24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الازدحام على تحاليل "كورونا" ينذر بانتشار الفيروس بين المغاربة (5.00)

  2. "آلية التبرير" في النقاش العمومي (5.00)

  3. السرقة بالسلاح توقع ثلاثينيا في قبضة الشرطة (5.00)

  4. مراسلة تكشف "تكتم" وزارة الصحة بشأن تلوث مياه "سيدي حرازم" (5.00)

  5. منظمة الصحة: قد لا يتوفر حل لخطر كورونا إطلاقا (2.25)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | وقفة أولياء تلاميذ

وقفة أولياء تلاميذ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - abdou الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. اقول ان هؤلاء الأباء يستحقون ما يقع لهم...لماذا التعليم الخاص ؟لقد درسنا في المدرسة العمومية...و حصلنا على الاجازة في التعليم المجاني...و الان منا الأساتذة و المدراء و الضباط و هناك من يسير شركات كبرى بدول أوروبية..وووو
العيب في اولياء التلاميذ فهم من يشجعون هده اللوبيات على ما يفعلون.
المهم سيروا عند بنكيران راه يتنازل ليكم
2 - ما رأيكم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:24
السلام عليكم ،ما رأيكم في مدير المؤسسة التي يدرس بها اولادي لمدة اكثر من 10 سنوات بسلا،اقسم بايمانه انه لن يخفض درهم واحد.قمة الجوووووووع والجشع
3 - موغرابي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:25
كل ما بني على باطل فهو باطل أصلا التعليم الخصوصي داروه الأغنياء باش ايفقروا الطبقة التي كان يقال عنها متوسطة لكي يتم تفقيرها و بالفعل نجحوا في هدفهم و الدليل أمامكم. ناس توفات فهاد الأزمة و تم توقيف ابنائهم لعدم الأداء رغم وفاة الأب و اللي بغا يتأكد يتفرج فحلقة برنامج حكاية الناس.
4 - علدالله الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:29
محكمة سلا تنتصر لتلميذة وتفرض على مدرسة خصوصية تزويدها بشهادتي الانتقال والمغادرة
5 - من هو الفقير في المغرب الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:46
الكل يبكي و يتباكى و لم نعد نعرف من الفقير و من المتفاقر الذي يدعي الفقر ليأكل أموال الناس بالباطل.
لا أعتقد أن الكثيرين ممن يطالبون بإسقاط الأقساط المدرسية يفعلون ما يفعلون من أجل الحاجة أو الفقر، و إنما يفعلونه بدعوى أن التلاميذ لم يدرسوا. و في حال اتفقنا على وجهة نظرهم وجب السقوط و التكرار للجميع.
أنا لا أتفق مع هذا الطرح و لا أنفي العمل الجبار الذي قامت به الأطر التعليمية و التي وجدت نفسها بين عشية و ضحاها مجبرة على الاندماج في التحول الرقمي و مسايرة الجيل الجديد في التعليم عن بعد مقابل أجرة زهيدة و اقتطاعات ليبقى الصافي ما بين 3000 درهم أو ما جاوره.
المسكين في المغرب من ينفع الناس و يعلمهم و لا يسأل الناس تعففا و كفاية.
و ذلك هو الغني بفضل الله.
6 - غيور الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 00:51
السلام عليكم
الموضوع حقا شائك و الوزارة المعنية كما نقول بالدارجة( هزات يديها ) وتركت المواطن في أيدي أصحاب الشكارة.
مدير المؤسسة الذي يتفاخر بنجاح التعليم عن بعد أقول له أن هذا التعليم بالنسبة للتعليم الخصوصي وارد في العقود ومن الأشياء التي يجب على المؤسسة توفيرها والعمل بها وتدخل ضمن الواجب الذي يؤديه الاب الكادح.
بالإضافة أننا نعلم أن الفشل كان حليف هذا التعليم عن بعد لأنه كان ارتجاليا فكفى من استحمارنا فقد سئمنا من كلامكم.
أين وزير التربية وأين الحكومة ؟؟؟؟!!!!!
7 - ملاحظ بسيط الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 01:27
تحفيظ 20 في المءة على شهر 6، وهو أصلا راه ميستحق حتى درهم لان المدرسة اغلقت.
8 - متضرر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 01:50
السلام عليكم
انا احد ضحايا هذه المدرسة،ليعلم الجميع ان رسوم التعليم بها باهضة وانه كما جاء على لسان منسق التمثيلية كان هناك لقاءان للتفاوض حول مسودة سلمها ممثلو اباء واولياء هده المؤسسة للسيد الرئيس ومن اهم مطالبهم كان اداء 50% عن شهري ابريل وماي والاعفاء الكلي عن يونيو ووعدهم بان يدرس مطالبهم ويجيبهم في اقرب الاجال الا انه لم يجبهم الى حد كتابة هذه الاسطر بل الانكى من ذلك رفض تسليم نتائج ودفاتر ابناءهم بالاضافة الى رفض تسليم شواهد المغادرة والان هم في حيرة من امرهم وينتظرون من ينصفهم
بخصوص الاخ abdo وكتعقيب على ما جاء في تدخلك فنحن ندرس ابناءنا بالتعليم الخصوصي لعدة اسباب قاهرة اهمها توقيت المدرسة العمومية لا يتناسب بتاتا مع توقيت العمل واغلب الازواج يجدون انفسهم مجبرين على مد اعناقهم لسيوف المدارس الخصوصية فنحن اغلبنا درس بالمدرسة العمومية التي تبقى الاصل ولكن في ظروف ليس كالتي نعيشها حاليا
9 - La honte الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 02:17
C'est un scandale une honte sur le front de ce gouvernement d'incapables sans esprit d'innovation ou de créativité, comme d'habitude il se suffit d'opter pour la facilité en jetant le citoyen au féroce lobbye à l'image des cas du carburant de la retraite des frais bancaires et des assurances, de l'onee des télécoms sans parler du fardeau des impôts
10 - زكي عنب الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 04:32
لا أرى إلا أن أدرج هذه التساؤلات سواء على الآباء وأولياء التلاميذ أو على كل مغربي تمتلئ ذاكرته وللأسف بحقد دفين وغير مبرر على المرسة الخصوصية وأصحابها .. وأول تساؤل : لماذا هذا الحقد ؟؟ ولماذا هذا الجهل المقصود بقيمة المدارس الخصوصية ؟؟ أما باقي التساؤلات فأطرحها على الشكل التالي :
- لماذا بسبب كورونا تباكى المغاربة فقط على المدارس الخصوصية دون غيرها ؟؟ فهل تنازل أي قطاع آخر للمغاربة ولو عن درهم واحد ؟؟
- القائلون بفشل الدراسة عن بعد لماذا يعتزون بالمدرسة العمومية رغم اعترافهم أن الفشل كان من نصيب كل العملية في رمتها ؟؟
- هل المدارس الخصوصية هي السبب في كورونا ؟ وهي التي قررت التدريس عن بعد ؟؟ أم هو اختيار الدولة ممثل في وزارة التربية الوطنية ؟
- الدراسة عن بعد شملت التعليم العمومي والخصوصي على حد سواء فلماذا يستلم المدرسون في التعليم العمومي أجرتهم الشهرية غير منقوصة فيما يتم إقصاء وحرمان المدرسين في التعليم الخصوصي من هذا الحق بسبب رفض الآباء أداء الواجب الشهري مع العلم أن معظم المدارس الخصوصية
لا تسمح لأصحابها دفع أجور المدرسين والعاملين إلا إذا التزم الآباء بالأداء الشهري.
11 - زكي عنب الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 04:54
- بالنسبة للنقل فالآباء يقولون إن أبناءهم لم يستفيدوا منه ، وبالتالي يمتنعون عن دفع هذا المقابل ، ولكن هل يعلم آباء وأولياء التلاميذ أنه ومن كل الحلقة المكونة للنقل المدرسي لم ينقص سوى تزويد السيارات بالبنزين ، أما الباقي فكله أبقته المدارس الخصوصية على عاتقها رغم الأزمة ،وبعملية حسابية بسيطة فثمن البنزين مقسوم على عدد التلاميذ المستفيدين من النقل يتراوح بين 20 و30 درهم في أغلب المجارس المغربية للتعليم الخصوصي ، بينما المدارس الخصوصية تنازلت عن مبالغ أكبر من هذا الذي يطالب به الآباء ..
- لماذا لم يظهر الفقر وقلة اليد عند الأآباء الذين يدرسون أبناؤهم في التعليم الخصوصي من قبل كورونا ؟؟ إذا كان الجواب فقدان الشغل فمرحبا بحلول وسط ، وهو ما يقبله جل المدارس الخصوصية ، وإذا كان الجواب هو لأنه لم تكن هناك دراسة حضورية فهذا غير مقبول .. لأن المدرسين أكملوا السنة بكل جد وتعب أيضا فلا يجب إحباطهم وأكل أموالهم بالباطل فهم غير مسؤولين عن فيروس كورونا ، ولا أغلب أصحاب المدارس الخصوصية قادرين على دفع أجورهم - والله إنها الحقيقة - أما الجشع والطمع اللذان يتهمان به فماهو إلا افتراء ، فاتقوا الله
12 - متضرر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 08:59
الكل يقول إن مدرسته حديثة العهد في حين تجده كل سنة يشتري مدرسة.
قمة السخافة أن تخفض هذه الإدارة 200 درهم
إنهم يضحكون على الاباء و على الشعب
كفانا من هذه السخرية و الاستهزاء..
13 - 12 شهر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:07
صراحة يجب على الآباء أن يؤدوا واجبات 12 شهر . لأن المدرسة تؤدي مصاريف 12 شهر للأساثذة و السائقين و للمدراء و لكل العمال. يجب على المدارس الخصوصية أن تقوم بحملة أمام الأكاديميات للمطالبة بأداء 12 شهر. فمن غير المعقول أن تؤدي المدرسة عن عطلة التلاميذ الصيفية. و تؤدي ضرائب و واجبات الضمان الإجتماعي و تؤدي عن قروض السيارات في شهر 7 و 8 . و المشكل الكبير هو إذا كان عدد التلاميذ قليل في الأقسام . و ليكن في علمكم أن رواتب الأساثذة و المستخدمين لا تتغير على طول السنة.
14 - الاحتجاجات الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:08
بجب على الدولة ان تتدخل لهذه الممارسات الصبيانية- يجب منع هذه الاحتجاجات-- اصبحنا نعيش في غابة-- لا نريد أن نؤدي واجبات المدرسة نقوم باحتجاجات- كل من قام باحتجاجات يجب ان يعاقب - اذا فتحنا هذا الباب فسنعيش في فوضى لا مخرج منها إلا العصا -- غذا سيقفون امام مراكز تجارية ليطلبوا المواد الغذائية بالمجان أو ابناك لأخذ قرض دون مقابل-- سجلت ابناءك في مدرسة خصوصية يجب اداء الواجب و غادر المدرسة إذا اردت. المدرسة الخصوصية ليست بخيرية. يجب على الدولة أن تستعمل العصا في مثل هذه الاحتجاجات.
و من تضرر من الجائحة يطلب مقابلة الإدارة و باحترام لأن المدرسة الخصوصية لها حرمتها
15 - الآباء الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:10
يجب على المدارس الخصوصية أن تلزم على الآباء امتحان في السلوك و الأخلاق قبل أن تسجل التلاميذ. فمن كان قلبه ممتلأ بالحقد و الكراهية لا يجب أن تقبله. فالمدرسة لها حرمتها و هي لا تسمح لمن هب و دب أن يقتحم المدرسة . كيف يعقل أن يشتم الاسثاذ و المدرسة؟؟؟ فعلى كل من يحب مدرسته أن يصرح بأسماء هؤلاء الآباء و الأمهات المشاغبات لكي لا يؤثروا بسلوكهم على أبناءكم و على الاساثذة .كما يقول المثل:
حوت خانزة كاتخنز شواري
16 - الشرفاء الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:10
الحمد لله يوجد ناس شرفاء في المغرب أدوا ما عليهم من واجبات المدرسة و يشكرون المدرسة على ما تقدمه لأبناءهم و على تضامنهم مع المتضررين . كما أن المدرسة تشكر الآباء الشرفاء على تفههم للوضع الحالي و على تضامنهم مع مدرستهم -- اما بالنسبة للأباء الذين يقومون بالاحتجاجات فهم يعبرون على ما يعيشونه من مشاكل مع أزواجهم و هذا سيخفظ بعض الشيء من توثرهم و يظهر من خلال كلامهم أنهم يحقدون على كل من هو ناحح في عمله- هؤلاء البشر فهم خطرا على المجتمع، فأنا اسميهم لوبي أعداء النجاح فهم اناس ليسو بفقراء و لا اغنياء و لكن هم يفكرون في مصلحتهم على حساب الآخرين و وطنهم.
17 - المتطفلين الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:12
كل من سجل إبنه في مدرسة خصوصية فهو يعتبر من الميسورين و يجب ان تمنع عنه بطاقة رميد. و المدارس الخصوصية ساعدت كل من توقف عن العمل. يجب على كل الموظفين أن يؤدوا واجبات المدرسة. كيف يعقل اسثاذ أو معلم في المدرسة العمومبة و يطلب تخفيظ بحجة ان التعلبم عن بعد ليس بتعليم مع العلم أنه استعمل التعليم عن بعد مع تلاميذه.هههههههه.
التعليم الخصوصي في المغرب للناس الذين يستحقونه و يعرفونه قيمته. أما المتطفلين عليه فيجب عليهم المغادرة.
18 - المتطفلين الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 10:14
في الحقيقة كان يجب على المدارس الخصوصية إيقاف الدراسة في شهر 3 -- و إرسال الاساثذة و العاملين جميعا إلى وزارة التربية الوطنية و وزارة المالية و وزارة الشغل للمطالبة بمستحقاتهم لأن المدرسة الخصوصية تابعة لوزارة التربية الوطنية و تؤدي ضرائب و واجبات الضمان الإجتماعي -- و كان يجب إعادة السنة الدراسية--
لأن الآباء يقولون بأنهم لم يستفيدوا من الدراسة عن بعد -- و لكن ليكن في علمكم أيها الآباء بأنه في المستقبل إذا لم تؤذوا عن الدراسة عن بعد فستغلق المدارس الخصوصية و سيضطر أبناءكم إلى إعادة السنة-
مع العلم أن المدارس الخصوصية أدت واجبها الكامل في ما يخص الدراسة عن بعد و أدت واجبات جميع العاميلن فيها.
19 - ولية أمر الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 11:16
يدرس ابني في هذه المدرسة التي يدعي مديرها الإفلاس، كيف يتكلم على الإفلاس والسيد النجار يبني فرع كل سنة؟ حتى أصبح يملك بفضلنا أربع فروع في ظرف 4 سنوات موزعة على سلا والرباط!! ماشي مشكل اللهم لا حسد، ولكن القليل من الموضوعية والشجاعة عوض التماطل. لقد كان ممثلي الآباء والأمهات جد أسخياء في العرض الذي قدموه أي 50% عن كل شهر واعفاء شهر 6 وكان المالك النجار يماطل ويطلب مهلة للتفكير لربح الوقت فقط حتى تفاجأنا بالدفع: 100 في المائة مقابل النتائج!! عن اي دفع يتحدث؟ ابناءنا ونظرا للارتباك والارتجالية التي وقع فيها نظام المؤسسة بسبب فرض الدراسة عن بعد، فاتهم الكثير من الدروس، وضاعوا بين تغيير التطبيقات الخاصة بالتواصل عن بعد 3 مرات WhatsApp Zoom Aylearn وايضا غياب مواكبة حقيقية من غالبية الأساتذة كقيامهم بإرسال فديوهات او رسائل صوتية فقط دون شرح. المهم، يجب محاسبة السيد النجار على تعنته اتجاه ماجاء به وزير التربية الوطنية الذي طلب من ارباب المدارس الخاصة مساعدة اولياء الأمور المتضررين من الجائحة، وكذلك محاسبته لخرقه السافر للقانون عندما وضع مسار التلميذ التعليمي ومستقبله مقابل الدفع.
20 - مواطن الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 12:06
السلام عليكم. أرى من خلال التعاليق السابقة أن الذباب نشيط مع الحرارة. وأقول لكم أن أي واحد فيكم تعاقد مع أي شخص على أن يقدم له خدمة بأجر معلوم ولم يف بالتزامه فلن تؤدي له مستحقاته.
هذا ما وقع في التعليم الخصوصي والناس لاتطلب الصدقة أو تتفاقر. كان الاتفاق بدفع الاجر على التعليم الحضوري وليس التعديب عن بعد للي الناس هما للي قراو ولادهم ووفروا ليهم اللوازم لذلك.
21 - unis contre le gouvernement الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 12:23
il est temps que parents & écoles unissent pour une
fois leurs efforts contre ce gouvernement de boujadas,qui a impose des prélèvements obligatoires sur les salaires pour la caisse COVID sans fournir d'alternatives aux dépenses imprévues des familles obligées de s’équiper pour la fausse éducation a distance . quand aux écoles privées elles ont signé leur arrêt de mort avec cette avidité : le taux de rendement du secteur est l'un des plus élevé au
et ce depuis plus de 30 ans monde avec 30 pc
22 - مواطن الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 12:43
"خلص واسكت أنا باغي نزيد مدرسة أو مدارس وأنت سوقك ؟ والوزارة سوقها ؟ هي مكلفة بالمسائل التربوية و اللي كايراقب من المفتشين كاياخذ حقو وكايسكت والماكنية ديال الأساتذة كاياخذو حقهم .حنا خاصنا غير الدفتر ديال التلميذ يعمر .
أما المسائل المادية هذيك شغلنا و الوزارة لا علاقة لها بذالك بعيد عليها هذاك الشي"
ما رأيكم ؟ هذا رأي صاحب مدرسة خصوصية
أتعجب أين العدالة؟
23 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 13:13
اكيد ان اصحاب التعليقات 13، 14، 15، 16، 17، 18 هم اما موظفين إداريين لدى مؤسسة النجار او ذباب الكتروني تم تسخيره من طرف الادارة....
بالنسبة للذي يقول ان المدرسة ادت واجبها في التدريس عن بعد، فهل يستحق هذا الجهد 100% من الواجب الشهري؟؟؟؟ الم تسأل نفسك كيف سيتابع هذا التلميذ الدروس عن بعد؟؟ اكيد يجب عليه ان يتوفر على هاتف ذكي او لوحة رقمية او حاسوب...
اذن من سيتحمل مصاريف توفير هذه الاجهزة؟؟؟؟
اضافة الى توفير الانترنيت..
حسب كلامك فانه يمكن لاي واحد ان يؤسس مدرسة وهمية ويقدم الدروس عبر الواتساب
24 - Ahmed الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 13:33
المال مقابل العمل ، مخدموش ممخلصينش
25 - واقعي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:13
هاد النجار مالك المؤسسة التعليمية ما خلا فين استثمر .استثمر في شركة النظافة والحراسة مع الأكاديمية الجهوية للتعليم الرباط استثمر في الدجاج و... والأخير ولى يبيع ويشري فالتربية والتعليم وهو لا علاقة له بها.يجب على الحكومة أن تتدخل وتمنع أصحاب الشكارة من الإستثمار في التعليم لأنه خدمة عمومية تقدم لكل المغاربة سواسية وبنفس الجودة.
26 - أبو كرم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:30
#صرخة_أب_تلميذ

للذين قالوا ، أنت من إختار المدرسة الخصوصية، وعليك أن تتحمل أقول لهم، أنا لم أختر المجيء عندكم أيها السادة، أنا أُجْبِرت على ذلك خوفا على إبني، أنا أعتبر نفسي وإبني لاجئين عندكم لأن وطننا الأصلي(التعليم العمومي) يدمر ويحترق 50 تلميذا في القسم ، ساعات فارغة ترمي بالتلاميذ إلى الشارع حيث ينتظرهم جانح معه كلب شرس، أو تاجر مخدرات يتربص بضحاياه عند زاوية المؤسسة، أو متحرش بإبنتي عند الباب، زد على ذلك هجرة الأساتذة إلى مدارسكم بطريقة أو بأخرى، هذا فيض من غيض جعلني أضع رقبتي تحت أقدامكم النتنة، ولا تظن أيها المقاول الشاطر أنني كنت لا أعلم أنك مقاول جشع لا يهمه إلا المال، كلا، كنت أعلم أكثر من ذلك ، كنت أعلم أنك أخ شقيق للمنشار، تأكل من الآباء والأمهات ومن المستخدمين والمستخدمات، كنت أعلم أنك لا تعترف بمدونة الشغل، كنت أعلم أن رائحة النقابة لا تشتم داخل مؤسستك، كنت أعلم أن مفتش الشغل لا يجرؤ أن يقترب من مقاولتك، بل حتى جمعية الآباء التي لا تسمن ولا تغني من جوع ممنوعة داخل مقاولتك
تتمة.... في تعليق الموالي
27 - أبو كرم الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:32
تتمة الثانية #صرخة_أب_تلميذ

....... وكنت أعلم أشياء أخرى عن مقاولتك العائلية لا يتسع المكان لذكرها، وإذا كنت أرفض أداء الواجب الشهري أيام الجائحة فبكل بساطة لأنكم لا تستحقونه، فالعملية التعليمية تشمل التكفل بالتلميذ 8 ساعات باليوم، الإستفادة من مرافق المؤسسة، الإستفادة من الأنشطة الثقافية والرياضية ، التواصل والتربية، مع التمدرس طبعا والذي يتضمن التحصيل والتقييم ( الفروض المحروسة)، فلماذا إختزلتم كل هذا في التعليم عن بعد الذي فيه الكثير من البعد وقليل من التعلم والذي كلَّفني الشيء الكثير ماديا ومعنويا، ألا تخافون من المال الحرام ، عودوا إلى رشدكم فإنكم أصبحتم تخربون بيوتكم بأيديكم... ...
28 - الذباب الالكتروني الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:40
السلام عليكم أرى أن الذباب الإلكتروني حاضر معنا اهلا وسهلا
29 - هشام الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 15:35
الواقع ان مؤسسة النجار مؤسسة مواطنة بامتياز ، ذلك انها منذ الاعلان عن حالة الطوارىء الصحية ، وضعت المؤسسة رهن اشارة الآباء المتضررين من الجاءحة خلية الأزمة ،تستمع لشكايات المتضررين وتدرس ملفاتهم ،وهناك من اعفتهم من أداء واجبات التمدرس بصفة كلية وهناك من خفضت لهم بنسبة النصف وهناك من اجلت لهم الأداء الى حبن ميسرة .
كما ان الإدارة كانت تتواصل مع الآباء وابواب المؤسسة مفتوحة في وجه الجميع .
30 - FENANE الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 15:45
قد تمر هذه المرحلة ،فماءا عن الدخول المدرسي لا العمومي ولا الخصوصي؟ ،مادام التعليم سيكون عن بعد ،فالمدارس الخصوصية جلها وبكل اشكالها موشكة على الاغلاق ،لا يمكنها تأمين تعليم كاف و عال كما عهدناه،وعند مرور هذه الجائحة ستنفس الصعداء،انها سنة بيضاء بامتياز نظرا لهذه الحالة الإستثنائية العابرة.نتمنى لها التوفيق في السنوات المقبلة
31 - الكذب حرام الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 18:03
إلى صاحب التعليق رقم 13 مع انني اظن ان كاتب كل من التعليق 13و 14و15و16و17و18 هو شخص واحد لأن كل التعليقات كتبت بنفس الاسلوب و نفس صيغة العنوان مثل المتطفلون و الشرفاء... وكذلك جاءت التعالبق متتابعة و هذا ليس من باب الصدفة
المهم احب ان اقول لصاحب التعليق13 عن اي اجور تتحدث هل تضحك على الذقون أليس في علمك انه تم خصم مبلغ 1000درهم من اجرة شهر مارس لجميع المعلين و الأساتذة و الأطر الإدارية و قيل لهم ان يتوجهوا إلى صندوق الضمان الإجتماعي و كذلك تم تسريح عدد من المعلمين و العاملين و توقيف اجر معلمين المستوى التمهيدي حتى شتنبر. في الاخير يطالبون الاسر باداء مبلغ التمدرس كاملا لم أقل واجب التمدرس لأنه في هذه الحالة ليس واجبا لأنه عندما كان واجبا لم نتأخر يوما عن تأذيته و تواريخ الاداء شاهدة على ذلك. لأننا اناس نعرف ما لنا و ما علينا ولسنا كأصحاب المؤسسة التي تدافع عنها اي مؤسسة النجار كل شئ لهم الواجب الشهري و الضمان الإجتماعي ربما فرصة لإنشاء فرع خامس في احد أحياء سلا
32 - حسبنا الله الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 19:12
قرأت تعليقات تنطوي على مجموعة من المغالطات خاصة الاخ الذي يدافع بشراسة عن المدرسة الخصوصية ويطرح التساؤلات حول وضعية الاباء وادعائهم الفقر.... أقول له أن المدرسة الخاصة ومنذ سنين وهي تراكم الأموال وتجنب الأرباح الطائلة ولا تتنازل على سنت واحد فهل افتقرت في هذه الاشهر الثلاث؟ لماذا لا تدفع لاساتذتها أجورهم كاملة من أرصدتها السمينة ؟ لماذا كان بالأحرى أن تظهر ذكاء في التعامل مع أولياء الأمور لا أن تزيد من الضغط عليهم.. الٱباء همهم تعليم أبنائهم وكما جاء في تعليق أحد المتضررين أنه لجأ للتعليم الخصوصي مجبرا لا ترفا...
المدرسة الخاصة أبانت عن جشعها وطمعها وسطرت أهدافها واضحة : المال ثم المال ثم المال... لا بيداغوجي ولا تربوي .....
33 - ص محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 23:40
ثلاثة اشهر من الحوار والنتيجة تخفيض 20 في المئة عن شهر يونيو والله استهزاء باولياء التلاميذ.
لاحظت ان المؤسسات الخصوصية الصغيرة منها والمتوسطة خفضت 30.40. 50 بالمئة كل حسب استطاعته عن الشهور التي توفق فيها التعليم الحضوري وتجنبت الدخول في الصراع مع زبنائها اولياء التلا ميذ على عكس المجموعات التي تملك اكثر من ثلاث فروع وتتصرف في الملايير طالبت الاداء مئةفي المئة ,اين هي القناعة واين هي المواطنة ، زد على ذلك طامعين في صندوق الدعم والحصول على قروض بنكية بشروط تفضيلية.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.