24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | معاناة "غينان" بفاس

معاناة "غينان" بفاس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - معتوهة الاثنين 03 غشت 2020 - 12:00
هاد الناس سبحان الله كيتكلموا بواحد الهدوء عجيب ..و باين عليهم النظافة رغم أن المحيط عفن....
عيب ان المغرب مازال فيه ناس مالاقياش ابسط حقوق العيش الكريم...
لاحول ولا قوة الا بالله ...
2 - bimo الاثنين 03 غشت 2020 - 12:09
هذا الدوار يوجد خارج المدار الحضاري لمدينة فاس ، وظروف عيش سكانه سيئة للغاية ، لكن الأسوأ منه يوطد داخل مدينة فاس ، بل في أهم أحيائها وأرقاها ، في بداية طريق ايموزار وسط الفيلات الفارهة ، والعمارات الشاهقة ، هناك أحياء الصفيح : بقصبة مولاي الحسن وما يحيط بها من دوار جبالة والكوري وكذلك حي السيمي .... تم هدم حي الليدو الذي كان يعرف كأكبر حي صفيحي بفاس ، وتم إيواء ياكنته بعين المكان بعدما منحوا رخص البناء ، وقاموا بتشييد سكن جميل ولائق على نفقتهم ، وسكان القصبة والسيمي وهم قلة مقارنة بحي الليدو ، لا زالوا يعانون في غباب أية إرادة حقيقية من الدولة لتسوية وضعيتهم .
3 - Mhand الاثنين 03 غشت 2020 - 12:21
تضخم جيوب المسؤولين هو الذي أثر على تردي حالة و وضعية المواطنين. يقولون ليست هناك ميزانية التدبير و الإصلاح،بالطبع لان الميزانية خُربت و نُصبت و كل ذهب بنصيبه إلا المواطن المقهور الذي لا زال ينتظر رحمة الله. و أقول لاحول ولا قوة إلا باالله العلي العظيم. من يعمل لمن؟ "ألا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها"
4 - غرغري أو لا تغرغري الاثنين 03 غشت 2020 - 12:39
لاحونا هنا هدي سبعة وعشرون سنة ، لا طريق ولا ماء ولا كهرباء ولا مدرسة ولاوسيلة تنقل، من المسؤول عن هذا العذاب وعيشة الضنك؟ . ؟.
5 - ادريس الاثنين 03 غشت 2020 - 14:58
الكل يطالب بالكهرباء والماء والواد الحار والنقل والطريق الخ. هذا حق مشروع ولكن هناك سؤال. السكان يعترفون بأنهم كانوا يسكنون حيا عشوائيا يعني غير قانوني ووضع السلطة أمام الأمر الواقع (مع غض الطرف من بعض المسؤولين و....) وهذا هو الخطأ لان السير على هذا النهج سيجعل المغرب كله احياء عشوائية. هناك من استفادوا من الترحيل و اشتروا براريك في احياء عشوائية للاستفادة مرة أخرى (بزنس) لايدفعون ضرائب ويطالبون بالمساعدات. هؤلاء عالة على المجتمع. على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها لوضع حد لهاذا النزيف الذي ينخر جسد المجتمع (اخطر شيء على البلاد هو المواطن التوكلي الذي يريد كل شىء دون بذل أي جهد).
6 - كفى stop الاثنين 03 غشت 2020 - 15:58
هؤلاء السكان يريدون الاستفادة من بقع ارضية مجهزة او شقق جاهزة هم و ابناءهم وابناء ابناءهم.يريدونها باردة كما يقال .وهم كالطحاليب .كفى من الريع وابحثوا لكم عن سكن لاءىق و صحي لتتنور عقولكم وعقول ابناءىكم. و ابتعدوا عن البهدلة و المسكنة فإن الدنيا لا تدوم طويلا.لا و لن يتعاطف معكم احد .لقد فطن المغاربة بهاذه اللعبة القذرة التي افشلت مخطط برنامج (مدن بدون صفيح) التي شوهت جمالية مدننا .
7 - abed fettah الثلاثاء 04 غشت 2020 - 15:53
لاحول ولا قوة إلا باالله العلي العظيم.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.