 20:47
قال ف اخر.روبرتاج اصحاب.داخليه ههه العام.الماضي كنتوا كتشوفوا غير ف سماء 1000 درهم لليله هاد عام تشتكون من كساد في رايك من.سيغامر للبحث عن المرض ثاني حاجه العيد علی.ابواب ثالث حاجه هناك اسفي اكادير الجديده شواطيءها ممتازه و الكراء ارخص بكثيير
20 - مغربية الخميس 09 يوليوز 2020 - 21:01
حقا تعليقات البعض استفزتني و أبانت لي عن مدى جهل فئة من أصحابها.
يا مغاربة لا تجعلوا أحد يقصدنا ب "يا أمة ضحكت من جهلها أمم".
بكوني شمالية بإمتياز أحدثكم بإسمي و بإسمي أهلي وأقول لكل من يسب و ينشر الفتنة و يحاول أن يشوه صورة الشمال: إلزموا بيوتكم نعم امكثوا في بيوتكم و إياكم أن تأتوا للشمال فمرضكم ليس له دواء و ينتشر بسرعة كبيرة عن طريق الكلام فحفاظا على سلامتنا من عدوة الجهل و الحقد الذي يملأ قلوبكم نطالب كل حاقد و تافه أن يمكث في بيته و كلامي خاص وموجه فقط للفئة التي تنشر الفتنة بين المغاربة وتبث سمها في عقول نائمة تصدق كل ما يكتب و تسير في طريق القطيع عمياء.
الشمال يرحب بكل الناس لكن إياكم أن تعتقدوا أن رزقنا يعتمد عليكم فسأضحك عليكم حينها مع احترامي، فرزقنا ما اعتمد يوما عليكم فأكيد الرزاق هو الله و أيضا كما يعرف الكثيير أن جهة الشمال تنعشها السياحة الأجنبية و المغاربة المقيمين بالخارج فقط لا غير أحبتي.
وفي الختام لكل من يحاول نشر الفتنة و إيقاظ شبح العنصرية بين المغاربة أقول له حسبي الله و نعم الوكيل فيك
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.