24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | بيضاويون والعلاج المنزلي

بيضاويون والعلاج المنزلي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الله يحفظ الجميع الاثنين 03 غشت 2020 - 17:16
لمغاربا إيلا كان بنادم هاز الفيروس و كالس فدارو لأن حالتو ماشي حرجة غادي يجيو جيرانو و عائلتو يزوروه فدارو و غادي يخرج واخا غير يكلس قدام بابو ولا فراس الدرب ولا القهوة و اللي داز يوقف معاه و يسلم عليه و هو غادي و كينشر الفيروس و ناس حالتهوم الصحية مكتستحملش غاديين يهزو الفيروس و الوباء غادي يزيد ينتشر، على الأقل الدولة تعمل شي مينوط إلكترونية كتحمل شي صفيحة إلكترونية "chips" كتحدد المكان مثلا للناس اللي حاملين الفيروس و حالتهم جيدة بحيث إيلا غادرو ديورهوم تعطى إشارة إلكترونية عند الشرطة و تجي السلطات تعاقبو بخطية مالية مرتفعة باش بنادم يشد فعلا دارو و يعلم الناس ميجيوش عندو، و لكن الناس المخالطين ليه فالدار و أي واحد خالطو قبل ما يعرف راسو مريض لازم تحديدهم و يتعمل ليهوم الإختبار ديال كورونا واش حاملينو. و هكدا مغاديش تضغطو على المستشفيات و غاديين تحدو من انتشار الوباء.
شدو رجليكوم فديوركوم و متخرجو غير للضرورة كالخدمة و تقداو على 2 أسابيع ولا 3 و ديرو الكمامات و بدلوها كل نهار و تباعدو ما أمكن متهضروش فوجه بعضكم و حطو مازال سباطتكم في الباب و حوايجكم و دخلو ديريكت للدوش.
2 - omar الاثنين 03 غشت 2020 - 17:25
الله إحد الباس الله إشافي كل مريض يتألم من المرض كيفما كان مرضه
3 - زهرة صبان الاثنين 03 غشت 2020 - 17:55
أحنا المغاربة قفل عسري ملي قالوليكم إلتزموا بالقوانين اللي نزلتها وزارة الصحة واللي هي وضع الكمامة الإبتعاد عن المخلاطات والتجمعات ونظافة الأيادي مقبلتوهاش وملي المستشفيات عمرو ومالقاوش فين يديروا المرضي وأقترحت وزارة الصحة اللي مريض يتعالج في المنزل تاني رفضتوها وكتقولوا هذا ماشي حل خاص الوزارة دير الحل والحل بين يديكم أبو زبال راه الخطأ كله جاي من التهور ديالكم الكلخ راه من الأول الواحد يأخذ الحيطة والحدر قبل ما يوصل لهذا المشكل الوقاية أفضل من العلاج
4 - الوطنية الاثنين 03 غشت 2020 - 18:09
نحن المغاربة ألفنا ان نوجه أصابع الاتهام إلى الغير وننسى انتقد النفس اختي فعلا ان اليد قصيرة والعين بصيرة وان بعض من الناس (عندهم غير بيت واحد وما عندهم فين يتعالج) ولكن كان عليهم ان يحمدوا الله على المكتوب ويتبعون النصائح التي يتم تقديمها من طرف وزارة الصحة التي لأول مرة قامت بمجهود جبار لأجل تجنيب المغاربة كارثة عظمى وهو تفشي الوباء بين عدد كبير من الناس ( عناية علاج اكل وشرب من النوع الرفيع) ولكن ربما هناك من يخرج ويحكي للناس العناية التي حضي بها فيقولون اللهم العدوى و20 يوم من الراحة فانتشر الناس ك القطيع في كل مكان الأسواق الشاطيء مراكز التسوق الازدحام في كل مكان دون أدنى شروط الوقاية وحتى يجرب المواطن مدى معاناة الأطباء والممرضين من تعب وسهر : على المريض ان يلازم بيته وتعتني به عائلته
5 - Zin الاثنين 03 غشت 2020 - 18:14
لماذا ترجع اللوم للمواطن دائما
المواطن المغربي قدم الكثير بالعكس من ذلك نجد كثرت الحالات كان سبب ديالها العديد من شركات الكبرى التي لا تحترم لا سياسة البلاد ولا العباد ما يهمها هو الربح
على الدولة تعيد سياستها معهم مغطيوش شمس بالغربال فينما وحلو رجعو المواطن
ديرو إحصائيات شوفو عدد حالات كورونا لتسبت فيها الشركات
6 - نجيب الاثنين 03 غشت 2020 - 18:22
Rester ou pas à la maison c’est une question de l’intensité de la maladie. pour les gens qui arrivent à un stade où ils ont des complications respiratoires, bah c’est normal qu’ils se déplacent à l’hôpital parce qu’ils sont dans un cas de détresse respiratoire, par contre y’a beaucoup de cas où la maladie va se dérouler, entre guillemets dans des bonnes conditions, et pour ceux la, il faut rester à la maison , et s’isoler le plus possible des ses proches .
7 - عبدو الاثنين 03 غشت 2020 - 18:55
هناك انفصام في الشخصية عند كثير من الناس وهو يتكلم أمام الكاميرا غير هادي خاصها تربية وتكوين، أما بعض الإخوان الذين يدعون إلى عودة الحجر الصحي اظن انكم تنظرون إلى نصف الكأس الفارغة إن المغاربة سيؤذون ثمنا باهظا عن الثلاثة أشهر للحجر الصحي اقتصاديا اجتماعيا نفسيا وووو لعدة سنوات واش انتما عايشين معانا في المغرب ولا عايشين في شي بلاد أخرى
8 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 03 غشت 2020 - 22:30
الوقاية خير من العلاج حبذا لو تم توزيع الأدوية على السكان وخاصة كبار السن
9 - تماضوت. الثلاثاء 04 غشت 2020 - 00:19
الحجر المنزلي لا مفر منه . وهذا ماتم تطبيقه حتى في الدول الأوروبية الغنية . حان الوقت ليتحمل المواطن مسؤولية استهتاره واستخفافه بالوضع الوبائي في البلاد .
10 - Rachid الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:20
هذه السياسة مستوحاة من التجارب الأوربية في هذا الصدد بالأخص هولندا حيث المستشفى يتكفل إلا بالأشخاص الذين يحتاجون إلى الإنعاش بمعنى التنفس الاصطناعي.
11 - الوطني الحر الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:54
المهم راه الخبار في راسك

الكمامة غسل وتعقيم اليدين تجنب الاختلاط، مقاهي، أعراس، ولائم... والأماكن العامة
وألي فرط يكرط وما تلوم إلا راسك
يعني ألي ما دارش هاد الشي لن تقبل منه شكايته
والى وصلتي للمستشفى غادي نعرفو بانك من الناس الذين يعاكسون كل شيئ وما كا يسمعو وما كا يعملوش بالنصائح، وبالثلي لن نتضامن معك إطلاقا لأن تهورك سيكبدنا خسائر فادحة اقتصاديا واجتماعيا وبسببك سنغلق المصانع وسنفقد ملايين مناصب الشغل و..
بالإضافة الى أن تكلفة علاجك في المستشفى تكلف 4 ألف درهم في اليوم
والى بقيتي في المستشفى 15 يوم غادي تكلف خزينة الدولة ألي هي أموال ضرائبنا 60 ألف درهم
و60 ألف درهم 80% من المغاربة ما قيدروش يردوها للخزينة وخا يعيشو 70 عام أخرى
والوجود ديالك في هذا الوطن ماشي غير باش تأكل وتشرب وتتغوض وتجلس في مقاهي، ودو في الشوارع وتنعس وتعيش على ريع الدعم الدولة في شراء الخبز والزيت والسكر والبوطا و.
لا خاصك تكون منتج وكا جيب الفلوس لخزينة الدولة باش تكون كامل المواطنة وباش تلقا الدولة ما تصرف عليك في مثل هذه الظروف وهذه هي المواطنة الحقيقية، فوجودك فوق ارض المغرب لا يعني أنك كامل المواطنة !
12 - مغربي الثلاثاء 04 غشت 2020 - 12:31
الان اصبح العلاج المنزلي شيء طبيعي للحالات التي ليست حرجة في كل دول العالم فقط يجب الالتزام في البيت لكي لاننقل العدوى الى الاخرين
لدي صديق في اسبانيا اصيب مع عائلته وعالج نفسه في بيته دون مستشفى
واظن انه احسن من التنقل الى المستشفى والعيش مع مصابين اخرين في جو مليء بالفيروس حيث تكون كثافة الفيروس في الجو اعلى
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.